@U7BmxfA0Nsb6wEM@Hani_albeed يكفي من تفريخات ، فالساحة لا تحتمل المزيد بل العمل على تقليصاها واجب الا ما كان له شعبية وارض واسعة ووجود عليها فهذا الذي يمكن ان يقدم شئ اما البقثة غثائة وعبئ على المواطن .
@Hani_albeed استاذ هاني أرى ان تعمل على انشاء تيار سياسي
جنوبي معتدل في هذه المرحلة المفصلية للجنوب
فكثير من ابناء الجنوب يتوافقوا مع طرحك
السياسي العقلاني اعمل على هذا وسنكون عونا لك
الواقعية السياسية ليست تخلي عن القناعات والمواقف
بل ادراك أن بعض المشاريع قد تتعثر أو تتجاوزها المتغيرات ..
والحكمة ليست في البقاء عند نقطة البداية ، وفشل الاخرين
بل في البحث عما يمكن تحقيقه للوطن والناس في اللحظة الراهنة
فالقوى والظروف المحيطة جزءٌ من أي معادلة سياسية، وأي مشروع، مهما كانت عدالته أو شعبيته،
يحتاج إلى بيئة داخلية وإقليمية ودولية تسمح بتحققه ..
أما تجاهل الواقع فلن يغير الواقع،
كما أن التمسك بالشعارات وحده لا يصنع مستقبلًا للناس ،،
تحياتي لمن يقرأ الواقع بعقل مفتوح، لا بعين الأمنيات ،،
تحياتي لمن يفهم ويفكر بحجم الأوطان والمشاريع الكبيرة..
لا بحجم المشاريع الصغيرة !
تصبحون على خير 🌷
استغل عيدروس الزبيدي موقعه السياسي وعسكري طيلة السنوات الماضية، لبناء ثروة طائلة بطق غير مشروعة.
نهب مؤسسات الدولة في عدن واستولى على التجارة ووكالات الاستيراد.
#بأمر_قضائي_منهوبات_الانتقالي_تحجز
إلى العليمي وحكومته المفترض تتبع أموال المنحل وإغلاق حساباته نهائي وحسابات كبار من يحركون الشارع للشغب وهذا أول الطرق لإيقاف عبثهم وإستغلالهم حاجة الشعب وبعدها لن يخرج معهم أحد من المأجورين لأن الدفع المسبق سيتوقف .
فهل نرى الحكومة تتخذ هذا الأمر ..
@abdalrib@VIP_SAM0 هههههه هذا أسلوبكم يا ذنب كل من له راي مخالف لكم على طول التهمة جاهزة إصلاحي إخونجي وهلم جر وان كنت بحضرموت مقيم لا يعني انك حضرمي لان أصلك تعزي يعني جاي لحضرموت لاجي واسأل أهلك يا جاهل ما هو أصلك لتعرف من أنت ومن فين أصلكم .
@hadr1967@VIP_SAM0 من دفع لهم مقدم ؟
كيف دفعوا مقدم وظلوا يطاردون عيدروس وبعض القيادات التي معه ايعقل هذا ؟ ولكنها عقلية الدفع المقدم التي تربيتم عليها ايه الحباريش هي التي تلعب بكم اليوم وتتهمون الناس بها ، فكل يرى الناس بعين طبعه .
@abdalrib@VIP_SAM0 خروج بالدفع المقدم هذه الحقيقة واغلاق هذا الباب يوقف مشاكل العدارسة وخططهم الشريرة ونطالب كذلك الآن إيقاف باب المصاريف التي تتنظروها نهاية كل شهر لمدة خمسة أشهر ، يمنعون التحويلات من الخارج وبتعرفون وقتها حجمكم .
@hadr1967@VIP_SAM0 المصاريف انتم من تنتظروها اما نحن ننتظر استاعدة الدولة بعيدا عن الزيود والاخوان ونريد دولة تحكمنا بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وانتم استلموا مخصصاتكم بالريال السعودي وبالترقيات العسكرية من جاهل الى لواء والله ما قد صارت مثل هذه المهزلة الا عندنا .
@WatheqALhasany@YBwpHxxolrnx3LZ السعودية دولة بلغة مرحلة الخرف وحان وقت موتها ودفنها ودفن فتنها الي اطبقت على المسلمين .
حفظ الله بلاد الحرمين وشعبها وحمى الله عقيدة التوحيد التي عليها شعب تلك البلاد وحمى الله العلماء والمصلحين .
كيف عيدروس تمرد على الحكومة الشرعية !
رئيس الوزراء بن بريك أليس هو الحكومة الشرعية والذي أراد تحرير الوقود من قبضة عصابة بن حبريش.
وتأمين الوادي والصحراء من الإرهاب وكذلك من التهريب للحوثي. وموافقة وزير الدفاع وأربعة أعضاء رئاسي !
السعوديه في ورطة👌
#تحالف_السعوديه_والاخوان
ماتناولته وسائل الإعلام المختلف علي لسان علي ناصر محمد وفية نوع من الغزل السياسي للرياض ومايتمظره ناصر من عقد زواج سياسي تجاوز كل الشرايع والاعراف في مثل هذا العرس بين عجوزين لايجدان المشروعيه السياسية لا ابرام مثل هكذا عقد في ظل رفض شعبي للعجوزين الفاشلين الذي لن يحظوا بحاظنه ل اقليميه ولا دوليه بل محاولة لفرض واقع ينافا مع الواقع علي الارض تحاول الرياض ل اختراق الجدار الجنوبي الصلب عبر البحث علي عناصر قد آكل عليها الدهر وشرب وقد تلطخت حياتهم السياسية بالموامرات والمكائد والغدر بشعوبهم ومن يتامر علي رفاقه أو علي ابناء عمومته وتم الزج بهم في المقابر أو في السجون لن يتردد في ارتكاب جرائم حرب من أجل بقاه علي اعلئ هرم العرش أو عودة من لا يزال يطمح لعودتة الي السلطة ولو علي روس عائلته واقاربه لأن جنون العضمة وحب السلطه من اخطر الامراض التي يصاب بها الكثير من هذا البشر التي ترقب عبر الدماء ان تصبح الي السلطة شعب الجنوب العربي اليو اكثر وعيا وادراكا لكل شارده وواردة ولن يتخلي ولن بتناول عن حبة رمل من تراب وطنه مهما كلف الأمر وعلي المتامرين أن يختصرون المسافة وان يقادرون الاراضي الجنوبيه باقل تكلفه
@omar2012ali مثل صاحبكم بن حبريش لا يعترف بالشرعية ولا رشاد العليمي ولا بالسلطة المحلية ايام بن ماضي و هو لايزال وكيل اول للمحافظة ثم الآن يقبل الترقيات فقد رقوه الى لواء فمتى يبغ الشرعية حمل راديه اليها ومتى ما يبغاها زقل بالرادي والعصا يا حسف العسل والصبر فيه ، ونعنبو الفحل يوم يلقي محل .
"حين يُستدعى الدستور في حضرموت فقط!"
بقلم: علي عمر بن الشيبة
إذا كان الدستور هو المرجعية العليا للدولة، فلدينا بعض الأسئلة التي ينتظر المواطن إجابات واضحة عليها:
لماذا يُستدعى الدستور عندما يتعلق الأمر بمطالب حضرموت، بينما يغيب عند الحديث عن حقوق المواطن الأساسية؟
أين كان الدستور عندما انهارت الخدمات وتوقفت الكهرباء لساعات وأيام طويلة؟
أين كان الدستور عندما تدهورت العملة الوطنية وفقد المواطن قدرته على تأمين أبسط متطلبات الحياة؟
هل ينص الدستور على حرمان المحافظات المنتجة للثروة من الاستفادة العادلة من مواردها؟
لماذا لا نسمع بالدستور عند الحديث عن الفساد وإهدار المال العام؟
هل طُبقت مواد الدستور المتعلقة بالعدالة والمساواة بين جميع المحافظات؟
أين المواد الدستورية التي تكفل التنمية المتوازنة بين المناطق؟
لماذا يُستخدم الدستور أحياناً كوسيلة لرفض مطالب الشعوب، ولا يُستخدم كوسيلة لحماية حقوقها؟
هل الدستور ملك للشعب كله أم أنه يُفسَّر وفقاً لمصالح القوى النافذة؟
إذا كان الدستور واجب الاحترام، فلماذا لا يُحترم بالكامل بدلاً من تطبيق بعض مواده وتجاهل أخرى؟
لماذا يُطلب من المواطن الالتزام بالدستور بينما لا يرى التزاماً مماثلاً من مؤسسات الدولة؟
هل أصبحت حضرموت الساحة الوحيدة التي يتذكر فيها البعض وجود الدستور؟
لماذا تُوصف المطالب الحقوقية بأنها مخالفة للدستور، بينما لا تُوصف معاناة الناس اليومية بأنها مخالفة لواجبات الدولة الدستورية؟
هل المشكلة في مطالب أبناء حضرموت أم في طريقة تطبيق الدستور وانتقائية استخدامه؟
ختاماً...
إذا كان الدستور عقداً بين الدولة والشعب، فإن أول اختبار حقيقي له ليس في مواجهة المطالب الشعبية، بل في حماية حقوق المواطنين وصون كرامتهم وتوفير حياة كريمة لهم. وعندما يشعر الناس أن الدستور لا يُستدعى إلا لمنع حقوقهم، فمن الطبيعي أن تتزايد الأسئلة وتكبر علامات الاستفهام
@omar2012ali@WatheqALhasany سيبقى الجنوب شامخا وان مر بشئ من المتاعب والعقبات وستنالون الخزي والعار يا بياعة الاوطان يا قللي المروءة والشرف من اتباع حلف القبائل - هكذا سموه زوراً - والا قبائل حضرموت الشرفاء ينبذونكم ومشروعكم حضرموت للحضارم .
لولا أبطال الجنوب لكانت السعودية تدفع الخمس للحوثي.
وبسبب الصواريخ رضخت السعودية وتدفع الجزية للحوثي منذ أكثر من سنتين واليوم قررت تدفعها للحوثي من نفط الجنوب لذلك استهدفت الرئيس عيدروس الرافض لهذا الأمر ويتم استهداف القوات الجنوبيه باتفاق سعودي إيراني.
#تحالف_السعوديه_والاخوان
@6BQlSGejo2Szfep@qadir_qadi وهذا هو الواقع والصحيح
مملكة قرن الشيطان جدها مردخاي فماذا ننتظر منها الا التنكيل بكل شريف فلا بد ان يأتي اليوم الذي يكشفون عن وجههم الحقيقي.
اما اهل تلك البقاع اناس طيبون وعلى عقيدة السلف الصالح والمنهج القويم،ولنعلم ان الله يؤيد دينه بالرجل الفاجر او الكافر كما ورد في الحديث .
بمجرد ان أعلنت الإمارات الشقيقة تخصيص مليار دولار لدعم قطاع الطاقة في اليمن تم التآمر على المجلس الانتقالي الجنوبي وعلى دولة الإمارات بعد 40 يوم فقط من هذا الإعلان ،
لأنهم يعلمون ان الإمارات قول وفعل فأدركوا ان البساط سيسحب من تحتهم وسينكشف فشلهم وكذبهم، فما كان منهم سوى أن غدروا بحليف صادق لايستطيعون ان يجاروه في صدقه ووفاءه .
فسلام الله على الإمارات أرضا وشعباً وقيادة إلى يوم يبعثون ..
#الموامرات_السعوديه
#الجنوب_يغرق_بالازمات_السعوديه
@omar2012ali@PoTt1ZCvtT3FzS5 لانرضى بذا ولابذا ولكن ما فعلته المهلكة بالجنوبيين اشد مما ستفعله اسراعيل اذا تمكنت من الجنوب ولكن الجنوب بعيد على شوارب الجميع وانتم ايه المنبطحون على بطونكم يكفيكم عارا انكم قلتم حضرموت للحضارم فاصبحت حضرموت لبو مزيد والخوثي ويكفيكم انهم يصبوا الحارق في قح.ركم
خلال الـ72 ساعة القادمة وبحسب ما يتم تداوله من المتوقع أن تعلن المملكة العربية السعودية انسحابها بشكل كلي من الملف اليمني سياسياً وعسكرياً
وإذا تأكد هذا الخبر رسمياً فسيُعد من أبرز التحولات في مسار الأزمة اليمنية منذ سنوات وقد تكون له تداعيات كبيرة على مختلف الأطراف والقوى الفاعلة في المشهد
إن شاء الله الخبر يطلع صحيح وترتاح المملكة من شر اليمن ومشاكله الذي لا تنتهي حتى قيام الساعة