تغريدة مثبتة
غاده
81.7K posts

غاده
@Ghada976
حلطمة وشوية سوالف (مذكرة شخصية)
Kingdom of Saudi Arabia انضم Aralık 2013
1.3K يتبع1.1K المتابعون
غاده أُعيد تغريده

على أيامي كثرة التعديلات يعني فيه مشكلة
لول@Lol_oudio
اذا كثرت التعديلات على شغلك اعرف ان وضعك تمام وفنان والله يسدد رميك يابطل
العربية
غاده أُعيد تغريده
غاده أُعيد تغريده

قبل كم يوم شفت فيلم Mysterious Skin ورجعت لي الغصّة نفسها اللي تلازمني مع أي عمل يمس براءة الأطفال بأي شكل خاصة المواضيع الجنسية -وذا أقساها بلا شك- وطوال الفيلم وأنا أستحضر فيلمين من روائع الأفلام فالكم سنة الماضية من جهة تناولها لموضوع اغتيال الطفولة، والفيلمين هي May December و Close.
Mysterious Skin اللي هو أقساهم وأفضلهم فيه الإنتهاك صريح ونعيش المرحلتين كاملة (تقريبًا) مرحلة مرور الطفل بهذه الصدمة، ثم كيفية التعايش والترقيع للفاجعة، بين اختراع قصص خياليّة، أو إيهام النفس بأن هذا الاستغلال كان "حبًا"، وأما فيلم May December كان يتمحور حول طريقة الترقيع الثانية التي تناولها فيلم Mysterious Skin اللي هي ذا مش استغلال، ذا حب واهتمام الخ..
وClose لامسني بدرجة أكبر لأنه واقعي بشكل كبير-وما يعني إن اللي فوق مب واقعية بس اللي بيشوف الفيلم بيفهم ليش- ؛ فالفيلم لم يقدم اعتداء وحشي، ولا انتهاك مباشر لطفولة الطفل.. هنا ظهر الوحش على شكل (مجتمع) وكيف أن تصوراته وأحكامه النمطية تقتل البراءة.



العربية

والله اني مضغوطة كل الاسبوع ومنهكة، ضغط عمل ونادي ودراسة وقلت اليوم بفك وبشوف فيلم وطبعًا كالعادة شفت الفيلم بدون لا اقرا عنه بالنسبة لي كافي تقييمه عالي وصدق ليتني ما شفته
غاده@Ghada976
ودي لو بحياتي احد محنك بالافلام زيي ويفهم عمقها ارشح له الفيلم ونبكي سوا، اقسم بالله فجعة موت ريمي للان فيني، متخيلين اكتب التغريدة وعيوني غرقانة دموع اللهم اربط على قلبي 😂😢💔💔💔
العربية

ودي لو بحياتي احد محنك بالافلام زيي ويفهم عمقها ارشح له الفيلم ونبكي سوا، اقسم بالله فجعة موت ريمي للان فيني، متخيلين اكتب التغريدة وعيوني غرقانة دموع
اللهم اربط على قلبي 😂😢💔💔💔
غاده@Ghada976
اذا ما دخلت بنوبة بكاء شديدة من بعد فيلم close (2022) راجع نفسك، اقسم بالله جاني اكتئاب
العربية
غاده أُعيد تغريده

خطبة الجمعة ...
قال المناوي رحمه الله:
«أكثر ما يُدخل الموحدين النار: مظالمُ العباد».
فمن عوفي من حقوق الناس، فليحمد الله كثيرًا.
انها أيام والله يا صاحبي ،،،
لا تظلم أحدًا، ولا تتهمه بسوء النية، ما لم تعلم يقينًا ما في قلبه أو ما قصدَه تمامًا.
فإن حسن الظن مقدم على سوء الظن، والخطأ في حُسن الظن، خيرٌ ألف مرة من الصواب في سوء الظن.
فإن كان في قلوبهم خيرٌ، فالله أولى بشكره
وإن كان غير ذلك، فالله كفيلٌ بمجازاتهم.
ودائما تذكر ،،،
ان النوايا البيضاء، تقود الإنسان إلى التوفيق أكثر من عمله
و تُرتِّب لصاحبها أجمل الأقدار ، وتُسخِّر له أطيب الأحداث
- تزرع الخير في دروبه ، وتصنع الجمال في أيامه
فكم من شخص رُزِق بنيّته الصافية أكثر مما يتوقّع ويتصوّر
وكم من أبوابٍ عظيمة فُتِحَت بمفتاح النيّة الطيّبة"❤️
- فمن أوجد نية الخير في قلبه أعانه الله على عمله..
الخلاصة
دع الخلق للخالق؛ و ظنّ بالناس خيرًا، ودع الله يتولى ما في قلوبهم، إن خيرًا فخير، وإن شرًا فشر.
العربية






