ناصح
2.4K posts

ناصح
@almannai771
احب بلدي وكل بلاد المسلمين بلادي
Beigetreten Şubat 2013
2.4K Folgt289 Follower

@abumuawiy7 ويكفي انه ( رامي نفسه في التهلكة ) نسأل الله أن يغفرله ويتوب عليه
العربية

@meymefahh @9tttty يعني لك الخيار ، بغرش او بدون فرش
عقليتك تحتاج تطوير
العربية

@alibinfatais مرحبا اخوي علي ،،،،
لاتضع الووم ع شركات الضيافة او غيرهم
المشكله تبتدي من الوالدين المعرس والعروس ، هم السبب الأول والأخير
العربية

@h_alhasaneih مرحبا اخوي ،،، حسين
تقول في تغريدك ( المجمع بحاجه الى التسامح والعفو )
واظن لو المجتمع طبق ماتقول ، لانتشرت الفوضى ولقتل ، شرع الله ، القاتل يقتل
مع كل احترامي الشديد لك
العربية

قصة عفو (ابن قانص البشري) عن قاتل ابنه،
لا يجب أن تمرّ دون أخذ الفوائد العظيمة منها.
بـ قلم #حسين_الحسنية
الثلاثاء 1/1/1448هـ
في زمنٍ تتسارع فيه ردود الأفعال، وتشتد فيه نوازع الغضب والانتقام، تبرز مواقف نادرة تذكّر الناس بأنّ الأخلاق العظيمة ما زالت قادرة على أن تنتصر على الألم، وأنّ الإيمان الصادق يستطيع أن يسمو بالإنسان فوق جراحه وأحزانه، ومن هذه المواقف المؤثرة موقف الشيخ #يحيى_بن_قانص_البشري حين عفا عن قاتل ابنه -رحمه الله- ابتغاء مرضاة الله تعالى، مقدّماً درساً خالداً في التسامح والصبر والاحتساب.
إنّ فقد الابن من أشد المصائب التي يمكن أن تنزل بقلب الأب، فهو قطعة من روحه وامتداد لحياته وأحلامه، ومع ذلك، فإنّ القدرة على تجاوز مشاعر الحزن والغضب، واختيار طريق العفو بدلاً من الانتقام، تمثّل قمة السمو الأخلاقي وعظمة النفس المؤمنة، فهذا الموقف لم يكن قراراً عابراً، بل رسالة عملية تؤكّد أنّ القيم الإسلامية ليست كلمات تُقال، وإنّما مبادئ تُترجم إلى مواقف في أصعب اللحظات.
لقد جسّد هذا الموقف معنى قول الله تعالى: ﴿وَأَنْ تَعْفُوا أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى﴾، وأظهر أنّ القوة الحقيقية لا تكمن في القدرة على العقوبة، بل في القدرة على ضبط النفس والتغلّب على دوافع الغضب، كما بيّن أنّ التسامح ليس ضعفاً، بل شجاعة أخلاقية تحتاج إلى قلبٍ كبير وإيمانٍ راسخ، وحين يرى المجتمع مثل هذه النّماذج المضيئة، يدرك أن الرحمة يمكن أن تكون أقوى من الكراهية، وأنّ الإصلاح أحياناً أجدى من الانتقام.
ومن أعظم الآثار التي يتركها العفو أنّه يطفئ نار الأحقاد، ويغلق أبواب الثأر والعداوات التي قد تمتد آثارها إلى أسرٍ وأجيال، فالمجتمعات لا تُبنى بالخصومات المستمرة، وإنما تُبنى بقيم التراحم والتسامح والتعاون، وكل موقف عفو صادق يسهم في نشر الأمن النفسي والاجتماعي بين الناس، ويعزّز روح الأخوة والتلاحم بينهم.
كما أنّ هذا الموقف يرسّخ في نفوس الجميع أهميّة الاحتساب لله تعالى، ويعلّم أنّ المؤمن لا يقف عند حدود الألم الشخصي، بل ينظر إلى ما عند الله من الأجر والثواب، فحين يكون الدافع هو طلب مرضاة الله، تصبح التضحيات أهون، وتتحوّل المصائب إلى أبواب للأجر والرفعة.
إنّ المجتمعات بحاجة ماسّة إلى مثل هذه النماذج الملهمة التي تذكر الناس بمعاني الرحمة والعفو والإحسان، فالعفو الصادق لا يغيّر حياة فرد واحد فحسب، بل قد يغيّر ثقافة مجتمع بأكمله، ويغرس فيه قيم التسامح والإصلاح والأمل، ولذلك يبقى هذا الموقف شاهداً على أنّ الأخلاق العظيمة قادرة على أن تصنع أثراً أبقى من أيّ انتصار آخر، وأنّ العفو عند المقدرة من أسمى صور الإنسانية وأرفعها.
رحم الله الإبن، وجزى والده خير الجزاء على ما قدّمه من نموذج مشرّف في الصبر والاحتساب والعفو، وجعل في هذا الموقف عبرةً وموعظةً لكل من يبحث عن مكارم الأخلاق ورفعة النفس. آمين.


العربية

@fayez_malki انت يا فايز ،،، إنسان متقلب المزاج
احيانا تذم في الإمارات
واحيانا تمدح الإمارات
شخصيتك متذبذبه جدا جدا
العربية

@q6r @abo_treka22 @3334062337 @M_butreckh @moonthe418 @apo_treka2012 @abutraika22 @mostafakmostafa @ahmed_hmoda @mohamedabotrik7 @trikaofficial كلامك صحيح
بس اتمنى ان لايخلط السياسة ب الرياضة ،،،
وان لايحرج البلد والقناة التي تستضيفة ،،
مع كل احترامي الشديد للجميع
العربية

عاجل..
وزارة الصحة تطلق تحذير رسمي وهام بشأن "نظام الطيبات":
حذّرت وزارة الصحة من اتباع أي نظام غذائي غير مثبت علميًا أو استخدامه بديلًا عن العلاجات الطبية الموصوفة دون إشراف مختص، من بينها ما يُدعى بـ"نظام الطيبات"، مؤكدةً أن ذلك قد يعرّض الأفراد لمضاعفات صحية خطيرة.
وأوضحت الوزارة أن التحذير يأتي في ضوء رصد حالات صحية تأثرت بعد إيقاف الإنسولين أو أدوية السكري استنادًا إلى توصيات مرتبطة بأنظمة غذائية متداولة والاستعاضة بها عن الأدوية الموصوفة أو خفض جرعاتها بما يشمل علاجات الأمراض المزمنة، دون الرجوع إلى الطبيب المختص، حيث استدعت بعض الحالات التدخل في أقسام الطوارئ والتنويم في العناية المركزة، نتيجة الارتفاع الشديد في مستويات سكر الدم أو الإصابة باضطرابات مرض السكري.
ونبّهت الوزارة إلى أن تصنيف الأطعمة بصورة مطلقة إلى "نافعة" و"ضارة" أو استبعاد مجموعات غذائية أساسية دون مبرر طبي، قد يؤدي إلى نقص العناصر الغذائية الضرورية للجسم، محذّرةً من الترويج للإفراط في السكريات أو الدهون المشبعة باعتباره خيارًا آمنًا للجميع.
وأكدت الوزارة أن النمط الغذائي الصحي يقوم على التوازن والتنوع، من خلال الإكثار من الخضراوات، وتناول الفواكه بكميات مناسبة، واختيار الحبوب الكاملة، وتنويع مصادر البروتين، والحد من السكريات المضافة والمشروبات المحلّاة والدهون المشبعة والملح، داعيةً كل من أوقف علاجًا موصوفًا أو خفّض جرعته إلى مراجعة طبيبه وعدم انتظار ظهور المضاعفات، مع أهمية استشارة الطبيب وأخصائي التغذية المعتمدين قبل اتباع أي نظام غذائي ذي أهداف علاجية وذلك حفاظًا على صحة المجتمع.
وتهيب الوزارة بضرورة استقاء المعلومات الصحية من مصادرها الرسمية والموثوقة، ومنها منصة "عش بصحة" المنصة التوعوية الرسمية لوزارة الصحة أو طلب الاستشارة الصحية عبر مركز الاتصال (937)، وعدم الانسياق وراء المحتوى المتداول أو الادعاءات غير المثبتة علميًا، حفاظًا على الصحة العامة وسلامة أفراد المجتمع.
-

العربية

الطواش و لآلئ آل ثاني
لم أصادف يومًا شخصًا تعامل مع أحد أفراد #أسرة_آل_ثاني الكريمة إلا وخرج بانطباعٍ واحد يكاد يتكرر على كل لسان، أخلاقٌ عالية، وتواضعٌ جم، وإنسانيةٌ تسبق الألقاب والمناصب والمكانة الاجتماعية. وهي حقيقةٌ ليست وليدة المجاملة، بل ثمرة تربيةٍ متجذرة في هذه الأسرة الكريمة التي قامت على العلم والتقوى، وفهمٍ عميق لمعنى الحكم والسلطة، بوصفها مسؤولية ورحمة وخدمة للناس قبل أي شيءٍ آخر.
وإذا كان الوطن يتزين بعقدٍ من اللؤلؤ اسمه آل ثاني، فإن هناك حباتٍ متلألئة من هذا العقد تستحق التوقف عندها بكل تقدير واحترام، وهم ثلاثةٌ من أبناء الشيخ #علي_بن_سعود_آل_ثاني ـ رحمه الله ـ عرفتهم عن قرب، كلٌّ على حدة، فأدهشوني علمًا ورقيًّا وتواضعًا.
أولهم الدكتور #حسن_بن_علي_بن_سعود_آل_ثاني، الطبيب الجرّاح الماهر الذي يُشار إليه بالبنان علمًا وخبرةً وإنسانية. وثانيهم الدكتور
#ثاني_بن_علي_بن_سعود_آل_ثاني، أحد الأسماء القانونية البارزة في دولة قطر، وعَلَمٌ من أعلام المحاماة الذين جمعوا بين المهنية الرفيعة والأخلاق الراقية. أما الثالث فهو الدكتور
#عبدالله_بن_علي_بن_سعود_آل_ثاني، الذي اختار طريق الأكاديمية والعلم والمعرفة، فكان نموذجًا للإداري المثقف والإنسان المتواضع.
ثلاثةُ دررٍ حقيقية، اجتمع فيهم العلم والرقي والتواضع، من صلبِ رجلٍ واحد، وليس ذلك بغريب، فقد كان الوالد الشيخ علي بن سعود بن عبدالعزيز آل ثاني رحمه الله صاحبَ الخلق الرفيع والسيرة الطيبة، ورغم رحيله ما زالت سمعته العطرة تملأ المجالس والقلوب. وقد ترك أثرًا واضحًا في تربية أبنائه، وغرس فيهم حبَّ الأخلاق والعلم وخدمة المجتمع، فكان نعم الأب والمربي.
فهو “الطوّاش” الذي رزقه الله بالدرر واللؤلؤ، فاعتنى بهم وأحسن تربيتهم حتى أصبحوا امتدادًا جميلًا لمسيرته وسمعته الطيبة، وكما يقول المثل: «مَن خلّف ما مات».
وقد اختار الأخوة الثلاثة أن يكونوا قريبين من الناس، مسخرين علمهم وخبرتهم في خدمة الوطن وأبنائه بكل تواضع ومحبة، بعيدًا عن التعالي أو الاستعراض، ولذلك فإن من يعرفهم عن قرب يشعر فعلًا أنه أمام نماذج مضيئة تستحق الاحترام والتقدير.
وأقولها هنا عن قناعةٍ صادقة نحن محظوظون في #دولة_قطر بمثل هذه الأسرة الكريمة، التي جعلت الدين والأخلاق ومحبة الناس أساسًا في تعاملها وسلوكها، ولذلك لا نستغرب هذا النهج الإنساني الراقي الذي نراه ممتدًا في أبنائها جيلاً بعد جيل.
فحين تكون التربية قائمة على العلم والتواضع وخدمة الوطن، يصبح الأبناء لآلئ حقيقية تزيّن المجتمع بأخلاقها قبل مناصبها، وبإنسانيتها قبل أسمائها.
وهؤلاء الشيوخ الثلاثة ما هم إلا نماذج مشرّفة من عقد آل ثاني التميمية، ذلك العقد الثمين المحلى بالعلم والاخلاق
التي ما زالت لآلئه تتلألأ في خدمة #قطر وأهلها.
نسأل الله أن يحفظهم ويبارك فيهم وفي عطائهم، وأن يديم عليهم نعمة العلم وحسن الأثر.
وأن يتغمّد والدهم بواسع رحمته ومغفرته، ويجعل ما غرسه في أبنائه في ميزان حسناته. اللهم آمين




العربية

@ahmedqasim14166 انت بتناسبه او تزوجه بنتك ؟
نتكلم عن نظامه الغذائي والظلم الي تعرض له في حقيقة نظامه وذكرنا انه بشر يخطئ ويصيب بالمجمل
العربية

والله اني ما كنت اعرف الدكتور ضياء العوضي
الا بعد وفاته صار يمر علي اسمه ولا تكلمت عن شي يخصه ولا كنت مهتم لأسابيع
هذي طبيعتي لا انساق ورا الترند ولا المقاطع الصغيره الي تنتشر عنه
ثم قررت اشوف كلامه ولا احكم من كلام الناس
سمعت بودكاستات له ومقاطع طويله قبل ما اقول رايي
الرجل ما جاب شي من عنده
الاصل ان الانسان لا يسرف بالطعام ولا الشراب وكثره الصيام وصيام يوم الاثنين والخميس بالقرأن والسنه وهذا هو ما بنى عليه نظامه
منع بعض الأطعمة الي بعد اجتهاد منه اكتشف تسبب مشاكل بالمعده مثل الدجاج والبيض ومشاكل بالجيوب
منع المخبوزات بدون القمح الكامل وهذا كلكم متفقين عليه
منع الخضار والورقيات بشكل خاص لانها تتلزق بجدار المعده واعتقد اغلبنا نعرف ناس مسويه رجيم وتاكل خضار بس ووزنها ما يتغير ولا فيها العافيه
البقوليات يعني ما تحتاج تبحث كافي الانتفاخات والغازات الي تسويها
شجع على تناول السكريات من التمر غذاء النبي الرئيسي
وشجع على تناول السكريات من العسل الي فيه شفاء للناس من القرأن
وشجع على تناول السكريات من بعض الفواكهة
الي مثلا في نظام الكيتو ممنوعين ومحد فيكم فتح حلجه على الكيتو
الزقاير قال مضره عندما يكون هادي ولما يتم استفزازه يعصب ويمدح الزقاير عنادا على من يستفزه في البثوث
النوتيلا سمح فيها وليست اساس يعني كل منها بين فترات اذا اشتهيت بما انك راح تصوم واكلك قليل فجهازك الهضمي راح يتعافى
الادوية من ينكر ان اغلب الادوية وشركات الادوية تتمنى استمرار الامراض عشان تزيد ارباحها فهو اعمى ومغفل وخير دليل شركة فايزر مثلا في ازمة كورونا تضاعفت قيمتها السوقيه بسبب اللقاحات
الي اكتشف وشاف الناس سلبياته بعد التطعيم
لذلك الادوية موجوده لغرض تجاري اولا قبل ما يكون علاجي مع ذلك ما نصح احد بترك الادوية قال باستمرارك بالنظام راح تقطع الادوية اجباري لانك تحس انك تحسنت فتره بعد فتره تقلل جرعات لين تشوف نفسك تركت الدواء
شخصيته وأسلوبه وعصبيته
شي طبيعي من انسان تم سحب رخصته الطبيه واغلاق عيادته وطرده من بلده عشان يشتغل في مكان ثاني وفوق هذا كله ناس غبية تدخل عليه يوميا في البثوث عشان تستفزه وتسبه وتحرف كلامه وتتصيد عليه مقاطع كذب سلوك طبيعي والا ارجع لشخصيته القديمه بتشوفه انسان هادي اذا تكلم
انا بطبيعتي هادي واحيانا تتغير شخصيتي واصير وقح مع الي يكتب رد فيه سب وغبي فما بالك هو وحجم ما مر فيه
وهو بالنهاية بشر قد تكون له اراء اجتماعيه وشخصيه خاطئة وايضا قد يكون مخطئ في حق بعض الأطعمة الخ
اما
ذكاءه وحياته العلمية هو كان متفوق وبالمرتبه الاولى دايما
لذلك قبل اتهامنا اننا قطيع نتبع الدجال ومحشوم رحمة الله عليه
تابع الرجل الله يرحمه بنفسك افهم شخصيته افهم نظامه حلل كلامه اسمع منه ولا تسمع عنه
والله لو لا الهجوم الظالم عليه لما تابعته ولا عرفته اصلا لكن سبحان الله ظلموه في حياته و بعد وفاته ليسخر الله ناس تبحث عن حقيقته وتدافع عنه لانني اكره الظلم وهو شخص تم ظلمه كثيرا جهلا وعمدا
العربية
























