م.ابراهيم بن خالد

21.5K posts

م.ابراهيم بن خالد banner
م.ابراهيم بن خالد

م.ابراهيم بن خالد

@IbrahimBinKhal2

ابن لرجل عظيم فارق الحياة,وأطمح يوماً أن أصبح مثله.

USA_Missouri...KSA~dammam Katılım Temmuz 2012
187 Takip Edilen8.3K Takipçiler
Sabitlenmiş Tweet
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
ضاقت ضاقت ضاقت ، ولما استحكمت حلقاتها فُرجت وكنت اظنّها لاتفرج. ليس بعملي وإنما بفضل الله ثم دعاء الوالدة الغالية ، تحصلت اليوم على درجة الماجستر في تخصص إدارة صناعية وشهادة (Lean Six Sigma ). رحلة ال ٨ سنوات انتهت اليوم ، اللهم لك الحمد والفضل والمنه 🙏🏻❤️ #مبتعث_وتخرجت
م.ابراهيم بن خالد tweet media
العربية
45
27
157
0
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
دله الصحية ما كانت بعيدة عن التوسع، لكنها اختارت التوسع المدروس والمحافظ لفترة طويلة. واليوم نشوف بداية مرحلة مختلفة وقوية جدًا: * مستشفى دله العارض، أحد أكبر مشاريع دله، وافتتاحه المستهدف 1 / 1 / 2027 * إضافة 6 عيادات جديدة فوق الـ4 عيادات الحالية * الاستحواذ على مستشفيات السلام في الخبر والأحساء * وخطط توسع كبيرة قادمة لدله الصحية خلال السنوات المقبلة الفرق كان في أسلوب التمويل والتوسع، واليوم دله داخلة مرحلة نمو واضحة وطموحة.
العربية
0
1
7
3.7K
Abdullah AL-Khmais
Abdullah AL-Khmais@AZK_SA·
لماذا تفوق عليكم #الحبيب في التوسع رغم أنكم انطلقتم كشركة #دلة قبله؟ طارق القصبي: الدكتور سليمان الحبيب كان يزورنا قبل أن يؤسس مستشفى الحبيب بسنتين (1993م), هم توسعوا بالقروض وتحويلها لشركة مساهمة و نحن فضلنا التوسع بشكل ذاتي.
Abdullah AL-Khmais tweet media
العربية
53
56
907
866.2K
سلمان بن حثلين
(الميدان يا حميدان حنا نعلّمك من القوي) . هذي الكلمة قالها الامير عبدالعزيز بن سلمان لوزير الطاقة الروسي بعد احد الاجتماعات بين البلدين الصديقين، قررت روسيا مناكفة السعودية في موضوع انتاج النفط والاسعار، فطلب الامير عبدالعزيز من آرامكو زيادة انتاجها الى اقصى حد في تاريخ آرامكو السعودية، وهو 12 مليون و300 ألف برميل (يوميًا)، عندها قرر ان يبيعه على جميع الدول التي تشتري من روسيا بأقل من السعر الروسي بـ 6 دولار لكل برميل، قالت روسيا (لن تصمد السعودية كثيرًا على هذا الحال)، في نهاية العام خسرت روسيا 4 مليار دولار وربحت السعودية 2 مليار دولار . متعة السعودية ان تجعل الناس كلهم على اصابع رجولهم ليست كلمة عابرة انما واقع تعيشه الدول وتقف على اطراف اصابعها "خوفًا ورهبةً" من القرار السعودي، وكلنا نشوفه يتكرر . الدرس المُستفاد: (لا تلعب مع اللي اقوى منك) 🇸🇦
العربية
223
1.3K
4.4K
791.8K
م.ابراهيم بن خالد retweetledi
نادي الاتفاق
تجمعنا جغرافيـا، ويفصل بينـا تاريخ 🤫❤️💚 #الاتفاق_القادسية | #دوري_روشن_السعودي
نادي الاتفاق tweet media
العربية
829
755
3.9K
367.8K
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
الموضوع مو أبيض أو أسود بهالشكل. كتابة البيت باسم الزوجة أحيانًا تكون لاعتبارات معينة، مثل حفظ حقها إذا كانت مساهمة في الشراء، أو كنوع من الأمان لها وللأبناء، خصوصًا في بعض الظروف. وفي المقابل، فعلاً فيه مخاطرة لو كان القرار بدون تنظيم قانوني واضح يحفظ حق الطرفين. العقلانية هنا إن الموضوع يدار باتفاق واضح وتوثيق نظامي، مو بعاطفة أو تخوف. كل حالة تختلف، والأهم العدالة بين الطرفين وحفظ الحقوق.
العربية
0
0
0
739
د.رضا بخش dr.bakhsh
د.رضا بخش dr.bakhsh@bakhsh_reda·
مسألة كتابة الرجل البيت بإسم زوجته عجزت افهمها !؟ ليش و اش الهدف !؟ .. هي زوجتك و مستفيدة و ساكنة معاك و البيت بيتك و ما بتدفع شي !؟ .. اش فايدة كتابة البيت بإسمها !؟ .. اش المبرر !؟ .. خايف تموت .. هيا راح تورثك !؟ .. طيب إذا بكرة قامت من النوم .. وقالت ما ابغاك اش محلك من الإعراب وقتها !؟ 🤷‍♂️☺️ .. حرّك عقلك شويه عزيزي الرجل ..
العربية
234
63
618
137.4K
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
كلامك عميق ولامس الواقع👌🏻 قال الله تعالى: “فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا • إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا” وهذا يذكرنا إن كل ضيق وراه فرج بإذن الله. وبرضه قال ﷺ: “احرص على ما ينفعك، واستعن بالله ولا تعجز” فعلاً الحياة فيها اختبارات، لكن القوة الحقيقية إنك تكمل وتستمر مهما واجهت 👍
العربية
0
1
3
610
د. أسامة الجامع
ستواجه عوائق لا تتخذها عذر لتتراجع عن طريقك فهناك حلول، وستواجه أشخاص مسيؤون لا تتخذهم كعذر لتنطوي عن الناس فهناك محسنون، ستواجه ظروف صعبة لا تتخذها كعذر لتستسلم فهناك مخارج. الحياة لم تصمم لتكون كما نريد بالضبط، واصل طريقك، ليكن لديك الثبات، الانضباط، المرونة، والاستمرار. #اسامه_الجامع
العربية
16
120
540
33.3K
محمود
محمود@mahmooud_1·
د. همام عقيل عن الحجامة : "الحجامة لا تعالج أي شيء ، وسالفة إنها تزيل الدم الفاسد، علميا لو في جسم الإنسان قطرة دم فاسدة يموت على الفور"
العربية
453
81
726
651.7K
م.ابراهيم بن خالد retweetledi
وزارة الدفاع
وزارة الدفاع@modgovksa·
يا بلادي عاد عيدك يا بلادي يا مغنّ المجد والتاريخ كلّه #عيّدي_معتزة #وزارة_الدفاع
العربية
4.1K
33.8K
55.7K
21M
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
هناك ديون من نوع آخر لا تُكتب في الدفاتر ولا تُسدَّد بالمال تُسمّى ديون المواقف! تُحفَر في الذاكرة ولا يمكن نسيانها. . هناك ناس لا استطيع تسديد ديون مواقفهم معي ولا انساها في حياتي ولا في مماتي
العربية
0
2
2
471
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
(بَلِ الإنسنُ على نفسهِ بَصِيرة) دائما تذكر: لن ينفعك مدح المادحين، إن كانوا قد مدحوك بما ليس فيك، ولن يضرك قدح القادحين، إن كانوا قد ذموك بما ليس فيك. ومهما بلغ الإنسان من الصلاح فلا بد له من كاره، حتى الأنبياء لم يحبهم كل الناس، ومهما بلغ الإنسان من الفجور فلا بد له من محب.
العربية
0
2
1
307
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
انك تحصل على شهادة البكالوريوس بعد ال ٢٥ ما زال يعتبر انجاز .. انك تتزوج بعد عمر ال ٣٠ ما زال الوقت مناسب .. انك تكون اسرة بعد عمر ال ٣٥ ما زال ممكن .. انك تملك بيتك الخاص بعد عمر ال ٤٠ ما زال شي يستحق الإحتفال فيه. - - لا تسمح للناس تقيم حياتك بناءً على وقتها الزمني للأشياء 👌💯
العربية
0
2
3
404
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
@oaljama صحيح كلام جميل ومهم 👌لكن أرى أن مرحلة البدايات في عمر الإنسان هي مرحلة البناء الحقيقي، وفيها يحتاج الواحد يجتهد ويتعب ويستثمر طاقته حتى يؤسس نفسه صح. الاعتدال مطلوب، لكن الاجتهاد في أول الطريق هو اللي يصنع الراحة والاستقرار لاحقاً بإذن الله
العربية
0
0
0
452
د. أسامة الجامع
اجتهد في عملك، لكن ليس للدرجة أن تقتل فيها نفسك، هناك جهد قاسٍ تبذله في بدايات شبابك في العمل لا يصلح أن تبذله بنفس المستوى في أواسط عمرك، إتقان العمل أولوية، لكن إتقان الحفاظ على صحتك أولوية عظمى، وإتقان الحفاظ على أسرتك أولوية عظمى. العمل إذا فُقد فستجد غيره، المال إذا فُقد ستجد عوضًا عنه، لكن الأسرة إذا تفككت فلا بديل لها، والصحة إذا فُقدت فلا تعويض عنها. كن واعيًا بأولوياتك التي لا يتحدث عنها أحد في اجتماعات العمل. #اسامه_الجامع
العربية
22
256
1.2K
108.8K
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
فصل الموظف بحد ذاته مو مشكلة إذا كان مبني على سبب واضح. الموظف اللي أداؤه سيء، غير ملتزم، ولا عنده رغبة يطور من نفسه أو يضيف قيمة… طبيعي صاحب العمل يعيد تقييم استمراره. الوظيفة مسؤولية قبل ما تكون رزق، وفيه آلاف يتمنون الفرصة ويعطون أداء أفضل. المشكلة مو في الفصل، المشكلة في الفصل بدون عدل أو تقييم أو فرصة تصحيح.
العربية
0
0
1
1.3K
ابو راشد
ابو راشد@world_erorr·
صاحب شركة يتحدث : "فصلت موظفين كثير، وما اشوف ان فصل الموظف قطع رزق" وش رأيكم
العربية
270
48
617
222.8K
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
@A_iliii أبشرك جاتني بدري في عمري 😆 وتعلمت إن الراحة مو مرتبطة بالعمر قد ما هي بالوعي.
العربية
0
0
0
269
A
A@A_iliii·
مرحلة إنزال الناس منازلهم بتجيك بوقت متأخر من عمرك العاطفي، لكن أوعدك إنها راح تكون أريح وأصفى مرحلة تعيشها
العربية
38
930
6K
234K
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
@__as56 حسب التجربة، احذر ممن لا يفرح لفرحك، وممن يبرر خطأه ويلومك على صدقه، وممن تتغير مبادئه بتغير مصلحته، وممن يقلل منك ثم يقول “أمزح”. الناس تعرف في المواقف لا في الكلام👋
العربية
0
0
2
114
نجمة
نجمة@__as56·
حسب خبرتك بالحياة من هم الناس الذين يجب علينا الحذر منهم؟ٰ
العربية
624
22
511
150.3K
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
كل دولة لها نموذجها الخاص، وما تفضل الله به على أي شعب هو فضل منه وحده. نحن في السعودية نعيش نعم عظيمة: أمن، استقرار، خدمة للحرمين، ودولة ما قصرت مع مواطنيها في الصحة والتعليم والدعم والسكن. المقارنة ما تنقص من نعمة أحد، والواجب علينا جميعًا الحمد والشكر، واستشعار المسؤولية قبل المطالبة. اللهم لك الحمد على ما أنعمت به علينا 🇸🇦
العربية
0
0
3
3.7K
ضاحي خلفان تميم
ضاحي خلفان تميم@Dhahi_Khalfan·
دولة تمنح رواتب لموظفيها من مليون ونصف درهم اماراتي شهريا الى اصغر موظف..يفوق راتبه راتب مدير في بعض الدول . منازل فلل فخمة للمواطنين رعاية صحية وتأميني صحي لا يوجد في ارقى الدول. نحن في نعمة ...اللهم لك الحمد والشكر.
العربية
6.6K
679
4.8K
8.2M
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
أحيانًا القرار ما يكون “أبي أطلع”، قد ما يكون “ما عاد أقدر أكمل” الوظيفة تُغادر عندما: •تتكرر كل النقاط فوق، وتكتشف أن المشكلة مو مرحلة… بل مسار. •لما تحاول تصلّح، تتكلم، تطلب دعم أو تطوير، ولا يتغير شيء. •لما تحس أن بقائك يكلفك صحتك، وقتك، أو قيمك أكثر مما يعطيك. الوظيفة وسيلة، مو هوية. وإذا صارت تستهلكك بدل ما تبنيك، فالتغيير هنا مو ضعف… وعي👌
العربية
0
2
5
1.1K
د. محمد بن دليم القحطاني
🔹 متى تغادر وظيفتك الحالية وتبحث عن أخرى؟ 1. عندما لاتجد فرصة لنموك المهني 2. عندما لا تنسجم مع ثقافة الشركة 3. عندما تشعر بعدم الرضا الوظيفي 4. عندما تفقد التوازن بين حياتك وعملك 5. عندما لا تشعر بالاستقرار المالي 6. عند وجود تغيرات مستمرة في شركتك 7. عندما تفقد شغفك تجاه العمل 8. عندما تتطلع إلى تحديات جديدة 9. إذا تدهورت صحتك ونفسيتك 10. اذا تغيرت أولوياتك الشخصية
العربية
23
60
561
54.7K
م.ابراهيم بن خالد
م.ابراهيم بن خالد@IbrahimBinKhal2·
الفكرة عميقة، لكن يمكن المشكلة مو في الطموح… المشكلة في الركض بلا وعي. مو كل خروج من “منطقة الراحة” ضرورة، ولا كل استقرار كسل. في الثلاثين وما بعدها، الإنسان يحتاج يوازن: طموح بدون استنزاف،وراحة بدون ركود. أجمل مرحلة لما تختار بإرادتك، مو لأنك خايف تفوّت شيء. الحياة فعلًا أكبر من وظيفة وراتب، وأغنى لما تتوزع على الإيمان، الصحة، والعلاقات.
العربية
0
2
4
847
غير فارغ
غير فارغ@halfbaldhead·
أسوء شيء في حياتك أن تعيش الحياة المؤجلة ، إذا أنت في الثلاثين فلابد تتوقف عن الركض وترتاح ، بالعامية "أنت ما قصرت في حياتك " انظر لمجرى حياتك ستجد انك درست ودخلت الجامعة وسهرت وتخرجت وتوظفت وتقاضيت راتب جيد ويعيشك حياة كريمة ويغنيك عن الناس وقد تكون ماضي في ترقياتك وعلاوتك وتزوجت وأنجبت والحمدلله في هذه النعم التي محاط بها ، لذلك توقف كل صباح عن البحث عن العروض الوظيفية المتعبة من أجل أشياء وهمية مثل ما يسمى بالخروج خارج منطقة الراحة ومن أجل زيادة المال الذي قد لا تحتاجه وقد يكون عليك عبء ، ثم أنه ليس معيب على المرء أن يمكث في منطقة الراحة بعد تعبه المشرّف. لابد أن تغلق هذا الملف وتفتح ملفات أخرى تستحق في هذا العمر ملف حياتك الإيمانيّة الحياة الاجتماعية الأصدقاء الصحة والنادي ملف أسرتك الحياة هذه زائلة ، ليست مرتبطة بالمهنة والمال فقط
العربية
59
243
2.1K
200.1K