بندر العنزي

12.3K posts

بندر العنزي

بندر العنزي

@bn75dr

شمالي الهوى، سعودي الطموح.. من أرض الكرم (حائل)

เข้าร่วม Temmuz 2013
2 กำลังติดตาม22.3K ผู้ติดตาม
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@first_1ine @Momah_SA @majedhogail اغلب الحدايق ( صبه مظلله ) المشروع رئة.. مهوب مواقف سيارات الحديقة لازم تصمم على أساس كم متر ظل بتعطي للمواطن مهو كم متر مربع خرسانة !
العربية
0
0
2
1.4K
‏First Line
‏First Line@first_1ine·
🌅 الحدائق الجديده التي يتم تنفيذها في حي النخيل. نسبة الشجر 20% نسبة الخرسانه 80% @Momah_SA @majedhogail
‏First Line tweet media‏First Line tweet media
العربية
122
93
971
725K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@iHamadFahad7 الصلاة بوقتها والوتر وقراءة القرآن، والله انهم يغيرون نفسيتك ١٨٠ درجة ويريحون بالك
العربية
0
0
9
1.3K
حمد بن فهد🧠
حمد بن فهد🧠@iHamadFahad7·
هل هناك عادة حسّنت صحتك النفسية بشكل كبير؟
العربية
102
7
206
99.4K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@salem_mohd1 كلام كبير والتشبيه يلامس الواقع بقوة ارضاء امزجة الناس المتقلبة اشبه بالركض ورا السراب اللي يربط سعادته واستقراره النفسي بتقييم غيره بيبقى طول عمره اسير لشي ما يملكه
العربية
0
0
0
250
كهوف المعرفة
كهوف المعرفة@salem_mohd1·
حتى العبيد الذين لا يشتريهم أحد ، يشعرون بالعار و الحزن لأنهم لم يكونوا كما يجب ان يكون العبد في سوق النخاسة ، كذلك نحن حين نرهن قيمتنا على آراء الآخرين في سوق الامزجة والعواطف المتقلبة
العربية
6
37
226
41.1K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@freedomH24 صحيح هذي تسمى مرحلة الانطفاء الآمن العقل يسوي فيها إيقاف تشغيل مؤقت للمشاعر لحماية ما تبقى من الإنسان وليست قوة بل هو التعب اللي يخليك ما عاد تفرق معك النتيجة
العربية
0
0
1
102
unknown
unknown@freedomH24·
الحياد العاطفي: مرحلة يُصبح فيها الإنسان غير مُهتم بالفرح أو الحزن أو حتى العلاقات ليس لأنه قوي، بل لأنه استهلك مشاعره لدرجة لم يعد يشعر فيها بالحماس لأي شيء."
العربية
7
9
83
4.6K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@Almedlij_m فعلاً.. النضج يعيد ترتيب المقاعد في حياتنا، ومن طبيعي جداً تتبدل الأماكن. سلامٌ على الود القديم، ومرحباً بالمسافات الآمنة اللي تحمي هدوءنا
العربية
0
0
0
122
محمد عبدالمحسن المدلج
تذكر أن بعض الأصدقاء كانوا يتوافقون فقط مع النسخة القديمة منك. قد لا يناسبهم التغير الذي حدث على طريقة تفكيرك. لذلك، ترك المسافة والابتعاد أمر طبيعي. يبقى الود، ولكن الاندماج ليس ضرورياً.
العربية
2
8
54
3.6K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
الحين صرت أحب الهدوء بـ شكل مو طبيعي، ما عاد فيني حيل للنقاشات الطويله، ولا عاد يهمني أثبت لأحد اني صح. اللي يفهمني غلط بـ راحته، واللي يبي يروح الله يسهل له. كبرنا وعرِفنا ان راحة البال تسوى الدنيا وما فيها
العربية
0
1
2
103
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@HanaaAlenezi المؤشر الأقوى قبل الزعل والخصومة، شف عيونه وكلامه إذا أحد نجح قدامه.. نظيف السريره يفرح لك من قلب وتلقى صدره سليم من الغيرة، أما اللي بقلبه بلاء لو يمدحك تحس بكلماته غصّة ومقارنه. سلامة الصدر من الحسد هي أصدق علامة
العربية
0
0
2
592
هناء العنزي
هناء العنزي@HanaaAlenezi·
في علم النفس يُعد النقاء الداخلي ميزة نادرة. برأيكم .. ما هو المؤشر الأقوى والعلامة الواضحة (بالنسبة لك أنت) الذي يكشف نظافة سريرة الشخص الذي تتعامل معه؟
العربية
43
2
139
28.3K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@iHamadFahad7 تكتشف فجأة إنك ضيّعت أثمن ما تملك في مجاملات مالها سنع، أو في انتظار "اللحظة المناسبة" اللي ما جت. الصدمة الحقيقية لما تلتفت وتلقى إنك خسرت وقتك وعمرك في مداواة قلوب غيرك، ونفسك هي اللي كانت تحتاج المداواة والعمر يركض
العربية
1
0
3
212
حمد بن فهد🧠
حمد بن فهد🧠@iHamadFahad7·
ما هي الحقيقة الأقسى التي يجب أن يتعلمها كل إنسان في مرحلة ما من حياته؟
العربية
21
1
13
6.9K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
أحياناً ربي يبعد عنك أشياء كنت تبيها وبشدة، مو لأنها سيئة، بس لأن فيه شيء أجمل وأطهر ينتظرك بالوقت المناسب.. الصبر دايم عاقبته حلوة
العربية
0
1
3
117
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
اترك اللي كدّر خاطرك ورا ظهرك، والتفت لليوم. عِش تفاصيلك البسيطة، اشرب قهوتك بروقان، وخلّ ظنّك بالله كبييير. يومكم مليان توفيق وتيسير وطاقة تملأ قلوبكم يارب. 🚀☕️ ⁠#تغريدة_اليوم⁠ ⁠#طاقة_إيجابية⁠
بندر العنزي tweet media
العربية
0
1
2
92
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
عز الله مقولتٍ تستر الروح وتلامس القلب مير الرفاده والركاده بالصلاه وتبطية المكوث بالمسجد ماهي بـ فضاوة بال الا والله من يقينٍ بـ ان ربي هو اللي بيده مقاليد الامور كلها والواحد لامن طاح بحملٍ ثقيل ماله الا ركنٍ شديد ينطح به صواديف البقعا والهموم والحمدلله اللي جعل لـ عباده ملاذٍ امن لامن ضاقت بهم وسييعات الفيافي
العربية
0
0
0
247
جديلة
جديلة@jadelah10·
"هؤلاء البطيئون في الصلاة، الذين تراهم وكأن على رؤوسهم الطير يسبقون الناس في الدخول ويسبقهم الناس في الخروج، يتبعون صلاتهم بالنوافل، هم ليسوا بأقل منك إنشغالاً لكنهم علموا أين تُقضى الحوائج ومن يُدبر الأمر فطال مكوثهم ليقينهم أن اللّٰه قد تولى حوائجهم" -لقائله
العربية
4
85
351
14.5K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@wre_rx الرفيق السمح اللي يدمح الزلة، ويشوف العذر قبل العتب، ويقول "حصل خير" بـنيةٍ صادقة، هذا هو اللي يُشترى بالعمر وبغالي الأثمان. الدنيا أوجاعها واجد وضغوطها تهد الحيل، وما عاد فيه وسع لـ رفيقٍ يمسكك على طرّف الكلمة ويقلب الخلاف جفا. راحة البال والقلب الصافي رزق ونعمة عظيمة
العربية
1
0
5
246
_
_@wre_rx·
مستعده أبيع العالم كله وأشتري إنسان متصالح مع الدنيا، ومع أخطائي وأخطائه ومع طبيعة ابن آدم بشكل عام، ومهما صار يشوف إنها "بسيطة" و "حصل خير" وبأن طول ما حنا بخير ومع بعض كل شي راح يتصلّح، ولما يصير خصام يكون فاهم إنه خصام مؤقت والخلاف يحصل في كل العلاقات وينحل وينتهي
العربية
3
37
332
15.9K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@SA187g @i6aliyah ميزة المنصات إنها تكشف المعادن؛ الضعيف يلبس مية قناع ويختبي ورا الأسماء المستعارة عشان يفرغ عقده، والقوي يواجه العالم بـ حقيقته وفكره واسمه بـ دون خوف. اللي يعيش بـ وجهين يموت بـ لا هوية، والوضوح هو الفلتر الحقيقي اللي يعزل أهل النقا والصدق عن أهل الزيف والتلوّن
العربية
1
1
5
10.2K
SA
SA@SA187g·
@i6aliyah كانو كثير يستغربون لمن اقول اسمي الحقيقي واكتب عايلتي في منصه اكس .. بس هذا معناته ان ماعندي شي اخسره إلا قيمتي وهي المهمه بالنسبه لي .. 👌
العربية
4
0
45
106.4K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@sfn_xx المنصب يزول والشهادات برواز، وما يبقى بصدور البشر إلا الذكر الطيب والأسلوب السمح. ابن الأصول تلمح هيبته بمنطوق كلامه وحشمته ل الصغير قبل الكبير، والتربية بـهالزمن عملة نادرة ما تشتريها فلوس الدنيا. من كسب قلوب خلق الله بأدبه، هذاكسب الورث الحقيقي اللي ما يفنى
العربية
0
0
2
152
سارا فيصل
سارا فيصل@sfn_xx·
أخلاقك وأسلوبك وحسن أختيارك لألفاظك مع الآخرين أشرف وأفضل وأسمى من اي درجه علميه او مهنه حصلتها ، تعاملك هو انعكاسك ونضجك وتربيتك يظهر بأخلاقك وتعاملك وليس فقط بمظهرك الإنسان المحترم ملفت والاحترام يأسر دائماً وابداً سيبقى الشخص المحترم بعقليته وذوقه هو " كنز للكل"
العربية
3
13
71
5.8K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@chat_ArF هههههههههه حول على ( أشوف أو يخيّل لي ) او قل ( هقوتي أو جاء في بالي) واصقعها بنبرة ثقيلة وتعدي الأمور بسلام. أما أشعر ذي يبي لها حبر وريشة ومكتب خشب قديم
العربية
0
0
2
72
مونتاني
مونتاني@chat_ArF·
من يوم قالوا إن كلمة “أحس” للبنات وأنا أحاول أتهرب منها بأي طريقة كل شوي أقول “أشعر” كأني مذيع نشرة ثقافية !
العربية
143
6
405
67.4K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@sultanaalassaf9 التعب الحقيقي مو بـكثرة التزامات الحياة، التعب هو إنك تضطر تشرح وتبرر كل تصرف لـ ناس ما تبي تفهمك. عشان كذا، لما تلقى الشخص اللي يختصر عليك المسافات، ويفهم نيتك من عيونك بـ دون كلام، تحس إنك ملكت الدنيا. الفهم أعمق من الحب بـ مراحل، الحب ممكن يتكرر بس الفهم نادر
العربية
0
0
0
140
سلطانه العساف
سلطانه العساف@sultanaalassaf9·
عندما تجد من يفهم روحك يشفى كل ما بداخلك
العربية
4
15
108
4.1K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
حبل الثقة بـ هالزمن صار رقيق جداً. مشكلة "أقرب الناس لك" إن عنده برضه "أقرب الناس له"، والسر ينتقل بـ دافع حُسن النية لين يصير مشاع للجميع. نصيحة العمر: اللي تبيه يظل سر.. لا تنطق به لـ مخلوق، استر خفاياك تسلم من غدر الليالي
العربية
0
0
2
230
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
كل ما كبرنا.. نكتشف إن العافية وراحة البال هي المكسب الحقيقي، وإن العلاقات قلّتها بركة إذا ما كانت تصونك وتريحك. العمر يركض، وما عاد فيه حيل للمجاملات اللي تستهلك الروح. الله يجعلنا خفاف وين ما رحنا
العربية
0
0
2
91
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
@chat_ArF كل جيل وله زمانه وظروفه، والتعبير له ألف طريقة.. جيل التسعينات يفضل التعبير المبني على الركادة والثقل، والجيل الجديد لقى مساحته الافتراضية اللي تشبهه. المقارنة ظالمة للطرفين
العربية
0
0
3
383
مونتاني
مونتاني@chat_ArF·
لاحظت إن جيل الألفين عنده جرأة بالتعبير والتصرف أكثر من جيل التسعينات، مدري هل الموضوع يرجع لطريقة التربية ولا لأنهم عاشوا بظروف مختلفة تمامًا !
العربية
98
11
276
47.7K
بندر العنزي
بندر العنزي@bn75dr·
كان يُقال قديماً في مجتمع قاسي مادياً من باب الستر وتطييب الخاطر للرجل الكفو الكريم اللي يملك الأخلاق والمرجلة والسنع، لكن ظروفه المادية صعبة ولا يملك المال. فكانوا يقولون "ما يعيبه إلا جيبه" يعني: الرجل كامل بمواقفه وأخلاقه، وعيبه الوحيد الخارج عن إرادته هو قلة ذات اليد (الفقر)، والفقر ماهو عيب ينقص من قدر الرجال
العربية
1
0
0
530
بنسه
بنسه@bz__xxa·
@bn75dr @muna_alanezy مدري حاول تتذكر معي الرجل مايعيبه الا جيبه من كان يقولها ؟ 🤔
العربية
1
0
5
230
منى العنزي
منى العنزي@muna_alanezy·
لم تعد عيوب الرجل مُغتفرة كالسابق، أو كما تمت البرمجة عليه (شايل عيبه) هو أيضاً سمعته بالغة الأهمية مجتمعياً، ما يتمتع فيه من احترام ذاتي وأخلاق، من هو كإنسان وما تربيته وما إن كان يتمتع بالخصال النبيلة. ما هو عمله، من أين يكسب المادة، ومن يصاحب ويخالط ويُقرب الى دائرته الخاصة؟
العربية
27
108
802
40.2K