محمد بن راشد الاحسائي

1.3K posts

محمد بن راشد الاحسائي

محمد بن راشد الاحسائي

@Az89452Aziz

الرياض, المملكة العربية السعود Beigetreten Nisan 2026
5 Folgt17 Follower
Angehefteter Tweet
محمد بن راشد الاحسائي
سأذكر في هذه التغريدة من الان فصاعدا شخصيات يحبها الليبراليين وبعض المسلمين المخدوعين ويظنون انهم علماء او اهل حكمة ويقتبسون منهم مع ذلك كانت هذه الشخصيات اره ا بيه ذو نفسية اجر اميه وميل الى احتقار الاعراق الاخرى اللاوربية لذلك كل من ذكر في هذه التغريدة هو رأا. رهابي لكن بكرفطة
العربية
2
0
4
2.7K
محمد بن راشد الاحسائي
@iPr2i @i31l5 @i4wcc نفس مصيبة 80% من المسجونين وهي حرفيت لا شيء يخالف الشرع فقط ذكر لقصص طبيعية للقبايل من باب التاريخ والاخبار والعبرة والعظة لا اكثر ولا اقل بالعكس اصلا كان جدا حذر في ذكر تاريخ الدول الاولى والثانية وغيرها مع ذلك حتى على طيبته الزايدة شبكوله مخالفة
العربية
0
0
0
27
Ā!
Ā!@iPr2i·
@i31l5 @i4wcc ياساتر وش من مصيبه سواها
العربية
2
0
0
11.7K
FFF
FFF@i31l5·
وليد قصص هذا الانسان اتابعه من قبل ينشهر اليوم شفت منزل خبر منعه من السوشل ميديا للابد والله حزنت الله يعوضه خير بس ليت هئيه الاعلام تلتفت للناس اللي محتواهم قذر بدال راويين القصص
FFF tweet media
العربية
416
746
10.6K
6.2M
محمد بن راشد الاحسائي
@OsmzIi @sakata_san2 @B_ARS_ @sofyan1651 @i31l5 @i4wcc قولك ان بهذا يستاهل ما جاه هو جهالة قبيح ه منك لان هذه قصص تروي وليس فيها ما يخالف الشرع بالعكس مفيد وفيها العظة والعبرة افضل من كثير من المحتويات الد ع ره والعري والاغاني المنتشرة
العربية
1
0
1
43
أُسامة
أُسامة@OsmzIi·
@sakata_san2 @B_ARS_ @sofyan1651 @i31l5 @i4wcc مب ذا السبب قاعد يهبد الذيب، السبب انه يثير النعرات القبلية كل مقاطعه عن فارس فلاني يدخل على قبيلة ( ويذكرها بالاسم ) ويذبح منهم وينتصر وياخذ ابلهم… الخ. والناس بتبدا تسفل ببعض وتتعنصر عنده، اللي كان يسويه غلط ويستاهل ماجاه
العربية
6
1
16
7.4K
sara
sara@sara_9_990·
@fl5l9 @i31l5 مستحيل اعامل شخص يقذف معامله انسان له عقل
العربية
3
0
6
1.9K
ابو متعب
ابو متعب@fl5l9·
@i31l5 والله مب طبيعي اللي يصير كل شوي موقفين واحد من راويين القصص و القحبىات و المخانىيث يسوون اللي يبونه بالسوشل ميديا
العربية
21
20
2K
149.3K
محمد بن راشد الاحسائي
@rgh_31 هو ما وقع بمحذور شرعي لانه يذكر قصة وهذا طبيعي والرسول والصحابة كانوا يذكرون قصص السابقين وذكر هذه القصص مفيد من باب التعلم من الخطأ والتجارب السابقة. اتصور هذا فيه ظلم عليه ولا داعي له
العربية
0
0
1
1.5K
رغد
رغد@rgh_31·
وليد هنا يقول ان هيئة الإعلام كانت تراقب حسابه وعطوه خبر يعني ما جاء القرار هذا على طول ماقول الا الله يعوضه صدق
FFF@i31l5

وليد قصص هذا الانسان اتابعه من قبل ينشهر اليوم شفت منزل خبر منعه من السوشل ميديا للابد والله حزنت الله يعوضه خير بس ليت هئيه الاعلام تلتفت للناس اللي محتواهم قذر بدال راويين القصص

العربية
121
144
4.8K
1.3M
محمد بن راشد الاحسائي
@Danavvggv انتي وامثالك الق. ب في الدوائر الحكومية والمدارس والثانوية الي يعملن ايس كريم والي يمارسن الد اره الاكترونية والواقعية وتستشرف وتسب المنقبات، لو كنا في عالم مثالي انتي بالذات تنمسكين وتتعاقبين علني لانك ق و ده تحرضين على دع. ره النساء وحتى يمنع عليك الزواج لانك تج ين على عيالك
العربية
1
0
3
325
محمد بن راشد الاحسائي
@Mekyal_wazen @_zyyv @maybbee11 ذا كلام مغلوط وفا ضي نادي القوة الجوية العراگي ذا قديم وكان مرتبط بالفعل بالقوة الجوية وذا اسمه الرسمي حتى في الانجليزية ! لكنك حافظ مش فاهم وتظن انك ذكي وهذا سطحي لكن طلع ابو ص. لعة والراس ال صغير ذا اذكى منك ههههههههههههه
محمد بن راشد الاحسائي tweet media
العربية
0
0
0
4
Mr. Abu Rooqi
Mr. Abu Rooqi@Mekyal_wazen·
@_zyyv @maybbee11 والله ماكو غبي واثول غيرك روح شوف اسامي الانديه السعودية والقطرية وبعدين عود تعال علق
العربية
1
0
0
25
Maybe
Maybe@maybbee11·
Police sports club?!!!!! Crazzzy 😭😭😭
Maybe tweet media
English
58
10
1K
248.1K
محمد بن راشد الاحسائي
@maybbee11 @zynalabdynasd1 ذا كلام مغلوط وفا ضي نادي القوة الجوية العراگي ذا قديم وكان مرتبط بالفعل بالقوة الجوية وذا اسمه الرسمي حتى في الانجليزية ! لكنك حافظ مش فاهم وتظن انك ذكي وهذا سطحي لكن طلع ابو ص. لعة والراس ال صغير ذا اذكى منك ههههههههههههه
محمد بن راشد الاحسائي tweet media
العربية
0
0
0
48
Maybe
Maybe@maybbee11·
@zynalabdynasd1 لا ماله علاقة المن تابع ميصير تترجم اسم النادي مثلا نادي النصر يكتبوه Al-Nasser Club مو Victory Club
العربية
1
0
2
25K
محمد بن راشد الاحسائي
@tom4th69_aaa انسخ والصق من الذكاء الاصطناعي وجيمناي يبن ال حرا م الشروقي الشيطي النصرانى وقله انت ابن ابوك ولا انت لقي. طه
العربية
0
0
0
10
Thamer AAA
Thamer AAA@tom4th69_aaa·
سلسلة صعاليك العرب اللذين تحولوا إلى أغنى أغنيائها عبدالرحمن بن عوف اللي بيتم وصفه كأغنى رجل أعمال في التاريخ العربي والإسلامي، واللذي بدأ من لا شيء لحد ما جمع ذهب "يُكسَر بالفؤوس" بخلاف الأراضي وباقي الأملاك القصة المشهورة عنه إنه هو عبدالرحمن بن عوف اتولد في مكة، في بيت قريشي عادي، لا جاه قبلي ضخم ولا ثروة موروثة، ولكنه لم يكن فقير معدم، كان تاجر متوسط عادي كان أسمه قبل الإسلام عبد عمرو، وغيره لعبد الرحمن بعد ذلك وكان من أولائل الناس الذين دخلوا في الإسلام، وهذا كان سبب في خسارة تجارته وخروجه للمدينة وقت الهجرة لا يملك أي شيء ولما وصل للمدينة، النبي آخى بينه وبين سعد بن الربيع، وسعد عرض عليه نص ماله ونص أرضه، لكن عبدالرحمن رفض العرض، وقال: "دلّوني على السوق"، وبدأ يصنع عقال الجمال ويبيعهم، لحد ما بقى أغنى أغنياء العرب بس أكيد مش من بيع عقال الجمال كل الذين يقصون قصة عبدالرحمن بن عوف، يقدموه على إنه "أهم وأغني رجل أعمال عربي" ،وأنه عمل ثروة ضخمة جداً جداً من التجارة بدون كيف جمع رأس المال والثروة محمد بن عبد الرحمن بن عوف (حفيده) قال: "توفي عبد الرحمن، فكان فيما ترك ذهب قطع بالفؤوس حتى مجلت أيدي الرجال منه"، والنص هذا مذكور في تاريخ دمشق لابن عساكر، ومعجم الصحابة للبغوي والمصادر نفسها تذكر إنه ترك بعد وفاته ميراث يقدر بحوالي ٣ مليون و٢٠٠ ألف دينار ذهبي أبن حجر العسقلاني قال: “جميع تركة عبد الرحمن بن عوف ثلاثة آلاف ألف ومائتي ألف”، يعني ٣ مليون و٢٠٠ الف دينار الدينار وزنه ٤٫٢٥ غرام ذهب، يعني بسعر الذهب في يومنا هذا، القيمة هذه تعادل تقريباً ٢ مليار دولار والسؤال المهم هنا هل السوق العربي قبل الغزوات (الفتوحات) كان يسمح أصلًا بتكوين ثروة بهذا الحجم الإجابة لا، ولا حتى ١٪؜ من هذا الرقم الجزيرة العربية لم تكن تملك فائض إنتاج، ولا بنية اقتصادية، ولا سوق يسمح بتراكم ثروات بهذا الحجم ولا حتى فرصة للحفاظ عليها مما قيل عنه لا نستطيع ان ننكر أنه كان تاجر شاطر، لكن كان هناك ركيزة أساسية وسبب لتراكم هذه الثروة الكبيرة أجل يا سادة أنها غنائم الغزوات الأسلامية (الفتوحات ) عبدالرحمن بن عوف كان حاضر في غزوة بدر وكانت الغنائم حوالي ١٠٠ جمل وأخد نصيبه منهم وبدءيعرف كتاجر إبل معروف في المدينة، بعد ما كان يقوم بصنع عقال الجمل وبعد ذلك كان شاهد وحاضر في كل مراحل التوسع في الغزوات العربية، حتى حضر فتح المدائن (طيسفون) عاصمة الإمبراطورية الفارسية الغزوة هذه بالتحديد كانت نقطة فاصلة في حياة عبدالرحمن بن عوف، لإن كان نصيب الفارس الواحد ١٢ الف درهم، وعبدالرحمن لم يكن فارس عادي، كان قائد ومجاهد وصحابي مشهور وهو اللي وزع بنفسه الغنائم على الجنود اللي كل واحد استلم ١٢ ألف درهم، وهو طبعاً حصل على نصيب مجاهد وقائد والغنائم الباقية كانت ذهب وفضة وعبيد وجواري وماشية، ومع كل توسع الثروة بتكبر، والعائد يزيد النقلة الأكبر كانت الأراضي الزراعية اللي حصل عليها بعد غزو الشام ومصر، والأراضي الزراعية الخصبة اللي كانت من نصيبه، كانت مصدر دخل مهم لثروته، بسبب الإنتاج المستمر وهذا كان سبب رئيسي في تراكم الثروة الذي لا أحد سيخبرك عنه فهو لم يكن رجل أعمال عصامي ولا عبدالغفور البرعي في زمانه هو كان أبن اقتصاد توسّعي، قائم على نهب خيرات الدول، وغنائم وفّرت رأس المال اللذي قام بتكبير تجارته، وأراضي كان بيملكها ناس غيره وأستحوذ عليها ملكا له بالقوة، يعمل فيها العبيد وأسرى الغزوات عايشين حياتهم بس لكي يزرعوا الأراضي ويكبروا ثروته وهذه هي الوصفة السحرية اللي ذكرها الهالك الحويني في فيديو من فيديوهاته، كحل لمشكلة الفقر، عن طريق الغزو والنهب على الغير الوصفة اللي تحول المهاجر المعدم إلى أغني أغنياء العرب! المراجع تأريخ دمشق لأبن عساكر سير أعلام النبلاء، لشمس الدين الذهبي صحيح البخاري ومسلم البداية والنهاية لأبن كثير الطبقات الكبرى لأبن سعد الرحيق المختوم، صفي الرحمن المباركفوري ، أسد الغابة في معرفة الصحابة، أبن الأثير الجزري جمهرة أنساب العرب، لابن حزم الإصابة في تمييز الصحابة لأبن حجر العسقلاني المستدرك - الحاكم النيسابوري العقد الفريد لابن عبد ربه الأندلسي مرآة الزمان في تاريخ الأعيان سبط ابن الجوزي معجم الصحابة للبغوي
Thamer AAA tweet media
العربية
10
6
48
3.5K
محمد بن راشد الاحسائي
@dt7_9 ابتعاث البنات لوحدها للدراسة فتنة كبيرة بل موت والافضل ترك الابتعاث للبنات للدراسة بل الغاء الدراسة من الاساسة لان نادر البنت تخرج با وما تخرب وتعبث
العربية
0
0
0
28
ساره المالكي
واخر شي صارت من بنات اونلي فانز.
العربية
64
8
489
238.7K
Mustafa Al-Badri
Mustafa Al-Badri@mustafa1albadri·
إبراهيم بايش عراقي الجنسية يخطط لتنفيذ عملية انتحارية في أمريكا وهو الآن متواجد على الأراضي الإمريكية لذلك على الجيش الأمريكي اعتقاله فورا.
Mustafa Al-Badri tweet media
العربية
28
13
439
36.6K
فارس
فارس@nv3us·
سجود لامين يامال
العربية
107
142
942
39.9K
محمد بن راشد الاحسائي
@Lucius2zfg انت خرجت من الدين لانك رغم انك تسهزا بمعتقدهم في صلب الاله الا ان تصوير نبي الله بهذه الطريقة وتقول ارسلنا يجعلك في خانة قريبة من ال زندقه وهذا منشور لا داعي له نحن نحب عيسى (يسوع) عليه السلام اكثر منهم ونبرأه من الصلب وتحمل خطيئة العالم من باب (لا تزر وازرة وزر اخرى) والله لابشر
العربية
0
0
1
100
محمد بن راشد الاحسائي
@tayfun_y_k @DEXTER881528944 @apeacefulbro اردنا ان نرو هل انت كمالي ام لاكمالي ولم نحصل اجابة شافية لكن على اية حال من علمك ان العرب القحطانية هم الحقيقين فقط فهذا غلط فالعرب عاربة ومستعربة وكلاهما عرب والرسول عليه الصلاة والسلام عربي بشهادته واسماعيل عاش بين العرب وانتمى لهم
العربية
0
0
0
11
أسامة
أسامة@apeacefulbro·
True map of the Arab indigenous lands btw
أسامة tweet media
English
39
12
153
14.8K
Hamza Tekin حمزة تكين 🇹🇷
خلف هذا الشباك يرقد مولانا السلطان عبد الحميد الثاني رحمه الله تعالى آخر خليفة بتاريخ المسلمين.. بعده تفرق العالم الإسلامي وتشتت ومازال متفرقا متشتتا متناحرا بعيدا عن قوله تعالى "وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا"
Hamza Tekin حمزة تكين 🇹🇷 tweet media
العربية
179
205
2.4K
0
محمد بن راشد الاحسائي
@tayfun_y_k @DEXTER881528944 @apeacefulbro كيف لم تعد مجدية، الخلافة العثمانية خلافة مباركة دافعت عن الاسلام ولعلمك اذا تقول ان العرب خانوا الخلافة فدعني اصدمك بان كثيرا من حروب البلقان وشرق اوربا شارك فيها عرب من سوريا والجزيرة العربية والعراق ومصر لمدة 400 سنة واتاتورك خان القسم العثماني القراني وغدر بالخليفة عبد المجيد
العربية
1
0
0
36
Tayfun 🇹🇷
Tayfun 🇹🇷@tayfun_y_k·
@Az89452Aziz @DEXTER881528944 @apeacefulbro Hilâfeti kaldırdı çünkü artık işe yaramıyordu, eğer işe yarayan bir makam olsa siz Araplar , Halifeye isyan edemezdiniz...diğer söylediklerini şuan tüm Arap devletleri yaşıyor ve Ürdün Kralının karısı? Ya da Suud Kralının Karısı? Birleşik Arap Emirlikleri? Daha niceleri...
Antalya, Türkiye 🇹🇷 Türkçe
1
0
0
52
محمد بن راشد الاحسائي
@tayfun_y_k @DEXTER881528944 @apeacefulbro اتاتورك هو من الغى الخلافة العثمانية ومات بسبب فشل الكبد والخمر والغى اللغة العثمانية بالحروف العربية ودمر كثير من المساجد وبنى بارات وقال لا نتطور بالتين والزيتون وكانت زوجته سافرة وكان عميل غربي لا يختلف عن لورنس العرب الذي تنتقدونا عليه بل اسوء وهو من إنشا العري في تركيا
العربية
1
0
0
47
🇸🇦Eng | Haitham
🇸🇦Eng | Haitham@Haitham5i8·
@R2CV8 ورب الكعبه الي يمين احلى الفين مره منها هذي كانها بريعصي بهقه اصلا من علامه القبح عند العرب اللون الابهق وكان يذم ويفضلون العرب الابيض (القمحي) ويسمون العرب الابيض للون الفاتح وليس للون فاقع البياض لان العرب وصفو هذا اللون بالابهق كتمييز وبل حددو الاعراق التي تتصف باللون هذا .
العربية
15
1
264
64.2K
محمد بن راشد الاحسائي
@SadFlowerJ @novty25 اظن انك انثى لست ذكر من نفسية وطريقة ردك واتصور غالبا ان تتمنين ان تنغمسين مع الغربيين في مستنقع الاجهاض السريع للمتعة وال زز نا بالحوامل الابا حي وتصبحين هناك لكن انت تبطنين ذلك ولا تظهريه للسطح الا عن طريق الدفاع او التبرير لهم لانك تعشقين هذه الامور
العربية
0
0
0
34
محمد بن راشد الاحسائي
@SadFlowerJ @novty25 هذا ما يسمه بالخن. يثه والابنطاحوغربية بدل ان تهاجم الغربيين والذين ينشرون العري والا باحيه ويصدمون الاطفال بها مما خلق صدمات حسية كارثية بعد ان كانت العملية الجنسية فيها جانب سري على مدى التاريخ ها هي تصبح علنية واكثرهم يشرعون اللو اطه ويتفننون في ال دعاره والخيانة وتدافع عنهم
العربية
1
0
4
122