✬🇱🇧 بنت الجبل 🇱🇧✬

429 posts

✬🇱🇧 بنت الجبل 🇱🇧✬ banner
✬🇱🇧 بنت الجبل 🇱🇧✬

✬🇱🇧 بنت الجبل 🇱🇧✬

@Mount_Bashan

Druze🇸🇨 Resilience is my native language

NeverLand انضم Ocak 2026
169 يتبع259 المتابعون
تغريدة مثبتة
✬🇱🇧 بنت الجبل 🇱🇧✬
Thank you all, friends, for your support and for sharing my backup account 🙏🏻 My main account was compromised, but we'll keep going from here and come back stronger than ever Your support means a lot ❤️❤️
English
18
14
77
2.7K
✬🇱🇧 بنت الجبل 🇱🇧✬ أُعيد تغريده
Marwan A.E
Marwan A.E@MarwanEsm03·
Video showing the terrorist Syrian General Security militants and Bedouin tribal jihadists violating the ceasefire and opening fire on residential areas in the villages surrounding Sweida, as well as on the city of Sweida itself.
Druze Knight@DruzeKnight

‼️🇸🇨 Ceasefire Breach Reported on the Western Front of #Sweida. At approximately 2:30 PM, local sources reported an attempted infiltration near the village of Al-Majdal on Sweida’s western front, describing it as a clear violation of the ceasefire. The attempt was carried out by armed Bedouin groups alongside members of the so-called Syrian General Security. According to the sources, Sweida’s National Guard units repelled the infiltration attempt and reportedly inflicted casualties among the attackers. The incident coincided with a widespread internet outage affecting Sweida city and its countryside.

English
0
15
29
804
G
G@KayFAM33·
@Mount_Bashan @hanibaael ما بقتل ماشي وراه غير يللي معاوزه
العربية
1
0
2
18
Hanibaael 🎃 Barbarian
جنبلاط ارسل شباب جبل لبنان من الشعب الدرزي حتى يدافعوا عن نظام القذافي بأفريقيا. عمل الشباب مرتزقة كرمل مصالحو. ما بيفرق عن الجهاديين الارهابيين بشي. ما في مكان لجنبلاط بمستقبل جبل لبنان.
Reema Saliba@reemasaliba

القذافي وجنبلاط وأبو نضال في قارب anbaaonline.com/news/332253

العربية
2
2
17
326
ꪶꪖ᥅ꪖ kꪖy
ꪶꪖ᥅ꪖ kꪖy@larakay111·
Good morning from shouf ضيعتي اجمل ضيعة للي عندو اعتراض يبلط البحر، دير القمر في الشوف هي عاصمة الأمراء 🤴
ꪶꪖ᥅ꪖ kꪖy tweet media
العربية
47
0
184
6.6K
✬🇱🇧 بنت الجبل 🇱🇧✬ أُعيد تغريده
Dr. Reda Mansour
Dr. Reda Mansour@RedaMansour·
مؤيدو جنبلاط هلكونا ليلاً ونهاراً بحديثهم عن كونه زعيماً إقليمياً وعالمياً، لكن عندما يكتب مذكراته، يضع صورة لشيوخ دروز على غلاف كتابه. إنه يعلم أنه بدون الدروز لا قيمة له، ويعلم أن الدروز لا يرونه زعيماً ولا حتى درزياً. Jumblatt's supporters have been bombarding us day and night with talk of him as a regional and global leader, but when he writes his memoirs, he puts a picture of Druze sheikhs on the cover. He knows that without the Druze, he is nothing, and he knows that the Druze don't see him as a leader, or even as one of their own.
Dr. Reda Mansour tweet media
العربية
4
6
42
612
💎Samo Sleman☀️
💎Samo Sleman☀️@samosleman22·
@Mount_Bashan اهلا غاليتي المهم تضلي منورة متل القمر والجبل 🌙⛰مس يو استفقدتلك
العربية
1
0
1
60
✬🇱🇧 بنت الجبل 🇱🇧✬
Thank you all, friends, for your support and for sharing my backup account 🙏🏻 My main account was compromised, but we'll keep going from here and come back stronger than ever Your support means a lot ❤️❤️
English
18
14
77
2.7K
Druze Knight
Druze Knight@DruzeKnight·
‼️🇸🇨 One of the best Druze accounts on X, our friend @Unseen_Rebel, has been suspended along with several other popular accounts without any prior notice. Please support her and follow her backup account @Mount_Bashan
Druze Knight tweet media
English
6
18
73
2.5K
A. H.
A. H.@amigirl76·
Please Follow Unseen rebels back up account! Her account was suspended. We need to get her voice out there! x.com/mount_bashan?s…
English
3
1
14
276
Zéna Mansour ܙܺܝܢܵܐ ܡܲܢܨܘܪ
إثر دعوتي منذ ثلاثة أيام للحضور إلى مكتب التحقيق الأمني في الأمن العام، أفيدكم أن التحقيق جرى صباح اليوم وكان في غاية الرقي والتهذيب واللطف، مقتضباً سريعاً وختم التحقيق وأقفل. أشكر سيادة ة اللواء حسن شقير وضباط التحقيق على الأخلاق والرقي. وأشكر د. ألفرد رياشي وقناة الmtv ا. ميشال المر. وأشكر المحامي د. إدي قبوات على جهوده ودعمه كان حاضرا معي طوال الوقت والأستاذ محسن العريضي والأستاذ مروان الهندي على مساندتهم. وأشكر كل من كتب مساندة أو سأل عني، شكرا من القلب على دعمكم ومحبتكم ولكم محبتي وتقديري وإمتناني. وأعاهدكم سيبقى صوتي السياسي كما عهدتموني صوت الكلمة الحرة الواعية الصادقة المستنيرة. دمتم بخير وصحة وسلام جميعاً.. @RiachiAlfred @MTVLebanon @eddykabawat @WalidAbboud_Tv @WalidAbboud_Tv @AridiMohsi72073 @Marwanhindi
العربية
53
45
455
25.9K
✬🇱🇧 بنت الجبل 🇱🇧✬
@Narreddine للأسف كعادة اعلاميينا يتملقون لأصحاب الاموال ولممولي مشاريع الموت للمنطقة وهنا التملق ليس للجولاني بالتأكيد
العربية
0
0
2
82
Metatron
Metatron@Narreddine·
🟥 منذ وقوع مجازر السويداء و محاولة إبادة الدروز و قناة "المشهد" للإعلامي طوني خليفة تنشر عناوين ملغومة ضد الدروز و تدعم رواية الإرهاب. و منها عنواين كاذبة عن اغتيال الشيخ الهجري. و تتجاهل قناة المشهد الفوضى و الفقر و الأحداث الأمنية في كامل سوريا. كل هذا التملّق للمتطرفين ليجلس طوني في جلسة هزيلة مع الجولاني الذي لم يقبل مدحه حتى. و قول طوني ان الهواء تغيّر كأنّ الجولاني مروحة او تشريقة قسطل امر مضخك.
X media@X_news_media

طوني خليفة والجولاني.. هوا نضيف وخداع مخيف!!!! Tony Khalife and al-Julani.. Clean on the Surface, Deception Beneath! #xmedia

العربية
5
15
75
2.5K
✬🇱🇧 بنت الجبل 🇱🇧✬
@marc_zebulun @Sobalaan 😮😮 لم يخطر لي أبدا هذا!! نعم لا بد ان عائشة كانت تنتظر موت الرجل بفارغ الصبر.. وليس لتختبر "نبوته" فهي، لا شك عندي أنها ادركت مبكرا زيف تلك النبوة
العربية
0
0
2
63
⛦ marc ✡︎
⛦ marc ✡︎@marc_zebulun·
@Sobalaan ربما أعطت عائشة السم لمحمد لاختبار صدق دعوته كما فعلت المرأة اليهودية في خيبر وفي كلتا الحالتين تضرر محمد من السم ولما بلغ عائشة خبر مقتل علي سجدت شكرًا لله وقالت: فالقت عصاها وأستقر بها النوى كما قرّ عينًا بالإياب المسافر وفي فكرة الإباضية محمد ليس معصومًا من الأخطاء البشرية
العربية
2
1
3
566
Sobalaan 🧉
Sobalaan 🧉@Sobalaan·
عائشة تُحارب الضدَّين أو الإباضية كالفرقة الثالثة في الإسلام … ذُكر في مجلسنا أنّ للشرّ جانبين: خصمًا ظاهرًا وندًّا باطنًا. وكلاهما يتزيّا بزيّ الدين، ويصرف العباد عن معرفة الحدود العلوية وأسرار الحكمة الإلهية. وفي جزيرة العرب، خلال القرن السابع للميلاد، ظهر الضد اللعين في صورة محمد بن عبد الله، فيما ظهر الندّ اللعين في صورة علي بن أبي طالب. والأول جاء بالشريعة الظاهرة وأحكامها القاسية، والثاني قُدِّم في التراث الإسلامي بوصفه صاحب الولاية والتأويل، وباب المعاني الباطنة الفضفاضة. غير أنّ امرأةً عاشت في جوار الرجلين معًا، وشهدت أحوالهما عن قرب، ويبدو من بعض الروايات أنّها لم تتردد في إظهار الاعتراض أو الريبة حين رأت ما يدعو إلى ذلك. وكانت تلك عائشة بنت أبي بكر. ويروي البخاري في «صحيحه» أنّها علّقت على شهوات الرسول و النساء اللاتي وهبن أنفسهنّ إليه، بعد قول الكتاب: ﴿تُرْجِي مَن تَشَاءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَن تَشَاءُ وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكَ﴾. فقالت عبارتها الشهيرة: «ما أرى ربَّك إلا يسارع في هواك». وهذا خير دليل على جرأة عائشة في توبيخ زوجها، وتشكيكها في ما كان يقدّمه بوصفه وحيًا إلهيًا. وفي روايات أخرى، تقر عائشة ان محمد كان يجلس جلسات ليلية طويلة مع سيدنا سلمان الفارسي (ع)، وبهذا قد يفهم أنه كان يستقي <<الوحي>> منه. تقول عائشة: <<كان لسلمان مجلسٌ من رسول الله بالليل، حتى كاد يغلبنا على رسول الله.>> ثمّ إنّ بعض المصادر الشيعية، ومنها ما نُسب إلى تفسير القمّي، ذهبت إلى أبعد من ذلك، فصوّرت عائشة وحفصة طرفًا في مؤامرة أفضت إلى قتل محمد. وفي المقابل، تمسّكت المصادر السنية بخبر الشاة المسمومة في خيبر، والتي قيل إنّ امرأةً يهودية قدّمتها له اختبارًا لصدق دعوته. وتذكر الروايات السنية أنّه ظلّ يشعر بأثر ذلك السمّ حتى مرضه الأخير، واستدلّ أصحاب هذا الرأي بما نُسب إليه من قوله: «ما زلت أجد ألم الطعام الذي أكلت بخيبر». أمّا الروايات الشيعية التي تتّهم عائشة وحفصة، فقد ربطت حادثة تسميمه بالصراع السياسي الذي كان يتشكل حول مسألة الخلافة. وهكذا تُصوِّر وجود مؤامرة استهدفت محمدًا بسبب رغبته في تقديم علي بن أبي طالب على غيره. غير أنّ خصومة عائشة لم تقف عند محمد، بل امتدت بعد وفاته إلى الرجل الذي عُدّ وريثه الروحي والسياسي. فبعد مقتل عثمان بن عفان، خرجت عائشة إلى البصرة مع طلحة والزبير، ودخلت في مواجهة مباشرة مع علي بن أبي طالب في وقعة الجمل سنة 36 للهجرة. والحقيقة التي لا خلاف عليها هي أنّ عائشة وقفت على رأس أحد المعسكرين، فيما وقف علي على رأس المعسكر الآخر، فانقسم المسلمون بينهما انقسامًا عميقًا. ويوصف علي، في مصادر عديدة، بشكل يختلف عن المفهوم المعاصر حوله. فهو لم يكن مفكرًا ولغويًا وفيلسوفًا، إنما مقاتلًا شرسًا، ثقيل البنية أو عظيم البطن، وكثير الجرائم والعوائق، كتسلّق الجدران للتحديق على النساء العاريات، وحوادث سبي النساء المسلمات. وكان الخوارج الأوائل من أنصار علي، وقاتلوا معه ضد معاوية. لكن عندما قَبِل بالتحكيم في معركة صفّين، رأوا أنّه حوّل حكمًا إلهيًا إلى نزاعٍ تفصل فيه البشر. ومن هنا رفعوا شعارهم المشهور: «لا حكم إلا لله». كما اتهمه بعضهم بأنّه تنازل عن لقب «أمير المؤمنين» في وثيقة التحكيم، وعدّوا ذلك اعترافًا ضمنيًا في وضع الإعتبارات السياسية فوق العقيدة الدينية. وتسمية «الخوارج» نفسها لم تكن كيانًا واحدًا متماسكًا، بل شملت تياراتٍ متباينة. فمنهم من اتجه إلى التشدد في التكفير والعنف، ومنهم من مال إلى الانسحاب من الصراع السياسي والاكتفاء بالبناء الفقهي والديني. ومن هنا تبلورت النواة الأولى لما سيُعرف بالإباضية، لا كامتدادٍ مباشر للتيارات الخارجية المتشددة، بل كتطورٍ داخلي انتقى من الأصل الخارجي عناصره الأولى في إطارٍ فقهي و تشريعي. فأخذ عن عائشة عدد من كبار التابعين، وكان من أشهرهم جابر بن زيد الأزدي، الذي يُعدّ عند الإباضية الإمام العلمي الأول وأبرز مؤسسي مدرستهم الفكرية. وينتمي جابر إلى قبيلة الأزد اليمانية، وهي القبيلة التي لعبت دورًا بارزًا في نشأة الإباضية وانتشارها المبكر في عُمان. وقد روى عن عائشة وأخذ عنها الحديث والفقه، ثم نقل ذلك التراث إلى تلامذته، وفي مقدمتهم أبو عبيدة مسلم بن أبي كريمة. والإباضية رفضت الاصطفاف الكامل مع التشيع من جهة، ومع السنية السياسية من جهة أخرى. ولهذا يقول بعض الباحثين بأنّها تمثّل طريقًا ثالثًا في الإسلام المبكر. … وهكذا تبدو عائشة، شخصيةً وقفت في مواجهة القطبين اللذين شكّلا أهم ثنائية في الإسلام. فقد ارتبط اسمها بمحمد في حياته، ثم ارتبط بعلي بعد وفاته، وانتقل أثرها العلمي لاحقًا إلى مدرسةٍ حاولت أن تشقّ لنفسها طريقًا خارج الاستقطاب السني والشيعي.
Sobalaan 🧉 tweet media
العربية
3
0
23
2K