Sabitlenmiş Tweet
ســـ🏹ــم
13.6K posts

ســـ🏹ــم
@MASKED_KSA1
وطنـي متطرف .. من اقصى اليمين المتشدد 🤨🇸🇦
Katılım Temmuz 2021
1.5K Takip Edilen16.1K Takipçiler
ســـ🏹ــم retweetledi

■■■
من غير المنصف اختزال المشهد والقول إن القدية
أو غيرها من مشاريع الرؤية لا توظف السعوديين.
نعم، يوجد موظفون أجانب في بعض الإدارات
والتخصصات، وهذا أمر طبيعي في مشروع يعد من
أكبر مشاريع رؤية المملكة 2030، حيث تحتاج
بعض الوظائف إلى خبرات عالمية متخصصة قد لا
تكون متوفرة محليا بالعدد الكافي في هذه المرحلة.
لكن الهدف الأساسي يبقى بناء الكفاءات الوطنية
ونقل المعرفة وزيادة نسبة توظيف السعوديين، وهو
ما تعمل عليه الجهات المختصة بشكل مستمر.
أما الادعاء بأن من تم توظيفهم لا يملكون الخبرة
المناسبة، فهو اتهام يحتاج إلى أدلة، لأن التوظيف
في هذه المشاريع يخضع لإجراءات وأنظمة وجهات
مسؤولة. وإذا كان هناك تجاوز في حالة معينة، فهذا
لا يعني تعميم الاتهام على مشروع كامل أو على
منظومة التوظيف.
نعم، لدينا تحد في البطالة، ولا أحد ينكره، لكنه من
الملفات التي تعمل الدولة على معالجتها من خلال
برامج التدريب والتأهيل والتوطين ودعم الباحثين
عن عمل
ومن اللافت أن يتم التركيز على مشروع القدية
تحديدا، وهو أحد أكبر مشاريع رؤية المملكة 2030،
ويستهدف أن يكون من أكبر المدن الترفيهية
والرياضية والثقافية في العالم. فبدلا من النظر إلى
حجم المشروع وآلاف الفرص التي يخلقها، يتم
تسليط الضوء على وجود موظفين أجانب في بعض
المناصب، مع تجاهل وجود آلاف السعوديين العاملين
فيه في مختلف الإدارات والتخصصات.
مثل هذه الطروحات قد يستغلها بعض المعارضين أو
الجهات التي تسعى إلى التقليل من إنجازات المملكة
لتأكيد رواياتها، ولذلك من المهم أن يكون النقد مبنيا
على حقائق وأدلة، لا على التعميم أو تجاهل الصورة
الكاملة.
النقد البناء حق للجميع، لكن الإنصاف يقتضي
الاعتراف بالتحديات والإنجازات معا، وأن يكون
هدفنا تطوير وطننا لا اختزال مشاريعه أو التشكيك
فيها دون بينة
نسأل الله أن يديم على المملكة أمنها واستقرارها،
وأن يوفق القيادة إلى تحقيق المزيد من الفرص
لأبناء وبنات الوطن
العربية

أصدق ابياتي !
_________
تبعد مسافاتي ..
تسرق من عيوني الفجر ..
و تأكد شتاتي !
والغصه اللي ..
ترفض تصيح و تنحني ..
صارت مراياتي !
تكتب على جدار المدى:
ماتت حكاياتي !
***
أوقف بوجه الموت ..
و اطلق سراح الصوت ..
اللي سجن ذاتي ..
والفكرة اللي ..
مرت على بال المدى ..
صارت سماواتي
تصرخ بوجه الريح :
أرفض نهاياتي !
***
فجأة سكت هالكون !
و صار الصدى المجنون ..
ينادي اصواتي !
كلمه أبد عيت تموت ..
كانت و لا زالت حقيقه ..
للي نسى و ضيّع طريقة !
أثر السكوت اللي قتلني ..
هو أصدق ابياتي !
______
عبداللطيف بن عبدالله آل الشيخ
الرياض
٢٥ يونيو، ٢٠٢٦م
@Alshaikh2
#iglt
#hawi
#هاوي

العربية

ورع ترى الى الآن نتقهوى و نطقطق
تبي نلبس سيد العذارى ونركض فيه بالشرق الاوسط لين يتقطع برجولنا ويبكيه سيده النتن ترى ما عندنا مانع 😉
.
عبدالله المهيري@AbdullahDalmook
@MASKED_KSA1 حتى هو مش مصدق 😂
العربية

اهدى الأمير محمد بن سلطان للأمير محمد بن سلمان سواكه عند قدومه لمبايعته وهي وصية رمزية ..
(المسواك : يرمز لشدة التمسك بالسنة النبوية)
بعيدًا عن السياسة #آل_سعود هم حماة عقيدة التوحيد التي من اجلها بعث الله عز و جل الأنبياء و الرسل لذلك تجد الديانات المعادية للإسلام والطوائف الشركية والشضايا الحزبية واليسار الشيطاني جميعهم يعادونهم منذ 300 عام إلى ان يأتي اليوم الموعود 😉
.
العربية

ما يصدر من يوسف علاونه وأمجد طه وغيرهما من المسيئين للمملكة العربية السعودية لا يمكن تبريره تحت مظلة النقد أو حرية الرأي، فالنقد يُناقش السياسات والأفكار، أما الإساءة والتجريح والتحريض واستهداف وطن وشعب وقيادته فذلك سلوك مرفوض جملةً وتفصيلاً.
ونأمل من الجهات المعنية في دولة الإمارات الشقيقة وضع حدٍ لهذه التجاوزات المتكررة، فالعلاقات بين الدول أكبر من أن تُختطف من قبل أصوات اعتادت الإثارة والإساءة، والاحترام المتبادل مسؤولية لا تقبل الانتقائية أو الصمت تجاه من يتجاوز حدودها.
العربية

@Alshaikh2 التطرف اليميني والدياثة اليسارية
كلها تحت اقدام السعوديين
الي امه رمته على كلبة ترضعه فغلطتها مو مشكلة أمة 🇸🇦
العربية

#نقد_فكري :
من المثير للاستغراب أن بعض من يقدّمون أنفسهم بوصفهم «تنويريين» في منصة X ،لم ينجحوا حتى اليوم في إنتاج مشروع فكري مستقل، فما زالوا يعيشون على إعادة تدوير خصمٍ انتهى حضوره الفعلي منذ سنوات، و كأن الزمن توقف عند مرحلة واحدة، فأصبحت «الصحوة» شماعةً جاهزة يُعلَّق عليها كل نقاش، مهما كان موضوعه.
الواقع أن المجتمعات تتغير، و السعودية تغيّرت، و مؤسساتها تغيّرت، و خطابها الديني تغيّر، و أولوياتها تغيّرت، بينما بقي خطاب هؤلاء أسيراً لذاكرة قديمة، لا يملك إلا اجترار المعركة نفسها، فمن لا يستطيع صناعة قضية جديدة، يضطر إلى إحياء قضية انتهت صلاحيتها.
و المفارقة أن من يكثر الحديث عن التحرر من الماضي، هو أكثر الناس ارتهاناً له، فلا يكاد يكتب تغريدة، أو يقدم مساحة، أو يناقش قضية، إلا و يستدعي «الصحوة»، و كأنها ما زالت الفاعل الأول في المجتمع، بينما الواقع تجاوزها منذ زمن.
الفكر الحقيقي لا يُقاس بعدد المرات التي تهاجم فيها مرحلة تاريخية، بل بقدرتك على إنتاج معرفة جديدة، و طرح حلول جديدة، و قراءة تحديات الحاضر و المستقبل، أما تحويل الماضي إلى مصدر رزق فكري دائم، فليس تنويراً، بل عجز عن التجدد.
لذلك لم تعد المشكلة في «الصحوة»، بل فيمن لا يزال يعيش عليها، فقد انتهت المرحلة، و بقيت شماعتها، لأن بعض الخطابات لا تستطيع الوقوف إلا إذا أسندت نفسها إلى خصمٍ غائب، و هذا ليس دليلاً على قوة الفكرة، بل على فقرها.
Dr.Alrajaan Turki@TurkiAlrajaan
الأعراض الانسحابية لورم الصحوة ❗️ ما نشاهده اليوم هو محاولة متكررة لإحياء معارك انتهى عمرها الافتراضي. بعض الخطابات لا تستطيع العيش إلا داخل دائرة المنع والتخويف، بالتالي، تبحث باستمرار عن قضية جديدة تتكئ عليها لتعيد تموضعها في المشهد الاجتماعي. تواصل #المرأة مع #الرجل في إطار الاحترام والعمل والحياة العامة أصبح واقعاً تعيشه المجتمعات الحديثة وفي مقدمتها #السعودية ، بينما لا يزال البعض يناقش الأمر وكأنه اكتشاف خطير. #المشكلة ليست في الواقع، وإنما في عجز بعض الخطابات عن مواكبة الواقع، فتظل تدور حول نفسها وتعيد إنتاج الأسئلة ذاتها جيلاً بعد جيل.
العربية

@Alshaikh2 ياخي انت مبدع في كل شيء
يقدرك الكبار وينبح عليك الصغار
ليش يكرهك الخونة و الشواذ و القهوجية و الخدم والمهمشين والله صرت اتمنى اشوف شخص ذو قيمة يحاربك 🥲
العربية

وحدها #السعودية من تقود توجه المنطقة ..
لدينا مشروع ومشاكل المنطقة نحن من ينهيها
انتهى عصر الهيمنة الامريكية على الدول الضعيفة و الصغيرة ومن الآن لا للتدخلات الغربية ولا للتطبيع ومشاريعكم السامة مزقناها ..
والامير #محمد_بن_سلمان يتوجه الآن لبناء علاقات استراتيجية بين المنطقة وبين #الصين و #روسيا ويقول لـ #ترامب يالله طير .
.
العربية

أرخص العهد ..
يا حسايف على وقتٍ سلبني القرار
أرخص العهد لين العهد بَيَّحْ بْسدّْي
أثر الايام تعطي من حَلَاها مَرار
و اثر الاقدار تهدم ما بنيته بـ يَدّْي
كنت اشوف الوفا في الحقيقه شِعار
لين شفت الجفا فيها و هو يِسْتِجِدِّي
ليت ما كان لي في درب غَيِّي مَسار
يوم صار الحصاد اليوم جمرٍ بـ خدّي
سارت اقدارنا في لِجّ موج البحار
و تاه مجداف فِكري في حراوي مَرَدّْي
وسط موج الليالي ما لقيت الفنار
ضاع مرسى يقيني بين جزرٍ و مَدّْي
لو يفيد الملام او ينفع الإعتذار
كان ما صرت واقف في المتاهات وحدّي
انتهى البوح و اسدلت الملامه سْتار
و انطوت صفحةٍ كانت لعمري تَحَدّْي
_______
عبداللطيف بن عبدالله آل الشيخ
٢٤ يونيو، ٢٠٢٦م

العربية
ســـ🏹ــم retweetledi

