ضِرغَامْ
3.5K posts


@Anemonewind_ فالصحابة كانوا يحتكمون لرد الحقوق لأهلها لا لإنكارها. ومن 'عافت' كما تقول
، فلتُرجع ما أخذت أولاً،
فالكرامة لا تتجزأ،
ومن يطلب الفراق يترفع عن أموال غيره.
العربية

@AaSsMmE977 @Anemonewind_ المحاكم وقضاء السلطان جُعلوا لإنصاف الجميع،
ومثلما للمرأة حق الشكوى،
للرجل كامل الحق القانوني والشرعي في المطالبة بأمواله ومستنداته إذا أخلّ الطرف الآخر بالواجبات الزوجية، والقانون لا يظلم أحداً.
أما إقحام قضايا الصحابة في خلاف مادي واجتماعي فهو قياس في غير موضعه.
العربية

أنا لا أعلم شخص مثلك يمارس الاستغفال والاستخفاف بحقوق النساء وكأن المرأة لا يحق لها أن تطلب حقها حين يُنتهز أو يُنظر للموضوع وكأنه فيه شيء من الغرابة وكأن المحاكم وُضعت للزينة والترفيه لا للمطالبة بالحقوق واستردادها إن وُجدت، لماذا يرتعد الزوج لو اشتكت عليه الزوجة طالما لم يقصر في حقها أم تريد هضم الحقوق باسم الصبر وتماسك الأسرة

العربية

@Toonzatt أقرب الناس إليك جحدوا فضلك.
يقولون إن الزواج مشاركة!
فهل هذا صحيح حقاً؟
إن صحّ هذا الخبر،
فإن أصل الخلاف ليس ماليّاً،
بل هي تراكمات من مشاكل سابقة تضاعفت بينهما،
حتى بلغت بها الأمور أن تقول ما قالت.
وأنا أقول تزوج عليها في الأخير هي تطلب الطلاق وترجع لك المهر
العربية

أنا راتبي ٨ آلاف وزوجتي ماشاء الله راتبها ٢٠ ألف، ومن يوم تزوجنا وأنا شايل البيت ومصاريفها كاملة من جلي وما قد طلبتها ريال. البارح أمي كلمتني تبي سلفة (٥ آلاف) ضروري، ورحت لزوجتي بكل حسن نية قلت لها: "يا فلانة، أمي محتاجة وأنا هالشهر مضغوط، تسلفيني وأردها لك الشهر الجاي؟".
تدورون الصدمة وين؟
العربية

@AaSsMmE977 @Anemonewind_ أنا وش أبي منها إذا وصلت السالفة للمحاكم ونوت تشتكي علي؟
طاحت من عيني وخلاص،
والله ما تشوف مني ريال واحد!
وفوق هذا،
بالمحكمة بطالبها بترجيع كل شي..
من المهر للهدايا وكل حق من حقوقي.
العربية

@_Dirgham @Anemonewind_ ماراحت المحكمة الا وهي عايفته وعايفة بيته .. واللي مايبي المحكمة يعطيها حقوقها ويوقعون تسوية خارج المحكمة .
العربية

دشنت هيئة الخدمات العامة مبادرة "امتداد" للمحطات المجتمعية للطاقة الشمسية. وباختصار، يقوم المشروع على إنشاء محطات طاقة شمسية في ولايات السلطنة، ويسمح للمواطنين بشراء ألواح شمسية ضمن المحطة على أن يُخصم من فواتيرهم نسبة تعادل المساهمة التي دفعوها.
هذا المشروع سيسهم في تخفيف أعباء فواتير الكهرباء، وسيكون متاحًا في المرحلة الأولى لأصحاب الدخل المحدود، وبعدها سيُفتح للجميع. وتلتزم الحكومة بشراء الإنتاج بالكامل وكذلك الصيانة.
يعني بالمختصر دخل مضمون وتحمل كلفة فاتورة الكهرباء.
@apsr_om
@2040_om
العربية

@Nasser1982_ لا تطلب من الطلبات وفك عمرك.
سير بروحك المطعم عندك سيارة ووفر مال الاكرامية والتوصيل.
الشركات من حقهم يطلبوا منك حق التوصيل.
العربية

@khalid92944 راحة البال والاستقرار الحقيقي لما تدخل بيتك وتلقى زوجتك متفرغة لك وبعيالك،
مو راجعة تعبانة ومؤثر عليها ضغط الشغل والمسؤوليات وتفرغ حرتها فيك.
اللي يظن إن الموظفة هي اللي بتشيل معاه الحمل،
تراه يشتري شريك مالي ويخسر ربة بيت تدير حياته وتربي عياله بوعي وتفرغ تام.
العربية

@_Dirgham @justyllowcat @z21of كيف لما الموظفه تصير أربعينيه يبدلونها بعشرينيه فريش هههههه ترا وظيفتها مو عارضه ازياء 🤣 اغلب الوظايف يبون الخبره ما عمري شفت فصلوا موظف كبير بالعمر وحطوا مكانه بزر
العربية

@noorgfex @Turki81873615 "تتحسبين عليه؟
طيب وصديقتكِ العزيزة اللي طعنتك في ظهرك وأخذت زوجكِ وأنتِ يا غافلة لكِ الله..
وش وضعها؟
رتبي أولوياتكِ وتنبهي لبيتكِ قبل أن تنظّري على الآخرين."
العربية

@Turki81873615 حسبي الله ونعم الوكيل عليه يالظالم ،،لو انا مكانها حتى لو ماوقع الطلاق بخلعه من حياتي 👌
العربية

@khalilalbalush1 عاوزين رساله تاني كابتن خليل البلوشي
حتماً ستخسر حينما تفكر خارج كرة القدم وعن أي تفكير هو الأقذر على وجه المعمورة. يا أخي اخجل من نفسك واختشي ع حالك أليس فيكم رجل عاقل خسرتم أخلاقياً قبل أن تخسروا ف كرة القدم
العربية

@Abeer_juv @justyllowcat @z21of الواقع مؤلم.
المحكمة تلزم الأب شرعاً وقانوناً بنفقة الأولاد كاملة
(أكل، وشرب، وملبس، وعلاج، وتعليم)،
وتلزمه بتوفير مسكن مستقل للحاضنة وأولادها أو دفع أجرة مسكن،
بالإضافة إلى نفقة متعة وعدة للمرأة.
العربية

يا ضرغام الله يسعدك
لا تشدها بزياده
والله العظيم يا واقع بعض النساء انه شي يقطع القلب
بعضهم ماتوظفت و تزوجت على امل تكون اسره وتستقر وانجبت ابناء وفي منتصف الطريق قرر زوجها يطلقها ، وتبدأ تعيش الشتات لا وظيفه تشيلها ولا اهل يتحملونها بعيالها
وين تروح ؟!
مهما قلت ترى هذا واقع بعض النساء الان !
الوظيفه تجيب لها بيت و استقلال تصرف على نفسها و اولادها
الوظيفه امان
اذا خواتك عايشين مع ازواجهم و مرتاحين وانت متزوج و مرتاح ف احمد الله
غيركم يعاني
العربية

@abuffan2012 البيوت لها حرمة:
بنات الناس لسن حقل تجارب، والزواج مسؤولية وليس نزهة.
التوافق يُصنع ولا يأتي جاهزاً:
الاختلاف في البدايات حتمي، والحل في الصبر والتفاهم لا في الاستسلام والمزاجية.
خطورة الاستسهال:
الطلاق السريع يعكس قلة وعي بمعنى الميثاق الغليظ.
العربية

@abuffan2012 كلامك حكيم وفي الصميم
الزواج رحلة بناء وتكيّف وليس منتجاً جاهزاً.
أمثلتك (الملابس، الجامعة، الوظيفة)
أصابت كبد الحقيقة:
فإذا كانت الأمور المادية تحتاج وقتاً للتأقلم،
فكيف بزوجة تختلف في التربية والطباع؟
العربية

تزوج، وما مضى على زواجه إلا أشهر بسيطة وطلق. سألته: ليش طلقت بهذي السرعة؟ قال لي: "ما ناسبنا بعض". قلت له: ملابس تفصلها على مقاسك وتطلع أحيانا فيها مشكلات، جامعة أول ما تدخلها تواجه فيها تحديات، وظيفة أول ما تستلمها تحصل فيها إشكالات، فما بالك بإنسان يختلف عنك كليا من ناحية الأفكار والطباع والعادات والتربية والتنشئة؟ قال لي: إيش المطلوب مني الحين؟ قلتله المطلوب منك إنك ما تتسرع؛ لأن بنات الناس ما لعبة، وما يخضعن للتجربة، ولأن الزواج ميثاق يبنى على الصبر والتفاهم، ما على المزاج والأهواء!
العربية















