Ema Gh
37 posts


@Ask__Education ارفعي تظلم وارفقي شواهدك كل شي عملتيه كل جهد بذلتيه في التدريس قدمي شواهدك وباذن الله ينصفونك
العربية

@Abdullhaljedani انا درست ثالث اولاد بصراحه رياجيل ماكنت اقدر فيهم ماشاء الله
العربية

و عليكم السلام.
غير صحيح.
تثبيت المكلفين يكون بطلب من المكلف و له شروط من بينها أن يكون التكليف لفصلين دراسين و ألا يتسبب بعجز في المدرسة الأساسية للمعلم المكلف.
نجلاء@nanamoalb
@abukaled_edu السلام عليكم هل صحيح يتم تثبيت المنتدبات كلي بدون رضاهم ؟ انا منتدبة كلي من بدايه العام ولا ارغب بالتثبيت
العربية

🟤 سؤال من الخاص:📩
السلام عليكم
اليوم كنت في مناوبة الفسحة لحالي، والمفترض يكون معي 5 معلمين، لكن ما حضر ولا واحد
صار تدافع كبير بين الطلاب على درج ضيق، وانسد الممر وبدأ تكدس خطير، وتعاملت مع الموقف بكل جهدي ووجهت الطلاب حتى انفتح الممر ومروا بسلام بفضل الله بدون إصابات، مع أني كدت أتأذى معهم من قوة التدافع
سؤالي:
في حال لا قدر الله صار إصابات أو حادث بسبب موقف مثل هذا، من يتحمل المسؤولية؟
هل تكون على المعلم المناوب لو كان واقف لحاله؟ أو على إدارة المدرسة؟ أو على المعلمين المتغيبين عن المناوبة؟
وإذا ما فيه تنظيم واضح للمناوبات ولا توزيع أماكن ولا مهام محددة، كيف يحمي المعلم نفسه نظاميا من تقصير الإدارة أو عدم التزام بعض الزملاء؟
خصوصا إذا كنت في ساحة المدرسة وحدثت مشكلة بمكان آخر، هل أتحاسب عليها؟
#وزارة_التعليم
#المعلمين_والمعلمات
#الإدارة_المدرسية
العربية

@lavender_26_6 @a_sd5555 مافيها شي البكجات طالما انها دوره حقيقيه ويرسلون لك الحقيبه وتستفيد منها وتطور من نفسك
العربية

@a_sd5555 الله يخلي البكجات اللي بـ٩٩ ريال
للأسف الذمة والضمير في الحضيض
العربية

🟤 سؤال من الخاص:📩
مديرتي سوت قروب خاص بكل المعلمات واستبعدتني منه، وكتبت لهم رسالة شكر وتقدير وذكرت أنهم بيأخذون تقييم كامل
ولما رحت أتكلم معها بهدوء، رفعت صوتها علي وتكلمت عن المناوبة وبعض التقارير، وقالت إني عبء وما أستحق الشكر، مع أني ملتزمة بحصصي ومهامي وملف الشواهد عندي كامل
وهذي ثاني مرة يصير فيها نفس الموقف، قبلها كرمت المعلمات في الطابور وأعطتهم شهادات شكر واستبعدتني
وش التصرف الصحيح في مثل هالحالة؟ وهل أرفع تظلم أو أطلب توثيق رسمي للتقييم قبل نهاية السنة؟
#وزارة_التعليم
#المعلمات
#الأداء_الوظيفي
العربية

@BadrAL_Balawi السلام عليكم
هل مسمى هذه الدورة يحقق شرط ٥٠ ساعة في التخصص
التخصص دراسات اسلامية

العربية

📌ومضة في تطوير الذات:
بما أننا في عصر التسارع الرقمي، تذكر دائماً قاعدة الأثر الممتد :
أي عمل تقوم به اليوم، سواء كان فكرة، أو تصميماً، أو توجيهاً، لا تنظر إليه كأداء لواجب لحظي، بل انظر إليه كـ "بصمة" تُمثلك.
الجودة في التفاصيل الصغيرة هي التي تصنع الفوارق الكبيرة بين "العمل العادي" و"العمل الاستثنائي".
▪️نصيحة ليومك :
اجعل ختام يومك مراجعة بسيطة:
هل أضفت قيمة حقيقية لمن حولي اليوم؟ إذا كانت الإجابة نعم، فقد حققت النجاح الحقيقي 👌
العربية

📌قرارات أتمنى من #وزارة_التعليم مراجعة ملفاتها مع الجهات المختصة بها:
- النقل الخارجي للعقود خارج الإدارة التعليمية.
- نقل التشكيلات المدرسية على نفس تكاليفهم للاستفادة من خبراتهم.
- تعديل التصنيف العددي الإجباري للإداريين في المدارس ليكون(٥٠/٥٠) كما كان سابقًا.
من لديه إضافة … يتفضل
🚫ولي رجاء خاص:
عدم التجاوز في الكلام، أو التطاول على أي جهة رسمية تحت التغريدة.
#تنمية_القدرات_البشرية
العربية

@noor29767110 @suliman21436 صح طول عمرنا ننقل ويجي غيرنا مكانا اما امسك مكاني ومدرستي عمري راح وانا انتظر النقل
العربية

@suliman21436 @EmaGh8 ماله دخل المكاني مطبقه هالماده من قبل قسم بالله أكثر من عشر سنوات ماتحركنا من هجرة نائية بحجة حاجة القطاع لي قهر وغبنه وظلم حسبي الله ونعم الوكيل بس وجودها ظلم وقهر لنا أول أعرف رقمي وين وصل الآن كل شيء مبهم وعشوائي الله يسخر لنا من يلغي هالمادة وترجع مفاضلة النقل العادلة السابقه
العربية

ترددت كثيرًا في كتابة هذا المقال، إلا أن محبتي لوطني، وتقديري للمعلمين، ولكوني ابن الميدان، دفعتني للبوح بما نأمله من تطويرٍ يواكب تطلعاتنا جميعًا.
حادث وفاة أربع معلمات وهنّ في طريقهن لأداء رسالتهن يبعث في النفس ألمًا كبيرًا، ويدعونا إلى التأمل في بعض الإجراءات، وعلى رأسها النقل الخارجي وبرنامج فرص وخاصة مع معلمي العقود المرتبط نقلهم بإدارة التعليم .
إذ إن ربط التقديم على الوظائف بإمكانية فقدان أحقية النقل قد حدّ من إقبال المتميزين، ليس لضعف في عطائهم، بل لعدم تمكنهم من النقل وتحقيق الاستقرار، فآثروا البقاء رغم قدرتهم على الإسهام في مواقع أخرى.
كما نأمل التوسع في مرونة برنامج حضوري ، بما يراعي ظروف المعلمين، خاصة لمن يقطعون مسافات طويلة يوميًا، تحقيقًا للتوازن بين الانضباط وواقع الميدان.
ثقتنا كبيرة في وزارة التعليم وحرصها الدائم على تطوير الأنظمة بما يخدم المعلم ويعزز جودة التعليم، وكلنا أمل أن تحظى هذه الجوانب بقدر من المراجعة، بما يحقق السلامة والاستقرار للجميع.
العربية

قد لا يكون الحظ حالفك في الفرصة الماضية… ولعلّ في ذلك خير لا تعلمه
لكن الأهم أنك تعرف كيف تُبنى المفاضلة لتستعد جيدًا للمرة القادمة:
نقاط برنامج #فرص تعتمد على:
•اختبارات الرخصة المهنية (التخصصي والتربوي)
•نقاط التطوير المهني
•متوسط الأداء الوظيفي
•الغياب بدون عذر
•رتبة الوظيفة
•ساعات التطوع
•سنوات الخدمة والخبرة
اعرف أين تقف الآن… وابدأ من اليوم في تحسين عناصر قوتك 📈
فالفرصة القادمة قد تكون فرصتك أنت

العربية
Ema Gh أُعيد تغريده
Ema Gh أُعيد تغريده

@lavender_26_6 سؤال اقدر اطلع ندب وانا حاليا منتدبه يعني اغير المدرسه اقدر او لا
العربية

من أول حقوقك في الأداء أن تحصل على جلسة مراجعة نصف سنوية مع مديرك تعرف من خلالها مواطن القوة وتحافظ عليها ومواطن القصور فترفع منها بدون مايضيع جهدك.
#الأداء_الوظيفي_الجديد_للمعلمين
x.com/lavender_26_6/…




د. يُسرى الرفاعي🪻@lavender_26_6
نموذج استمارة تقييم الأداء الوظيفي للمعلم #المراجعة_نصف_السنوية #الأداء_الوظيفي_للمعلمين #المعلم_المبدع t.me/+HRrcM4hKK2g5Z…
العربية
Ema Gh أُعيد تغريده













