سـعـد
793 posts

سـعـد me-retweet

At last.. the halls grow quiet and the noise fades. What remains is not exhaustion, but the quiet proof that we endured! 🌅

Med445 | KSU@_Med445
نسأل التوفيق والتيسير لدفعتنا #Med445 غدًا في الاختبار النهائي لمقرر الجهاز التناسلي 🤍 - Our Last Final in the Basic Years! 🩺👨🏻⚕️👩🏻⚕️
English
سـعـد me-retweet

نسأل التوفيق والتيسير لدفعتنا #Med445 غدًا في الاختبار النهائي لمقرر الجهاز التناسلي 🤍
-
Our Last Final in the Basic Years! 🩺👨🏻⚕️👩🏻⚕️
العربية

مع قرب كأس العالم
آيفون 17 أخخخخضر للشاورمرية💚💚
-تابعونا
-شاركونا توقعكم لمسار بطولة كأس العالم من تطبيقنا📲
وبنختار شاورمري من الردود👇🏻

Shawarmer | شاورمر@ShawarmerSA
آيفون 17 أخضر لعيون المنتخب؟👀💚
العربية
سـعـد me-retweet
سـعـد me-retweet

سرعة الايام مخيفة
ما إن تضع رأسك على الوسادة ، إلا وأشرق نور الفجر..
ما إن تستيقظ ، إلا وحان موعد النوم..
تسير أيامنا ولا تتوقف !
وأقول في نفسي :
حقاً السعيد من ملأ صحيفته بالصالحات ..
- والسؤال الذي ينبغي ان نقف عنده :
بماذا ملئت صحيفتي !؟
وهل أنا أسير للأمام أم للخلف !؟
( لمن شاء منكم ان يتقدم او يتاخر )
يا ترى ما هو وزني عند الله ! !؟
أقف وأحاسب نفسي ، فالأيام تمضي بسرعة ، ولن يبقى إلا العمل الصالح.....
فتن الدنيا تموج بنا .....
والأحداث تتسارع من حولنا .... والأموات يتسابقون أمامنا..
" والكيس من دان نفسه ، وعمل لما بعد الموت " .....
أيامنا تمضي ، ويمضي معها العمر ، بتقادير مكتوبة ، لا يعلمها إلا الله ،
هلا اكرمنا من نحب ..
بكلمات جميلة ..
وأفعال أجمل ..
أرواحنا خلقت لفترة من الزمن وسترحل ،
إبتسموا ..
وتناسوا أوجاعكم ..
هي دنيا وليست جنة ..
ثلاثة أمور احرص عليها ..
- كلما زادت الصدقة زاد الرزق
- وكلما زاد الخشوع في الصلاة زادت السعادة ..
- وكلما زاد بر الوالدين زاد التوفيق في الحياة ..
اذن لنعلق قلوبنا بالآخرة ، فالدنيا لا تدوم .
العربية
سـعـد me-retweet

نسأل الله توفيقه لدفعتنا #Med445 غدًا في الاختبار النهائي لمقرر جهاز الغدد الصمّاء 🤍
العربية
سـعـد me-retweet

نسأل الله توفيقه وتيسيره لدفعتنا #Med445 غدًا في الاختبار العملي (OSPE) لمقرر جهاز الغدد الصماء 🤍
العربية
سـعـد me-retweet
سـعـد me-retweet

خطة اربع شهور للي ناوي يخلص USMLE 1 في اقصر فترة ممكنه، بالترتيب وايش ممكن تستخدمون للاختبار !
تفاصيل كثيرة تلقونها في هذا الملف !
drive.google.com/file/d/1EK5WAo…


العربية
سـعـد me-retweet
سـعـد me-retweet
سـعـد me-retweet

مع نفحات شهرنا الكريم نحمد الله على إطلاق حملتنا لكفالة حلقة قرآنية لمدة عام.
فالصدقة أجرها عظيم، ويتعاظم فضلها في شهرنا المبارك اقتداءً برسولنا ﷺ..
قال ابن عباس رضي الله عنهما: "كان ﷺ أجود الناس بالخير، وكان أجود ما يكون في رمضان"
- يمكنكم المساهمة عبر الرابط المرفق، سائلين الله أن يتقبل منكم ويبارك في عطائكم
🔗| hufaz.sa/p/154424

العربية
سـعـد me-retweet

نسأل التوفيق والتسديد لدفعتنا #Med445 غدًا في الاختبار النصفي لمقرر جهاز الغدد الصماء 🤍🌙
العربية
سـعـد me-retweet

أحاول قد ما أقدر أبتعد عن التعليق بخصوص أي شيء مهما كان الموقف، لكن آسف هذه المرة بقول رأيي ولا راح تهمني ردة الفعل..
الرجل "الكبير في السن" اللي سواه هو تصرف اجتماعي قديم معروف في الخليج، مافيه لا أذى ولا تعدي، واتمنى محد يستعبط ويسوي روحه ما يعرف هذا التصرف أو ما مر عليه من قبل رجال كبير بالسن يتكلم بأمور دينية أو غيرها بوقت او مكان غير مناسب
في ثقافتنا عندما نواجه هذا الموقف :
- احترام الكبير قيمة أساسية
- والمزاح مع الدين له حدود
- والنية الطيبة تُقابل بالذوق حتى لو ما تبي شي
في الفيديو كشف شيء أعمق، وهو فرق أجيال في الذوق والاحترام وحدود المزاح
والسبب بأن الشاب اللطيف صاحب أسوء قطة "ذبة" بتاريخ العالم العربي وأسوء وقت بالعالم، ردة فعله كانت هو استخفاف دمه بالاستهزاء من رجل كبير بالسن كان يتكلم عن أمور تخص الدين، وحتى لو كان المكان والوقت غير مناسبين لا يمكن أن تكون ردة فعله بهذا السوء، لأنه هذا الشخص اختار التجرد من الفطرة السليمة وثقافة أهل الخليج والعرب باحترام كبار السن (المحترمين) في كل وقت وزمان
هناك خيارات كثيرة لردة فعل هذا الشخص مثل:
- لا شكراً
- يعطيك العافية يا عم
- عساك عالقوة
- ما قصرت
- عسى عمرك طويل
- تسلم
- الابتعاد قليلاً عن المكان لتفادي الموقف
في العالم الغربي هناك الكثير من كبار السن يرقصون ويغنون في الشوارع (يمصخرون نفسهم) بغرض البحث عن الأموال من المارة، لكن هذا الرجل الطيب لأن تكلم بأمور دينية بمكان عام أصبح هناك أصوات نشاز تبرر تصرف وقاحة تصرف هذا الشخص صاحب الدم الخفيف
أرجع وأقول، قد يكون المكان غير مناسب ولكن ثقافتنا هي احترام كبار السن وعدم الاستهزاء، فـ بلا سخافة ولا تبررون هذا التصرف الوقح، لأنه تبريرك يعطي فرصة لزيادة الوقاحة في عالمنا العربي
العربية
















