P

2.6K posts

P banner
P

P

@couldhavebeenur

#Chelsea | #UFC | #OnePiece |#FireAndBlood | #Skyrim | #PcPlayer | #KCD | KFUPM Alumni | A DragonBorn

Kingdom of Saudi Arabia Katılım Mayıs 2024
162 Takip Edilen140 Takipçiler
Sabitlenmiş Tweet
P
P@couldhavebeenur·
P tweet mediaP tweet media
ZXX
1
0
1
11.4K
P
P@couldhavebeenur·
اول مره اختلف معه
الدافور | محمد@moha_oz

بعيدًا عن العاطفة، وبعيدًا عن أنه رأي شخص ويجب أن يُحترم حتى لو لم تتفق معه، ولكن هل هذا الكلام صحيح كحقائق؟ خلونا ناخذ المعايير الأساسية لقياس جودة الحياة، حتى يكون كلامنا ليس عاطفي بل مبني على منطق. نمسك أول مقياس،"مقياس الأمان". السعودية تتفوق امنيًا على امريكا في كل شيء، في معدل الجرائم السعودية اقل بكثير حتى في المدن الكبرى السعودية تجد مدن اصغر امريكية معدل الجرائم فيها اكبر، وفي العنف الأسري امريكا اعلى وحالات قتل النساء مرتفعة جدًا في امريكا وتكاد لا تذكر في السعودية وتعتبر من النوادر وان حدثت تكون رأي عام، ناهيك عن معدلات التحرش التي تتصدر فيها امريكا كذلك، ولن نتطرق لباقي الأمور حتى لا نطيل. نمسك ثاني مقياس، "الحياة الصحية" العلاج في السعودية للمواطنين مجاني، بينما في الولايات المتحدة العلاج ليس مجاني ويعتمد اعتماد كلي على الدفع مقابل العلاج، وحتى المستشفيات الخاصة الامريكية اغلى نسبيًا من المستشفيات الخاصة السعودية. نمسك ثالث مقياس، "الدخل وتكاليف المعيشة والسكن" لا يوجد طبعًا مقارنة بين الاثنين، والكل يعلم أن المعيشة في امريكا اغلى بكثير من السعودية ولديهم ضريبة على الدخل، ومفصلة حسب شرائح المجتمع، والمصاريف اليومية من اكل وشرب اغلى بكثير من السعودية. نمسك رابع مقياس، "جودة الطعام" في امريكا يوجد تنوع اكبر في مستوى الطعام بحكم اختلاف الثقافات، ولكن نسبة التسمم اعلى بكثير من السعودية وليس فقط بسبب اختلاف عدد السكان الكبير، بل النسبة مقابل عدد السكان تعتبر مرتفعة، امريكا سجلت عام ٢٠٢٤ "٩ مليون اصابة بالتسمم" منهم ٩٣٠" حالة وفاة، بينما في السعودية العدد اقل يوجد احصائية اطلعنا عليها لصحيفة خليجية ذكرت انها "٢٣٠٠" حالة سنويًا وهذا غير مؤكد، ولكن يوضح لك الفارق الكبير بين الاحصائيات حتى من ناحية عدد السكان، ويوضح لك جودة الطعام في السعودية والرقابة العالية عليه. نمسك المقياس الخامس وهو مقياس حساس، "العطالة" تخيل وتصور عزيزي القارىء، بالرغم من التنوع الكبير جدًا في امريكا من ناحية الاعمال والوظائف والقوة الاقتصادية الهائلة، وعند المقارنة بشكل عادل بين السعودية وأمريكا لا يكفي النظر إلى عدد العاطلين، لأن عدد سكان أمريكا أكبر بحوالي 10 أضعاف السعودية. لذلك تُقارن الدول بمعدل البطالة لا بعدد العاطلين فقط. ووفق أحدث البيانات، يبلغ معدل البطالة في السعودية 3.5%، بينما يبلغ في الولايات المتحدة 4.3%، أي أن البطالة في أمريكا أعلى قليلًا من السعودية عند احتسابها بالنسبة لحجم القوى العاملة، رغم أن عدد العاطلين في أمريكا يصل إلى نحو 7.3 مليون شخص مقابل نحو 690 ألفًا في السعودية، وهو فارق طبيعي بسبب الفارق الكبير في عدد السكان. أي أن معدل البطالة اكبر في امريكا. المقياس السادس "الحياة الاجتماعية" لا احد يستطيع أن يقارن جودة الحياة الاجتماعية والترابط الاسري والعائلي والمجتمعي الموجود في السعودية مع امريكا، خاصة في مسائل الدعم والبر ورعاية كبار السن وتفقد احوال الكبير والصغير والتربية للاطفال وهذي امور لا تقارن مع الحياة الغربية. المقياس السابع، "التعليم" التعليم من الطبيعي أن تتفوق فيه امريكا على جميع دول العالم ولا احد يستطيع أن يعاند هذا، ولكن كذلك مستوى التعليم في السعودية مرتفع وقوي، والمخرجات قوية ويوجد جامعات سعودية تنافس بعض الجامعات الامريكية في قوة المخرجات، فصحيح التفوق للجانب الأمريكي، ولكن لا يعتبر مستوى التعليم سيء في السعودية ويهدد جودة الحياة. نجي للجوانب التي فعلًا تتفوق فيها امريكا، اهمها وسائل النقل، والمناخ "في اغلب الولايات" ، علمًا بأن وسائل النقل في تطور كبير في السعودية حتى المناخ كثير من المدن السعودية تتفوق على كثير مدن امريكية من ناحية اعتدال الجو. ملاحظة: لم نتحدث عن المظاهر السيئة والعادات المنتشرة هناك او عن حالات الادمان والتعاطي والمناظر الجنسية والشاذة والخ، ركزنا على الامور الرئيسية. رأيك يُحترم، ولكن الحقائق تُحترم اكثر.

العربية
0
0
0
549
P
P@couldhavebeenur·
انا متأكد ان هذا ماكان مفروض يكون سعره ، اعلانه زامن ارتفاع اسعار الرامات ووحدات التخزين واكيد اني احب فالف مره واحب منتجاتهم بس الصدق سعره مو كويس ابد فكرة انه جهاز هايبرد شيء جميل وممكن تبرر لو انه كان اعلى من الكونسل بشووووي كسعر فرق ١٠٠-١٥٠ دولار ماكس بس بذا السعر خله يقعد عندهم
ريّان@Wickedll

نادر ما تجد شخص يملك PC يذم ڤالف أو منتجات ستيم، لكن مجرد ما صدر جهاز لا يحمل قيمة منطقية مقابل أداءه جميع المستخدمين والتقنيين انتقدوا الجهاز ويحاولون اصدار بدائل له أفضل لهذا السبب أحترم هالمنصة

العربية
0
0
1
365
P
P@couldhavebeenur·
@sasoke_ شغلك عالمي ، قريب باذن الله باخذ منك واحد
العربية
1
0
0
1.6K
سلطان أبو فــﮪــد
كان الكرسي لونه بني زي الي بالصوره ووديته غيرته للأسود يعني لوو ودك فيه بس متردد بسبب اللون هذا الحل طبعا وفرت كميه بسيطه جدا منه ب ٢٣٠٠ والنظافه بحكم انه مستخدم مو افضل شي لكن مايشكو من حاجه سو رت خل غيرك يستفيد
سلطان أبو فــﮪــد tweet media
سلطان أبو فــﮪــد@sasoke_

شباب لو وفرت لكم الايمبودي مستخدم نفس هذا اللون ب ٢٣٠٠شامل الشحن تشترون؟ سو رت خل غيرك يستفيد

العربية
9
1
73
73.6K
P
P@couldhavebeenur·
The game was previously unavailable in Saudi stores due to explicit language, nudity, and other content considered inconsistent with local community values. In addition, there was no suitable age rating category for such games at the time. Today, the Saudi Media Authority has introduced a new 21+ age rating for mature content. Through continuous cooperation with game publishers, many titles that were previously unavailable have become accessible in Saudi stores, with some requiring only minor content adjustments to meet local regulations.
English
0
0
0
70
Mr_Boss 👑
Mr_Boss 👑@Mr_Boss_97·
@GTAVI_Countdown Wasn’t Saudi Arabia banning GTA 6? I heard that many Arab countries have banned it due to religious beliefs and local culture.
English
2
0
0
572
GTA 6 Countdown ⏳
GTA 6 Countdown ⏳@GTAVI_Countdown·
GTA 6 pre-orders are now live in more countries: - Romania - Turkey - Ukraine - Greece - Finland - Bulgaria - UAE - Saudi Arabia
GTA 6 Countdown ⏳ tweet mediaGTA 6 Countdown ⏳ tweet mediaGTA 6 Countdown ⏳ tweet mediaGTA 6 Countdown ⏳ tweet media
English
70
113
2.7K
220.1K
P
P@couldhavebeenur·
@i3zStark الله يبارك فيك ❤️
العربية
0
0
0
212
P
P@couldhavebeenur·
@sasoke_ وش الفرق بينه وبين اللوجيتيك
العربية
0
0
0
1K
سلطان أبو فــﮪــد
شباب لو وفرت لكم الايمبودي مستخدم نفس هذا اللون ب ٢٣٠٠شامل الشحن تشترون؟ سو رت خل غيرك يستفيد
سلطان أبو فــﮪــد tweet media
العربية
22
15
61
88.1K
P
P@couldhavebeenur·
@Oa66z ايكيا
العربية
0
0
0
258
Abdulaziz
Abdulaziz@Oa66z·
@couldhavebeenur لو سمحت الاضاءة اللي جنب الشاشة من وين؟
العربية
1
0
0
260
P
P@couldhavebeenur·
@__Loaiy ذويق
العربية
0
0
1
292
P
P@couldhavebeenur·
@Scorpio303X الله يعين يعني الحين لازم ما ازوم 20X عشان الاحظ السوء
العربية
1
0
0
366
P
P@couldhavebeenur·
@OMAR_J79 يبارك فيك
العربية
0
0
0
1.2K
P
P@couldhavebeenur·
@Scorpio303X فكنا من سوالف الفانبويز
العربية
1
0
1
1.4K
P
P@couldhavebeenur·
@Shanks_36 يبارك فيك
العربية
0
0
0
1.3K