طيب اقسم برب الكعبة انه ما يدخل توب افضل 5 لاعبين بتاريخ كاس العالم ، ادري كل الناس متعاطفين معه و يحابونه 🥺 لكن الأرقام مو كل شيء وبتاريخ البطولة كامل فيه كثير افضل منه
@moabdelkareem_1 عشانه برشلوني !! ولما رفع علم فلسطين وموقفه ضد العنصريين اثناء مباراة اسبانيا ومصر .. ولاعبك ما نطق بكلمة تدعم فلطين والاسلام طوال أوجده في بريطانيا وهذا هو الازدواجية في المعايير ياااااا
رأي الشخصي مع حبي وتشجعيي المطلق لما قام به يامال وانه وجه رسالة إلى هؤلاء الكارهين الع...نصرين..لكن
نحن نعيش في زمن "المعايير المزدوجة" بامتياز، زمنٍ انقلبت فيه الموازين حتى أصبح المنطق يفرّ هاربًا!
لامين يمال الطفل الذي كان قبل أشهر قليلة حديث الشارع ووسائل التواصل ليس بسبب مهارته فقط، بل بسيلٍ من الفضائح الأخلاقية! صورٌ مسرّبة في أوضاع مخلّة، علاقاتٌ لا تنتهي، وتصرفات لا تليق بأي شاب يحترم نفسه أو مجتمعه. وفجأة.. وبقدرة قادر، وبمجرد أن سجد في الملعب، تحوّل في نظر البعض إلى "أيقونة" و"فخر للإسلام"! أهكذا أصبحت قيمنا؟ هل تكفي "سجدة" لمحو سيرة ذاتية مليئة بالابتذال، أم أننا بتنا نبرر الانحلال لمجرد أن صاحبه يرتدي قميص فريق مشهور؟
وعلى النقيض تماماً.. محمد صلاح.
اللاعب الذي استطاع -بصعوبة شديدة في وسط بيئة أوروبية منفتحة- أن يحافظ على ثوابته، بأسرة محترمة، وزوجة عفيفة محجبة، وابتعاد تام عن الشبهات والنزوات. رجلٌ يمثل القدوة الحقيقية في الالتزام وسط عالمٍ لا يعرف الرحمة بمن يتمسك بدينه. ولكن، ماذا كانت النتيجة؟
يُحارب صلاح! تُشرح حياته بالمجهر! يُهاجم بضراوة على "صورة" أو "تهنئة"، وتُصب عليه نيران النقد لمجرد أنه لم يسجد أو لم يرتدِ ثوب "الشيخ" الذي يفصلونه على مقاسهم!
**أين العقول؟**
كيف نرفع شعارات "الدين" و"الأخلاق" لنطبل لمن يسيء لهما علانية، ونفسها الشعارات نستخدمها كسيوفٍ لنحر من يلتزم بهما في صمت؟
المشكلة ليست في "صلاح" ولا في "يمال"، المشكلة في عقولٍ باتت تقدس "التريند" وتداس تحت أقدامه القيم. النفاق الاجتماعي وصل لمرحلة حرجة؛ حيث أصبح "السجود" أداة لتبييض السمعة للبعض، بينما "الاستقامة" تهمة تستوجب العقاب للبعض الآخر!
**استفيقوا.. فالمعايير المزدوجة ليست ديناً، بل هي خيانة للمنطق.**
حملة عالمية في #اكس من معظم الرياضيين والمدربين والمحللين والمشاهير حول العالم انتقدوا بشدة أداء زملاء كريستيانو رونالدو، ومسحوا فيهم الأرض وعلى رأسهم #برونو_فرنانديز، معتبرين أنهم لم يحسنوا التعامل معه ولم يقدروا تاريخه وإمكاناته الكروية، كما أنهم لم يمدّوه بالكرات الكافية، وظهروا بمستوى سيئ في خط الوسط والهجوم والدفاع. ويرى كثيرون أن المستوى الباهت الذي ظهر به المنتخب البرتغالي في مباراة الأمس يعود إلى سوء تعامل زملائه معه، بل إن البعض ذهب إلى أن ذلك كان بدافع الحقد تجاه #كريستيانو_رونالدو.
مباراة البرتغال والكونغو من أكثر المباريات اللي شاهدت فيها الأسطورة رونالدو يتحرك بذكاء، ويتمركز، ويطلب الكرة ، ويتراجع لبناء الهجمة ، حتى الإحصائيات الرقمية والحركية الرسمية شهدت بتفوقه الحركي وبأداءه النموذجي على بقية مهاجمين المونديال لحد الآن، بمن فيهم الأجنحة والمهاجمين المتأخرين
وأكدت بأنه إضطر للتراجع الى منتصف الملعب والأطراف لبناء الهجمة وسحب المدافعين وفتح المساحات بمعدل قياسي وصل ل 14 مرة ، وبأن معدل تمركزه المميز وطلبه للكرة خلف المدافعين وفي المساحات البينية وخارج الصندوق تجاوز 42 مرة في مقابل إستجابة 0% من زملائه ، مع أن المعدل الطبيعي من أي مهاجم يكون 25 مرة وبمعدل إستجابة ما بين 45% الى 60% !!
الأمر لا يتعلق بقوة منتخب الكونغو ، ولا ببراعتهم تكتيكياً، ولا في تكتلهم الدفاعي، ولا في عدم إعطاء فرصة لمنتخب البرتغال للعب بأريحية ، لأن منتخب البرتغال حقق أعلى نسبة استحواذ في تاريخ كأس العالم 76%، وبرقم قياسي في عدد التمريرات الميتة في منتصف الملعب بعدد 789 تمريرة !!
ومع ذلك وبرغم هذي الأرقام، والدور والأداء النموذجي اللي قدمّه رونالدو في الثلث الهجومي ، عجز لاعبين وسط البرتغال وأجنحته وأظهرته من صناعة تمريرة حاسمة، ولا تسديدة خطيرة، ولا عرضية متقنة، ولا خلق أي فرصة حقيقية له !!
هذا السيناريو المستفز ماهو غريب ، ولكن الفرق في السابق أن رونالدو كان يتكفل بكل شيء، وكان يضطر إنه يتراجع ويراوغ ويسدد ويسجل ويبادر ويشيل المنتخب على ظهره ، ومع ذلك لم يسلم وكان يُتّهم بالانانية وحب نفسه ! ولكن مع إنضباطه التكتيكي وإختلاف أدواره في مركزه الجديد، ووجود أسماء مميزة خلفه ، كان المفترض والبديهي عليهم التمرير له واستغلال تحركاته وتمركزه الذكي ، أو صنع الفارق والحسم بأنفسهم !
صحيح انها ما زلنا في المباراة الأولى ، ولكن ما كتبته هو من أجل التوثيق والتأكيد بأن رونالدو فعل كل ماهو مطلوب منه في هذي المباراة كما يفعل دائماً ، في كل مباراة ،وفي كل بطولة، وكل مونديال ، ومن الحماقة والجهل والغباء لومه أو محاسبته وتجاهل بقية العاهات والمتخاذلين وتحديداً كبيرهم " برونو فيرنانديز " !! #البرتغال_الكونغوالديمقراطية
🚨🚨🚨جواو نيفيز :
نعلم ما فعله #كريستيانو لنا ولمنتخبنا ولعالم كرة القدم
لكن في هذه اللحظة، هو ونحن نعلم أنه ليس مختلفًا، إنه مجرد لاعب آخر هنا للمساعدة!
لا يختلف عن الآخرين
#البرتغال 🇵🇹
رح اقول كلام وممكن البعض يضحك علي
انا اول ما وعيت على كرة القدم كانت بسبب هذا الرجل في عام 2007 وعشقت شي اسمه كورة ، بعد ما استمتعت باسلوب لعبه والعظمة الي كان يقدمها قمت اتعرف عى شخصيته ، كريس كان يدوس على اي احد كان يحاول يوقف قدامه ، اكبر مثال من رئيس الفيفا بلاتر وبعض اللاعبين الي حاولو يقللون منه والاعلام ، وكان يوقف لهم بالمرصاد
الي بوصله الحين قاعد نشوف هالشي يتكرر ولكن بسن ال٤١ ، ولكن للاسف الجيل الحالي من اللاعبين بالمنتخب جيل محْنث وهم اصغر من انهم يلعبون مع كريستيانو بعد شخصياتهم وكرهم له ، ولكن والله انا مؤمن وعندي امل برب العالمين اولاً وبرونالدو ثانياً ، انه رح يدوس على الكل وحتى لو انه كبير مو صغير ، بس عندي امل باذن الله وما يخيب ، خسارته اليوم وفي الوقت الحالي و باول مباراة لعله خيره ، ممكن تكون الي صحت رونالدو وتخليه يتخذ بعض القرارات الي ممكن انه يعتمد على نفسه بالوقت الحالي ويقاتل لاخر رمق ، باذن الله نعيش فرحة بعمره محد عاشها غيرنا يا مشجعين ومحبين رونالدو بتحقيق اللقب بإذن الله
العراق في المونديال
إذا حسيت نفسك ماعندك كرامة تذكر جمهور الازيرق 😂😂😂😂
والكويتي يعاااانييييي مرارة الأيام وقساوتها😂😂😂😂😂😂🇰🇼🇰🇼🇰🇼🇰🇼🇰🇼
#العراق_النرويج
#كاس_العالم_٢٠٢٦