الحقود لا يكره شخصك، هو يكره مميّزاتك، يغار من أفضليّتك و وصولك لما عجز عنه، يكره حب الناس لك، تفوقك، استقرارك، نجاحك وكل مالم يستطع تحقيقه، يحاول أن يسد نقصه بانتقاصك وانتقاص كل ما يرتبط بك، لا تحزن منهم. هم يستحقّون الشفقة، فالحقد والحسد يأكلونه وأنت تزداد عليك النعم.
"لم تأتيني الأمور التي تمنيتها في الوقت الذي أُحبّ، لكنّها حين جاءت، جاءت أجمل ممّا تخيّلت، وأحنّ مما دعوت، كأن الله كان يدّخرها لي في الوقت الذي تستحق فيه أن تُعاش بكل هذا الجمال، بعض التأخير ليس حرمانًا، بل لطفٌ خفيّ، وعطاءٌ يأتي على هيئة صبر طويل و فرحٍ يليق بالقلب"
"خُلقِت ولي قلبٌ ألوف
دائم الإلتفات لمن يحب
يخشى الوداعات الطويلة
ويهاب مرارة الفراق
كثيرٌ بأحبابه ووحيدٌ بدونهم
دائم التوجد بهم والتشوّق إليهم
سريعُ الدمعة إذا ما بعدوا
قريبُ الضحكة إذا ما اقتربوا
رقيقٌ أرق من الورق
مرهفُ الحس والإحساس"