د.منى المديهش

1.5K posts

د.منى المديهش banner
د.منى المديهش

د.منى المديهش

@MUNA_AM

أحب الحق والخير والجمال وأؤمن بأن وطني دائماً على حق🇸🇦 . . . . . . . . . . . . . . . . . ( أحذف التغريدات والردود المؤقتة)

Bergabung Eylül 2011
200 Mengikuti2.2K Pengikut
Tweet Disematkan
د.منى المديهش
د.منى المديهش@MUNA_AM·
يجب أن يفهم الإنسان في سياقه كما يُفهم النص في سياقه.. سياقه المكون من عدد الخطوات التي قطعها في سبيل نضجه، مرحلة الوعي التي يمر بها، تاريخه العاطفي، منهجه في الحياة، مسراته الصغيرة.. إياك أن تخوض حوارا مع شخص بمعزل عن سياقه
العربية
18
89
169
0
أنس الخليفي
أنس الخليفي@anas050anas·
وبتشوفوا كمان من الطائف
العربية
1
0
1
308
سعد البازعي
@MUNA_AM @Kh_alyahya دخول الأدب السعودي حقبة جديدة لا يحدث بقرار أو ببرامج أو مشاريع وإنما هي عملية طويلة وبطيئة تنتج عن تراكم الإنتاج ونمو القدرات الإبداعية وتغير الأنظمة التي تؤثر في كل ذلك.
العربية
2
0
33
2.4K
د.منى المديهش
يافرحة الأدب بما أعلنه @Kh_alyahya هذا المساء..! الأدب السعودي سيدخل حقبة جديدة
د.منى المديهش tweet media
العربية
1
1
20
4.8K
د.منى المديهش
د.منى المديهش@MUNA_AM·
ولا تحفظ أرقام صديقاتها بأسماء مثل سوسو و ريري فيبدو هاتفها وكأنه صندوق قطط، ولاتشتري حقيبة سوداء كئيبة لمجرد أن اسمها شانيل
رابعة.@4x4x_x

عاجل و ضروري لـ هنا و بس ! أحتاج صديقة بعقل رجل؛ نضحك على نكاتنا السخيفة بصخب، ولا تسميني حبيبتي ولا عيوني، و حين أرد عليها دون تسميات و دون إيموجي (قلب) لا تعتقد أنني تغيرت عليها و حين امتدح لا تشعر أن هذا تقليل منها أو موضع منافسة، ليس لديها مشكلة مع الوقت المتأخر من الليل، ولا تعترض على المقاهي البسيطة، و ليس لديها وشّه في شخصيتها تتشكل مع النمط و السائد، أحتاج صديقة تُشبه عقل أبي و انسانيته، صديقة صقلتها التجارب، جربت الوقوف وحدها في ظهر مصائبها دون تملص، و لديها مخابرة في الهدم قبل البناء، حقيقية و حاذقة و الأهم أن تقرأ الكتب ولا تعتبرها "بوعره " كما قالت جدتي، و ألا تصدعني بالاقتباسات المجتزأة التي تشوه السياق، أنا وحيدة يا جماعة في هذا العالم السطحي، الملآن بالأشباه !

العربية
1
2
6
1.7K
د.منى المديهش
د.منى المديهش@MUNA_AM·
@alimh85 أحسن الله عزاءك د.علي، وغفر للفقيد وأسكنه الفردوس الأعلى
العربية
1
1
0
1.2K
أ.د . علي الحمود
رحم الله أستاذنا الشيخ عبد العزيز الشعلان( الأستاذ المشارك في قسم البلاغة والنقد سابقا): ًإنا لله وإنا إليه راجعون* بقلوبٍ مؤمنةٍ بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى، ننعى والدنا الغالي عبدالعزيز بن عبدالرحمن الشعلان (أبو خالد)، سائلين الله الكريم بمنّه وكرمه أن يغفر له ويرحمه، وأن يجزيه عنا خير ما جزى والدًا عن ولده، وأن يجعل ما أصابه طهورًا ورفعةً في درجاته. ستقام الصلاة عليه اليوم الخميس 25 ذي الحجة 1447هـ، الموافق 11 يونيو 2026م، بعد صلاة العصر في جامع المهيني، ويوارى الثرى في مقبرة الشمال. العزاء للرجال في الجامع والمقبرة، وللنساء في الجامع. موقع الجامع: maps.app.goo.gl/CZhfsFyRpsHXu2… رحمه الله رحمةً واسعة، وأسكنه فسيح جناته، وجعل الفردوس الأعلى نزله ومستقره ومأواه.
العربية
9
5
19
20.6K
د علي محمد الشعيبي
@Fatmah411 كأنّ النساءْ خرجن من الماءْ وفاطمةٌ وحدها خرجتْ من بَرَدْ كأنّ ذوائبها الشهب إن لم تعدْ إلى بيتنا، لن يعود أحدْ أو كأن مساءَ الثلاثاء مرَّ ولم يتفرّسْ في راحتيه نهار الأحدْ عبدالله الصيخان
العربية
1
2
3
535
فاطمة الأحمدي
فاطمة الأحمدي@Fatmah411·
" فاطمة " في أدب #نزار قباني يا حظي 😍
فاطمة الأحمدي tweet mediaفاطمة الأحمدي tweet media
العربية
1
2
18
947
د.منى المديهش
د.منى المديهش@MUNA_AM·
وسنظل بخير مادامت بيننا ذوات الأيدي المُحنّاة.. اللاتي من غوايشهن يستلهم الذهب اسمه وعلى أناملهن الوضيئةِ تذكر اللّٰهَ المسابحُ
د.منى المديهش tweet media
العربية
0
0
7
378
د.أحلام بنت منصور الحميد القحطاني
كن أنتَ مقهايَ الجميلَ، وبلدةً رُسمتْ ملامحَها بليلٍ سادرِ كن أنتَ أوشحةَ الشتاءِ ودفئه ومظلّة الطقسِ البهيّ الماطرِ كن أنتَ شعرًا ما كتبتُ أريجَهُ وقصيدتي الحُبلى بروضٍ آسرِ رجفاتُ قلبي حين يُشعل عزفُها كن أنتَ كفًّا للوجيبِ الساهرِ أقبل على روحي الشفيفةِ غيمةً أحتاج بعضًا من هطولٍ ثائرِ #أحلام_الحميد #عدستي
د.أحلام بنت منصور الحميد القحطاني tweet mediaد.أحلام بنت منصور الحميد القحطاني tweet media
Edinburgh, Scotland 🇬🇧 العربية
2
1
12
889
أمـيرة القفاري
أمـيرة القفاري@alamirah87·
حسيت إن أمي قلقت؛ لأن قريبة في سنها أصيبت بالزهايمر، فقرأت عليها القرآن، وتعمدت أن أنسى وهي ترد علي؛ لتطمئن. فقالت بحسرة وثقة: أنا لا أدري كيف أصبحتِ دكتوره وأنت لا تقيمين كلام الله. فسد التعليم يا أمي😌 "لأنتِ عندي ولو ساءَتْ ظُنونُكِ بي أحلى مِنَ الأمنِ عندِ الخائفِ الوجلِ"♥️
العربية
41
96
1.6K
86.5K
د.منى المديهش
د.منى المديهش@MUNA_AM·
@alamirah87 هو ابنك.. فلماذا تظن أختك أنه ابنها لمجرد أنها حملت به 9شهور؟ 😄❤️
العربية
1
0
4
1.3K
أمـيرة القفاري
أمـيرة القفاري@alamirah87·
لمست في طفل أختي سرعة بديهة، فقررت أن أحفظه الشعر، وحفظنا منه عينية ابن زريق، ثم لمته يومًا على جلسته على الجوال؛ فقال: فاستعملي الرفق في تأنيبه بدلًا من عذله فهو مضنى القلب مُوجَعه العب فدتك خالتك، وApple، والملذات😌
العربية
43
68
1.7K
106.3K
دوش بنت فلاح الدوسري 🇸🇦
يوم الاثنين القادم بإذن الله أهلًا وسهلًا بكم ..
صالون نُبل الثقافي@Noblecul11

حياكم الله أصدقاء #صالون_نُبل_الثقافي ضمن مبادرة #الشريك_الأدبي بمكتب #مدينتي المغرزات، في لقاء: شعراء الظل في المملكة العربية السعودية ضيف اللقاء: أ.د. دوش الدوسري أكاديمية @doashfalah المحاور: أ.د. هيفاء الحمدان أكاديمية @haifarashed ▪️التاريخ 🗓11 مايو 2026م ▪️ اليوم : الاثنين ▪️الساعة 🕘 8:00 ▪️المكان 🏢: مكتب #مدينتي المغرزات رابط المكان لطفاً: maps.app.goo.gl/JaUBgrtkrcAsfa… #صالون_نُبل_الثقافي #الشريك_الأدبي #هيئة_الأدب_والنشر_والترجمة @LPTC_MOC #وزارة_الثقافة @Noblecul11 @MOCSaudi @MadintyRUH

العربية
5
7
13
2.3K
د.منى المديهش me-retweet
أسماء المبارك
أسماء المبارك@DrAsmaAlmubarak·
والله لن تجد مثل هذا المشهد في العالم كله. مشهد ولاء الشعب وحبّه لقيادته وفخره بها. مشهدٌ تعجز الكلمات عن وصفه! يا رب احفظ هذا الوطن الشامخ، وقيادته العظيمة، وشعبه الوفي، واكفنا شر الحاقدين المتربصين. #دام_عزك_ياوطن 🇸🇦 #السعودية_العظمى 🇸🇦
قناة الإخبارية@alekhbariyatv

لحظة عزف السلام الملكي السعودي بعد تتويج #ولي_العهد لنادي #الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين #الإخبارية

العربية
2
1
7
1.2K
محمد التركي
محمد التركي@mohtrki·
أشرف بالمشاركة غدًا الجمعة تمام الثالثة مساءً في أمسية شعرية بـ #معرض_الرباط_الدولي_للكتاب بتمكين من @LPTC_MOC يسعدني حضوركم
هيئة الأدب والنشر والترجمة@LPTC_MOC

حضور سعودي يفتح مساحات للحوار ويستعرض تجارب أدبية متنوعة؛ ضمن البرنامج الثقافي لجناح المملكة في #معرض_الرباط_الدولي_للكتاب_2026 #هيئة_الأدب_والنشر_والترجمة

العربية
7
1
17
3.5K
د.منى المديهش
د.منى المديهش tweet mediaد.منى المديهش tweet mediaد.منى المديهش tweet media
د.منى المديهش@MUNA_AM

مخرجات أي كلية إنما تتجلى في حفل تخرج طلابها، وقد ابتهجت هذا الصباح بما رأيت في حفل تخرج طالبات كلية العربية @arabic_imam حيث تجلى الحرف المبدع والبيان الرفيع ومنهجية الإعداد وروح التلاحم؛ دليلاً حياً على نجاح أداء الرسالة،تحية شاهقة لوكيلة الكلية وفريقها على هذا الإحسان والبذل

ZXX
0
3
8
1.4K
د.منى المديهش
مخرجات أي كلية إنما تتجلى في حفل تخرج طلابها، وقد ابتهجت هذا الصباح بما رأيت في حفل تخرج طالبات كلية العربية @arabic_imam حيث تجلى الحرف المبدع والبيان الرفيع ومنهجية الإعداد وروح التلاحم؛ دليلاً حياً على نجاح أداء الرسالة،تحية شاهقة لوكيلة الكلية وفريقها على هذا الإحسان والبذل
العربية
0
2
8
3.2K
د.منى المديهش
د.منى المديهش@MUNA_AM·
@SAUD2121 @alimh85 أحسنت وصدقت، هذه المنصة للخِفة، المطولات لها أماكن أخرى.. من يطيلون هنا هم فعلا يغرسون سنديانة في طريق السابلة
العربية
0
0
1
106
سعود الصاعدي
سعود الصاعدي@SAUD2121·
وددت أني أملك ثقة من يكتبون المطولات في مثل هذه المنصات؛ فهذا حسن ظن بالغ بالقارئ؛ أعترف أني لا أملكه ولا أحسن أن أضع كتاباتي على قارعة الطريق كما بحسنون، بل إني لا أثق فيما أكتب إلى الحدّ الذي يجعلني أغرس سنديانة على طريق السابلة.
العربية
5
9
52
8.6K
د.منى المديهش
د.منى المديهش@MUNA_AM·
الحِجاج البارع 👏
مسفر بن علي القحطاني@mesferbnali

هذا السؤال هو سبب هذه الجدلية السطحية، التي يعني الجواب للوهلة الأولى لصالح طالب هندسة الحاسب، ومن ثمّ سيصفق الجمهور لفريق العلوم والتكنولوجيا، وعليه يجب أن نخرج اصحاب التخصصات الأخرى التي لا يريدها السوق إلى الشارع! وكما سأل صاحب التغريدة هذا السؤال، أريد ايضاً ان أسأله وغيره من القراء اسئلة أخرى: - ماذا يعني وجود جامعة في المدينة؟ ولماذا اخترعناها؟ - لماذا نتعلم ؟ - لماذا تتعدد الآراء والميول والرغبات في الناس؟ وكيف نتعامل مع هذا التفاوت البشري في الحياة ؟ - هل وجود المجتمع مرتهن لحاجة السوق؟ - ماهي مقومات المجتمع المطلوب تحقيقه وماهي المؤسسات المعنية بذلك، وما دور الجامعات في تهيئة احتياجات المجتمع؟ - ماهي العلوم التي أسهمت في تماسك قيمي واعتدال فكري وقدرتي على بناء أسرتي وحماية وطني وصياغة هوياتي؟ وغيرها من أسئلة لا تنتهي .. للتذكير: العقل الأداتي بسيط وسطحي وانتقائي ومادي؛ يعالج المشكلات بعيدا عن مضامينها وغاياتها ومآلاتها وجميع جوانبها؛ ويظن أن حلّه نهائي وقطعي !!

العربية
0
0
1
443
ظافر العاني
ظافر العاني@DhaferAlani·
لست متأكداً أي مدينة في المملكة العربية السعودية تظهر في هذه اللقطة الجوية التي ألتقطتها بكاميرا الموبايل ، لكن ما يلفت القلب هو كيف تبدو مضاءة بالحياة رغم أن الساعة تجاوزت منتصف الليل. أضواء الشوارع، حركة الناس، ونبض المدينة كلها تقول شيئاً واحداً: الحياة مستمرة. حتى في ظل التهديدات والمسيرات والصواريخ القادمة من إيران، يختار الناس أن يعيشوا يومهم، وأن تبقى مدنهم عامرة بالنور والأمل.
ظافر العاني tweet media
العربية
83
102
611
108.1K
د علي محمد الشعيبي
يا ناس هذا سابق زعماء العالم بقرون ، الناس تعطي وتدعم وتساهم ووو. وسيدي #ولي_العهد_الأمير_محمد_بن_سلمان (يشرِّه) مطارات
د علي محمد الشعيبي tweet media
العربية
2
1
1
194