Taleb_Alain

29.7K posts

Taleb_Alain banner
Taleb_Alain

Taleb_Alain

@Taleb__Alain

‏‏قراءتي واطلاعي وبحثي وعلمي وفهمي وفكري ومعرفتي وقناعتي واعتقادي ويقيني

💜 U A E 🇦🇪 Abudhabi Se unió Eylül 2013
1.9K Siguiendo2.4K Seguidores
Tweet fijado
Taleb_Alain
Taleb_Alain@Taleb__Alain·
في مجلسك العامر..غيابك ما عمّره وافين بس قاصر..قاصرنّه قمره اللهم ارحم ميتنا "والدي" وميت كل حيّ
Taleb_Alain tweet mediaTaleb_Alain tweet media
العربية
13
13
40
0
Taleb_Alain
Taleb_Alain@Taleb__Alain·
شيئاً من #الامارات 🇦🇪 غيث وبشاير
Taleb_Alain tweet media
العربية
0
0
0
17
Taleb_Alain retuiteado
محمد بن زايد
محمد بن زايد@MohamedBinZayed·
الأب هو السند والقدوة ورمز العطاء والتفاني من أجل سعادة الأسرة واستقرارها وأمانها. وفي "يوم الأب" نتذكر أبونا زايد، رحمه الله، رمز الأبوة التي صنعت وطناً بالحكمة والرحمة والمحبة والمسؤولية، ونحيي كل أب يسير على هذا النهج؛ فيرعى أسرته بحب ويغرس في أبنائه القيم والأخلاق الأصيلة ويفتح أمامهم أبواب الأمل والمستقبل لتبقى أُسرنا دائماً مصدراً لقوة مجتمعنا وتقدم وطننا. بارك الله في الآباء في الإمارات والعالم ورحم من رحل منهم عن دنيانا.
محمد بن زايد tweet media
العربية
1K
6.4K
14.3K
600.2K
Taleb_Alain
Taleb_Alain@Taleb__Alain·
@3_alamiri 💐 مبروك وتقر عينك بالشهادات الاعلى يارب 💐
العربية
1
0
1
98
عارف الاميري
في حفل نهاية العام الدراسي ، تخرجت قرة عيني سلامة وتم تكريمها ضمن المتفوقات في هذا العام ، وما توفيقنا الا بالله ، الحمدلله حمداً كثيرا شكراً لمدرسة سانت ميري الثانوية الخاصة - راس الخيمة
العربية
7
3
14
3K
Taleb_Alain
Taleb_Alain@Taleb__Alain·
#العام_الهجري_الجديد عامٌ تُغاث فيها النفوس يارب وعامٌ تُمطر فيها القلوب يارب وعامٌ تُعاد فيها الحقوق يارب
Taleb_Alain tweet media
العربية
1
0
1
27
Taleb_Alain
Taleb_Alain@Taleb__Alain·
لا تختر نصف حل، ولا تقف في منتصف الحقيقة، لا تحلم نصف حلم، ولا تتعلق بنصف أمل. #جبرانيات #تصويري
Taleb_Alain tweet media
العربية
1
0
1
28
Taleb_Alain
Taleb_Alain@Taleb__Alain·
عاد #كأس_العالم_2026 في امريكا مرة اخرى .. وغاب فيها الساحران اللاعبان الممتعان المتوجان ببطولتها آنذاك .. بيبيتو و روماريو .
Taleb_Alain tweet media
العربية
0
0
1
40
Taleb_Alain
Taleb_Alain@Taleb__Alain·
@Salsabeela1 الجو بالعموم حار ورطوبة صيفاً ومع ظهور سحب الكوس الطف شوي
العربية
0
0
1
182
Taleb_Alain retuiteado
عارف الاميري
عارف الاميري@3_alamiri·
الشيب الفلاحي #الا_زايد
العربية
0
9
24
1.5K
Taleb_Alain retuiteado
عبدالله عقيدة علي المهيري
#ومضة/ هل تتخيل الرقم 183 مليار درهم ولمن ‼️ اقرأ بفخر وسجل إعجابك نعم انه الرقم الصحيح 183 مليار درهم و133 ألف منفعة سكنية خلال 14 عاماً في #أبوظبي خصصت للمواطنين .. أرقام تترجم فكر قيادةٍ جعلت الإنسان أولاً، واستقرار الأسرة المواطنة خطاً أحمر. شواهد تنموية تؤكد أن جودة حياة المواطن وبناء مستقبله هما الركيزة الأساسية في رؤية سيدي رئيس الدولة #محمد_بن_زايد ربي يحفظه وولي عهده سيدي #خالد_بن_محمد_بن_زايد حفظه الله. الحمد لله اولا ثم لقيادتنا المبروكة ودام الله عز الوطن #الامارات 🇦🇪 #أبوظبي #العيش_الكريم
العربية
8
31
59
3.6K
Taleb_Alain retuiteado
د. أحمد بن حسن الشيخ
وصلتني هذه الأغنية عن الإمارات، وأحببت مشاركتكم إياها. فيها روح مختلفة. #الإمارات #أغنية_الإمارات
العربية
5
92
254
20.8K
Taleb_Alain
Taleb_Alain@Taleb__Alain·
زايد على كل العرب بالوفا زاد ساق المراجل لين وقف عددهـا حلحيل حلواً مر زراع حصـاد كبـد ً يداويهـا وكبـداً لهدهـا
Taleb_Alain tweet media
العربية
1
0
1
26
Taleb_Alain
Taleb_Alain@Taleb__Alain·
@Latifaalbuloshi الحرف اللطيف بالأثر اللطيف مع الكلمة اللطيفه = قلم لطيفه 👏👏
العربية
1
0
1
106
أ. لطيفة البلوشي 🇦🇪
𓂃𓍯ོ ₊˚⊹ 𓇢𓆸 مساء الخير ،،، أتمنى من كل من يمر هنا يقرأ هذا المقال وأقدر لكم مشاركتي بأرائكم 🌹 الصورة : Generated by Chatgpt الموسيقى: First Pour Minimalist Piano قبل القراءة اضغطوا على الفيديو واسمعوا الموسيقى أثناء القراءة الكاتب: لطيفة البلوشي (حقوق الملكية الفكرية لي) ‌‌‌⸄࿆࿆⸅ྃ⸄࿆⸅⸄῁‌࿆⸅ྃ⸄῁࿆⸅⸄῁‌࿆⸅ྃ⸄῁࿆⸅⸄῁‌࿆⸅ྃ⸄῁࿆⸅⸄῁‌࿆‌‌‌⸄࿆࿆⸅ྃ⸄࿆⸅⸄῁‌࿆⸅ྃ⸄῁࿆⸅⸄῁‌࿆⸅ྃ⸄῁࿆⸅⸄῁‌࿆⸅ྃ⸄῁࿆⸅⸄῁‌࿆ ‌ يا الله ... يا من تعلم ما في السماوات وما في الأرض من نجوى ،،
يا من تسمع الأنين وتنصت للشكوى ،،
يا فالق الحب والنوى ... هل كان ذلك العشرين من الكانون الثاني
الذي قُدّر لي أن تلدني أمي فيه
وكُتبت أنثى فيه
ودخلت إلى الدنيا باكية فيه
هو يوم ميلادي حقًا؟ أم أن ميلادي كان يوم قرأت كلمات (ماري)
تلك الفتاة اليتيمة الفقيرة في كتاب العبرات لـ (مصطفى لطفي المنفلوطي) حين قالت: "سأموت في ربيع حياتي،
وسيموت ذكري في الساعة التي أموت فيها،
وكأني لم أعش في الحياة يومًا واحدًا." لكن كيف يمكن للإنسان أن يولد بعد اثنتي عشرة سنة من لحظة خروجه إلى الدنيا؟ لعل ذلك الكتاب الحزين جدًا .. ماكان يجب أن يقع بين يدي طفلة في مقتبل عمرها
لكنني.. في الوقت نفسه.. أشكره لأنه وقع في يدي فهذه القصة لم تكن مجرد قصة قرأتها
بل كانت شيئًا يشبه النبوءة الداخلية
كانت بذرة سؤال .. ظل يكبر معي تلك الفكرة العميقة التي كتبها المنفلوطي لم أستطع أبدًا تجاوزها
تركت في داخلي أثرًا لا يُمحى ..
لا يذبل ..
ولا يختفي ... فـ ماري .. ولطيفة.. وغيرهما كثيرات وكثيرون
تتعدد أسماؤنا ..
لكننا نحمل القصة ذاتها ..
أو شيئًا يشبهها. كلنا يسعى إلى الحياة،
وإن كانت الخيبات تقصف أمنيات الغد واليوم
حتى لو ذقنا النوم في ليالينا أم لم نذقه وحتى لو جفّ الحلم في نومنا ويقظتنا
فإننا ننتظر أقدارنا وعلى كل حال ،،، يمضي العمر..
بغض النظر عمّا يحصل ..
وعمّا حصل ... وفي هذا الخط الموازي
ننسى أننا نملك حق تغيير الحدث
وقليل منا من يحاول أن يصنعه فلا نعرف الحياة إلا متأخرين جدًا:
إما ونحن نفقدها
أو ونحن نرحل عنها!! حينها فقط ندرك كم ضاع،
وكم ضعنا ..
وكم أضعنا .. ندرك كم نحن جائعون للحب ،،،
للفرح ..
للبقاء... ولا نريد الفناء وهنا تحضر تلك الظاهرة التي يسميها علم النفس:
"التعود العاطفي" وهي أن أدمغتنا مهيأة للتكيّف
وأن الإنسان .. كل إنسان ..
يتعوّد على النعمة ..
وعلى التغيير..
وعلى الحياة نفسها ..
فيقل الأثر العاطفي مع الوقت ,, وكأننا نحتاج إلى خسارة ما نملك حتى نراه!
نحتاج أن يغيب الشيء لنفهم حضوره
أن يتأخر .. لنشعر بقيمته
وأن نفقده لندرك جماله ومكانته وقدره وهنا يأتي درسنا الأعظم:
أن السعادة ليست مستحيلة
ولا تعتمد فقط على امتلاك شيء جديد
فهذه الفرحة غالبًا قصيرة العمر ... لكن السعادة الحقيقية تسكن في الأشياء التي تقاوم هذا التكيّف:
في المعنى ..
في الامتنان ..
في العلاقات العميقة ..
في التجارب المتجددة ..
في العطاء ..
وفي التطور الشخصي .. فكيف السبيل إلى ذلك؟ إحدى أعظم الإجابات عن هذا السؤال العميق قالها فان جوخ: "ماذا ستكون الحياة لو لم تكن لدينا الشجاعة لأن نُقدم على شيء؟" ذلك الفنان الذي لم تبع له في حياته، إلا لوحة واحدة!
لم تنصفه الحياة حيًا
وكانت تنتظره بعد موته فلوحاته غيّرت العالم
وغيّرت الفن
وغيّرت نظرتنا إلى الألم والجمال والجنون ربما هي في ظاهرها ..لوحات فوق جدار
تتموضع في برواز جميل
لكنها في حقيقتها أثره ،،
الأثر (الذي أقدم من خلاله على شيء)! هكذا هو هاجسي
وأظنه ليس هاجسي وحدي أن لا أترك أثرًا
ولا ذكرى
ولا حياة مكتملة
أن لا يبكيني أحد
ولا يتذكرني أحد
وكأني لم أعش في الحياة يومًا واحدًا! أن أكون قد مررت من هنا جسدًا فقط
دون أن تكون حياتي ... حياة حقيقية بصراحة ..
لا أظنني أخاف الموت بحد ذاته
بل أخاف أن أموت بلا أثر
أن أُطوى كأني لم أكن وهذا، في داخلي، أعمق من الموت نفسه. فما كتبه المنفلوطي
وما قاله فان جوخ
لم يكونا اقتباسات عابرة
ولا مقولات خالدة فحسب لقد أعطياني رسالتي في الحياة:
رسالة الأثر فحين أغادر،،،
لا أريد للعالم أن يعرف أنني مررت فقط،
بل أنني كنت أستحق الحياة. فيا الله... سأعيش في الدنيا كما أردت لي،
حتى تشاء،
وإلى أجل مسمى يا من تسمع السر وأخفى
يا من تميت الأحياء وتحيي الموتى "أود هنا أن أسطر شكري العميق للإنسان المتميز أخي الراوي محمد الهاشمي @Juve_Mohd الذي أعاد لي إلهامي بعد سنوات من فقدي له .. وظل يلح علي لأعود إلى الكتابة .. شكراً لأنك آمنت بقلمي .. حتى حين فقدت أنا إيماني به"
العربية
31
21
89
11.2K
Taleb_Alain retuiteado
إسماعيل عبدالله المنصوري 🇦🇪
🖊️ من النكسة إلى الحكمة : الإمارات ترفض تجميل تسمية الهزيمة . في العالم العربي ، لم تعد المشكلة في الهزائم نفسها ، بل في الطريقة التي تُخفي بها هذه الهزائم خلف الكلمات . فلا تتم مواجهة الواقع ، بل تتم إعادة تسميته . لا أعترف بالفشل ، بل تجميله بمصطلحات مخففة تُريح الضمير وتخدر الوعي . هكذا بدأت القصة منذ 1967 ، حين تحولت الهزيمة إلى "نكسة"، ومنذ ذلك الوقت نشأت مدرسة كاملة تتقن الهروب : الهروب من الحقيقة إلى اللغة ، ومن المواجهة إلى التبرير ، ومن الفعل إلى الخطاب . اليوم ، نعيش النسخة الحديثة من هذا الهروب . الصمت أصبح "حكمة"، والتراجع أصبح "تعقلًا"، وغياب الرد أصبح "استراتيجية" . لكن الحقيقة أبسط وأقسى : هناك من يفرض قواعده في المنطقة ، وهناك من يكتفي بمراقبة المشهد وتبرير عجزه . إيران اليوم لا تختبر حدودها فقط ، بل ترسم حدود الآخرين . تفرض قواعد اشتباك ، وتحدد سقف الحركة ، وتسعى لأن تجعل قرار المنطقة مرهوناً بإرادتها . وهذا لم يكن ليحدث لولا بيئة عربية صامتة ، تخلط بين الحكمة والعجز ، وبين الحسابات والشلل . في هذا السياق ، يبرز الموقف الإماراتي كحالة مختلفة . الإمارات لا تتعامل مع الواقع بالمصطلحات ، وترفض تجميل العجز بالكلمات . فهي تعمل على كسر القاعدة بموازنة الردع ، ورفض الخضوع التدريجي وفرض الوقائع بالقوة . ما تقوم به ليس مغامرة كما يسميها البعض المتردد ، بل محاولة لإعادة التوازن وردع من يحاول احتكار القرار الإقليمي .. للأسف هناك من حولنا ، وجد الراحة في صمت الفشل والهزيمة تحت مصطلح الحكمة .
العربية
61
36
85
14.7K
Taleb_Alain retuiteado
عبدالله النعيمي
عبدالله النعيمي@AbdllahAlneaimi·
يا رجال الإمارات ونسائها... بلادنا العامرة محسودة، والهجوم عليها لن يتوقف. كل تفاعل مع تغريدة مسيئة يمنحها أهميةً ويزيد انتشارها، أما تجاهلها والاكتفاء بحظر صاحبها فيُلقي بها في غياهب النسيان. فلنوجّه جهودنا إلى بناء سردياتنا الخاصة، ولنتغنَّ بوطننا كما نشاء.
العربية
108
228
944
63K