x
1.7K posts


@Sara_wolf انا جداني كلهم مواليد الرياض ومع ذلك طلع لي ليس من سكان الرياض!!😅
العربية

تخيل نص عمرك يضيع بزحمة تقاطع التخصصي و الإمام بس الهيئة الملكية للرياض ما تعتبرك من سكان الرياض
Sara without “h”@Sara_wolf
صحيح، أنا من سكان زحل
العربية

يوم كانوا إللي ماسكين محلات الذهب سعوديين 🩷
تعريف كلمة متجر ثقة :
Made In Saudi@MadeInSaud_i
Riyadh, 1994 🇸🇦
العربية

@2i2i_l بعيد عن المقطع المفروض يوم صب لك الفنجال تاخذه وتسكت حتى لو ماقدعت التمس عذر لشخص يمكن مو عارف عادتك اشوف المقطع مبالغ فيه
لكن عندنا بالشمال حائل لازم تقدع واخليك لين تخلص قدوع لو تاكل التمر كله بعدها لأسحب يده من القدوع اقهويه بنفس الوقت الضيف ماينزل فنجاله يتقهوى لين يخلص
العربية

تساؤله جاء لأنه يحسب الجاهلية يعني جهلة وأغبياء وغريبة ما عبدوا الأبل ههههه!!
العرب مدركين ربوبية الله «ولئن سألتهم من خلق السماوات والأرض ليقولن الله» حتّى أن أمية بن صلت (كبير المنافقين) يقول=
دهام@Daham__11
والله صدق، غريبة ما عبدنا الإبل بالجاهلية.
العربية


@mahmooud_2009 السركات الصغيره عندهم موظف واحد بالتسويق وواحد بالHR بس الكلام غريب شركة تطوير عقاري تستخسر بالموظفين
العربية

وظفت اخر ٣ اشهر ... أكثر من ٤٥ شخص مختصين في التسويق في شركات سعودية
في حياتي ما حصلت شخص يعرف يسوي كل المطلوب في هذي التغريدة من الاستاذ محمد
المكتوب في التغريدة يسويه ٥ أشخاص وليس شخص واحد
محمد سعد آل جابر@mohammadsaadj
[فرصة وظيفية] نبحث عن شخص يعمل في التسويق - فاهم في منصات التواصل الاجتماعي وادارة الحملات - يعرف يكتب محتوى وعنده عين للمحتوى التسويقي الجيد - يتعامل مع مصممين ومستقلين لا يوجد شرط للشهادة وسنوات الخبرة، بس أي شيء يثبت مهارات المتقدم او مشاريع اشتغل عليها راح تكون اضافة... - الفرصة للسعوديين والسعوديات - العمل في مدينة الخبر (دوام كامل) - مجال الشركة في التطوير العقاري والتقديم من الرابط في موقع الشركة ⬇️
العربية

@abdulkarim_900 @aaabalkhail1 بس هذي مشاكل في التمسك بالفرصه المشكلة في البداية وجود الفرص هذي
العربية

القصد ان الانسان قد يكون ذكي في الدراسة، ولكن لدية مشاكل اخرى تعيقه عن مواصلة حياته العملية مثل:
- لديه تعلق مفرط بأمه وأبوه ولا يستطيع فراقهم.
- ضعف الشخصية.
- خجول
- يخاف من التغيير
- لديه رهاب اجتماعي
- متردد في قراراته
امور كثيره قد تعيق الانسان في حياته اذا ما تغلب عليها.
أذكر أن أحد الزميل اللي ذكروا أنه أتجه للعمل في المزارع، لا يستطيع أن يتكلم معك وهو ينظر إليك، بل يكلمك وهو ينظر للأرض…
وكنا نقول عنه هذا من شدة الذكاء…!!!
يبدو أنه كان يعاني من مشكلة، وقد يكون لا يعلم حتى يعالجها…
العربية

في أيام الدراسة كان لنا زملاء متفوقين، نالوا أعلى الدرجات، وكانوا نجوم القاعات في الجامعة..!!
كانت أسمائهم لا تغيب عن لوائح المتفوقين، ويشار إليهم بالبنان في الأنضباط والحضور....
ولكن بعد ما غادروا الدراسة إلى رحاب الحياة، وجدوا أنفسهم في اختبارات مختلفة، اختبارات لا تحلها الكتب ولا المذكرات ولا تعترف بالشهادات والدرجات...!!!
وجدوا نفسهم في ميدان الحياة، النجاح فيها ليس مجرد حل معادلة على ورقة، ونيل أعلى الدرجات..!!
بل هو توفيق من الله في المقام الأول، وفن في التعامل مع الناس، ومرونة التكيف مع الواقع، وقدرة على تحويل المعرفة إلى حكمة ودها في اقتناص الفرص…
فـ التفوق الحقيقي ليس في نيل الشهادات…
بل في اجتياز اختبارات الحياة بحنكة ودها، وتخطيط، ورسم اهداف للمستقبل والسعي لتحقيقها…
- الأسبوع الماضي سألت عن أثنين من زملائنا المتفوقين في ثانوية بريدة، وكانت الصدمة أن امورهم غير جيدة كما ذكر لي للأسف…
بل أن احدهم لم يتوظف بعد الجامعة، وأتجه للعمل في الزراعة التي قضت عليه مادياً، وجسدياً، ونفسياً…
العربية

@abdulkarim_900 هذا اللي صار معي مرتبة شرف وادرت نادي بالجامعة لثلاث سنين لكن لي الحين 4 سنين عاطل حتى سحبت نفسي من المناسبات بسبب صدمتهم كل مره يدرون اني ما توظفت وكأن الرزق مايختار الا الشاطر
العربية

@Alolayan_M قريت التعليقات بس اعتقد واحد من الاسباب الحداثه
خلت الذكر والانثى في تضاد، المرأة استقلت وماهي محتاجة رجل ولاتبي واحد يشبه اخوها او قريبها تبي شخص استثنائي مختلف جداً والرجل يبي يمتلكها مايقدر يتأقلم مع اختلاطها فيشترط ترك العمل يصير الرفض وكذا معط شوش بين بعض
العربية












