Aeshah Hassan

244 posts

Aeshah Hassan

Aeshah Hassan

@noosh1986

Proud of being Saudi

Newnham, Launceston เข้าร่วม Nisan 2014
77 กำลังติดตาม8 ผู้ติดตาม
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@KhaledSafi طهور بإذن الله نسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيها ويلبسها ثوب الصحه والعافيه فهو وحده القادر على ذالك
العربية
0
1
1
202
Khaled Safi خالد صافي
"والله في أي وقت ممكن بنتي تروح مني!" تعاني الطفلة أيسل الهمص، البالغة من العمر ثلاثة أشهر، من مرض جلدي نادر يتطلب رعاية طبية متخصصة وموارد غير متوفرة حاليًا في غزة بسبب الحصار. وتزداد حالتها خطورة، وأي تأخير في تقديم العلاج يزيد من معاناتها.
Khaled Safi خالد صافي@KhaledSafi

الطفلة أيسل الهمص بعمر 3 أشهر تعاني من مرض جلدي نادر يتطلب رعاية طبية متخصصة وموارد غير متوفرة حاليًا في غزة بسبب الحصار.. حالتها تزداد حرجًا وكل تأخير في توفير العلاج يفاقم معاناتها.. هل يستمع أحد لآلامها؟

العربية
76
3K
5.5K
104.9K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@drjasem اللهم آمين وبلغكم في ابنائكم وذريتكم كل خير تحبونه " ما اعز من الولد إلا ولد الولد" دمتم ومن أحببتم في حفظ واحاطه الرحمن الرحيم
العربية
0
0
0
33
د. جاسم المطوع
قطعةٌ من روحي على هيئة طفل .. حفيدي جاسم. 🤍 اللهم أنبته نباتًا حسنًا، واجعله من الصالحين المصلحين، واملأ قلبه بالإيمان والحكمة والرحمة، وافتح له أبواب الخير والتوفيق والسعادة في الدنيا والآخرة. اللهم أعن والديه على تربيته، وبارك لهما فيه، وارزقهما الصبر والحكمة وحسن التوجيه، واجعل تعبهما فيه رفعةً وأجرًا وبركة. اللهم احفظ أبناء وبنات متابعينا جميعًا، واجعلهم قرة عينٍ لوالديهم، ووفقهم لما تحب وترضى، وأبعد عنهم رفقاء السوء وطرق الضلال، وارزقهم العلم النافع والعمل الصالح والأخلاق الكريمة. اللهم احفظهم بحفظك، واكلأهم بعينك التي لا تنام، واجعل مستقبلهم خيرًا من حاضرهم، وأيامهم عامرةً بالطاعة والنجاح والطمأنينة. اللهم أصلح أبناءنا وبناتنا، واجعلهم خيرَ امتدادٍ لنا في الدنيا، وخيرَ دعاءٍ لنا بعد الرحيل. 🤍
د. جاسم المطوع tweet media
العربية
49
42
429
33K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@ahmad_helali الصحه تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه الا المرضى
العربية
0
0
0
612
د.أحمد الهلالي
تبدل القناعات🔀 الأستاذ محمد العيسى عن #نظام_الطيبات يتحدث عن الاضطرار، فالمتعافي لا يشعر بالمريض، لكن إذا مسه الضر تبدلت قناعاته استشهد بما حدث للدكتور أسامة شبكشي وزير الصحة السابق يرحمه الله الخلاصة: من كان معافى فليحمد الله على نعمة الصحة، وليحفظ لسانه عن إيذاء المضطرين. حفظ الله الجميع
العربية
33
67
328
72.2K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@ahmad_helali 👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻
QME
0
0
0
79
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@abdulrahman لاباس طهور ان شاء الله نسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يشفيكم شفاء لايغادر سقما
العربية
0
0
0
2
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@ahmad_helali الله يسعده ابدع صراحه 👏🏻واطربني واخذني صوته لذكرياتي مع جدتي الف رحمه عليها وعلى جميع اموات المسلمين عندما كانت تنشد مثل هذه الاهازيج
العربية
0
0
1
46
د.أحمد الهلالي
شعراء 🎤 الشاعر أبو حسين آل محمد ينشد قصيدة طريفة لطيفة يثني فيها على #نظام_الطيبات ومبتكره أظنها من لون الشعر الحميني اليمني. كيف يتجاهل الأطباء تغلغل الظاهرة في وجدان المجتمعات، وهذا التفاعل منقطع النظير؟ هل يُعقل أن تقول لهذا الرجل أنه جاهل يتبع دجال؟!
العربية
17
16
75
10.5K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@fahdsultn اتفق معك وبشده الدكتور ضياء رحمه الله وفقه الله إن يوفي بالقسم اللذي يقسمه كل طيب جعله الله منمن قال فيهم" من الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا" وكانت بوصلته الله
العربية
0
0
7
574
فهد سلطان
فهد سلطان@fahdsultn·
لأكثر من اثني عشر عاماً، والدكتور ضياء العوضي يتحدث عن نظريته في التغذية الوقائية. كان بإمكانه أن يحوّل هذا الجهد إلى مشروع ربحي واسع، وأن يسترزق من أبحاثه واكتشافاته كما يفعل كثيرون، لكنه اختار طريقاً آخر؛ اختار أن ينقل الفكرة مباشرة إلى الناس، وأن يجعل فائدتها متاحة لمن يحتاجها، لا حبيسة المختبرات، ولا أسيرة المصطلحات المغلقة، ولا محصورة داخل الدوائر الخاصة. كان لافتاً في تجربته أنه كسر التقاليد المعتادة. لم يتحدث من برج عالٍ، ولم يخاطب الناس بلغة متعالية، بل نزل إليهم، إلى البسطاء، إلى المرضى، إلى من يبحثون عن نافذة أمل. بسط فكرته بكل ما استطاع، وشرحها بلغة الناس، وناقشهم في تفاصيل حياتهم اليومية، وكأن بوصلته الحقيقية لم تكن الشهرة ولا المكسب، بل الإنسان ومعاناته. هنا تظهر بساطة الطبيب الإنسان. الطبيب الذي لا يرى العلم سلطةً على الناس، بل خدمة لهم. لا يجعل المعرفة سوراً فاصلاً بينه وبين المريض، بل جسراً يعبر من خلاله الألم إلى الأمل. ولذلك كان تأثيره مختلفاً؛ لأنه لم يكتفِ بأن يقول للناس ما يؤمن به، بل عاش بينهم، وخاطبهم بلغتهم، وشاركهم همومهم، وفتح لهم باب التجربة حين ضاقت بهم الأبواب. أما الذين يتصدون لكلامه، فإن أكثر ما يزعجهم ربما ليس الفكرة وحدها، بل طريقته في تقديمها. يزعجهم أنه لم يتحدث بلغة النخبة المغلقة، ولم ينتظر اعتراف المؤسسات قبل أن يمد يده للناس. تحدث ببساطة، وبجرأة، ومن قلب المعاناة اليومية التي يعرفها المرضى أكثر من غيرهم. وعندما تضاعفت عليه الضغوط، لم يستسلم. كان يدرك، على ما يبدو، أن من يختار مواجهة المسارات الجاهزة سيدفع ثمناً قاسياً، لكنه مضى حتى النهاية. بقي مؤمناً بما يقول، متمسكاً بما يرى أنه نافع للناس، ثابتاً في تجربته، لا يبيع فكرته، ولا يتخلى عنها، ولا ينسحب حين اشتد الهجوم. وفي كل ذلك تتجلى صورة الطبيب الإنسان؛ ذلك الذي يجعل بوصلته الناس، لا السوق، والرحمة، لا الاستعلاء، والأمل، لا الخوف.
فهد سلطان tweet media
العربية
77
78
350
68.5K
د. نداء الخميس
د. نداء الخميس@NedaaAlkhamis·
رساله صوتية وصلتني من احدى المتابعات عن تجربتها مع نظام الطيبات. انشرها لكم حسب طلبها: من طريحة الفراش إلى تحسن ملحوظ في 5 أيام فقط! شهادتي مع نظام الطيبات بعد 15 سنة ألم مزمن وسكري. بدأت الحمية بعد وفاة الدكتور ضياء العوضي رحمه الله، وكنت متشككة.. لكن النتيجة صدمتني! المحظورات الـ5 في النظام: • الدجاج • البيض • الدقيق الأبيض وكل مشتقاته (خبز - معجنات - حلويات) • منتجات الألبان (لبن - زبادي - معظم الأجبان)
(مسموح القشطة وبعض الجبن المطبوخ) المسموح: رز، بطاطس، تمر، زيت زيتون، لحم، سمك، زبدة، سمن + صيام الاثنين والخميس والأيام البيض. خلفيتي: من 2008 عندي 3 انزلاقات غضروفية + عرق النسا + سكري من أكثر من 15 سنة. كنت آخذ أنسولين (نوعين) + ميتفورمين، ومسكنات قوية، وإبر كورتيزون زادت وزني كثير. جربت كل شيء: علاج طبيعي، إبر صينية مكهربة، كايروبراكتيك، مساج، جلسات نفسية.. كان عندي 7 مواعيد أسبوعيًا! الألم كان يمنعني حتى من الجلوس أو النوم. النتيجة: من اليوم الثالث والخامس حسيت الألم المزمن في الظهر والورك يخف بشكل واضح! الحمد لله، صرت أقدر أتحرك وأجلس بدون ما أتألم زي قبل. ليس سحر، لكن ربنا يشفي بالأسباب. رحم الله الدكتور ضياء العوضي وتغمده برحمته وأنار قبره، وجزاكم الله خير على نشره هذا النظام.
العربية
47
182
755
59.1K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@SAPRAC_SA استاذي الفاضل الله هو الشافي وكتابه الصادق الكريم علاج لجذور المشاكل. فقد شفاني عزوجل من مرض عضال عجزت عنه المستشفيات والأطباء عالمياً بسوره الرعد. لاتقنط من رحمته وعلمه وادعوا بيقين الاجابه
العربية
0
0
2
38
MAJED | Researcher |🐪📖
امر بلحظة حزن عميقة ، تواصلت مع كل اطباء العالم شرقاً وغربا لم اجد علاجاً لأمي حبيبتي 💔
العربية
212
30
239
59.8K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@alkazraj طهور إن شاء الله ، نسال الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيها شفاء لايغادر سقما، اللهم البسها لباس الصحة والعافيه آمين. نصيحتي لها ان تقرا القرآن وتسمعه بنيه الشفاء ففيه بإذن الله وحوله وقوته الشفاء التام لجذور الأمرض وكذلك الصدقه بنيه الشفاء واليقين وحسن الظن بالله بانه الشافي
العربية
0
0
1
139
عبدالكريم الخزرج
جرعة كيماوي! ما إن يُصاب أحد أفراد أسرتك أو دائرتك القريبة بالسرطان حتى تتغيّر نظرتك تجاه الأمور. سابقًا كنت أظن السرطان بعيدًا حتى أصيبت به أختي. استقبلته حامدة شاكرة في وقت كنّا جميعًا مرعوبين، ثم بدأت بالعلاج الكيميائي وصرنا نتثقف ونتعلّم ألوانها وتركيباتها وأوقاتها. شخصيًا كنت أهرب! لكنّي أهرب إلى القرآن للتخفيف عن النفس وفهم حقيقة الدنيا والصبر على الابتلاءات. وفي نفس الوقت أشعر أحيانًا بالخيانة! إذا تناولت وجبة دسمة أو ركضت بكل خفّة أو ضحكت بصوتٍ عالٍ، وهناك أختي تتألّم آخر محادثة مع شقيقتي كانت اليوم، اشتكت وهي التي لا تشتكي، صارحتني بأن المرض أنهكها ثم حمدت الله في النهاية. لكن المُريح أن حاجتنا عند ربّ عطوف كريم بيده الشفاء وبيده الخير وبيده ملكوت كل شيء. فاللهم اشفها شفاءً لا يغادره سقما واجعل ما أصابها تكفيرًا لها بردًا وسلاما يا الله
العربية
307
126
866
177.4K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@Fahdafahadk ان تغمض عينيك بكل صحه وسلامه وعفو وعافيه مرتاح الضمير متوكلاً على قيوم السموات والأرض في التدبير. لم تؤذي خلقًا من خلقه ولاتحمل غلًا ولاضغينه ولا سوء ظن ولامثال ذره من سوء لصغيرًا أوكبير
العربية
0
0
0
89
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@nahed_sawas أنا ولكن في هذا الوقت مع أعاده ترميم الذات تريب الأولويات سخر الله لي اشخاص اجد نفسي متجدده الفكر عاليه في الإنتاجيه مرتاحه نفسيًا بمجرد قضاء بعض الوقت بصحبتهم. الوقت معهم ثمين رغم انه مهدر. شكرا ربي
العربية
0
0
0
19
NAHED SAWAS
NAHED SAWAS@nahed_sawas·
كم منا لم يعد يشبه الشخص الذي كان عليه؟ كم منا لم تعد الأشياء التي كان يتعب للحصول عليها تلفت انتباهه؟ كم منا قرر أن مالم يعد يتلاءم مع رؤيته الخاصة، ليس مفروضا عليه مجاراته، ولا حتى مجاملته؟ هل هي علامات وعي؟ أم هي تغير وضع اجتماعي دفع الآخر للتبرأ من محيطه؟ علينا بين الحين والآخر أن نقيم الماضي ومن بقي فيه كما كان، ومن رحل منه وهو حيّ يرزق، وبكامل إرادته وأن لا نقاوم تغيير الآخرين، كي نحافظ على أنفسنا، وتقبلنا لهذا التغيير كان إيجابي أو سلبي، لن يؤثر علينا مادام لدينا القدرة على قبوله أو رفضه، وما آلت إليه الظروف التي لم تعد تشبهنا، حتى لو أتينا من رحم بيئة واحدة. فالإنسان عندما يتغير يفقد لذة الشغف في الحديث الذي كان يستمتع بمشاركته مع من أصر على أنه أصيب بمرض النسيان التي تساعده على إبعاد نفسه عن حقيقته التي لا يرغب بالانتماء إليها بعد الان. وحتى المعارك الصغيرة التي كان يخوضها للاحتفاظ بالماضي، فقدت مصداقيتها بعد أن أصبح لكل منهم جيشاً يجعله يعيش دور البطل فيغيروا له التاريخ. قيل سابقاً التاريخ يكتبه الأقوياء والمنتصرون، بالإضافة إلى أصحاب النفوذ، فهم من يمتلكون القدرة على تغيير الأحداث، وتوجيه الرواية الرسمية وفقاً لما يتناسب مع أوهام، وانتصارات، تخفي هزائمهم. لعل تنحي الشخص عن دور البطولة الذي كان يشغله في وقت ما قد أزعجهم. فيبتعد لكي يحافظ على الصورة الحقيقية، دون الدخول في حروب تتزاحم فيها الأنانية، هو شكل من أشكال النضج التي تتركه في حالة سلام نفسي تخفف من وطأة تقدم العمر، ولا تجد في نفسه مكانًا للحزن على خسارة نسخته الأولى التي رحل منها الكثير، التردد في التفكير بإعادة الزمن لمجرد أنك اعتدت عليه لن يعطي نتائج مختلفة بل على العكس تماما، نتائجه قد تكون مدمرة، امضي في الاتجاه الذي ترغبه فمراحل حياة الإنسان كالماء لا تستقر على حال، والبشر محطات في حياة بعضهم البعض، وأدوار تنتهي وتنسى أشكالها وحتى أسماؤها دون سبب يذكر، حتى معاني الكلمات التي كانت تجلب معها الصور تتحول إلى كلمات تمر مرور الكرام دون أي مشاعر. - خواطر ذهنية
NAHED SAWAS tweet media
العربية
2
1
11
699
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@nahed_sawas كاظم رائع، اعترف بخطئه في عدم تقدير شخص في حياته حق قدره . وكم يوجد لدينا من النعم المهدره الغير مقدره والأدهى من ذالك أننا لم نقدر الخالق سبحانه {حق قدره وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ وَالأَرْضُ جَمِيعاً قَبْضَتُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ}
العربية
0
0
1
77
NAHED SAWAS
NAHED SAWAS@nahed_sawas·
صراحة إنسان شجاع صدق مع نفسه، لكن في الوقت الضائع، حيث لا ينفع الندم.
العربية
12
4
36
8.2K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@DrAlkhodairy قال رسول الله ﷺ:إني قد تركتُ فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي: كتاب الله وسنتي" لايغني ابدا التبرع بالدم عن الحجامه. اثناء تواجدي في فانكوفر، كندا عام٢٠١٥ ذهبت لأحد المراكز اليابانية لعمل مساج علاجي وعندما رات مقدمه الخدمه حجابي عرضت علي” Cupping Therapy” وقالت هو من طب محمد.
العربية
0
0
0
959
أ.د.فهد الخضيري
أ.د.فهد الخضيري@DrAlkhodairy·
التبرع بالدم أفضل صحياً ودينياً … والشيخ بن عثيمين قال ان الحجامة ليست سُنة نبوية ولا يثاب فاعلها( وفتواه موجودة في موقعه) ( الحجامة طبياً تخفف الالام العضلية والاجهاد العضلي فقط : ولا تنخدع ببعض مروجي الحجامة والمتاجرين بها؛ الحقيقة العلمية: لا يوجد بالجسم ولا بالجلد دم فاسد، ولو صح وجود دم فاسد لحصل تسمم دموي خلال ٦ دقائق فقط. ويتبعه مشاكل صحية خطيرة ،لكن ما يحصل عند الحجامة هو شفط جزء من سطح الجلد بواسطة التفريغ الهوائي ( الكوب المقلوب المفرغ من الهواء) لعدة دقائق ثم جرح الجلد بالابرة او المشرط، او الموس، ثم يخرج الدم عبر الجروح التي يسببها الموس فيتجمع دم نازف فوق الجلد ويتأكسد بسبب حجب الأوكسجين عنه لعدة دقائق(بالكوب)وهو خارج الجلد(كدم نازف، او كدمة نازفة )فيتخثر ويتجلط ويتغير الى اللون الاسود، ثم يوهمونك بأنه دم فاسد .ولم يكن فاسد بل سبب سواده هو حجب الأوكسجين عنه ومنعه من العودة للدورة الدموية ( سواده ليس بسبب دم فاسد)
العربية
434
351
1.3K
493.7K
حنان العتيبي
حنان العتيبي@Dr_Utaybi·
لماذا هذا ليس على الصفحة الأولى في كل صحيفة عربية وعالمية؟ شاب من غزة.. دفنته إسرائيل تحت أطنان الخرسانة، وحاولوا محو وجوده تمامًا. لأن الخبر ما يناسب "السرد"، ولا يخدم "التوازن"، ولا يجيب على "حق الدفاع عن النفس". دماء غزة تُدفن مرتين: مرة تحت الركام.. ومرة تحت الصمت الإعلامي المشبوه.
حنان العتيبي tweet media
العربية
305
4.2K
6.7K
169.6K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@drhatemazzam إنا لله وإنا إليه راجعون، عظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وغفر لميتكم واسكنه فسيح جناته يارب، جبر الله خواطركم وألهم قلوبكم الصبر والسلوان
العربية
0
0
1
92
Dr.Hatem Azzam-د.حاتم عزام
أمي في ذمة الله استرد الله وديعته، ورحلت أمي منذ قليل إلى جوار ربها بعد رحلة مع المرض، كانت فيها صابرة محتسبة شاكرة لأنعم الله عليها، راضية بقضائه وقدره. رحلت عن عمر 80 عاماً، وأنا لم أشم ريحها منذ 12 عاماً. يصعب عليّ أن أصدق أنني أكتب هذه الكلمات اليوم. ويصعب عليّ أكثر أن أختصر حياة أم كانت بالنسبة لي الدنيا كلها في بضعة سطور. فقد كانت لي أماً وأباً، وسنداً وصديقةً وقدوة، وكانت من أعظم نعم الله عليّ في هذه الحياة. رحلت أمي بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل والصدق. فقد خدمت وطنها و مجتمعها أكثر من 40 عاماً في وزارة المالية، وأنهت مسيرتها الوظيفية مديراً عاماً وبدرجة وكيل وزارة، وعُرفت بين زملائها وكل من عرفها بالكفاءة والنزاهة وحسن الخلق وطيب السيرة. لكن أعظم ما أعتز به فيها لم يكن موقعاً وظيفياً ولا نجاحاً مهنياً، بل تلك الرحلة الصادقة مع خالقها و التي خاضتها مع القرآن الكريم بعد تقاعدها. فقد أقبلت على حفظ كتاب الله ومدارسته حتى أجيزت فيه على أكثر من قراءة، ثم انشغلت بتحفيظه للآخرين وتعليمه، ودراسة علوم القرآن والسيرة النبوية وعلوم الحديث. وأشهد الله أنها كانت من أهل القرآن خلقاً و حباً وعملاً وملازمة، وأن بيتها كان عامراً بذكر الله وتلاوة كتابه. كما كانت رحمها الله مثالاً نادراً في خدمة الناس. فقد كرست جانباً كبيراً من حياتها للفقراء والمحتاجين وأصحاب الحاجات، تتابع أحوالهم، وتسعى في قضاء مصالحهم، وتعينهم بما تستطيع من مال أو وقت أو جهد أو نصيحة. ولم تكن ترى في ذلك فضلاً منها على أحد، بل كانت تعتبره واجباً تتقرب به إلى الله تعالى. وأشهد الله أنني لم أرها في سنواتها الأخيرة منشغلة إلا بأمرين: القرآن الكريم وخدمة الناس. أما الدنيا وما فيها فلم تكن تشغل من قلبها إلا القدر الذي يعينها على هذين الأمرين. ثم ابتلاها الله ابتلاءً شديداً في سنواتها الأخيرة. فمنذ عام 2017 وُضعت ظلماً على قوائم الإرهاب، وصودرت أموالها ومدخراتها وميراثها وحصيلة عمر كامل من العمل والكفاح، وأُوقف معاشها ومعاش زوجها الراحل – والدي رحمه الله العميد طبيب بالقوات المسلحة أبو بكر أحمد عزام – ومُنعت من السفر، وحُرمت من رؤية ابنها الوحيد طوال 12 عاماً، كما حُرمت أنا من رؤيتها. ثم فقدت ابنتها و اختي الحبيبة سمر أبوبكر أحمد عزام رحمها الله خلال سنوات هذا الابتلاء. وقد استمر هذا التضييق والتعسف حتى آخر أيام حياتها، فعاشت سنواتها الأخيرة وهي تتحمل آثار هذه الإجراءات القاسية وما ترتب عليها من معاناة مادية ونفسية وإنسانية. لكن ما أدهشني فيها طوال تلك السنوات أنها لم تتغير. لم أسمع منها شكوى للناس، ولم أرها ساخطة أو يائسة أو ناقمة. بل كانت تستقبل كل ذلك بقلب المؤمن الذي يعلم أن ما عند الله خير وأبقى. وكانت ترى أن ما أصابها لا يساوي شيئاً إذا قورن بما تؤمن أنه الحق والعدل. وأذكر أنني تحدثت إليها عام 2017 فور معرفتي بوضعها علي قوائم الإرهاب، معتذراً عما أصابها بسببي، وقبل أن أكمل حديثي أوقفتني وقالت كلمات لا تزال محفورة في قلبي إلى اليوم: “موقفك هذا تاج على رأسي، وأنت وموقفك مع الحق والعدل في وجه هذا الطغيان جهاد. وأنت فخر لي ووسام شرف أني أنجبت مثلك. وما عساي إلا أن أنال بسببك بعضاً من شرف هذا الجهاد.” ثم طلبت مني ألا أنشغل بها، وأن أمضي فيما أنا فيه، وكانت ترى أن ما أصابها في سبيل ما تؤمن أنه الحق والعدل والحرية والكرامة ليس مدعاة للشكوى، بل باباً من أبواب الأجر والاحتساب. لقد استطاعوا أن يصادروا مالها، وأن يمنعوها من السفر، وأن يضيقوا عليها في معاشها وحياتها، لكنهم لم يستطيعوا أن يصادروا إيمانها، و لا يكسروا إرادتها، ولا أن ينتزعوا من قلبها الرضا، ولا أن يكسروا يقينها بالله. وظلت حتى آخر لحظة من حياتها كما عرفتها دائماً؛ صابرة محتسبة، عامرة بالقرآن، مشغولة بذكر الله، محبة للخير، محسنة إلى الناس، راضية بقضاء ربها. ورحلت أمي التي تحملت وحدها مسؤولية تربية ابنتها وابنها بعد وفاة والدي رحمه الله وهي في منتصف عمرها، فرفضت الزواج بعده وتفرغت لنا، وبذلت من أجلنا من الجهد والحب والتضحية ما لا أستطيع أن أوفيه حقه مهما كتبت. وكانت كلما حدثتها تقول لي: “أنا راضية عنك”، ولم أكن أعرف شهادة في الدنيا أعظم من هذه الشهادة. الحزن كلمة لا تكفي يا أمي. وأتساءل بعد رحيلك: هل تعود الدنيا كما كانت بعدك؟ وأعرف في أعماقي أنها لن تعود كما كانت. فقد رحلت التي كان الله يكرمني من أجلها، ورحل وجه من أصدق الوجوه التي عرفتها في حياتي. كم كنت أتمنى أن أكون إلى جوارك في أيامك الأخيرة، وأن أقبل رأسك ويديك وقدميك، و أن أحتضنك، وأن أحمل نعشك، وأن أصلي عليك، وأن أودعك الوداع الذي يليق بك. لكن عزائي أنك رحلت وأنت عامرة بكتاب الله، مشغولة بذكره، محسنة إلى عباده، راضية عنه، مقبلة عليه. وداعاً يا أمي… أسأل الله الذي جمعنا في الدنيا على المحبة والإيمان، و كلمة الحق و الثبات، أن يجمعنا في الآخرة في الفردوس الأعلى من الجنة، وأن يجزيكي عني خير الجزاء، و أن يغفر لك ويرحمك ويعفو عنك ويكرم نزلك ويوسع مدخلك ويجعل القرآن شفيعاً لك ونوراً في قبرك، وأن يلحقك بالصالحين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً. إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، وإنا على فراقك يا أمي لمحزونون. ﴿إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ﴾ ﴿وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ﴾ لا تنسوها من صالح دعائكم، ولا أراكم الله مكروهاً في عزيز لديكم Nagwa Mohsen
Dr.Hatem Azzam-د.حاتم عزام tweet media
العربية
701
100
1.3K
133.7K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@shamsofficial في حفظ الله وودائعه، الله يجعل لكم في كل خطوه سلامه وسعاده وحفظ وعلم وسعه رزق
العربية
0
0
1
239
شمس ☀️ shams
شمس ☀️ shams@shamsofficial·
وننطلق انا وعايض الى المكسيك 🇲🇽 أدعو لنا و خليكم معاي ازودكم بالمعلومات بكل شي واتمنى التوفيق للجميع واللّه يساعد امي علي 😂 #شمس_في_معهد_جيرسون #mexico
العربية
39
9
120
13.2K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@ryousifacu بارك الله لكم فيما وهبكم وزادكم من فضله العظيم الواسع
العربية
0
0
0
336
Rand Hamid الصحة قبل الطب
موسى ضرب البحر بالعصى العصا قسمت البحر الى 12 طريق هكذا هي أقدار الله كل قدر مربوط بسلسلة حوادث مو ضروري تفهمها المهم تستوعبها سيدنا موسى قال له الله اذهب الى فرعون فخاف ان يقتلوه قال له الله انا اخترتك رسول فطلب ادخال هارون في الرسالة ذهب الى فرعون والقى عصاه فلما القوا حبالهم اوشك في نفسه خيفة موسى لكن بعد قصته مع الخضر انتهى التردد أنت بالاساس وجودك جزء من قدر الله فكيف تريد الانفلات من المنظومة الربانية حتى لو دخلت في منظومة ابليس لازلت في المنظومة الربانية إبليس نفسه جزء من المنظومة الربانية الطريق واضح بشكل عجيب ومع ذلك الاكثرية غثاء السيل
العربية
9
24
271
22.3K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@HAYAABDULLAH_SH العلم ماله عمر معين وفقها الله وبلغها كل عمل تحبه وترضاه . وزادها علما مبارك لها ماجنت وعسى الله أن يحقق لها ماتمنت.
العربية
0
0
4
297
هياء الشعيل
هياء الشعيل@HAYAABDULLAH_SH·
"العصامية الملهمة" عائشة بنت محمد من منطقة حائل بالمملكة العربية #السعوديه 🇸🇦 لم يمنعها عمرها الذي تجاوز 64 عاما من مواصلت دراستها وحصولها على درجة البكالوريوس من جامعة حائل مع مرتبة الشرف الأول ، تخصص الشريعة والقانون.. وكذلك من حفظت #القران الكريم كاملاً، والآن طموحها الحصول على الماجستير والدكتوراه. يا رب.. 🤲 توفقها، وتحفظها لأبنائها وأحفادها، وتمدها بالصحة والعافية، وتغفر لزوجها الذي كان داعما لها. #خواطر #الشريك_الادبي
العربية
62
160
535
37.7K
Aeshah Hassan
Aeshah Hassan@noosh1986·
@thaeralbannaa حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبنا الله سيؤتيكم الله من فضله إنا إلى الله راغبون. بإذن الله فرج الله ونصره لكم وللمسلمين في جميع بقاع الارض قريب انه سميع عليم مجيب. اللهم آمين
العربية
1
0
8
2.1K
ثائر البنا، غزة 🇵🇸
حسبنا الله ونعم الوكيل، هذا حال ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل الظروف القاسية؛ معاناةٌ تتضاعف بين النزوح وقلة الإمكانيات وصعوبة الوصول إلى أبسط مقومات الحياة.🥹💔
العربية
261
5.4K
10.7K
584.4K