.

15.6K posts

. banner
.

.

@mekoolo

Se unió Ekim 2012
2K Siguiendo545 Seguidores
Tweet fijado
.
.@mekoolo·
💕💕
. tweet media. tweet media. tweet media. tweet media
QME
1
0
2
638
.
.@mekoolo·
شاركت مرة بتمثيل دور، المعلمة نسيت تختار بنت بنت من بدري. قبل الفقرة بشوية اختارتني ودربتني على تروحين وشخبارك، أو شلونك، على المسرح جبت العيد. واعتزلت الفن! 😭
1@humnbarethought

صحبتي تقول لي بدوية عشان اقول (بيشربون، بيطلعون) بدل حياكلوا وحيشربوا شوفي يالجداويه تراها واصله

العربية
0
0
0
31
.
.@mekoolo·
لا يولَد الأطفال وهم في حالة غضب وانفعال، تقول بنتي عصبية. الطفل المنفعل هو طفل متأذٍ، قد يصاب بفقر دم أو نقص فيتامين د ويصرخ للألم. نونو نتفة لا تنطق إلا ماما وبابا تضطرب منزعجة فيقال هي عنيدة مُرهِقة ويطالب الأغبياء بتأديبها، ابن آدم البليد لا يعي أن لغة الطفل هي الانفعال!
العربية
0
0
0
30
.
.@mekoolo·
لمّا صارت أختي أمًّا فزعتُ من منظرها وأنكرتها، كنت أواظب على ملاحظتها وبي أمل ورجاء. أسال هل صارت أبدية المنظر؟ هل تحس بتغيرها؟ الفتاة الرقيقة اختفت؟ هل تشعر بفقدان ذاتها؟ هل تشتاق إلى نفسها؟ هل هيَ هيَ أم تحولت إلى كائن لا يُعرَف؟
العربية
0
0
0
29
.
.@mekoolo·
لا أريد رؤية إنسان مدور، لا أريد أن أكون مثل أولئك، كنت أظن السمنة آنئذٍ إهمال في العناية بالنفس. ولم أقل لها؛ والترتر واللماع والبرّاق من الأشياء، والأشياء التي تغير خلقة ابن آدم تجعله أقرب إلى المسخ منه إلى الإنسان. الحمد لله الذي أذهب ترترهم وهبّاتهم الرديئة!
العربية
1
0
0
52
.
.@mekoolo·
أرسلت لي أختي مقطع صوت سمعناه في الطفولة، ما اردأه، لمثل هذا كان صدري يضيق، ألحان حزنٍ، ثياب ترتريّة برّاقة، طلاء وجه ساطع على وجه أصفَر، دهانات على العينين مرعبة، وملمع شفاه يتساقط منه اللمعان على الأرض والثياب. وددت أنّي مت قبل هذا، قالت لي أختي الكبرى في صغرك قلت لا أريد 😂
العربية
1
0
0
65
.
.@mekoolo·
١- ما تعامل به الخلق يعاملْك به الله، أرجو أن يرأف الله بي ويرحمني ويحنن عليّ ويحبّني. ٢- يقال إن المؤذي سبًّا أو تضييقًا أو مكرًا أو تجاوزًا_ إنّما هو مصابٌ في دينه، شعور المتأذّي غمّه سهره إصابةٌ له في دنياه. ٣- السلامة مطلبٌ وعمَل؛ "المسلم من سلم المسلمون من لسانِه ويده"
إيمّا@_6lXl

صباحو عندي سؤال ودي أشوف وجهات نظركم فيه هل اللي يردعكم عن الأذى او القرارات الغلط هو جانبكم الديني ولا إحساسكم الأخلاقي والإنساني تجاه نفسكم والناس؟

العربية
0
0
1
53
لَ
لَ@grentalk·
أخذتُ أختي إلى الصالونِ لتَقُصَّ شعرها وتُقلمَ أظافرها استعدادًا لحفلِ تخرُجها غدًا، وشاركتُها أنَّني سأجلسُ في قسمِ الانتظارِ ريثما تنتهي. وبعدَ مُضيِّ بعضِ الوقت، جاءتني وإماراتُ الصدمةِ تكسو ملامحها، فسألتُها عنِ المُشكلة، فأجابتني هامسةً: " عدوتي اللدودةُ في المدرسة، جلست إلى جواري في قسمِ تقليمِ الأظافر، ولم أستطعِ التنفس من شدَّةِ التوترِ يا لَ ! "
العربية
3
0
44
6.4K
.
.@mekoolo·
@DOngBEmy الاكتئاب هو الغم، سواد في سواد في سواد، والمؤمن يصاب به كما أصيب ذو النون. والقلق أو الهلع والجزع مما جبل الإنسان عليه، غير أن الإنسان الحكيم لا يقعد ينوح بل يقبَل ما كتِب له؛ ويقبل على العلم بأحواله؛ يعرّفها يسميها يلتمس المخارج منها، أو يقتحم حالًا جديدة فيها فلاحه وعافيته.
العربية
1
0
4
119
سِيمان🇸🇦
سِيمان🇸🇦@DOngBEmy·
ليه كلكم عندكم اكتئاب وقلق
العربية
11
0
8
3.3K
.
.@mekoolo·
جعلت تحزنني عليهم، قالت مساكين ما عندهم تحديثات وحابين يشاركوا. وذكرت لي موقفًا أضحكني، أذاعت تجربتها لمتجر، ثم جاءت فتاة من الحاضرات فمدحته عندها، ثم استدركت الفتاة أنها لا تعرف المتجر إلا من أختي لم تزره لم تشترِ؛ إنما تلقّت الكلام بلسانها وأعادته لأختي. لما انتبهت اعتذرَت!
العربية
0
0
0
20
.
.@mekoolo·
هذي الأيام نتدارس أنا وأختي مفاهيم ومصطلحات ومعانٍ، ذكرت لها الأساليب التي ذكرها المغرد لكن دون معرفة بالمصطلح أو ماذا يطلق عليه!! تفسيرها: بعض الناس ليس عندهم تحديثات، يريدون المشاركة فيجمعون المعلومات من فيكِ أنت ومن الحاضرين، ويلخصونها، ويظن الظان أنهم هم أصحاب التجارب!!
العربية
1
0
0
14
.
.@mekoolo·
اليوم حفظت تغريدة محتواها قريب من هذا المعنى لكنه ليس دقيقًا. لاحظت في بعض المحادثات خلل، كلامي لا وزن له، أخرج من المكان منطفئة، ثم (درست الأشخاص المحددين فحسْب)، فألفيت الحوار معهم ضربٌ من الانتحال المباشر، يعاد لك ما قلت بلفظ آخر، تقال عبارتك بصوت أعلى وأسلوب جديد
المُهندس زياد@ii7_8

في علم الاجتماع، صاغ الباحث تشارلز ديربر مصطلح "نرجسية المحادثة"، وهو يصف التنافس غير المعلن بين الأفراد للاستحواذ على الانتباه أثناء الحوارات الجماعية. ويميز ديربر بين نوعين من الاستجابات في الحوار: • استجابة الدعم (Support-Response): وهي تركيز الحوار على المتحدث الأصلي ودعمه (مثل: "نعم صحيح، وكيف يمكن تطبيق ذلك؟"). • استجابة التحويل (Shift-Response): وهي تكتيك خفي يعيد توجيه التركيز نحو الذات. إعادة الصياغة المتكلفة تندرج تحت هذا النوع؛ إذ يتظاهر الشخص بالتعليق على الفكرة، لكن الهدف الفعلي هو نقل الضوء ليصبح هو المتحدث المحوري. تتخذ استجابة التحويل مسارات بالغة الذكاء والدبلوماسية لتجنب الصدام المباشر أو الظهور بمظهر الأناني، ومن أبرز أشكالها: مثلاً التحويل المغلف بالثناء، يبدأ الشخص بعبارة تقديرية مثل: "فكرة ممتازة جداً وذكية" (ليضمن ود الطرف الآخر والأمان النفسي للمجموعة)، ثم يتبعها فوراً بـ "وهذا تماماً ما حدث معي عندما قمت بـ..."، ليرتد الحوار سريعاً نحو ذاته. أو إعادة التدوير والسطو التفسيري: كما هو السلوك المذكور في التغريدة؛ حيث لا يملك الشخص محتوى جديداً، فيقوم بـ "تأميم" فكرة المتحدث الأصلي عبر إعادة صياغتها لغوياً، ليظهر بمظهر الشارح والمرجع الأساسي للمعلومة.

العربية
1
0
1
67
.
.@mekoolo·
ما حنقول للإنسان انقلع، احنا حنعمل خلع 😂
العربية
0
0
0
23
.
.@mekoolo·
لقيت مصطلح جديد، اقتبسته من كريم الشاذلي.. خليك "خلعون" وهذا التصرف الأحسن مع شخص لا يقبل المنطق ولا العقل ولا الواقع ويتكلم في غير السياق القائم. اخلع= فِر وتباعد لا تبالي انصرِف. عجبتني لفظة خلعون (:
العربية
1
0
0
34
. retuiteado
صادق عبدالله بيتان
لا تُعَوِّدْ لسانَكَ على القولِ القبيح .. فَتَستَقْبِحَ القولَ الجميل .. ولا تُعَوِّدْ عينَيْكَ على المنظرِ القبيح .. فَتَستَقْبِحَ المنظرَ الجميل .. فَتَغيبَ عنكَ معاييرُ الجمالِ بِفَوْضَى الحواسِّ .. ولا تُعَوِّدْ قلبَكَ على تبريرِ القبحِ باسمِ الضرورةِ أو الواقع .. فَتَستَقْبِحَ الحقَّ إذا جاءَكَ ناصعاً .. كُنْ جميلاً بِكُلِّ شيءٍ .. لِتَرَى الوجودَ جميلاً .. في زمنٍ يَغيبُ فيه الجمالُ .. وَيَتَكَرَّسُ فيه القبحُ .
العربية
0
11
42
1.6K
. retuiteado
مكتبة بصيرة لنوادر الكتب
مسابقة سريعة 📚 سحب على نسخة من كتاب مؤلفات مختارة انطون تشيخوف الطبعة الأولى مطبعة دار رادوغا موسكو طبعة في الاتحاد السوفيتي 📚 للدخول في السحب: رتويت للتغريدة + الفائز من متابعينا. #قراءة #مطالعة
مكتبة بصيرة لنوادر الكتب tweet mediaمكتبة بصيرة لنوادر الكتب tweet mediaمكتبة بصيرة لنوادر الكتب tweet media
العربية
9
122
70
11.3K