عبدالله السبيعي | ابو مالك
4.2K posts

عبدالله السبيعي | ابو مالك
@Alsub3m
محترف مبيعات CBP-sales - مهتم بالاستدامة المالية و الأستثمار الإجتماعي
الرياض - جدة Katılım Ocak 2021
2.1K Takip Edilen2.8K Takipçiler

حسرة لاعبي المنتخب السعودي بعد مغادرة كأس العالم 2026 😢💔.




Golden Dose@GoldenDose
عاجل ورسميًا: المنتخب السعودي يغادر بطولة كأس العالم 2026 🇸🇦💔
العربية
عبدالله السبيعي | ابو مالك retweetledi

@d2233sc الاجازات مهمه للموظف ياخذها بس أنا ضد اخذ الاجازة وجالس لاشغل ولامشغله ، عن قناعة الاجازة في حالتين اما سفر سياحة - او ارتباط وموعد خارج منطقة عملي . غير كذا مستحيييل اخذ اجازة .
خصوصا مع هالصيفية قرار الاجازة لازم يُدرس صح 🤣
العربية

في وقتنا الحالي احرص ان تعيش خفيفاً ..! ماهو مطلوب منك أن تفهم كل الناس، ولا أن تبرر نفسك لكل البشر ، اترك عنك ما يقولون وما يلبسون وما يعتقدون وما يختارون ،اكثر مايتعب الناس أنهم عاشوا أعمارهم في متابعة وترقب الآخرين، ونسوا أن يعيشوا حياتهم ! سلامك واستقرارك يبدأ حين تكف عن الانشغال بالناس، وتنشغل بما ينفع نفسك 🤍
العربية

لم اتصور هذا الانتشار والتفاعل ! ولم أكتب هذه الكلمات بحثًا عن الترند، بل كتبتها امتنانًا لله على جبرٍ عشته بعد سنوات من الانتظار، وما أسعدني في هذه الردود أنني أيقنت أن بيننا قلوبًا كثيرة تخوض معارك صامتة وتنتظر فرجًا يشبه الفجر بعد طول الليل . فأقول لكل من أثقلته الأيام :
لا تستعجل تدبير الله، فربما كان التأخير رحمة، وربما كان الانتظار إعدادًا لعطاءٍ أكبر مما تتخيل ، ثق أن الله لا ينسى دعوةً صادقة، ولا دمعةً خفية، ولا صبرًا طال انتظاره وثق تمام الثقة إذا اتى الجبر من الله آتاك بطريقة تمحو من الذاكرة قسوة الطريق وتجعلك تحمده على كل ما مضى وكأنه كان جزءًا من النعمة.
سبحانك ربي ما اعظم لطفك وما اكرم عطائك ..
اللهم كما جبرت قلبي فاجبر قلوب كل من يقرأ هذه الكلمات .
العربية

بُليتُ بأمرٍ لا حول لي فيه ولا قوة، فصبرتُ سنواتٍ طويلة أطرق باب السماء بالدعاء، وأسلم أمري لله كل يوم ،وقبل أيام قليلة جاء الجبر 😭
جبرٌ من الله أنساني مرارة السنين، وأطفأ وجع الليالي، وأعاد إلى قلبي طمأنينته.
فوالله ما رأيت أصدق من وعد الله، ولا أعظم من لطفه الخفي، ولا أجمل من الفرج حين يأتي بعد أن يظن العبد أن الطريق قد طال 💔
{ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ }
الحمد لله على جبرٍ فاق الدعاء 🤲🏻 وعلى عطاءٍ فاق الرجاء🥺
العربية
عبدالله السبيعي | ابو مالك retweetledi

توجد قاعدة إيمانية عظيمة عند الأقدار الشديدة، لو طبقتها في حياتك لتفككت عقد الرباط، ثم ذابت الأقدار أمامك.
إذا نزل بك الاختبار أو الامتحان من الله:
(تمسك بحبل التوحيد) تلجأ إلى الله فورًا وتلوذ به، تمسك بالحبل وأنت متشبث به، تؤمن أن الله هو المتصرف بعباده، وما نزل بك إلا بمشيئته وبعلمه وبحكمته، ومع ذلك كله تلح عليه بالدعاء والسؤال أن يرفعه عنك.
(تقبله)
بقبول هادئ مطمئن، لا بخوف ولا روع.
التقبل هنا يعني أنك لست غاضبًا، ولا جازعًا، ولا متحسرًا.وليس المقصود أنك تتقبل الأمر وأنت غير مقتنع به، ولا يعني ذلك أن تتوقف عن طلب الفرج من الله، لا.
التقبل يتطلب منك الإيمان بأن ما حصل لك خير وحكمة، لا يعلمها إلا الله.
وقد لا تدرك قوة تقبلك إلا عندما ترى من حولك متمسكين بك، ويستبشرون بصبرك وبقوتك.
(تحرك)
لإزالة الأقدار لا بد بفعل أسبابٍ من قبلك: فقد يتطلب منك تجاوز مرحلة، أو التوقف عن طرق باب، أو إخراج شخص من حياتك، أو الانتقال إلى مكان آخر.
لا تخشى هذا الباب، فإذا كنت تدعو الله فالتغيير ميسر ومسهل من الله، [ لكن افعل بالأسباب ].
(أحسن الظن بالله)
التغيير ليس سهلاً، والتجاوز ليس صعبًا، لكن القوة ليست بك، بقدر ما هي بقوة إيمانك وإحسان ظنك بالله.
قد لا يقودك التجاوز مباشرةً إلى الفرج أو الخير الذي دعوت الله به، لكن من محال أن يخيب الله رجاءك أو يرد دعاءك، لذلك [ بعد التجاوز انتظر قليلاً، وأحسن الظن بالله كثيرًا ].
(هنيئًا لك هذا المقام)
عندما نزل بك كان ينتظر منك الرجوع إليه، والإنابة، والخضوع، فلجأت إلى بابه، وتمسكت به، وألححت عليه، وكنت أنت العبد، الصابر المحسن الظن بربه.
جعلت الناس خلفك، وجعلت الله بين عينيك.
كنت تعلم أن الله سمع دعاءك من المرة الأولى، ولم تشك بذلك.
وحين كان الناس من حولك يسيئون الظن ويقنطون من الفرج، كنت رابطًا قلبك بالله.
[لم تكن خائفًا من الأقدار، لكن روحك كانت متعبة]
تقبلت القدر وكنت تعلم أن القدر لم يقل لك:
أنت مخطئ، كنت تعلم أن القدر صرف عنك شرًا عظيمًا، وكفر السيئات، وقربك إلى الله، وجعل بينك وبين الله ودًا ووصالًا.
📚 من مقال | بعض الناس تجاوزتهم الأقدار
العربية

أمَّن يُجيبُ الْمُضطر إذا دَعَاه وَيَكْشِفَ السُّوء .
جُويا🌺@_4J13
والله ياجماعه الدعاء الدعاء الدعاء ربيييييي قريب قريب منا لدرجة ماتتخيلونه صليت الضحى وكان فيه شييييييي جايب لي القلق وكان خلاص منهي الامر دعيت دعيت دعيت وصليت قلت مافيه شي صعب على ربي والله الان مصدومههه اللي قلته صار ماصار لي كم ساعه على دعوتي الحمدلله يارب
العربية

@BinSfrann لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
أستغفر الله العلي العظيم وأتوب إليه
العربية

@SaudiNT ترجعون إن شاء الله في اقرب طيارة منتخب فاشل
العربية

عبدالله السبيعي | ابو مالك retweetledi
عبدالله السبيعي | ابو مالك retweetledi











