Moha

194 posts

Moha

Moha

@ergot7k

انضم Ağustos 2025
18 يتبع3 المتابعون
Moha
Moha@ergot7k·
@SALIFATI9 لا تجلخ و إذا صرت تحتلم بترجع طبيعي
العربية
0
0
0
387
سالفتي
سالفتي@SALIFATI9·
#سالفتي عمري ٢٦ وعندي ضغف انتصاب ولأ يوجد لدي ابي مرض وتحليل سليمة كلها بس كان قبل مافيه رياضة اكل من المطاعم اكثر شيء انام ابي حل مشكلة انتصاب جزاكم الله خيرا
العربية
46
2
64
101K
Moha
Moha@ergot7k·
@ANHMM1418 مشكلة بعض الأطباء بحسب المنشأة الصحية كلها بس رأيه او كلامه مع المريض او التقييم بس على الطبيب، يا عزيزي فيه خدمات مساندة فيه مجموعة خدمات ثانية تدخل بالتقييم او بالأصح هي اللي تقيم الرأي الطبي و طريقة العلاج المناسبة محسوم امرها.
العربية
0
0
1
2K
د. علي الماجد
التقيم بالطب مو منطقي كم مرة جاء مريض يعتقد مافيه شي وفقط حرحشه بالحلق وبعدها نكتشف سرطان بالدم ، ويوم تعطيه العلاج وتسوي كل شي يقول "جيت مافيني شي وطلعتوا فيني امراض" اذا جالك مريض كذا، كيف تبيه يقيمك؟
الأخبار الصحية@mohenews

الرئيس التنفيذي لشركة #الصحة_القابضة ناصر الحقباني خلال اللقاء المفتوح مع العاملين بتجمع حائل الصحي : 🛑 الرواتب لن تقل عما كانت عليه، وأن التقييم السنوي للموظفين سيكون مرتبطا برضى المستفيدين، يأتي ذلك قبل أسابيع من تحويل 7 تجمعات صحية لشركة الصحة القابضة. 🛑 التقييم السنوي للموظفين من فنيين وأطباء سيكون مرتبط بشكل مباشر برضى المستفيدين من الخدمات الصحية. 🛑 مستحقات الموظفين في التجمعات الصحية التي تسبق تاريخ الانتقال تعد حقا محفوظا للموظف وفق الأنظمة والإجراءات المعمول بها. 🛑 الراتب الإجمالي لن يقل عن ما كان قبل التحول وفق قرار 616. 🛑 التحول الجاري يُعد أكبر عملية تحول في تاريخ القطاع الصحي في العالم. 🛑 عقد السنتين للموظفين ملزم للشركة وليس للموظف، ما يعني أن الموظف يملك حرية طلب النقل أو التقاعد متى ما رغب بذلك دون التقيد بهذه المدة، أما ما بعد السنتين فلن يتأثر الموظفين، إذ تمثل المرحلة التشغيلية استمرارا للعلاقة الوظيفية وليست نهاية لها. 🛑 البدلات المتغيرة التي لا تُصرف بشكل شهري ضمن الراتب الأساسي لا تدخل ضمن الاحتساب، والعلاوة السنوية ستكون مرتبطة بنتائج التقييم السنوي للموظف. 🛑 عقود التوظيف والعمل ستكون مكانية على مستوى التجمعات الصحية في المناطق، ومن يرغب بالانتقال إلى تجمع آخر فعليه الاستقالة والتقديم على الجهة الجديدة. 🛑 الموفدون للدراسة لن تصلهم العروض إلا بعد عودتهم، وسيكون هناك تدريب نوعي للقيادات والعاملين في أفضل الجامعات. 🛑 لم يتم إيقاف الإجازات قبل التحول

العربية
17
13
196
82.1K
F
F@fiasal8o·
@naifwd1 والله مع احترامي لكم معفنين انا مره زميلي اعطي انذار بسبب موظفه تبغى تطرده الي هي مشرفته يوم زميلي قال بشتكي قاله حل مشاكلك بعيد عننا مالنا علاقه قال طيب شكواها الي هي تقدمت فيها بسبب انو الأداء طاح وهي عارفه وتشتكيني قال مشكلتك مو مشكلتنا وعطوه انذار نهائي وعدم تجديد
العربية
3
0
21
199.3K
naif
naif@naifwd1·
وش وضع بعض الموظفات اللي تجيب والدها ولا زوجها يتهاوش مع رئيسها المباشر وحنا ليش موجودين ؟
العربية
84
1
223
229.3K
عبدالله النعيمي
عبدالله النعيمي@AbdllahAlneaimi·
في رحلتي الأخيرة إلى صربيا، تعرضت لثلاثة مواقف عابرة، لكنها تركت فيني أثرًا، وغيرت نظرتي لشعبها: ١- صاحب المنتجع الريفي، وافق على طلبي بإلغاء حجز ليلتين، وأعاد لي قيمتهما عن طيب خاطر. ٢- سيدة أربعينية، قطفت لي وردة، عندما رأتني التقط صورة لحديقة منزلها. ٣- رجل خمسيني، غادر طاولته سريعًا، وأفسح المجال لنا للجلوس، بعد أن لاحظ ازدحام المقهى. شعب لطيف ومضياف ومتماسك أسريًا، ويبدو أن فكرتنا السابقة عنه ليست صحيحة.
عبدالله النعيمي tweet media
العربية
57
32
654
216.3K
Moha
Moha@ergot7k·
@Re90F حرام عليك تطرد الرجال خله عندك بالبيت بين محارمك بياكلهم يعني؟
العربية
0
0
0
984
ོ‏﮼28مارس✩
من الخاص / ولد أخت زوجتي توه توظف بالمدينه الي أنا فيها وسكن عندي بحكم أني زوج خالته وعندي بالبيت بنتي عمرها ١٦ سنه البنت تشكي لي أنها ما تقدر تأخذ راحتها بالبيت وولد خالتها موجود لمحت للولد انك موظف وراتبك زينه روح اسكن لحالك وريحنا سوا نفسه غبي وحاولت المح ولا فيه فايده لين قلت له اطلع من بيتي انتهي وقت الضيافه زعلو مني أنسباي ويرسلون لي رسايل فأما اليتيم فلا تقهر وزوجتي ما عاد تكلمني
العربية
67
44
211
112.1K
Moha
Moha@ergot7k·
@ali__alamri @HRSD_SA لحد يضحك عليك شف كم واحد محسوب منهم بنطاقات. بالغالب انك دخلت بالمتوسط الحسابي اللي هو ٢٦ اسبوع شيك على النسبة كل يوم احد تلقاها ترتفع لين تصير ١٠٠ بعد تقريبا ٦ إلى ٨ أسابيع
العربية
0
0
0
2.6K
علي العمري|ALI H ALAMRI
هل تتخيل ان نطاق المنشأة احمر 🔴 ولا عندي ولا موظف اجنبي جميعهم سعوديين وعقودهم محدثه رواتبهم تدفع شهريا بدون تأخير جميعهم لديه تامين صحي VIP ومع ذلك النطاق احمر هل مرت عليكم @HRSD_SA
العربية
197
93
760
572.1K
Moha
Moha@ergot7k·
@NOWTRND تذكرون حلقة طاش ما طاش ؟ ابو المدرسات؟
العربية
0
0
0
544
TRND
TRND@NOWTRND·
ترند " مقطع متداول " رجل مُسن يوضح: المرأة لازم تطلع وتشتغل لا تستغلون جملة وقرن في بيوتكن هذي خاصة لـ أزواج النبي اللهم صل وسلم عليه.
العربية
452
29
246
149.9K
Moha
Moha@ergot7k·
@NOWTRND هذا نفسه اللي يرفض الخطاب عشان راتبها 😂
العربية
0
0
2
563
Moha
Moha@ergot7k·
@deepblue011 @danaati اطلعوا من تفكير الوظايف الحكومية، الفكرة عندي موظف جاهز يقوم بمهام عملية أنا احتاجها أرجعه لعمله الفني و اجيب واحد ثاني أدربه على عمله؟ خليه و اطوره و العمل الفني أوظف فيه خريجين جدد برواتب اقل
العربية
0
0
1
376
احمد عنبر الثقفي
📍 توضيح مهم بخصوص الفنيين العاملين في الأقسام الإدارية .. يُعد هذا الملف من أكثر المواضيع التي يكثر حولها النقاش والاستفسار في مختلف المناطق👇 #الصحة_القابضة
العربية
39
36
339
99.9K
Moha
Moha@ergot7k·
@DrLalibrahim وش لون ترضي مريض بالقريات وانت مو موفر له استشاري بتخصصات بديهية
العربية
0
0
0
1.4K
د.لمياء بنت عبدالمحسن البراهيم🦀
عندما تربط التقييم برضى المريض فماذا يعني ذلك في القطاع الحكومي وغير الربحي (مجانية الخدمات) ومحدودية الموارد !!
العربية
32
32
153
58.1K
Moha
Moha@ergot7k·
@Mkmaly_ أوهامنا أول ما دخلنا بلشانين بالملايين كيف نطلعها🤣 إذا كسبتها صدقني راح تعرف تجيبها
العربية
0
0
1
2.1K
حوت العملات الرقمية official
الحين سؤال يعني لو شخص موظف عادي دخل العملات الرقمية و ربح 10 مليون دولار شلون بيقدر يدخلها البنك !
العربية
97
41
514
535.5K
Moha
Moha@ergot7k·
@Eman_AlMuslih هههههههههه جربي عطل بسيط لكن معقد على الورش هنا
العربية
0
0
0
972
Eman 🇸🇦
Eman 🇸🇦@Eman_AlMuslih·
غير السيارات الألمانية مستحيل أسوق أو أقتني، واللي جرّب بيفهم و أعتقد د. محمد مسؤول عن هذا التحيّز درسني منهج Production Engineering Workshop… كان يوصف قيادة القير العادي كأنها عزف سيمفونية، وكان متحيّز جدًا للصناعات الألمانية واليوم أفهمه تمامًا
العربية
43
1
132
63.9K
Moha
Moha@ergot7k·
@itsmehaya33 @MuzunAlonezi إذا الجهة الثانية تبيك سعودة ما راحً تستفيد منك، إذا فعلا عمل بمقابل ما راح تدري الشركة الاولى بس انتبهي لبنود العقد ان ما فيها بند عدم العمل إلا بموافقة
العربية
1
0
0
1.1K
Haya. SAP
Haya. SAP@itsmehaya33·
@MuzunAlonezi مزون، اقدر ادخل التأمينات مع شركتين؟ هل يوصل تنبيه للاولى اني في التأمينات مع شركة ثانيه؟ وهل بيحسب سعودة بالجهتين ولا وحده بس؟ وصلني عرض وظيفة اونلاين بس متخوفه من هالشي
العربية
1
0
0
66.4K
Moha
Moha@ergot7k·
@rt__uk معكً ماستر و لا تعرف تتاكد منً قبول دكتوراة؟ ما راسلت المشرف؟ ما تعرف تدخل على موقع الجامعة؟ واضح ان الماستر من مصر.
العربية
0
0
0
407
استفسارات المبتعثين
من الخاص: سلام عليكم حصلت عن طريق مكتب قبول دراسة دكتوراة بجامعة ليدز البريطانية عن بعد وبتكلفة مش كبيرة ، كيف اتاكد انه فعلاً حقيقي لانه التكلفة + عدم اشتراط اختبار اللغة خلاني أتردد بالمصداقية وش رايكم #استفسارات_المبتعثين
العربية
15
0
15
19K
Moha
Moha@ergot7k·
@DRHANI_ALABDALY الذكاء الدراسي يعني شيء واحد ان الشخص يقوم بما يطلب منه. لاًيعني باي حال من الاحوال ان الشخص يستخدم عقله بطريقة منطقية.
العربية
0
0
0
40
د.هاني العبدلي
د.هاني العبدلي@DRHANI_ALABDALY·
معقولة جامعة UNSW تخرج عقول ترى ما يسمى "نظام الطيبات" هو نظام صحيح وأن "التوحد يتعالج بعلاج شعبي" ؟! معقولة تخرج عقول ترى أن الأطباء لديهم لوبيات ومؤامرات.!! أم أن أسرع طريقة لترند وشهرة هي بالتعرض للأطباء الذين ينتشلونك -بعد الله- من مرضك وتعبك وضعفك؟! - ما نلوم الناس الثانية🤷🏻‍♂️
د. فيصل الثنيان@faisalmit

عشان تعرفون إن بعض الدكاترة همه مصلحته وراتبه خذو هذه القصة.. والله على ما اقول شهيد كان فيه معالج شعبي اسمه ابو هاني الشمري يعالج التوحد ويأخذ 2500 ريال وإذا انت ما تقدر يدفعك اللي تقدر عليه ولو انت معدم يعطيك اياه لوجه الله استعقد له بعض الدكاترة وحسدوه.. اتذكر واحد يقول اذا بس ألف مريض بيأخذ مليونين ونصف <<لاحظوا الحسد وطز باللي يتشافى أهم شي ليه هالشعبي يأخذ هالمبلغ وحنا لا طيب المراكز اللي ما تعالج التوحديين بس مجرد توفر لهم بيئة تناسبهم كم تكلف.. تقريبا 30 الى 50 الف بالسنة أنا كنت أقف مع المعالج وأنه يجب دراسة سمية المواد قبل الحكم.. قائد الدكاترة بذلك الوقت شن حملة عليه مع انه اخذ عينه وحللها ولا وجد فيها أي سمية بل مجرد زيادة بسيطة في بعض معادن والمواد الطبيعية غير الضارة واللتي يلفظها الجسم النتيجة.. تم ايقاف الشمري وخسر الناس الفايده للأسف الوزارة بذلك الوقت لم تسعى لمعرفة تفاصيل العلاج وسميته وأوقفت المعالج احتياطا بدلا من تبنيه ودارسته لأنه وجد حالات كثيرة استفادت وواحدة وقفت عليها بنفسي شاهدا.. اتوقع لو كان موجود بالعهد الحالي ربما تواصلت معه الوزارة بدلا من إيقافه الزبدة هناك الكثير من اللوبيات والمصالح بالعالم اللي قايمه على جيوب المرضى.. هناك دكاترة شرفاء وهناك دكاترة في ثوب مسخ جشع همه مصلحته.. مثل اي قطاع فلا تصدق كل ما يقال وتسمع.. اعطاك الله عقل

العربية
64
17
88
44.9K
Moha
Moha@ergot7k·
@ENG_YSF1 ألف الحمدلله على السلامة
العربية
0
0
0
36
م. يوسف الرشيد
في تركيا أخبروني أن لدي ورماً كبيراً في الرأس… وأنني قد لا أصمد أكثر من 24 ساعة… اليوم أكتب لكم هذه التغريدة بعد أن عدت إلى بيتي سليماً بفضل الله. وهذه القصة كاملة… هذه قصتي كاملة، وفي نهايتها ستعرف لماذا أحمد الله أولاً، ثم أشكر رجالاً لن أنساهم ما حييت. قبل أسابيع كنت في رحلة عائلية مع زوجتي وابني. بدأنا في مصر، ثم النمسا، ثم تركيا، وبعدها العودة إلى الرياض طوال الرحلة كنت أعيش حياة طبيعية 100%. خصوصًا في النمسا، التي قضيت فيها أغلب الرحلة، استمتعت بكل لحظة ولم أشعر بأي عرض أو مشكلة صحية. حتى جاءت الليلة الثانية لي في تركيا… كنت مع زوجتي وابني، تعشيت بشكل طبيعي، وضحكت وسهرت ثم نمت. وفي صباح اليوم التالي استيقظت على صداع لم أشعر بمثله في حياتي. صداع قوي جدًا… ومع الصداع كانت عيني اليمنى جافة بشكل غريب. قلت في نفسي: ربما إرهاق أو التهاب بسيط. أخذت بندولًا واستخدمت مرطبًا للعين. لكن الألم بدأ يزداد بدل أن يخف. ذهبت إلى أقرب مستشفى. ومن لحظة دخولي حتى خروجي… لم يتم عمل أي أشعة أو فحص متقدم. ومع ذلك دفعت ما يقارب 7000 ريال! بل وعرضوا عليّ رنينًا مغناطيسيًا بحوالي 10000 ريال إضافية. ولأن الطبيبة كانت تؤكد أن المشكلة مجرد جيوب أنفية، لم أوافق. أعطوني مسكنًا وبخاخًا للجيوب وغادرت. لكن بعد تناول الدواء حدث شيء أخافني جدًا… بدأت أفقد الإحساس بأطرافي. تنميل في اليدين. تنميل في القدمين. وتخدر في اللسان. هنا أدركت أنا وزوجتي أن الموضوع أكبر من مجرد صداع. زوجتي طلبت الإسعاف فورًا. تأخر الإسعاف، وكان موظفو فندق ماريوت شيشلي متعاونين جدًا معنا، لكن حاجز اللغة كان يجعل إيصال المعلومة صعبًا. وفي وسط هذا التوتر… حدث موقف لن أنساه ما حييت. جاءني رجل لا أعرفه ولم يسبق أن رأيته. أمسك بيدي وقال: “أنت سعودي؟” قلت: نعم. قال: “أبشر بعزك.” كان هو وزوجته في طريقهما للمطار ومغادرة الفندق. كان يستطيع أن يكمل طريقه وكأن شيئًا لم يكن. لكنه بقي معنا فقط لأنه رأى سعوديًا يحتاج المساعدة. أسأل الله أن يجزاه خير الجزاء. ذهبنا إلى مستشفى آخر. ورُفض استقبالي لأن حالتهم لا تسمح بالتعامل مع وضعي. هنا تم التواصل مع السفارة السعودية في تركيا. ومن تلك اللحظة شعرت أن خلفي دولة عظيمة. تم نقلي إلى مستشفى آخر عن طريق السفارة. وكان الألم مستمرًا لدرجة أنني بالكاد أتحرك. هناك تم عمل الرنين المغناطيسي مباشرة. دخل الطبيب عليّ ونظر في وجهي وقال: “لديك ورم كبير في الرأس… وتحتاج عملية.” ثم بدأ الإصرار على إجراء العملية فورًا. وكانوا يخوفون زوجتي بأنني قد لا أصمد أكثر من يوم واحد. وطلبوا منا التوقيع مباشرة. في تلك اللحظات الصعبة تواصلنا مع عدد من الأطباء في السعودية. ومنهم الدكتور ياسر الرسيني @yasir_alrusayni ، والدكتور أنس القاسم. وبعد مراجعة الفحوصات قالوا بوضوح: “لا تعمل العملية هناك… ارجع للسعودية.” لكن المشكلة أنني لم أكن قادرًا حتى على مغادرة السرير. حجزنا أكثر من رحلة للعودة. وفي كل مرة أعجز عن الذهاب للمطار من شدة الألم. ثم اكتشف الدكتور أنس القاسم أمرًا غريبًا. طلب تقرير الأدوية التي أعطيت لي. وبعد مراجعته قال: “هم أساسًا لم يعطوك المسكن الذي تحتاجه.” وهنا تغير كل شيء. جاءني اتصال واتساب لن أنساه طوال حياتي. المتصل قال: “معك السفير السعودي في تركيا الأستاذ فهد أبو النصر.” @FAD_ABU ثم قال جملة أثلجت صدري: “وش تحتاج؟” والله إنها لحظة لا يمكن وصفها. بعد أقل من 10 دقائق كان نائب القنصل موجودًا في المستشفى. تابع الحالة بنفسه. وألزم المستشفى بتقديم العلاج المناسب. وساعد في إنهاء الإجراءات. ثم رافقني حتى المطار. بل حتى باب الطائرة. هنا فقط أدركت معنى أن يكون خلفك وطن اسمه السعودية. وصلت إلى الرياض. وتوجهت مباشرة إلى مستشفى الملك فهد الطبية.@KFMC_RIYADH ومنذ أول ساعة بدأت المقارنة. في تركيا… استشاري واحد يحمل ورقة توقيع على العملية. وفي الرياض… 12 استشاريًا دخلوا عليّ في اليوم الأول فقط. 12 استشاريًا! كل واحد يراجع ويحلل ويناقش ويهتم. شيء لم أره في حياتي. ثم دخل عليّ الدكتور الذي سأظل ممتنًا له ما حييت. الدكتور عبدالله العبيد @Alobaid_Abdul دخل وسلم وجلس وقال: “أبيك تشرح لي كل شيء… من يوم طلعت من بيتكم إلى أن وصلت هنا.” بدأت أحكي. وأقسم بالله أن شرحي استمر أكثر من ساعة كاملة. ساعة كاملة. لم يقاطعني خلالها مرة واحدة. كان يستمع بكل تركيز وكأن الحالة تخص أحد أفراد أسرته. ثم بدأ يسأل عن أدق التفاصيل. بعدها طلب إعادة جميع الفحوصات والأشعة. ولم يعتمد على أي تقرير سابق. وقال عمليًا: نبدأ من الصفر. وفي يوم واحد فقط أُنجزت جميع الفحوصات المطلوبة. ثم حُدد موعد العملية. وخلال فترة الترقيد والفحوصات والأشعة… كنت أرى مستوى من الرعاية والاهتمام يصعب وصفه.
العربية
566
571
1.7K
747.3K
Moha
Moha@ergot7k·
@M_aloutsh المستفاد أنكم هايطتوا المره الأولى
العربية
0
0
0
19
لا منتمي |
لا منتمي |@M_aloutsh·
لدينا جار في يوم ما .. ابنته اصطدمت بسيارة لنا وحلفنا ان لن يدفع شيء من باب الجيرة ، وتكلفنا بتصليح بـ مبلغ مالي كبير ، قبل مدة لدينا ابن دعم سيارة لهم .. لم يحلفو بعدم الدفع وقلنا اخبرونا بتكلفة التصليح .. دفعنا للوكالة مبلغ مقارب للمبلغ الذي دفعناه لسيارتنا عندما اصطدموا بها .. في درس مستفاد بالقصة .. مو اي احد يفهم هالدرس .
العربية
157
19
381
217.9K
Moha
Moha@ergot7k·
@AZK_SA مو هو اللي باع مسؤول تصفية منصة FTX
العربية
0
0
0
4.9K
Abdullah AL-Khmais
إذا ما سمعت عن سوء الحظ! سام بانكمان-فريد, الفتى الشقي, استثمر في شركة كرسور بـ 200 ألف دولار فقط. بيعت اليوم على سبيس إكس بـ 60 مليار دولار.. تقييم حصة بانكمان اليوم بـ 600 مليون دولار بعائد 3,000 مرة. للاسف, قام الفتى الشقي, ببيع اسهمه ليضعها في البيتكوين!
Abdullah AL-Khmais tweet media
Abdullah AL-Khmais@AZK_SA

سبيس إكس تستحوذ على كيرسر Cursor مقابل 60 مليار دولار. مساهمو "أنيسفير" سيحصلون على أسهم في "سبيس إكس" وفق تقييم الشركة البالغ 60 مليار دولار. كرسر" (Cursor), تأسست عام 2022م في سان فرانسيسكو على يد شركة "أنيسفير" (Anysphere)، وبرزت كأداة مساعدة للمبرمجين عبر الذكاء الاصطناعي، حيث ساهمت في إطلاق مفهوم "البرمجة بالجو" أو "vibe coding".

العربية
18
25
244
420.2K
Moha
Moha@ergot7k·
@AboDantee الزراعة الرخيصة راح تخلي المحاصيل تزيد و تقضي على الارض الصالحة للزراعة
العربية
0
0
0
64
ابو دانتي - ماجد
العالم كله يتكلم عن تقنية لونا الجديدة من Tric Robotics واللي تخيلوا بفضلها بنصير كلنا ناكل خضروات وفواكه عضوية هذي التقنية تستخدم أشعة فوق بنفسجية لقتل كل الحشرات والفطريات والعث والعفن بدون أي مواد كيماوية، بس بالضوء يعني المحاصيل بتصير بدون مبيدات والتجارب نجحت حسب جامعة كاليفورنيا بولي وجامعة فوريدا، وبنفس معدل الانتاجية! تحت الليزر او الاشعة فيه أجهزة شفت زي المكنسة تشفط أي شي ينقتل سواء حشرة او عفن او غيره لحظيًا طريقة عملها كالتالي: - اشعة فوق بنفسجبية بطول 254 نانو ثانية - تدمر ال DNA حق الهدف سواء حشرة او غيره مما يمنع تكاثره - التقنية تستخدم بالليل فقط لأن بالنهار اغلب العث والحشرات عندهم ميزة إصلات الدي ان اي تلقائيًا مع اشعة الشمس - الاشعة عالية بما يكفي لقتل الحشرات والعث وخفيفة بما يكفي عشان ما تدمر المحاصيل
العربية
39
109
773
125.1K