moon
23 posts


@Arhab111111 اي مرتبات والناس صارت تحرق نفسها وتنام في الشوارع غير الجرحى الي صاروا يشحتوا استحوا على وجيهكم اهم شيء بطونكم تعبونها والناس تموت جوع
العربية

مع اقتراب موسم #عاشوراء، نصيحة للبعض:
رجاءً لا تتحمس و تجامل اهل الضلال بالطعن في أمير المؤمنين #يزيد_بن_معاوية رحمه الله أو تسبه و تشتمه. يزيد من الخلفاء الصالحين الذين نحبهم و نفتخر بتاريخهم.
وفي هذه الصورة جمعتُ 30 سببًا تبين لماذا أحبَّ كثيرٌ من أهل السنة يزيد بن معاوية.
النبي صلى الله عليه و أسلم عد عهد يزيد من العهود الذين يكون فيهم الإسلام عزيزاً.
النبي صلى الله عليه و سلم أخبر أن عهد يزيد من القرون المفضلة.
الصحابة بايعوه و رضوه خليفة
الصحابة كابن عباس و عبدالله بن جعفر أحبوه و أثنوا عليه و شهدا له بالصلاح.
التابعين كمحمد بن علي بن أبي طالب شهد له بالصلاح.
عمر بن عبدالعزيز كان يترحم على يزيد بن معاوية.
الصحابة كانوا من رجاله و قادته و خاصته كالنعمان بن بشير و بريدة بن الحصيب و زهير بن قيس البلوي و الضحاك بن قيس الفهري و خالد بن زيد، أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنهم.
الصالحون كان من ولاته.
ثم تأتي أنت و تخالف و الصحابة و التابعين و تسفه أقوالهم و تقوم بسبه و شتمه!!

Ras Al Khaimah, United Arab Emirates 🇦🇪 العربية

@Arhab111111 وأهل عدن والجنوب ومارب عادي يصرخوا انهم جاوعيين لا كهرباء لا رواتب لا ماء ولا يحرقوا أنفسهم مثل الي احرق نفسه في جامع في مأرب
العربية

@faress2040 والي احرق نفسه في مأرب في الجامع جوع مافعلتوا له وأهل عدن الي نايمين في الشوارع
العربية

@RashidMaarouf عجيب اي شخص يتكلم عن الأوضاع المزريه في عدن يتم القبض عليه
العربية

التقارير الأممية عن الفقر باردة لأنها تُكتب تحت مكيفات جنيف؛ تأتي بأرقام ومحاور وملاحق ثم تُطوى في الأدراج. لكن اليمن لم يهتز لتلك المجلدات بقدر ما اهتز لوجه شاب واحد خرج من غرفة عارية إلا من جدار متآكل وصوت مبحوح، ليقول أخف جملة وأقساها في آن واحد: #انا_جاوع . لا مشروع انقلاب، لا خطاب أيديولوجي، ولا تحليل استراتيجي؛ فقط إنسان يطلب حقه في وجبة تؤجل دفنه يوماً آخر.
من الجهة الأخرى من الشاشة، ظهر رجل يعيش على الضفة المريحة من هذا الخراب؛ "العلامة" محمد مفتاح، الذي نصبته الميليشيا الانقلابية قائماً بأعمال حكومة لا يعترف بها أحد إلا أمراء الحرب ولصوص الجبايات . لم يسأل الشاب: أين تعمل؟ كم لديك من أطفال؟ أو منذ متى لم تتذوق اللحوم؟ بل قرر أن المشكلة تكمن في "طريقة نُطق الجوع"، لا في الجوع نفسه! واخترع لنا فضيلته فقهاً معاصراً هو "فقه إدارة الرصيد"؛ فمن يملك باقة إنترنت ويصرخ "أنا جائع" ليس ضحية، بل هو مواطن "مبذر" يسيء استخدام الـ«ميجابايت» في البكاء والنحيب، بدلاً من أن يحول قيمة تلك الباقة إلى مشروع تجاري لبيع الليمون! الجوع في هذا المذهب السلالي الجديد هو سوء إدارة هاتف، لا سوء إدارة دولة.
بهذه الفتوى السريعة، لم يتحول الشاب الجائع إلى ملف حالة إنسانية، بل إلى متهم؛ وصار الجوع اعترافاً مكتمل الأركان بالجريمة! أنت في نظرهم لا تشكو من انقطاع الرواتب منذ سنوات، ولا من ابتلاع عوائد الموانئ والزكاة والضرائب في ثقوب الاحتفالات الطائفية وشبكات المشرفين؛ أنت فقط لا تفهم كيف تضبط استهلاك الإنترنت! اصمت، أو افصل البيانات. لذلك انفجرت الشاشات غضباً بحملة #الحوثي_مفتاح_يسخر_من_الشعب . لم يكن الناس يبحثون عن نكتة جديدة، بقدر ما كانوا يبحثون عن جملة تحفظ كرامتهم بعد أن أُهينت مرتين: مرة بالجوع، ومرة بالسخرية من الجوع. وصار السؤال أبسط من كل شعارات الصمود الزائفة: كيف لرجل يأكل ميزانية بلد أن يجرؤ على تأنيب رجل لا يجد ثمن صحن فاصوليا؟!
إذا أخذنا منطق مفتاح حتى نهايته، تبدو نصيحة المرحلة القادمة واضحة: لا تقل «أنا جاوع» أمام الكاميرا.. اشترِ كفناً وصُمْ صياماً لا إفطار بعده؛ وفر ثمن الإنترنت، فالموت في ظل هذه الميليشيا هو الباقة الوحيدة غير المحدودة؛ لا تحتاج إلى تجديد اشتراك، ولا تمر عبر جمارك الانقلاب، ولا تخضع لضريبة الخمس أو الزكاة! كفن واحد, وقبر واحد، ينهي كل مشاكل إدارة الرصيد.
والخوف كل الخوف، أن نصحو ذات يوم على تعميم رسمي جديد يقول: «يمنع منعاً باتاً إصدار أصوات مقرقرة من البطون الخاوية في الأماكن العامة، حرصاً على السكينة، ولراحة السادة المشرفين وهم يخزنون أفخر أنواع القات بعد غداء دسم خلف زجاج سياراتهم المعتم». عندها لن يكون الجوع جريمة فقط، بل "مخالفة ضوضاء" تستوجب الجباية! المطالبة السلالية اليوم واضحة: مواطن جائع بطنه صامت، رأسه منحنٍ، وهاتفه مغلق. فهذه هي النسخة المثالية من الإنسان في قاموس سلطة ترى في كل صرخة جوع بداية ثورة، لا مجرد شكوى عابرة. فمُت بجوعك ساكتاً دون إزعاج، ويُفضل أن تسحب شريحة الهاتف بنفسك قبل إعلان الوفاة.. حرصاً على البيانات وتوفيراً للتغطية!
العربية

@aljrmoozy1447 اجمع للجاوع زلط زي ماجمعت للنصابه زلط أو عشانها حاطه مكياج وطالعه بوجهها
العربية

@Arhab111111 يعني المرتزقه في الخارج هواشم وانت كاتب أرحب وفي الاخير هاشمي يا شابع
العربية

@aljrmoozy1447 يعني لو اطلع واتكلم فلسطيني واقول اني بنت ياسر عرفات بتعمل لي حمله تبرعات
العربية

@mhdi_saq طاقة الحوت عندك فيها تحسّن تدريجي وبشارة قريبة 🤍
فيه انفراج في موضوع يشغلك، ومعه خطوة إيجابية في طريق الاستقرار خلال الفترة الجاية 🌙
العربية
moon retweetledi

موقع (elicit) يساعد في كتابة الإطار النظري والدراسات السابقة وتعريفات المفاهيم في البحوث العلمية باستخدام الذكاء الاصطناعي. elicit.com
العربية

للي يحتاج مراجعة أكاديمية أو بحثية، أو لغوية، أو إحصائية يتواصل مع الزملاء في المكتب على هذا الرقم 👇🏻.
wh.ms/966504864317
العربية








