Jamaluddin ✍️🇪🇬

3.4K posts

Jamaluddin ✍️🇪🇬 banner
Jamaluddin ✍️🇪🇬

Jamaluddin ✍️🇪🇬

@_Jamaluddin_

يرحل الإنسان؛ ويبقى الأثر؛ وكلنا إلى ربِّنا راجعون..

Cairo, Egypt Entrou em Şubat 2022
638 Seguindo646 Seguidores
Tweet fixado
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
يرحل الإنسان؛ ويبقى الأثر؛ وكلنا إلى ربِّنا راجعون..
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
3
2
18
2.5K
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
اللَّهُمَّ إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى اللَّهُمَّ اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك اللَّهُمَّ حبب إلي الإيمان وزينه في قلبي وكرِّه إلي الكفر والفسوق والعصيان اللَّهُمَّ إني أسألك الفردوس الأعلى من الجنة اللَّهُمَّ إني أسألك رضاك والجنة وأعوذ بك من سخطك والنار
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
0
0
2
16
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
«تصفيقك لإنجاز شخص ما لم ينتبه إليه أحد صبرك على سماع طفلًا ملّ الناس من كثرة كلامه تقبّلك لكل قليل يمكن للغير أن يعطونه لك.. كلها أشياء تُحيي قلبك؛ وتبث فيه ما تبثه من اللطف والرقة اللذَين يهوّنان عليك مشقة الدنيا».. أسعد الله أوقاتكم بالطيِّبات.. نهاركم سعيد🍃
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
0
0
3
19
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
القهوة دافئة؛ ولطف الله أدفأ؛ والصباح في كنف الرحمن أجمل وأبقى.. #صباح_الخير
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
0
0
3
15
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
السَّلَام عَلَيكُم ورَحْمَةُ اللهِ وبَرَكاتُهُ.. «ما وجدت رقَّة كرقة التسليم، ولا شعرت بسكينة كتلك التي تنساب في القلب مع الرضا، وما تركت لله شيئاً إلا ومسح على قلبي في فقده، ثم آتاني ما هو خير منه» أسعد الله أوقاتكم بالطيِّبات.. طبتم وطاب يومكم🍃
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
0
0
2
15
AL KABEERA
AL KABEERA@alkapeera·
احـذر مِن ثَـلاث: الوعـدُ عِنـد السعَادة، والرَّدُ عِند الغضَب، والقـرارُ عِند الحُزن.
العربية
1
0
4
26
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
لا تصوروا كتابًا مع القهوة وأنتم لا تحبون شربها! لا تقرأوا تحت ضوء القمر وأنتم تحبون شعاع الشمس! لا تحاولوا قراءة كتب التنمية وأنتم تعلمون أنها لن تطور فيكم شيئًا! الشعور بالنقص لا يتحمل مسؤوليته الكتاب ولا فنجان القهوة! الكتب مسؤولية المثقفون؛ والمثقفون لا يكذبون..
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
0
0
6
22
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
@tbyghaly كم هم رائعون أولئك الذين يكتبون كمن يرسل رسالة عبر زجاجة في محيط؛ وكله إيمان أن الرسالة ستصل لأحدهم في نهاية الأمر!
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
0
0
0
10
أنمـار الغـيم 🇴🇲
أكتب لك كل يوم ثم أتذكر أنك لا تقرأ . . فأضع الحروف في هواء لا مقصد له كمن يترك أثره على ماء ساكن ويعلم أنه لن يبقى أكتب لا رجاء في وصول بل لأن في داخلي صمتاً إذا لم يكتب اتسع حتى يبتلعني وأتساءل: أكان الغياب اختياراً أم كائناً يتخفى في هيئة البشر ..؟ يمر بي مرتدياً ملامحك يجلس في الفراغ الذي كنت تشغله ثم يعلمني كيف أصدق الوهم دون أن أراه أكتبك لا كما كنت بل كما استقررت في الغياب كأثر لا يكتمل ولا يزول وكحضور فقد جسده لكنه احتفظ بسلطته على الذاكرة لم تعد شخصاً بل طريقة في الألم لا اسم لها ثم أفهم ..متأخراً كعادة الأشياء التي تؤلم أن بعض العلاقات لا تنتهي بل تنزلق من الحياة إلى طبقة أعمق منها حيث تصبح الذكرى أكثر واقعية من الواقع ويصبح النسيان شكلاً آخر من الاستمرار أكتب لك لأنني لم أتعلم كيف أوقف ما بدأه الغياب ولأن القلب إذا امتلأ بأحد لا يفرغه الزمن بل يعيد تشكيله حول الفراغ الذي تركه وأدرك أنني لا أكتب إليك بل أكتب إلى ذلك الوعي المتعب في داخلي الواقف عند لحظة واحدة لم تتحرك كأن الزمن مر من حولها ولم يجرؤ على لمسها فأتركك على الورق كما استقررت فيي: لا حضور يمسك ..ولا غياب ينسى فقط أثر يشبهك يعيدني إليك كلما حاولت أن أعود إلى نفسي نعم . . ما زلت أكتب لكن الكتابة هنا ليست فعلاً بل شكلاً من أشكال الانكسار الهادئ أكتب في المسافة بين ما كنته وما صرته بعدك في ذلك الانطفاء الذي لا يرى لكنه يحس وفي الفهم المتأخر أن بعض الغياب لا يغادرنا بل يقيم فينا بإذن أبدي وهكذا أستمر . .!! لا لأنني أريدك أن تقرأ بل لأنني إن توقفت سأسمع نفسي بوضوح لا أحتمله . . 🍂 #آنمار_الغيم
أنمـار الغـيم 🇴🇲 tweet media
العربية
20
26
338
4.9K
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
كم هم متواضعون أولئك الذين لا يحصلون على إعجابات أو تعليقات إلا قليل؛ ومع ذلك يكتبون! فهم يكتبون دون أدنى تردد أو خوف أو قلق من وهم التجاهل.. هؤلاء تخلصوا من عقدة التصفيق والإعجاب والمديح.. يكتبون كمن يرسل رسالة عبر زجاجة في محيط؛ وكله إيمان أن الرسالة ستصل لأحدهم في نهاية الأمر!
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
0
0
3
24
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
«وقد يكون لنا في قلوب البعض؛ حياة».. أسعد الله أوقاتكم بالطيِّبات.. صباح الخير🍃
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
0
0
3
20
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
وماذا يضير هؤلاء إن استأذنوا وذيَّلوا ما سرقوا بعبارة "منقول عن فلان"؟ فلكلمة "منقول" معنىً وقيمة تحفظ قدر الكاتب؛ وترفع قدر الناقل ولا تنتقص من مكانته شيئًا!
العربية
0
0
1
17
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
سارقو كتابات الآخرين ما هم إلا جاهلون فاقدين لهويتهم فارغة عقولهم مضمحلة ثقافتهم عاجزة أناملهم عن كتابة أثر لهم، فاقدين أدب الاستئذان وحتى الاقتباس! باحثين لأنفسهم عن إطراء وثناء هم ليسوا أهله! مثل هؤلاء قال فيهم رب العزة: {وَيُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا}!..
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
1
0
3
31
Mariam
Mariam@Mariam55441965·
لسه عملاه حاااالا. واول مره والله🙉
Mariam tweet media
العربية
148
3
316
11K
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
@tbyghaly صحيح؛ فلكلمة "منقول" معنىً وقيمة تحفظ قدر الكاتب؛ وترفع قدر الناقل ولا تنقص من مكانته شيئًا! ولكن.. ليت هؤلاء يفهمون!
العربية
0
0
0
9
أنمـار الغـيم 🇴🇲
@_Jamaluddin_ الإنصاف لا يكلف كثيراً لكنه يرفع قيمة الكلمة وصاحبها معاً ف(منقول) ليست مجرد عبارة بل احترام لحق المعنى قبل الكاتب
العربية
1
0
1
16
أنمـار الغـيم 🇴🇲
لا سامح الله من #يسرق_كتاباتي . .!! فبعض السرقة ليست اقتباس حروف بل اقتلاع أثر كامل من قلب ثم محاولة نسبه لغير صاحبه بلا خجل ليس مؤلماً أن تسرق الكلمات بقدر ما يؤلم أن تنتزع من صاحبها بصمت . . أن تنشر في مكان آخر وكأنها ولدت هناك وكأن الليالي التي انكسرت فيها داخلي لم تكن سوى تفاصيل عابرة لا تستحق الذكر كأن الفكرة لم تمر بوجع وكأن النص لم يُكتب بيد ارتجفت قبل أن تستقر على الورق أو الشاشة الكتابة عندي ليست زينة لغوية ولا ترفاً أدبياً هي بقايا شعور ونجاة مؤقتة من ثقل لا يقال وحين تسرق . . لا يسرق النص وحده بل يسرق ما كنت أحاول أن أتعافى به بصمت ومع ذلك . . تبقى الحقيقة أكثر صلابة من محاولات التزييف أن ما يكتب بصدق لا يمكن عزله عن صاحبه حتى لو نزعت منه التواقيع وحتى لو أعيد ترتيبه ألف مرة هناك شيء خفي في النصوص يشبه بصمة الروح . . لا يراه الجميع . .لكنه لا يخطئ طريقه أبداً لا سامح الله من يظن أن نقل الكلمات يجعلها ملكه فبعض النصوص لا تملك بل تولد من وجع محدد من لحظة انهيار من فكرة لم تكن لتقال لولا ثقلها وما لا يولد فيك… لا يمكن أن يكون لك مهما حاولت تزيينه أو ادعاءه وفي النهاية . .ستبقى الكتابة شاهداً لا يكذب قد تتأخر العدالة وقد تختلط الأسماء لكن المعنى الحقيقي دائماً يعرف طريقه وإن غابت الأسماء عن السطور تبقى الأرواح موقعة في العمق لا يمحوها نسخ ولا إعادة نشر أما من يسرق . . فسيكتشف يوماً أن الكلمات المنزوعة من أصحابها لا تمنح دفئاً . . بل تفضح فراغه كلما حاول أن يتكئ عليها . .🍂 #آنمار_الغيم
العربية
26
22
296
4.2K
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
لحظة هدوء أنشدها وسط صخب التشتت الذي يربك عقلي لحظة صمت أحتاجها لأسد فوهة الضجيج المنبعث من أعماقي أريكة أمان تتوكأ عليها أفكاري المتعبة وسادة اطمئنان تخلد إليها أنفاسي المتقطعة عزلة أنصت فيها لصوت قلبي المرتعش نغمة هادئة تعزف لحن السكينة داخل روحي لحظة ألتمس فيها أنفاس الأمل!
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
0
0
1
73
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
@tbyghaly سارقو كتابات الآخرين ما هم إلا جاهلون فاقدين لهويتهم فارغة عقولهم مضمحلة ثقافتهم عاجزة أناملهم عن كتابة أثر لهم، فاقدين أدب الاستئذان وحتى الاقتباس! باحثين لأنفسهم عن إطراء وثناء هما ليسا لهم! مثل هؤلاء قال فيهم رب العزة: {وَيُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا}!..
العربية
0
0
0
59
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
«لو كنت بائعًا للزهور؛ لقصدت بيوتكم كل صباح؛ وعلقت على أبوابكم الياسمين؛ وورقة وردية أطرافها الفل؛ وكتبت بها: "أنتم ورود هذا الصباح وعطورها؛ وطلة الزهور وبهجتها"» أسعد الله صباحكم بالطيِّبات.. صباح الخير🍃
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
0
0
2
66
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
قيل أن: زرقة العيون سببها نقص في الخلايا الصبغية.. وأن الغمزات سببها ضعف في عضلة الوجه.. هناك ملامح تدل على الجمال، لكن سبب وجودها نقص شيء ما!.. ثمة قاعدة جميلة تقول: "ربما كان سر جمالك في عدم كمالك".. تأمل في كل نقص في حياتك؛ فقد يكون هو سر جمالك؛ وأنت لا تدري!!
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
0
0
1
82
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
@oYHA5ETTqfcxZCS @alkapeera ملاحظة استثنائية: تُحذف هذه الألف ولا تُكتب في ثلاث حالات: 1. عندما تنتهي الكلمة بتاء مربوطة، مثل: "مدرسةً". 2. إذا كانت تنتهي بألف مقصورة، مثل: "فتىً" 3. إذا كانت تنتهي بهمزة أو بألف عليها همزة، مثل: "ملجأً - مساءً".
العربية
0
0
0
28
Jamaluddin ✍️🇪🇬
Jamaluddin ✍️🇪🇬@_Jamaluddin_·
يا عزيزًا فى ثنايا القلب منزلكَ أني وإن كنت لا ألقاكَ ألقاكَ وإن طرفي موصولٌ برؤيتكَ وإن تباعد عـن سكنايَ سكناكَ يا ليتكَ تعلم أني لست أذكركَ وكيف أذكركَ إذ لست أنساكَ؟ يا من توهمت أن قلبي ناسيكَ وكيف وفي ثنايا قلبي هواكَ؟
Jamaluddin ✍️🇪🇬 tweet media
العربية
2
0
8
267