Mohamad Alfalah

975 posts

Mohamad Alfalah banner
Mohamad Alfalah

Mohamad Alfalah

@Mohal1985

درست السياسة ولم اعمل بها، بحثت في نظرياتها تمعنت في شعرة معاوية التي ابقاها موصولة وكذلك انا.

Katılım Kasım 2015
74 Takip Edilen78 Takipçiler
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
@YusufSerifUglo هل تعلمون لماذا يكرهون الرئيس احمد الشرع ؟ لانه ببساطة أتى ودمر سردياتهم وكذبهم على ديننا ديننا دين العلم والطب والفيزياء والكيمياء وكل العلوم لم ترى ازدهار ونهوض الا بعد أن طورها العلماء المسلمين اما هؤلاء فهم صنيعة مخابراتية هدفهم ربطنا بالجهل فاتكم القطار
العربية
0
0
0
173
Yusuf Serif - يوسف الشريف
نفس الهبل في كل مكان ! هذا الذي يدعي انه شيخ دين "ذو العباءة" في #تركيا ، كان يلقي خطب يهاجم فيها العلم والغرب والتجارب العلمية ويحرم علوم الفضاء، وله كتاب "الاستشفاء بالادعية" يبيعه للبسطاء مؤكدا انه اقوى اثرا من اي طب حديث! لكنه اليوم يخضع لعملية جراحية وفق علوم الغرب ويستغني عن كتابه ومعتقداته.
Selman (Prens Olmayan)@Kalpakli66

"Şifa Ayetleri" adında kitap yazan Müslüman Cübbeli Ahmet, özel bir hastanede bilim insanlarının bulduğu aletlerle ameliyat oldu.

العربية
72
71
472
39.2K
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
@zyazigi الفكرة الرئييسة انه لا يحق لك الانتقاد لانك وزوجك كنتما ابواق وادوات لذلك النظام والحكم على التجربة الحالية بهذه الطريقة الساقطة ماهو الا مرض فلولي اقلوي خسر امتيازاته الاي كان يقدمها له ابو حيدر جوية على حساب الشعب السوري
العربية
0
0
1
24
Zeina Yazigi
Zeina Yazigi@zyazigi·
عدم الثقة عميق في سوريا اليوم و الشعب السوري ليس واحد ضحايا عنف نظام الاسد المباشر اثناء الحرب السورية، المناطق و المدن التي امطرها موتاً و تهجيراً تريد "الانتقام" و "الأمان" و هذا تراه في كنف سلطة انبثقت فكريا و عضوياً منها، و ترى اي نقد او صرخة بوجهها تهديد لوجودها و وجودهم أما الآخرون، فهم ضحايا غير مباشريين بطبيعة الحال ولو اختلفت الاسباب، منهم من حكم مسبقا على ان هذه السلطة بؤس خلف بين هذا و ذلك هناك من يرون ان هذه السلطة لا تعنيهم الا بما تنجح في مهمتها لرفع مستوى الحياة و المعيشة و الوعي في سوريا الخلاف على السلطة و الحكم سيعمق الصراع و يفجر العنف، كما شهدنا في كذا بلد، اما الاتفاق على المطالب كحد ادنى فهو يحصر الخطر من خلاف الى اختلاف لا يجب على السوريين ان يختلفوا حول السلطة و الحاكم بعد الآن، البلد لا يحتاج قائد خالد فذ مغوار، البلد يحتاج خطة و برنامج عمل محكم، اقتصادي اجتماعي سياسي و ليأتي من كان ليطبقه البرنامج واضح جدا و كل من يدخل الشعب بترهات، له هدفه و مشروعه الخاص، خطة ليغتني و يرث الكرسي كما فعل قبله و غيره المهمة الاولى لاي حاكم هي حماية الشعب و ليس العكس
العربية
36
5
66
10.7K
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
@zyazigi الطائفية زوجة الطائفي المعتاشين على أموال المسلمين وعلى قصص المسلمين وعلى الام المسلمين لن ننسى نظرات التوبيخ التي رمقتي فيها ذلك الطبل الذي بجانبك وهو يتحسر على سقوط طاغية صيدنايا اما التصيد واثارت النعرات الطائفية والتحريض فهو مفهوم الغاية والهدف أثناء الحرب
العربية
0
0
0
223
Zeina Yazigi
Zeina Yazigi@zyazigi·
تحدثتُ أمس مع مصدر في بكين بشأن التقارير الإخبارية التي تفيد بأن الصين تبيع لإيران شرائح إلكترونية وصواريخ مختلفة. لم يؤكد التفاصيل، لكن ما قاله كان مثيراً للاهتمام جداً. بالنسبة للصين، ما يحدث في الخليج هو بمثابة مختبر لتجربة سياسات “منع الوصول البحري” (Sea Denial): 1.قال إن الصين تجمع بيانات ميدانية من مناطق الصراع الإيرانية لتحديد البصمات الرادارية والحرارية للأسلحة والمنظومات الأمريكية. 2.تنتظر الصين لترى كيف تنجح حرب “المضائق” التي تعتمدها إيران في مضيق هرمز، إذ تخطط لاستخدام تكتيكات مشابهة تعتمد على الهجمات الجماعية (swarming) قرب سواحلها وحول تايوان. 3.أشرفَت الصين على انتقال إيران إلى نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية “بايدو” (BeiDou)، ما يتيح لها تقييم أداء ودقة إشاراتها العسكرية المشفّرة في بيئة حرب إلكترونية معقّدة. 4.من خلال تقديم دعم استخباراتي وراداري وإلكتروني لإيران، تستطيع الصين تقييم فعالية تقنياتها في مواجهة منصات غربية مثل طائرات F-35، دون الانخراط المباشر في القتال. وأشار المصدر إلى أن النتائج كانت أكثر نجاحاً مما كان متوقعاً. ⸻ الخلاصة (وهي تفسيري الشخصي وليس ما قاله المصدر): الصين مستفيدة من هذه الحرب إلى حد كبير. فهي لا تضعف الولايات المتحدة وتستنزف مخزونها من الصواريخ وأنظمة الاعتراض فحسب، بل تحصل أيضاً على نماذج عملية لما ينجح ميدانياً، وتختبر أنظمتها العسكرية، وكل ذلك من دون أن تخاطر بجندي صيني واحد.
Shaiel Ben-Ephraim@academic_la

I talked to a source in Beijing yesterday about news reports that China was selling Iran various chips and missiles. He would not confirm specifics. But what he said was very interesting. To China, what is happening in the Persian Gulf is a laboratory of their policies of sea denial: 1) He said that China is collecting field data from Iranian conflict zones to identify the radar and thermal signatures of American, and weapons. 2) They are waiting to see how Iran's chokepoint warfare in the Strait of Hormuz works. They plan to use similar swarming tactics near their shores and around Taiwan. 3) China managed the Iranian transition to the BeiDou Navigation Satellite System. This allows China to evaluate the performance and precision of its encrypted military signals in a contested electronic warfare environment. 4) By providing intelligence, radar, and electronic warfare support, China can assess the effectiveness of its technology against Western platforms like the F-35 without direct military engagement. He hinted that this has been more successful than expected. The bottom line (this is my interpretation and not what my source said): is China is loving this war. It is not only weakening the US and depleting their missile and interceptor stocks, but is also giving China examples of what works and allowing it to test its weapon systems while killing American soldiers and destroying American equipment. All without putting a single Chinese soldier at risk.

العربية
11
68
298
84.5K
ABDULLAH 🇸🇦
ABDULLAH 🇸🇦@s0y95·
مُشادة كلامية بين مصريين على الهواء مباشرة 🇪🇬، تنتهي بطرد أحد الضيوف بسبب إساءته للسعودية 🇸🇦،
العربية
313
282
1.7K
386.5K
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
الصلاة الحقيقية رصوا الصفوف وساوو بين المناكب والاقدام هي صلاة الصحابة اللهم بارك بالشام وأهله فأنت القائل بهم هم خيرة البلاد في أرضك وتجتبي اليها خيرتك من عبادك الفرق واضح ولا يحتاج لمحللين #مصر #سوريا #بني_امية
Mohamad Alfalah tweet media
العربية
0
0
0
53
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
السكرجية وأبناء الكبريهات والمراقص يريدون دمشق كلها مكانا يفرغون فيه قذاراتهم نحن كمجتمع سوري محافظ لديه حق في فرض شروطه بشرعيته الثورية والعددية نطالب الدولة السورية بمنع الكحول على اراضي الجمهورية العربية السورية يريدون ديمقراطية والله لا نحيد عنها
العربية
0
0
0
38
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
@IbrahimAlAssil مو عاجبك اعمل ثورة وجمع معك السكرجية والحشاششين والفلول وأبناء الاقليات هذه دولتنا ونحن مجنون جدا لما تقوم به يلي مو عاجبوا لديه حلين اما ينطح رأسه في الحائط او يعمل ثورة
العربية
2
0
6
370
Ibrahim al-Assil إبراهيم الأصيل
أطالب محافظة دمشق بالتراجع عن قرار حصر الكحول في المناطق المسيحية في دمشق. الموضوع ليس الكحول بحد ذاته، بل دفاعاً عن شكل الدولة التي نريد بناءها. أولاً، لا تملك أي سلطة انتقالية تفويضاً لتغيير أسلوب حياة الناس. مهمتها إدارة المرحلة وتهيئة دستور وانتخابات. ثانياً، المشكلة ليست في وجود تنظيم أو قوانين تضبط هذا القطاع، بل في المنع الشامل المفروض من الأعلى وبمنطق أيديولوجي، دون نقاش عام أو آليات تمثيل. هذا يطرح سؤالاً أخطر من الكحول نفسه: كيف تُتخذ القرارات في سوريا الجديدة؟ ثالثاً، نتائج هذا النهج تتجاوز هذه القضية: – يبعث رسالة سلبية للمستثمرين حول تقلب السياسات وغياب الاستقرار في بيئة الأعمال. – يفتح الباب لتوسع غير مضبوط لتدخل الدولة في الحياة اليومية. – يعيد تقسيم المجتمع مناطقياً وطائفياً بدل توحيده. يمكن تنظيم هذه المسألة عبر قوانين محلية ونقاشات مجتمعية منتخبة، لكن فرض المنع من الأعلى يفتح الباب لمسار يصعب التراجع عنه. التراجع عن القرار ليس ضعفاً، بل اختبار مبكر لقدرة الدولة على تصحيح نفسها قبل أن تترسخ أنماط حكم يصعب تغييرها. كل عام والجميع بخير بمناسبة عيد الفطر ونوروز مبارك.
العربية
62
20
171
23.7K
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
@radwanziadeh نحن كشعب سوري نخول سيادة الرئيس احمد الشرع بمهام البرلمان والقضاء والرئاسة ويلي مو عاجبوا يعمل ثورة مؤلفة من ابناء الكبريهات والمراقص ومدنمي الخمر والمخدرات والفلول وأبناء الاقليات حتى نحصيهم ونلعن ابو الشريف فيهم
العربية
2
0
29
663
Radwan Ziadeh رضوان زيادة
سورية ..إلى أين؟ لا اريد ان اعكر صفو فرحة الناس والسوريين خصوصا بالعيد، ففرحتنا بالخلاص من الأسد تعطينا شعورا دائما بالبهجة والأمل. لكن ما قاله الرئيس الشرع أمام أعضاء مجلس الشعب في قصر الشعب في أول أيام العيد كان صادما إلى حد كبير، فكيف يكون لرئيس في نظام رئاسي وجمهوري أن يقر موازنة الدولة كما ذكر، هذا حصرا من اختصاص البرلمان، ربما لا يميز الرئيس بين الموازنة والميزانية فهناك فرق جوهري بين الموازنة (Budget) والميزانية (Balance Sheet) وهو لا يكمن فقط في التوقيت والهدف؛ فالموازنة خطة تقديرية مستقبليةللإيرادات والنفقات تُعد قبل بداية السنة المالية، بينما الميزانية تقرير فعلي تاريخي يُظهر المركز المالي للأصول والالتزامات الحقيقية للدولة في نهاية السنة، مجددا لا يكترث الرئيس للإعلان الدستوري الذي وقعه بنفسه عندما جعل من صلاحيات مجلس الشعب إقرار موازنة الدولة، التي تقر بعد ان يكون هناك نقاش وطني حول مشروع الموازنة الذي تقدمه الحكومة وبين الاولويات التي يعتقد اعضاء المجلس ان يجب تضمينها من مثل اولوية اعادة الإعمار وإغلاق المخيمات ورفع الأنقاض والعدالة الانتقالية والكشف عن مصير المفقودين. فكيف يقر الشرع الموازنة دون ان نعرف ما هي بنودها وما هي أولويات الحكومة فيها، ما ذكره الشرع ان هناك مخصصات للبنى التحتية وإغلاق المخيمات وهذا جيد، لكن اين هي البنود التي تتعلق بتمويل الهيئات التي من شأنها ان تشوف على عملية الانتقال السياسي المؤسسي، فالعدالة الانتقالية هي اولوية للسوريين فما هو حجم التمويل المفترض لهذا العملية في هذا العام، وينطبق الأمر ذاته على قضية المفقودين فهناك مئات الالوف من المفقودين ينتظر الاهل والأحبة معرفة مصيرهم، فهل خصص بند في الموازنة لذلك، وايضاً الشرعية الثورية هي عملية مؤقتة تعقبها تحضير سورية والسوريين للانتخابات القادمة على مستوى منصب المحافظين والإدارة المحلية والبرلمان والانتخابات الرئاسية فهل هناك تمويل مخصص لتأسيس الهيئة العليا المستبقة للانتخابات التي يفترض بها ان تحضر السوريين لعملية انتخابية حرة ونزيهة في العامين القادمين، هل هناك بند في الموازنة لذلك ..وهكذا فالموازنة ليست أبدا مجرد ارقام انها أولويات الحكومة والسياسات التي يدافع عنها رئيسها ولا يحق فقط بل يجب على كل الشعب المشاركة في كتابة بنودها وبالأخص اعضاء مجلس الشعب فهو المؤسسة التي يقرها في النهاية اما الأرقام الاقتصادية التي ذكرها الشرع، فلا تعدو ان تكون مجرد وعود غير قابلة للتحقيق أبدا فكيف يمكن ان يزيد الناتج المحلي الإجمالي لسورية في عام ٥٠ مليار إذا لم يكن النمو الذي حققته سورية في العام الماضي متجاوزا النصف بالمائة وفقا لتقديرات البنك الدولي، اما الإنفاق الحكومي الذي تحدث عنه، فنحن لم نر ميزانية العام الفائت كي نعرف الواردات والنفقات وبالتالي يمكننا تقدير حجم الإنفاق الحكومي العام. كل المدارس والمشافي التي افتتحها الوزراء في العام الماضي كانت بتمويل منظمات أهلية وغير حكومية فالإنفاق الحكومي اعتقد اقترب من الصفر ولذلك حققت سورية فائضا كما ذكر الشرع، لكن هذا شيء لا يدعو للفخر أبدا فإذا انت كبلد لديك مئات المخيمات وملايين المهجرين وعشرات المدارس والمشافي المدمرة ولا تعمل على بناءها واعادة إعمارها واذا كانت نسبة الفقر لديك تتجاوز ٩٠ بالمائة من الشعب، والمواطنون يشكون من غلاء الكهرباء حيث تفوق تكلفة الفاتورة قيمة الراتب الشهري فكيف يمكن لك ان تحقق فائضا وتفخر به، يجب ان يكون لديك عجز بمئات الملايين حتى تحقق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي. على الرئيس ان يغير كل فريقه الاقتصادي وان يكون فريقا قريبا من الشارع قريبا من فقر السوريين وعجزهم، فريق يضع في أولويته مكافحة التضخم وغلاء الأسعار وضمان تحقيق الانتقال السياسي بمؤسسات ذات مصداقية ومشروعية لكن إذا استمرينا على مراكمة الأخطاء فلن يكون اليوم بعيدا حيث يتفاجأ الشرع بأنه خلق نظاما مغلقا غير قابل للإصلاح اعجز عن الانتقال إلى الشرعية السياسية عبر الانتخابات وعندها ندخل في دوامة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي مجددا على الرئيس ان يساعد نفسه اولا حتى نتمكن من مساعدته، وحتى يتحقق حلم السوريين الذي تحدث عنه
العربية
203
35
318
125.7K
أحمد العقدة
أحمد العقدة@alokdehahmad·
#أسئلة_الثورة ما المحافظة التي قدمت العدد الأكبر من الشهداء في الثورة السورية؟ #آراؤكم_مهمة
العربية
48
0
36
12K
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
@zamanalwsl ومن قال أن الشعب اعتمد نشيد ابو ريشة
العربية
0
0
0
53
ZAMANALWSL - زمان الوصل
⛔️ وزير الثقافة "خصماً وحكماً".. نشيد سوريا الجديد في مهب الجدل #زمان_الوصل أثار إعلان وزارة الثقافة السورية عن القائمة القصيرة للنصوص المرشحة لتكون "النشيد الوطني" الجديد للبلاد موجة واسعة من الانتقادات، خاصة بعد أن كشفت النتائج عن اختيار نص شعري شارك في تأليفه وزير الثقافة الحالي، محمد ياسين صالح. 🚫 تضارب مصالح أم استحقاق أدبي؟ وفقاً لإعلان الوزارة الصادر في 16 آذار/مارس 2026، استقرت اللجنة المختصة على 7 نصوص خضعت لما وصفته الوزارة بـ "المعايير اللغوية والعلمية المعتمدة". إلا أن المفاجأة كانت بوجود اسم الوزير محمد ياسين صالح، بالاشتراك مع أنس الدغيم، ضمن القائمة النهائية، مما وضع الوزارة في مواجهة اتهامات مباشرة بـ "تضارب المصالح". 🚫 أبو ريشة.. المعيار الصعب وفي ظل هذا الجدل، برز إجماع شعبي وثقافي يرى أن "كل ما كُتب" لا يرقى لمستوى قامة الشاعر الراحل عمر أبو ريشة. حيث اعتبر ناشطون ومثقفون أن البحث عن نشيد جديد هو محاولة "لتجاوز رمزية وطنية راسخة"، مؤكدين أن نشيد "في سبيل المجد" هو الأنسب والأجدر بأن يكون النشيد الرسمي للدولة. 🚫 نشيد الثورة والشرعية الشعبية الشارع السوري الذي اعتمد "في سبيل المجد" كنشيد وطني طوال سنين الثورة، يرى أن هذا النص اكتسب شرعيته من التضحيات والساحات، ولا يحتاج لمسابقات وزارية يشارك فيها المسؤولون بصفة مؤلفين. ويرى مراقبون أن الإصرار على تغيير النشيد بعيداً عن هذا الخيار الشعبي، يكرس فجوة بين المؤسسة الرسمية والوجدان الجمعي للسوريين. بينما تدخل النصوص السبعة مرحلة التلحين، يبقى السؤال قائماً: هل تنجح ألحان "المسابقات الرسمية" في زحزحة "في سبيل المجد" من ذاكرة السوريين، أم أن محاولة الوزير واللجنة ستبقى مجرد محاولة لفرض واقع ثقافي جديد يفتقر للإجماع؟ 🔴 يقول أبو ريشة: في سبيلِ المجدِ والأوطانِ نَحيا ونَبيـدْ : كلّـنا ذو هِمّةٍ شـمّاءَ جبّارٌ عَنيـدْ لا تطيقُ السَّادةُ الأحرارُ أطواقَ الحديدْ : إنَّ عيشَ الذلِّ والإرهاقِ أولى بالعبيدْ لا نَـهابُ الزمن ْإن سَقانا المحن ْفي سَبيلِ الوطنْ كمْ قتيلٍ شـهيدْ هـذه أوطانُنا مثوى الجدودِ الأوّلين : ْوسَمَاها مهبطُ الإلهامِ والوحيِ الأمينْ ورُبَـاها جَـنّةٌ فتّـانَةٌ للنّاظِـرينْ : كلُّ شِبْرٍ منْ ثَراها دونهُ حَبلُ الوريدْ لا نَـهابُ الزمن ْإن سَقانا المحنْ في سَبيلِ الوطنْ كمْ قتيلٍ شـهيدْ قد صَبَرنا فإذا بالصبرِ لا يُجـدي هُدى : وحلُـمنا فإذا بالحِـلمِ يودي للـرّدَى ونهضنا اليومَ كالأطوادِ في وجهِ العِدى :ندفعُ الضيمَ ونبني للعُلى صَرْحاً مَجيدْ لا نَـهابُ الزمنْ إن سَقانا المحنْ في سَبيلِ الوطنْ كمْ قتيلٍ شـهيد
ZAMANALWSL - زمان الوصل tweet media
العربية
14
2
32
3.7K
غسان محمود الياسين Ghassan yassin
كلما قرأت مايكتبه بعض المصريين عن الحرب الإيرانية وعن الخليج ومن ثم وهم يهددون سوريا لأنها تريد الرد على عدوان حزبالة؛ أشاهد هذا الفيديو 😎
العربية
8
12
162
8.8K
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
@YAlhosseiny والمشكلة ولا حد شايف مصر ولا عبيطها الفريق ركن بلحة
العربية
0
0
5
168
Youssef ALHosseiny
Youssef ALHosseiny@YAlhosseiny·
موقف مصر بالغ الوضوح و لا يحمل مواربة مصر لم و لن تعبث بساحات خلفية مصر لا تريد سوى الامن و الاستقرار للمنطقة بالكامل و فوق كل ما سبق مصر لا تنتظر صكوك غفران او شهادات براءة الذمة او مباركات من احد
العربية
172
35
206
21K
صدى البلد
صدى البلد@baladtv·
الرئيس السيسي: الدولة لكل الناس ويجب أن تتم الممارسة الدينية بشكل مناسب #صدى_البلد #على_مسئوليتي
العربية
21
8
45
54K
Aliaa Saeid علياء سعيد
حاليا رجعان التريند تبع الشيباني عالساحة و الذباب الإلكتروني يسكت؟ ابدا بيحطوا تعليقي بس بيحذفوا بشو كان عم يفتي بوقتها سعادة الوزير لذلك للتاريخ يعني بحب ذكركم شو كان عم يقول
Aliaa Saeid علياء سعيد@aliaa_saeid

التصريح الذي أدلى به الشيباني بأن “لا نية للحكومة السورية لإبادة الدروز في السويداء” أثار الاستهجان، لكن الإشكالية الأعمق ليست في النفي بحد ذاته، بل فيما يكشفه هذا النفي ضمناً. حين يقول إنه “لا توجد نية”، فهو يقرّ ضمناً بأن “الإبادة” واردة ضمن أدوات الحكومة، لكن ببساطة تقرر عدم استخدامها هنا، ضد هذه الفئة. وهذا يعني أن الإبادة، كأداة، موجودة على الطاولة، وقد تُستخدم في أماكن أو ضد جماعات أخرى. بعبارة أخرى، هو نفي محدد يكشف اعترافاً خطيراً: أن الإبادة خيار ضمن خيارات النظام. ولمن لا يعرف، في السياسة — وخاصة حين يكون المتحدث شخصية دبلوماسية تمثل الحكومة — لا مكان للكلام غير المحسوب، ولا مجال لحسن النوايا. في السياسة، لا يوجد شيء اسمه “سوء نية” أو “حسن نية”. إنه ليس حماتك حتى تحسن الظن بتصرفاته إنه شخصية دبلوماسية عزيزي القارئ.

العربية
68
0
44
13.5K
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
@farag_nassar_ الجيش المصري لصناعة الكفتة والبسكويت وانتظار المعونة الأمريكية
العربية
0
0
0
176
منير الخطير
منير الخطير@farag_nassar_·
الجيش المصري لحماية مصر مش لحماية القواعد الأمريكية في الخليج. انتهى الكلام
العربية
540
85
1.5K
255.4K
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
@amrwaked ابن الأحبة يحاضر في الشرف والدين
Mohamad Alfalah tweet media
العربية
0
0
0
53
Amr Waked
Amr Waked@amrwaked·
لا يمكن اليوم ان تهاجم أمريكا والصهاينة ايران بأسلحة نووية حتى التكتيكية منها، ببساطة لأن أغلب الشروط غير متوفرة، هذا المعتوه الذي يجلس في كرسي القيادة اليوم لا يدعمه أحد، والعالم كله أعلن انه ضد ضربته الأولى، نعم هناك البعض منهم يعلن تحالفه معه في حدود مقتضبة تحت قيود العلاقة الاستراتيجية، لكنه يخفي رغبته المستترة ان يتم هزيمة هذا المنحرف المجنون والمتغطرس، حتى في الداخل الأمريكي هو يواجه عواصف عاتية من الرفض لم يشهدها رئيس من قبله، لذلك استخدام مثل هذه الأسلحة سيكون مدمّر للمصالح الأمريكية في كل أنحاء العالم الذي بكل تأكيد لا يقف معه، وكذلك يكتب شهادة وفاة له ولحزبه بشكل حاسم وقاطع. إذاً كل هذه التحركات وهؤلاء النشطاء الذين يسربون أخبار عن الطائرة التي ذهبت للشرق الأوسط لإدارة حرب نووية ما هي إلا كروت ارهاب خاوية لن يأتي منها اي عمل جاد، هو تهويش وحرب نفسية لقوة عظيمة غرزت في وحل الهزيمة ولا تستطيع ان تخرج منها، هذا ما اعتقد، وإذا تهور ورغم كل هذه المعطيات وضرب لن تكون فقط نهاية الكيان الصهيوني، بل ستؤدي إلى إنهيار سريع لكل مقومات الإمبراطورية الأمريكية حول العالم، ولن يأخذوا ما أرادوا في النهاية، بل سيأخذوا على قفاهم مرة أخرى، بعد القفا الفلسطيني والإيراني. وربنا يستر علينا جميعا، ويخرجنا إلى نور العزة بدل هذا الانسحاق لقوة من ورق. هذا رأيي والله أعلم.
العربية
46
123
1.4K
85.4K
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
@amrwaked ابن الأحبة يحاضر في الشرف والاسلام
Mohamad Alfalah tweet media
العربية
0
0
0
8
Amr Waked
Amr Waked@amrwaked·
نصحني بعض المقربين مني بألا أتحدث في شئون الدين على تويتر، وكذلك الكثير من الحسابات لأفراد فقدوا عقيدة قبول الإختلاف، ويقولون ان هذا شيء لا يقبله الناس، وانا اتفهم ذلك، لكني ما زلت أصر على الحديث في الدين، والسبب هو بالضبط لأن الناس لا تقبله. أرى في هذا الرفض أم مشاكلنا الكبرى التي أدّت إلى مزر هذا الخلل الذي نعيش في بيئته المسمومة، هذا المجتمع الذي تجمّد على حال الخضوع والخنوع في شأن كل شيء حوله، هذه الحالة تبدأ بإيهامك ان عليك ان تخضع لمتخصص في علاقتك بربك المباشرة. حين ان هذه العلاقة انت الذي تنفرد بها وتتحمل عواقب كل ذرة فيها، ولا يوجد احد على سطح الأرض يملك ان يتدخل فيها. لكننا خضعنا لهذا الكهنوت الملعون الذي ينبثق منه فُجر كهنوت السياسة، وأصبح من المنطق أن تترك السياسة لأهلها الفُجّر دون تدخل منك، السياسة التي هي مصالحك انت قبل مصالح المتخصصين، وأرى أننا مهما عملنا لن نتحرر سياسياً إلا عندما نمتلك ما يكفي من الشجاعة ان نهدم معبد الكهنوت الوهابي الذي يعد اشبه بدين الحاخامات والذي هو فرع مدين له في أسباب وجوده. لذلك سأستمر في هدم هذا المعبد، ليس كفراً بالله والعياذ بالله او بكتابه الكريم، لكن لإيماني الشديد بنص التنزيل الحكيم وقناعتي ان هذا المعبد قد منحرف عنه بشكل واضح وضوح الشمس. ربنا خلقنا لنحيا في كل الأزمنة ولم يترك لنا نص مات وتجمّد، بل ترك لنا نص حي في كل عصر ومكان، وأرى ان كل الاستدعاءات للأصل والمنهج القبلي والقروي فيه والتي يتمسك بها الغالبية هي مؤامرة مدروسة صهيونية ضد ما أُنزل في الكتاب وضد مصلحة الأمة. نفس الشيء حدث في الدين المسيحي وتقريباً في نفس الوقت، وقامت عائلة روثتشايلد بطباعة أناجيل جديدة في أمريكا ووضعوا فيها شروحات تبجّل من نبوءة إسرائيل العظمى التي لم ترد في التوراة أصلاً، لكنها أصبحت عقيدة راسخة عند أغلب المسيحيين المتطرفين في أمريكا، لذلك تجد الدين الوهابي السلفي متطرف أيضاً، وإذا بحثت ستجد انه تم انتقائه ودعمه وتسليحه لكي يهدم الدين الإسلامي الصحيح الذي وحّد المنطقة ل١٣٠٠ عام، ومنذ ان أتى وهذه الأمة متفرقة واما تؤمن بالتطرف أو تخشاه وتخضع لطغيانه واستبداده. لا يوجد استبداد أعظم من استبداد العقل، سلبك الحق في أفكارك النابعة من خصوبة فطرتك، فأصبحنا أمة ذات عقل عنين، لا يمكنها ان تتقدم ولا تعود إلى لريادة إلا إذا كان عقلنا متحرر من كل القيود التي شيدت مزاليج العقل فينا لكي نبقى في هذا المناخ المظلم ونحافظ عليه. لا يوجد متخصص في الدين الإسلامي، يوجد من أراد ان يرسخ في العلم، وانا منهم، وهذا لا يعني اطلاقاً اني عالم بشيء، هذا فقط يعني اني اخترت هذا الطريق لنفسي، والعلم هنا ليس فقط كلم القرآن والدين، العلم هو علم كل شيء، فكيف تفهم آية في القرآن إذا لم تكن تعلم، والعلم فقط لا غير، هو المفسر، وهو المبرهن، والتفسير هو حدودنا وهو حق كتبه الله لنا، أما التأويل فهو عند الله فقط، والراسخون في العلم يقولون آمنا. الإيمان ليس بتأدية الشعائر، فحكام الخليج يؤدون الشعائر، وليس في كتب التفسير، وليس بالإلتزام لما لا تفهم او تفقه، الإيمان هو ان تعلم لماذا انت مؤمن، وان ترى بقلبك الآيات والبرهان، نحن على ملّة سيدنا إبراهيم، كل الأنبياء مسلمون، وإذا قرأت القرآن ستجد انه مفسر لذاته، هذا كما قال اغلب المفسرين. في قصة سيدنا إبراهيم نرى كيف لم يصدق نفسه أن الله يكلّمه، أو أنه نبي، فطلب من الله عز وجل أن يريه كيف يحيي الموتى لكي يطمئن قلبه، أي لكي يصدق نفسه انه لا يعاني من هلوسة، وكان رد المولى عز وجل عليه انه أعطاه الوصفة كاملة ليرى البيان، فالله خلقنا بفطرة العقل، ولا يمكن ابداً للإنسان ان يؤمن بشيء لا يعقله. ثم أتى سيدنا موسى من بعده وطلب رؤيته، ومرة أخرى الله استجاب لطلب العقل وكان البيان حاضراً. إذاً ملة إبراهيم كلها هي ملة العقل في الآية والبرهان، وما لا يُعقل لا حرج في اجتنابه، هكذا نوظف نعم الله علينا في فك شفرته التي أزعم انها بسيطة وغير معقدة ولا تحتاج لمتخصص، لكنها تحتاج للعلم والبحث عن البرهان. وبالعلم والبحث عن البرهان أنا اليوم أثق ثقة كاملة ان الدين الوهابي هو دسيسة صهيونية على أمة المسلمين، وهذا المنهج القروي والبدوي لا يمكن أن أتبعه، بل واجب عليا هدم معبده في قلبي، وأن أبحث بعيداً عنه في كل العلم الأصيل، غير المدسوس من أعداء الأمة. وهكذا عند هدم كل أصنام السلف البعلي الطالح ونتعلق بالكتاب وما ورد فيه نعود أمة للمسلمين أجمعين دون هلاوس حاخامية دست لنا كالسم في العسل، وعندها فقط كل هذه الحكام الخونة من مخلفات بعل وعبيده يستبدلون بعباد صالحين يدركون قيمة هذه المناصب ومصلحة الشعب المسلم. لذلك عذراً فلن أتوقف حتى آخر عامود من العجوة في بناية هذا المعبد الخبيث الذي سلبنا القدرة على تقرير مصيرنا.
العربية
143
103
1.2K
52.2K
Amr Waked
Amr Waked@amrwaked·
كل ما يحدث أمامكم يتلخص في كلميتن، النصر لفلسطين!!
العربية
127
256
3.3K
99.8K
Mohamad Alfalah
Mohamad Alfalah@Mohal1985·
#عاجل مجتبى خامنئي مرشدا لدولة الملالي #مجتبى_خامنئي
العربية
0
0
0
155