ابوعزوز

623 posts

ابوعزوز

ابوعزوز

@ffff100200

انضم Temmuz 2016
35 يتبع13 المتابعون
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@amsh75 اتحداك تلقى واحد لابس شورت بين الناس بالأسواق وهو بكامل قواه العقلية. عكس ذلك لو تشوف واحد مرسم ثوب وشماغ وعقال وصاك طوقه ونايم بفراشه كان تقول هذا ينقص علبة😂 الحمد لله على نعمة العقل 🤲🏻
العربية
0
0
0
310
علي محمد الضبعان
قرار أتمنى صدوره بأسرع وقت: منع الرجال من دخول المولات والمقاهي والمطاعم والاسواق بالشورت الشورت هذا يلبس في غرفة النوم او على الاقل في بيتك فقط رسالة للكل: ترى منظر سيقانك وفخوذك والشعر ماليها منظر مقزز ويلوّع الكبد خاصةً في الكوفيهات والمطاعم. ياخي والله عيب استحوا واسترجلوا
العربية
818
383
1.4K
242.7K
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@fawaz_dr @ALFAIFY_HUSSAIN تغريدة غير موفقة دكتور فواز ليتك تحذف تغريدتك لأن مغالطاتك فاقة انتقادك
العربية
0
0
4
326
فواز اللعبون 🇸🇦
نصيحتي للفيفي بأحرفي لا بسيفي نشر د. حسين الفيفي @ALFAIFY_HUSSAIN هذا المنشور، ولي على منشوره التعليق الآتي: لقد تضمن المنشور مغالطات تُنَفّر من التديّن والمتديّنين، وتدعو إلى الكِبْر، وتُزَيِّن الظهور بوجهين، وتعتسف الأدلة. - أمّا التنفير من التديّن والمتدينين فيكمن في تشويه المباحات كالرياضة، والحديث عنها، والرياضة من المباحات ممارسةً وتشجيعاً ومتابعةً وحديثاً، ووجود أخطاء حولها لا يجعلها محرَّمَة، بل يجعل الأخطاء محرَّمة، مثل قيادة السيارة؛ إذ إن الأصل فيها الإباحة، لكن التفحيط والسرعة وقطع الإشارة أمور محرَّمة، ولهذا فإن تحريم قيادة السيارة لوجود أخطاء بسببها تحريم سقيم لا يدل على فقه ولا نضج. - أمّا الكِبْر فيكمن في جعل من يرون أنفسهم طلبة علم (وكثير منا طلبة علم لا علماء) طبقة عالية، وغيرهم طبقة متدنية، إلى درجة أنهم يترفعون حتى عن البيع والشراء، فإن لم يكن هذا كِبراً فما الكِبْر، وإن لم يكن هذا ابتداعاً في الدِّين فما الابتداع؟! - أمّا الظهور بوجهين فيكمن في تشريع عمل الشيء في الخفاء، والامتناع عنه في العلن؛ للتظاهر أمام الناس بالوقار والمثالية، وكان يجب أن يقول لطلاب العلم: توقفوا عن متابعة الرياضة إن كان يراها محرَّمة، أو لا تثريب عليكم في متابعة الرياضة إن كان يراها من المباحات، لكنه يطالب بمتابعة الرياضة في السر، ثم إعلان التبرؤ منها في العلن.. بالله هذا كلام؟! - أما اعتساف الأدلة فيكمن في الاستشهاد بحالات شاذة، أو لها سياقاتها وظروفها، وتجاهل الحالات الكثيرة الوافرة للصحابة وصفوة التابعين والعلماء الكبار (لا طلبة العلم) في البيع والشراء والتباسط مع الناس. إن المنشور بما فيه من تشدد كريه، وتَعالٍ مَقِيت، وتلوّن قبيح، واعتساف رديء، يخالف روح الشريعة، وأخلاق سيد المرسلين ﷺ الذي كان في سره والعلن يلاعب الصغار، ويسابق زوجته، ويمازح أصحابه، ويبيع ويشتري، ويتواضع لكل الفئات، ويندمج معهم، ويُحَذِّر من النفاق، والظهور بوجهين. وإني أطالب صاحب هذا المنشور بمراجعة منشوره وغيره من منشوراته الأخرى التي يغلب عليها التشدد والغلظة، وأنصحه بالاقتداء بالعلماء الأبرار الأخيار في تحبيب الناس في دين الله بالرفق، والموعظة الحسنة، وبالاقتراب منهم، والاندماج معهم، وأذكره بقوله تعالى: {ادْعُ إلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالحِكْمَةِ وَالمَوْعِظَةِ الحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالتِي هِيَ أَحْسَنُ}، وأدعو الله أن يُنَزِّلَ عليه رحمتَه؛ ليكون أكثر لِيناً: {فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّاً غَلِيظَ القَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ}. وإني أذكر له هذين الموقفين المليئين بالرحمة والتواضع لعالمين جليلين رحمهما الله. من رحمة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله وتواضعه أن سيارة تلميذه توقفت بهما، فنزل الشيخ يدفعها بنفسه، حتى تحركت. ومن رحمة الشيخ ابن باز رحمه الله ورفقه أني كنت أقود السيارة به مع قاضيين أحدهما أخي وأنا ابن ١٦ عاما، فكدت أصطدم، فعنّفَني أخي، ونهاه الشيخ، وقال: غداً يتعلم. وقد تعلمتُ منه الحُبّ والرفق وأنا شاعر مقصِّر لا طالب علم شرعي! والله أعلم وأحكم، وصَلِّ اللهم على أكرم بَرَاياك، وأعظم عَطَاياك، محمد بن عبدالله ﷺ وعلى آله وصحبه. كلمة لكل طلاب العلم: بِرَبِّكُمْ لا تُشَوِّهُوا دِينَ رَبِّكُمْ. قدموس
فواز اللعبون 🇸🇦 tweet media
العربية
174
14
128
110.3K
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@Elegant_house1 بديت اتخيل ان الفديو من الذكاء الاصطناعي!! عجزت اصدق انه صحيح صدع راسي والله
العربية
0
0
0
87
السيف
السيف@Elegant_house1·
انت شيف ماقلنا شيء لكن تجمع النسوان في مجلس واحد مع الرجال وتصورهم بهذه الطريقه والله عيب عيب عليك!؟
العربية
259
53
251
243.1K
Nasser
Nasser@Nas_i0·
يارجال سامحه لوجه الله العوض مامنه خير
العربية
490
162
3.8K
1.2M
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@hhh4051 @ALFAIFY_HUSSAIN قال لايليق بطالب العلم نشر او تحليل المباريات وماقال حرام الانسان يلعب ويسوي رياضة
العربية
0
0
1
352
السهل الممتنع
@ALFAIFY_HUSSAIN يرد عليك البخاري بحديث صحيح ( كان أصحابُ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يتبادَحون بالبِطِّيخِ، فإذا كانت الحقائقُ كانوا هم الرجالَ )
العربية
3
0
2
3.7K
د. حسين الفيفي 🇸🇦
د. حسين الفيفي 🇸🇦@ALFAIFY_HUSSAIN·
لا يليق بطالب العلم أو الداعية أن ينشر أخبار الرياضة وما يتعلق بها من تحليلات؛ حتى ولو كان يتابعها في خاصة نفسه لكن نشرها منه غير مقبول. فالمسلم قد يترخص في أمور مباحة لكن لا يليق إظهارها، فقد كان السلف يكرهون للعالِم أن يخرج للناس حاسراً، وبعضهم كان لا يباشر البيع والشراء بنفسه وإنما يجعل له وكيلا كالإمام مالك، فكانوا يتورعون من أمور مباحة، فكيف يما قد بما هو أقرب للكراهة أو التحريم.
العربية
333
316
1.8K
448.2K
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@ArtmanagementAY @ALFAIFY_HUSSAIN يقول لايليق نشر بطالب العلم نشر ا خبار الرياضة وتحليلاتها،، كلام سليم ،، تخيل أحد أعضاء هيئة كبار العلماء(محشومين) ينزل بحسابه تحليل المباراة وأخطاء اللاعب الفلاني والمدرب ووووو
العربية
1
0
0
280
أيمن يوسف
أيمن يوسف@ArtmanagementAY·
@ALFAIFY_HUSSAIN كان صلى الله عليه وسلم يصارع أصحابه، ويتفرج على رقص الأحباش، ويسابق ويضاحك صحبه وأهله. لمَ هذا الثقل الأقرب للتكبر؟ هل هناك أكثر علما وهيبة ومكانة منه صلى الله عليه وسلم؟
العربية
32
2
88
20K
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@fawaz_dr قسم بالله اذا شفت زي كذا يجيني تكاك -اللهم لا شماتة-
العربية
0
0
0
310
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@Areej56713966 @raroare @world_erorr اتركيها ،، العقلية مقاس ١٢ سنة والفهم صفر ،، تقول تيس تقولك احلبه. رايحة تجيب فتوى من قوقل ولاتدري ان الفتوى عليها😂
العربية
0
0
0
32
Areej
Areej@Areej56713966·
@raroare @ffff100200 @world_erorr هو ايش دخله حتى لو قطه؟ يجيب دفايه لبيته مو للدوام. لا تكوني كمان لما بتجيبون هديه لفلانه تطلبيه مواجيب (اللي المفروض منك) اقول اقرأي عن النفقة ( زين بعدين درعمي) خلاص عرفت ليش لبستي النظاره طلعتي عميا 😂😂 قال نفقة دفايه قال، بسالك العباطة ذي وراثه و لا جات مع البلوغ؟
العربية
2
0
0
99
ابو راشد
ابو راشد@world_erorr·
خالد الشرهان: نحن الرجال نشتغل لكي نتزوج، وأنتم يانساء لماذا تشتغلون!
ابو راشد tweet media
العربية
770
33
454
558K
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@llill195 ليتني حفظت القرآن كاملا لأنال الشرف(يقال لقارئ القرآن يوم القيامة اقرأ ورتل وارتق … ) حافظ القرآن يقرأ في كل وقت وحين (وهو يقود السيارة وعند النوم وعند الانتظار وعند ذهابه للمسجد وايابه )
العربية
1
0
1
318
سالم السالم | مُتجلِّد
المقطع هذا حقق ملايين المشاهدات على مواقع التواصل؛ يبكي باقي له ٢٠ وجه ويحفظ القرآن كاملاً..! يارب بلغ كل من يسير على الدرببببب ياربب🤍
العربية
101
800
6.9K
786K
الذِيب
الذِيب@wooyleew·
@llill195 خايف ينضرب من ابوه الي عنده لحيه طويله الله ماطلب منا نحفظ القرآن ولانجبر الاطفال ع حفظه نضربهم ونسبب لهم خوف، الله امرنا نتدبر معانيه نفهمها بالدرجه الأولى مطلوب منا لما اقرا ايه اكون فاهم ايش معناها مش اغمض عيني واقراها وانا مش فاهمها، والاطفال يفترض تعليمهم قرائته فقط مش حفظه
العربية
12
0
6
3.9K
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@m999ez @world_erorr ايه توظفت لأنها شارطة عليه بالعقد .. ليتها يوم توظفت وشافت اموره أقل خدمت نفسها واكرمت نفسها وزوجها
العربية
0
0
0
112
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@alrasdksa ههههههه شاف موترك كبير قال ماتكفيه الشجرة هذي مقاس سيارتي 😂
العربية
0
0
0
90
الراصد
الراصد@alrasdksa·
سبع سنين يربي شجرة علشان يحط سيارته تحت ظلها ويجي واحد بالحارة ويأخذ الموقف
العربية
636
100
1.5K
734K
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@alrasdksa جارنا يوقف تحت شجرة البيت وفجأة بدأ مايوقف سألته ،، قال استحيت منكم خفت اني اضايقكم قلت له المكان مكانك انت جاري مثل اخوي ،، نوقف عرض وتصير لنا جميع والحمد لله رجع يوقف معي ❤️
العربية
0
0
1
731
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@world_erorr حتى بالفقه ماتفهمون -سبحان الله- يقول تلزمه النفقة الواجبة !! هذا وش علاقته بدوامها ؟ المشكلة يقول قسم بالله ماتشحن جوالها ولو يقطعونه سنة .. تقوله انت اشحن لي ههههه .
العربية
0
0
0
285
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@world_erorr تبون نكتة.. خويي يقول ان زوجتي الموظفة براتب ٨٥٠٠﷼ طلبت مني قطية يبي يجيبون دفاية لهم بالدوام!! يقول قلت وش علاقتي بدوامك ؟ قالت انت المسؤول عن النفقة ههههههههه
العربية
12
0
6
5.1K
-
-@raroare·
@z__x__ZzZ___x_z @ffff100200 @world_erorr هي طلبت منه فلوس اكيد نقصتها فلوس ولا صرفت فلوسها ترا اغراض البنات واجد وهو اصلًا مهما كان السبب الي طلبت فيه حتى لو تافهه مُلزم بانه يدفع
العربية
3
0
2
191
ابوعزوز
ابوعزوز@ffff100200·
@ii3snd هي ارتكبت عدة مخالفات ،، ليتهم يحجزون سيارتها
العربية
0
0
0
18
سند
سند@ii3snd·
البنت تقول صكوه اربع مخالفات وش هي الأربع مخالفات؟ 1/ عدم الالتزام بحدود المسارات المحددة على الطريق 2/ عدم إفساح الطريق للمركبات القادمة من الخلف على المسار الأيسر 3/ إعاقة حركة السير 4/ القيادة بتهور أو بما يعرض السلامة العامة للخطر
العربية
79
19
400
73.9K