
يمكننا أن نتفق جميعًا على أن عام 2020 كان عامًا كارثيا على كل العالم .. ولكن سيظل مجرد عام سيْ بسيط بالنسبة لسنة 586 التي تعتبر الأسوأ على الاطلاق !
ففي عام 536 بعد الميلاد أصبحت معظم مناطق العالم في ظلام الدامس دام ثلاثة أيام.
ثم استمر العالم في ظلامه لمدة 18 شهرًا كاملة ، حيث انتشر ضباب غامض أدى إلى حجب أشعة الشمس أثناء النهار ، مما تسبب في انخفاض درجات الحرارة وفشل المحاصيل وموت الناس. لقد كان العصر المظلم بالمعنى الحرفي للكلمة.
تسببت فترة البرد والجوع هذه في ركود اقتصادي في أوروبا اشتد عام 541 عندما اندلع الطاعون الدبلي الأول. الذي قتل ما بين ثلث ونصف سكان كوكب الارض وقتها
حيث تخيل انك تعيش كل أيامك بدون شمس فقط ظلام وثلوج مما جعل الفيروسات تنتشر بقوة والبشر يموتون من الجوع !

العربية





