عماد الصرعاوي

692 posts

عماد الصرعاوي banner
عماد الصرعاوي

عماد الصرعاوي

@EMADALSARAAWEY

صدَر لي أربعة مُؤَلفات وأحبُّها رواية الهروب من العزلة . عضو جمعية أيقونة الأثر المجتمعي المستدام . عدّاء . نزاري الخواطر. لا أقتبس....

ALHKUBAR Katılım Ocak 2024
273 Takip Edilen152 Takipçiler
𓆉
𓆉@7LMCAT·
@EMADALSARAAWEY @smaljohani الله يسعدكم ويرضى عنكم ويمدك بالعون والقوة ويكتب اجركم ويجزاكم الجزاء الاوفر بالدنيا والاخرة ويغفرلك والدينك ويكتب لكم الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب الله يجبر قلوبكم ويفرح خواطركم ويسخرلكم الخير واكثر، شكرا لطفكم شكرا شكرا 🤍🤍🤍🤍
العربية
2
0
1
29
عماد الصرعاوي
عماد الصرعاوي@EMADALSARAAWEY·
قطة شوارع استباحت قطة شوارع حديقة منزلنا، واتخذت من أصص الورود فراشًا لها كل ظهيرة، حتى أفسدت كثيرًا من الأزهار التي كانت تملأ المكان حياةً وألوانًا. حاولتُ إبعادها بكل الطرق؛ صنعتُ لها بيتًا صغيرًا، وخصصتُ لها أصيصًا مفروشًا، لكنها تجاهلت كل ذلك وعادت إلى عادتها القديمة. وحتى بعد رفع سور المنزل، كانت تجد طريقها إلينا، فيما كانت الزهور تحاول التعافي من آثار عبثها. ولم أفهم السبب إلا يوم وجدتها داخل أحد الأصص وقد وضعت خمسة صغار. عندها أدركت أنها لم تكن تبحث عن مكان مريح فحسب، بل عن الأمان الذي وجدته في حديقتنا لتستقبل صغارها فيه. كبرت القطط، واعتادت هي وأمها على طعامنا، كما اعتدنا نحن على وجودها. أصبح لكل قطة اسم وشهادة طبية، وصار غياب إحداها يثير قلقنا وكأنها فرد من العائلة. ومع مرور الوقت، لم تعد تلك القطة الشوارعية مجرد ضيفة اختارت حديقتنا مأوى لها، بل هجرت وصغارها الحديقة وأصبحوا  جزءًا من داخل البيت ويومياته، يملؤون زواياه ألفةً ودفئًا. لم نخسر حديقتنا، بل ربحنا عائلةً أخرى.
العربية
5
2
25
925
منال
منال@manalM555·
أجمل قصة قصيرة عن الرحمة 💐
عماد الصرعاوي@EMADALSARAAWEY

قطة شوارع استباحت قطة شوارع حديقة منزلنا، واتخذت من أصص الورود فراشًا لها كل ظهيرة، حتى أفسدت كثيرًا من الأزهار التي كانت تملأ المكان حياةً وألوانًا. حاولتُ إبعادها بكل الطرق؛ صنعتُ لها بيتًا صغيرًا، وخصصتُ لها أصيصًا مفروشًا، لكنها تجاهلت كل ذلك وعادت إلى عادتها القديمة. وحتى بعد رفع سور المنزل، كانت تجد طريقها إلينا، فيما كانت الزهور تحاول التعافي من آثار عبثها. ولم أفهم السبب إلا يوم وجدتها داخل أحد الأصص وقد وضعت خمسة صغار. عندها أدركت أنها لم تكن تبحث عن مكان مريح فحسب، بل عن الأمان الذي وجدته في حديقتنا لتستقبل صغارها فيه. كبرت القطط، واعتادت هي وأمها على طعامنا، كما اعتدنا نحن على وجودها. أصبح لكل قطة اسم وشهادة طبية، وصار غياب إحداها يثير قلقنا وكأنها فرد من العائلة. ومع مرور الوقت، لم تعد تلك القطة الشوارعية مجرد ضيفة اختارت حديقتنا مأوى لها، بل هجرت وصغارها الحديقة وأصبحوا  جزءًا من داخل البيت ويومياته، يملؤون زواياه ألفةً ودفئًا. لم نخسر حديقتنا، بل ربحنا عائلةً أخرى.

العربية
1
0
3
118
عماد الصرعاوي retweetledi
ﺟﻤﻌﻴﺔ أﻳﻘﻮﻧﺔ اﻷﺛﺮ اﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻲ اﻟﻤﺴﺘﺪام
تعلن جمعية أيقونة الأثر المجتمعي المستدام عن اعتماد تشكيل مجلس الإدارة الجديد، سائلين الله لأعضائه التوفيق والسداد، وأن يسهم هذا التشكيل في دعم مسيرة الجمعية وتعزيز أثرها التنموي والمجتمعي. ✨
ﺟﻤﻌﻴﺔ أﻳﻘﻮﻧﺔ اﻷﺛﺮ اﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻲ اﻟﻤﺴﺘﺪام tweet media
العربية
1
5
8
842
عماد الصرعاوي
عماد الصرعاوي@EMADALSARAAWEY·
احسنت وهذه هي الفكرة. شكرا أبا عاصم.
العربية
0
0
0
63
زهر
زهر@a_zsab·
@EMADALSARAAWEY بكل سرور، التفاصيل و طريقة طرحها مؤثرة علما لا أفضّل القطط لكن وجودها و بحثها عن الأمان كالأطفال يركض طوال اليوم باحثا عن والدته او عن والده باحثا عن الأمان فيه.
العربية
1
0
1
21
شذى الجاسر
شذى الجاسر@s_aljaser1·
إنا لله وإنا إليه راجعون إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا "يا خالتي" لمحزونون ولا نقول إلا ما يرضي ربنا. "لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل توفيت الليلة صاحبة القلب الطيب والمعطاء خالتي أم رياض أسأل الله العظيم أن يغفر لها ويرحمها يسكنها فسيح جناته
العربية
65
6
70
38.6K
عماد الصرعاوي
عماد الصرعاوي@EMADALSARAAWEY·
اقصوصة تَرَكَت كوخ البامبو خلفها، وعبرَت البحار لتعمل لدى امرأةٍ مسنّة، عامين كاملين، تجمع ما يكفي لتؤمّن لوالدتها كرسيًا متحركًا. حين عادت، أنفقت كل ما ادّخرته على سقف البيت الذي كان يهزمه المطر كل ليلة منذ ان غادَرت. أما الكرسي... فبقي ذكرى مؤلمة وحلمًا لم يُكتَب له أن يتحقق.
العربية
0
0
3
172
Suliman
Suliman@salhosaini·
درويش يكتب ما لا نقدر نحن أن نعبر عنه بهذا السهل الممتنع. ففي الحوار بين سائق الباص والركاب الحائرين بين التعلق بالحياة والملل منها في قصيدة "لاشيء يعجبني". نرى المسافرين في المشهد الأخير حين يخبرهم السائق بحدة إلى وصولهم إلى المحطة الأخيرة "الموت" فيرفضون حينها النزول ويرغبون بمواصلة الرحلة "الحياة"، رغم شكواهم والخيبات التي حكوا عنها، باستثناء المتحدث الذي تعب وفضل إختيار الراحة الأبدية: يقولُ السائقُ العصبيُّ: ها نحن اقتربنا من محطتنا الأخيرة، فاستعدوا للنزول. فيصرخون: نريدُ ما بَعْدَ المحطَّةِ، فانطلق! أمَّا أنا فأقولُ: أنْزِلْني هنا. أنا مثلهم لا شيء يعجبني ، ولكني تعبتُ من السِّفَرْ.
العربية
1
0
9
383
عماد الصرعاوي
عماد الصرعاوي@EMADALSARAAWEY·
اقصوصة يقول: وُلدتُ وفي داخلي موهبة الحكواتي.كنت أُؤلف القصص من خيالي الطفولي وأعيش تفاصيلها كأنها حقائق. لم يكن لي من العائلة سوى أمي، وكنت أبحث دائمًا عن طريقة أجذب بها انتباهها لأحكي لها ما تنسجه مخيلتي. لذلك كنت أقترب منها وأقول: يا أُمّاه، لقد رأيت الليلة الماضية حلمًا مزعجًا. لم أكن أكذب رغبةً في الخداع، بل كنت أبحث عن أذنٍ تُنصت وقلبٍ يسمع. كنت أظن أنها ستجلس بجانبي لتسألني عن الحلم، فأبدأ بسرد إحدى قصصي المتخيلة. لكنها كانت تنظر إليّ بهدوء وتقول: يبدو أنك لم تقرأ الأذكار ، ثم تمضي في طريقها. وأبقى دون ذِكر.
العربية
0
0
8
230
عماد الصرعاوي retweetledi
نادي وَسْم الثقافي📚
1️⃣ في أمسية استثنائية نظّمها #نادي_وسم_الثقافي بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالدمام، عايش الحضور العرض المونودرامي «البيدق»، تأليف الأستاذ يحيى العلكمي، وأداء الفنان عبدالرحمن اليوسف، وإخراج إبراهيم الدوسري. عرض حمل أبعادًا إنسانية وفكرية عميقة، وطرح تساؤلات حول الطموح والإرادة والخيارات التي تصنع مصائرنا، وسط تفاعل لافت من الحضور.
نادي وَسْم الثقافي📚 tweet mediaنادي وَسْم الثقافي📚 tweet mediaنادي وَسْم الثقافي📚 tweet mediaنادي وَسْم الثقافي📚 tweet media
العربية
1
3
10
359
عماد الصرعاوي
عماد الصرعاوي@EMADALSARAAWEY·
بين الشوق والصفّارة... هاتفته خطيبته فجراً قائلة: «أتحبني؟» فقال لها: «لم أنم إلى الآن.» فابتسمت منتشيةً لكثرة شوقه وتفكيره بها، وقبل أن تكمل حديثها قاطعها قائلاً: «كنت أشاهد مباريات كأس العالم.»
العربية
1
0
6
437
داني قباني
داني قباني@dany_735·
هناك لحظةٌ تتبدد فيها العاطفة، ويبهت فيها الأمل شيئًا فشيئًا، حتى يخرج البكاء من رحم الابتسامة، ويصبح الحزن رفيقًا دائمًا للروح.. عندها تكبر زوبعة الحياة ويضيق الكون، فلا نرى سوى هشاشتنا التي حاولنا طويلًا إخفاءها كما في رواية الهروب من العزلة .. يصحبنا عماد بن إبراهيم الصرعاوي في رحلةٍ نفسيةٍ ثقيلة بالمشاعر والأسئلة الوجودية، حيث يقف الإنسان أعزل أمام خوفه، وأمام ذلك الفراغ الذي يبتلع المعنى من الأشياء. شخصيات الرواية في رحلة للبحث عن سببٍ يجعلها تستمر، وعن نافذةٍ صغيرة تؤجل سقوطها في العتمة. أعجبتني الرواية لأنها تصف العزلة بوصفها ذلك الشعور القاسي حين تكون محاطًا بكل شيء، ومع ذلك تشعر أن شيئًا في داخلك ينطفئ ببطء.. روايةٌ تترك في النفس سؤالًا مؤلمًا: كيف ينجو الإنسان من العزلة، إذا كان أكثر ما يخشاه يسكن داخله؟
داني قباني tweet media
العربية
15
86
603
29.1K
عماد الصرعاوي
عماد الصرعاوي@EMADALSARAAWEY·
@dany_735 @KOB_pub أسعدني كثيرًا قراءتك ومراجعتك لروايتي الهروب من العزلة. لقد أبهجني ما تفضلت به من كلمات، وزادني شرفًا أن عملًا خطّه إلهامي قبل قلمي قد نال إعجاب قامة أدبية مثلك. شكرايضا لمملكة الكتب الناشر لروايتي @KOB_PUB لكم مني خالص الامتنان والتقدير.
العربية
1
0
1
78
عماد الصرعاوي retweetledi
نادي وَسْم الثقافي📚
نبارك للفائزين🏅 في مسابقة نادي وسم الثقافي الأولى للقصة القصيرة جدًا ✍️ ونشكر جميع المشاركين الذين أثروا المسابقة بإبداعاتهم ونصوصهم المميزة. تهانينا للفائزين، ونتطلع إلى المزيد من التجارب الأدبية الملهمة في قادم برامج النادي. @S_AOA3 @AliAlayash @OsamahMobaraki @bushraallail #نادي_وسم_الثقافي #القصة_القصيرة_جداً
نادي وَسْم الثقافي📚 tweet media
العربية
0
4
12
462
Suliman
Suliman@salhosaini·
"مايحدث راهناً!" هذا الزهد الذي يأتيك بعد قتال طويل، هذا الإنهاك الهادئ، وهذه الرغبة في عدم اقتناء الكثير وعدم جدوى المغامرة. هذه الحكمة في ألاّ تبحث عن مقعد لك في كل تجمع، وحاجتك القوية في ألاَّ يخترق أحد مساحتك، وألاّ يقرع أحدٌ بابك. هذه العزلة التي تبحث عنها بهدوئك وشيبك القليل. هذا الوقت الذي يتغير ولا تلتفت إليه،ربما لم تعد تشعر به أو لم يعد هو مهتماً بك. لا يثيرك سوى النوم وقليل من الشاي،تصبح مهووساً باكتشاف التناقضات، إنّما بسلام وهدوء.
العربية
1
3
20
1.2K