Moha
194 posts



الرئيس التنفيذي لشركة #الصحة_القابضة ناصر الحقباني خلال اللقاء المفتوح مع العاملين بتجمع حائل الصحي : 🛑 الرواتب لن تقل عما كانت عليه، وأن التقييم السنوي للموظفين سيكون مرتبطا برضى المستفيدين، يأتي ذلك قبل أسابيع من تحويل 7 تجمعات صحية لشركة الصحة القابضة. 🛑 التقييم السنوي للموظفين من فنيين وأطباء سيكون مرتبط بشكل مباشر برضى المستفيدين من الخدمات الصحية. 🛑 مستحقات الموظفين في التجمعات الصحية التي تسبق تاريخ الانتقال تعد حقا محفوظا للموظف وفق الأنظمة والإجراءات المعمول بها. 🛑 الراتب الإجمالي لن يقل عن ما كان قبل التحول وفق قرار 616. 🛑 التحول الجاري يُعد أكبر عملية تحول في تاريخ القطاع الصحي في العالم. 🛑 عقد السنتين للموظفين ملزم للشركة وليس للموظف، ما يعني أن الموظف يملك حرية طلب النقل أو التقاعد متى ما رغب بذلك دون التقيد بهذه المدة، أما ما بعد السنتين فلن يتأثر الموظفين، إذ تمثل المرحلة التشغيلية استمرارا للعلاقة الوظيفية وليست نهاية لها. 🛑 البدلات المتغيرة التي لا تُصرف بشكل شهري ضمن الراتب الأساسي لا تدخل ضمن الاحتساب، والعلاوة السنوية ستكون مرتبطة بنتائج التقييم السنوي للموظف. 🛑 عقود التوظيف والعمل ستكون مكانية على مستوى التجمعات الصحية في المناطق، ومن يرغب بالانتقال إلى تجمع آخر فعليه الاستقالة والتقديم على الجهة الجديدة. 🛑 الموفدون للدراسة لن تصلهم العروض إلا بعد عودتهم، وسيكون هناك تدريب نوعي للقيادات والعاملين في أفضل الجامعات. 🛑 لم يتم إيقاف الإجازات قبل التحول













عشان تعرفون إن بعض الدكاترة همه مصلحته وراتبه خذو هذه القصة.. والله على ما اقول شهيد كان فيه معالج شعبي اسمه ابو هاني الشمري يعالج التوحد ويأخذ 2500 ريال وإذا انت ما تقدر يدفعك اللي تقدر عليه ولو انت معدم يعطيك اياه لوجه الله استعقد له بعض الدكاترة وحسدوه.. اتذكر واحد يقول اذا بس ألف مريض بيأخذ مليونين ونصف <<لاحظوا الحسد وطز باللي يتشافى أهم شي ليه هالشعبي يأخذ هالمبلغ وحنا لا طيب المراكز اللي ما تعالج التوحديين بس مجرد توفر لهم بيئة تناسبهم كم تكلف.. تقريبا 30 الى 50 الف بالسنة أنا كنت أقف مع المعالج وأنه يجب دراسة سمية المواد قبل الحكم.. قائد الدكاترة بذلك الوقت شن حملة عليه مع انه اخذ عينه وحللها ولا وجد فيها أي سمية بل مجرد زيادة بسيطة في بعض معادن والمواد الطبيعية غير الضارة واللتي يلفظها الجسم النتيجة.. تم ايقاف الشمري وخسر الناس الفايده للأسف الوزارة بذلك الوقت لم تسعى لمعرفة تفاصيل العلاج وسميته وأوقفت المعالج احتياطا بدلا من تبنيه ودارسته لأنه وجد حالات كثيرة استفادت وواحدة وقفت عليها بنفسي شاهدا.. اتوقع لو كان موجود بالعهد الحالي ربما تواصلت معه الوزارة بدلا من إيقافه الزبدة هناك الكثير من اللوبيات والمصالح بالعالم اللي قايمه على جيوب المرضى.. هناك دكاترة شرفاء وهناك دكاترة في ثوب مسخ جشع همه مصلحته.. مثل اي قطاع فلا تصدق كل ما يقال وتسمع.. اعطاك الله عقل




سبيس إكس تستحوذ على كيرسر Cursor مقابل 60 مليار دولار. مساهمو "أنيسفير" سيحصلون على أسهم في "سبيس إكس" وفق تقييم الشركة البالغ 60 مليار دولار. كرسر" (Cursor), تأسست عام 2022م في سان فرانسيسكو على يد شركة "أنيسفير" (Anysphere)، وبرزت كأداة مساعدة للمبرمجين عبر الذكاء الاصطناعي، حيث ساهمت في إطلاق مفهوم "البرمجة بالجو" أو "vibe coding".










