Dweller - 🏞️ to the 🌅
6.6K posts

Dweller - 🏞️ to the 🌅
@CypherPhunks
هُوَ القصّة كُلّها، هُوَ القُدسُ في عمامة. هكذا عشنا وهكذا نبقى نعيش








من يشكر إيران كمن كان يشكر حافظ الأسد في زمن احتلال عسكره للبنان. هذه هي رواية من يحرق ثم يعمل نفسه الإطفائي. من أين نشتري لكم الإنتماء الوطني؟ هذه بضاعة لا تُباع بل تولد مع الإنسان. موقفنا من إيران هو نفسه موقفنا من الاحتلال السوري أو الإسرائيلي للبنان وهو نفسه موقفنا من احتلال أي جيش غريب ومن أي دولة تتدخل في لبنان. لا نقبل وصاية من أحد ولا نقبل أن يتحول لبنان إلى ساحة نفوذ لأي قوة خارجية. القرار اللبناني يجب أن يبقى لبنانيًا والسيادة لا تتجزأ ولا تُستثنى حسب اسم المتدخل.







قالیباف يقول إن أميركا وإيران ستضمنان وحدة لبنان وسلامة أراضيه. من أعطى إيران أصلًا حق التحدث باسم لبنان؟ وحدة لبنان لا تضمنها طهران، وسلامة أراضيه لا تُقرَّر في سويسرا، وسيادته ليست بنداً تفاوضياً بين دولتين أجنبيتين. إذا كانت الدولة اللبنانية تحترم نفسها، فعليها أن تعلن بوضوح أن لبنان ليس ملفاً إيرانياً ولا ساحة تفاوض لأحد. وإذا كان مصير لبنان يُناقش بين واشنطن وطهران، فما جدوى مشاركة لبنان أصلًا في أي مفاوضات تُعقد في واشنطن بشأن مستقبل الجنوب أو ترتيبات الأمن والحدود مع إسرائيل؟




كنعان بعد لجنة المال: أقرينا "الإقامة الذهبية" للمستثمرين الأجانب بقيمة ٥٠٠ ألف دولار في لبنان ما يخلق فرص عمل ويؤمن الأموال لخزينة الدولة

كنعان بعد لجنة المال: أقرينا "الإقامة الذهبية" للمستثمرين الأجانب بقيمة ٥٠٠ ألف دولار في لبنان ما يخلق فرص عمل ويؤمن الأموال لخزينة الدولة







