Ghina | غنى

4.9K posts

Ghina | غنى banner
Ghina | غنى

Ghina | غنى

@ph_Ghina

Pharmacist at @HMG | @_KSU Alumna

Riyadh เข้าร่วม Temmuz 2019
1.2K กำลังติดตาม1.3K ผู้ติดตาม
ทวีตที่ปักหมุด
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
Ghina | غنى tweet media
ZXX
0
0
8
666
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
@SKgh__ ألف ألف مبارك شادن ومنها لأعلى المناصب يا رب ❤️❤️
العربية
1
0
2
388
Shaden
Shaden@SKgh__·
الحمدالله دائما وابدًا ، بالامس تخرجت من كلية الصيدلة من جامعة الملك سعود🎓✨
Shaden tweet mediaShaden tweet media
العربية
17
0
180
8.4K
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
دفعة 442 .. الدفعة الأقرب لقلبي🤍 الدفعة اللي شاركتها رهبة البدايات وعشت معهم فرحة الوصول .. ألف ألف مبارك تخرجكم وأسأل الله أن يكتب لكم كل الخير والتوفيق في قادم أيامكم وينفع بكم البلاد والعباد 🎓🤍
Ghina | غنى tweet media
العربية
1
0
43
1.7K
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
@ljjjx14 لا مارح يقابلونك بنفس اليوم مستحيل، تروحين غالباً لإدارة الصيدلية أو لقسم ال HR نفسه وتحطين عندهم ال CV وهم لما يتوفر شاغر بيتواصلون معك، حسب ما سمعت مؤخراً إنهم معد يقبلون تقديم يدوي لكن مو متأكدة وممكن تروحين تجربين مارح تخسرين شيء، بالتوفيق🤍
العربية
0
0
1
64
Abdullwahab Bajawi , PharmD🇸🇦
❓ دكتوررر الله يسعدك علمنا شلون نتوظف بالمستشفيات الخاصه مافي رد منهم تخصص صيدله 💬 الي يقدر يفيد الزملاء لا يقصر تحت البوست ، انا سمعت ان الحبيب تروح تقدم يدوي باحد الفروع و لكن ناسي فين ، ياليت الي يقدر يفيدك بالحبيب و غيره لا يقصر تحت الب... #tellonym tellonym.me/abdulwahab.ttm…
العربية
2
1
33
15.3K
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
@D7My7988 ما شاء الله تبارك الله 👏🏻 الله يوفقك وينفع بعلمك يا رب
العربية
1
0
1
499
𝑨𝒃𝒅𝒖𝒍𝒓𝒂𝒉𝒎𝒂𝒏⚡️🦅
الحمدلله تشرفت رسميًا باعتمادي كمراجع علمي “Reviewer” من قبل الـ American College of Clinical Pharmacy (ACCP) في نسخة 2026 كأول مراجع يدخل القائمة بشهادة البكالوريوس فقط تم الاعتماد بعد العمل معهم لسنتين ولم يتم ادراجي في القائمة من قبل لكوني طالب جامعي خلال الفترة الماضية
𝑨𝒃𝒅𝒖𝒍𝒓𝒂𝒉𝒎𝒂𝒏⚡️🦅 tweet media𝑨𝒃𝒅𝒖𝒍𝒓𝒂𝒉𝒎𝒂𝒏⚡️🦅 tweet media𝑨𝒃𝒅𝒖𝒍𝒓𝒂𝒉𝒎𝒂𝒏⚡️🦅 tweet media𝑨𝒃𝒅𝒖𝒍𝒓𝒂𝒉𝒎𝒂𝒏⚡️🦅 tweet media
العربية
24
8
269
14K
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
@bajawi1997 بالنسبة للحبيب لو تبي outpatient تروح لفرع العليا وتقدم يدوي عند ال HR أما ال inpatient تروح لإدارة الصيدلية بالفرع اللي تبيه وتقدم عندهم، طبعاً الإدارات عندهم منفصلة يعني لو قبلوك بال outpatient ما تروح لل inpatient والعكس صحيح.
العربية
2
4
47
18.5K
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
رَجَوْتُكَ رَبِّي والرَّجَاءُ عِبَادَةٌ ‍ شَهَادَةَ حَقٍّ والسُّيُوفُ شَوَاهِرُ ونَيْلَ الأَمَانِي والجِنَانُ زَوَاخِرٌ ‍ خُلُودٌ ورَيْحَانٌ وحُورٌ بَوَاهِرُ "
العربية
0
0
3
293
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
تُظَلِّلُنِي ذِكْرَى لَهُمْ فَنَسِيمُهَا ‍ يَفَوحُ شَذًا والذِّكْرَيَاتُ عَوَاطِرُ فَسُحِّي دُمُوعَاً مُقْلَتَي وتَصَبَّرِي ‍ فَدُونَ العُلا نَصْلٌ وخَيْلٌ ضَوَامِرُ سَأَذْكُرُهُمْ مَا لاحَ صُبْحٌ بِحَيِّنَا وأَقبلَ لَيْلٌ والأَنَامُ سَوَامِرُ
العربية
1
0
3
282
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
" مما راق لي " " أُسامرُ ليلي والنجومُ سواهرُ وأُرْسِلُ دَمْعِي والعُيُونُ هَوَامرُ وأَمْضِي وَحِيداً في طَرَائِقِ غُرْبَتي فَدَرْبِي طَوِيلٌ والدّرُوبُ عَوَاثِرُ أُصَبِّرُ نَفْسِي والنُفُوسُ وَدَائِعٌ ‍ وأَذْكُرُ صَحْبِي والصِّحَابُ نَوَادِرُ
العربية
1
0
3
466
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
@Anoudh_HA ألف لا بأس عليك عنود ما تشوفين شر يا رب وقدامك العافية 🤍🤍
العربية
1
0
1
2.3K
عنود عسيري💊
عنود عسيري💊@Anoudh_HA·
اللهم لا اعتراض على قدرك ولا على ما كتبت، الحمد لله على كل حال. تم تشخيصي بجلطة وريدية عميقة (DVT) وأسأل الله لي الشفاء والعافية دعواتكم لي بالشفاء العاجل وأن يلبسني الله ثوب الصحة والعافية🤍
عنود عسيري💊@Anoudh_HA

فجاه من مطار الرياض إلى الطوارئ… اكتشفت إن أنا فعلا م أتعب إلا بفتره فاينلز دعواتكم بالشفاء العاجل🤲🏽🤍

العربية
237
14
779
552.8K
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
كل عام وأنتم بخير🤍🤍 أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات
العربية
0
0
6
284
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
@Noura_98v الحمدلله على سلامتك والله يعوضك خير يا رب🤍🤍
العربية
1
0
1
145
Noura✨🎀🦷
Noura✨🎀🦷@Noura_98v·
حمدلله ع كل حال 💔💔💔
Noura✨🎀🦷 tweet mediaNoura✨🎀🦷 tweet media
العربية
3
0
2
1.2K
Ghina | غنى รีทวีตแล้ว
صيدلية د. سليمان الحبيب
تعلن شركة صيدليات الشرق الأوسط (صيدليات الدكتور سليمان الحبيب) عن توفر شواغر وظيفية لوظيفة صيدلي للعمل في الصيدليات الخارجية التابعة لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب. المتطلبات: · أن يكون المتقدم سعودي الجنسية · حاصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة · وجود تصنيف مهني ساري من هيئة التخصصات الصحية السعودية. · مهارات تواصل ممتازة والقدرة على العمل ضمن الفريق. المزايا: · بيئة عمل احترافية · فرص تدريب وتطوير · رواتب ومزايا تنافسية لمن يرغب في بدء مسيرة مهنية ثرية، يرجى تقديم الطلب باستخدام الرابط التالي: docs.google.com/forms/d/e/1FAI…
صيدلية د. سليمان الحبيب tweet media
العربية
9
36
279
78.7K
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
@Banitoto اللهم آمين أجمعين، فعلاً الربط يساعد جداً بتثبيت المعلومة وسرعة تذكرها وهذا اللي نحتاجه بالصيدلة لأن الحفظ كثيير خصوصاً بالفارما، فالله يكتب أجرك على المحتوى الرهيب اللي تقدمينه 🤩🤍
العربية
1
0
0
140
Fatimah Alshehri🇸🇦
Fatimah Alshehri🇸🇦@Banitoto·
@ph_Ghina الله يسعدك يارب 😍💊 السبب أني اكره الحفظ وما أعرف أحفظ و أحب الفهم أكثر لأن الفهم و الربط يخيلك تفتكر المعلومة أسرع .
العربية
1
0
2
528
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
ياخي ويني عن حساب د.فاطمة أيام دراسة الفارما، والله يا إن السلايدات كانت عبارة عن حشو معلومات نصها بلا فايدة وتحفظ من هنا تنسى من هنا😭 المهم طلاب الصيدلة لا يفوتكم حسابها ما شاء الله تبارك الله تبسط المعلومات بطريقة رائعة جداً 👏🏻 أنا شخصياً أستفيد من طرحها الله يعطيها العافية❤️
Fatimah Alshehri🇸🇦@Banitoto

عشان ما تنسى خصائص ال(Dabigatran)💊 لاحظ إن فيه حرف (D) في اسمه، وفيه أشياء كثيرة تميّزه وكلها تقريبًا تبدأ بحرف (D) 😄 ✅ أول واحد (Dabigatran) هو الوحيد في مجموعة الـ (DOACs) الذي يعمل (Direct Thrombin Inhibitor) ✅ ثاني شي (Dyspepsia) مشهور بعسر الهضم وحرقة المعدة، السبب العلمي انه يحتوي على نواة حمضية (Tartaric acid core) لزيادة الامتصاص، وهذا يسبب تهيج المعدة والشعور بالحرقة. ✅ ثالث شي (Drama with kidneys) أكثر DOAC يعتمد على الكلى، يُطرح عن طريق الكلى بنسبة تصل إلى 80% لذلك، هو أكثر دواء في مجموعته يحتاج مراقبة دقيقة لوظائف الكلى وتعديل الجرعات بدقة. ✅ رابع شي (Don’t open capsule) لا تفتح أو تسحق الكبسولة، فتح الكبسولة أو سحقها يزيد من التوافر الحيوي (Bioavailability) بنسبة 75%، مما قد يرفع خطر النزيف بشكل حاد ومفاجئ. ✅ خامس شي (Don’t use after 4 months) بعد فتح العلبة تُستخدم خلال 4 أشهر فقط إذا كانت علبة ماهو شرايط، بمجرد فتح العلبة (Bottle)، تتأثر الكبسولات بالرطوبة وتفقد فعاليتها بعد 4 أشهر (120 يوماً). ملاحظة: إذا كان الدواء في شرائط (Blister strips)، تنطبق عليه مدة الصلاحية المكتوبة على العلبة كالمعتاد.

العربية
1
2
30
5.1K
Ghina | غنى รีทวีตแล้ว
Fatimah Alshehri🇸🇦
Fatimah Alshehri🇸🇦@Banitoto·
دوامة اتهام الصيدلي المسكين 😃💊 أول شيء قالوا: الصيدلي ليش يغير المادة الفعالة؟ هذا مو من صلاحياته! 💊 وضحنا إن تغيير المادة الفعالة إلى مادة أخرى مختلفة يعتبر (Therapeutic substitution) وهذا لا يتم عشوائيًا، بل يحتاج سياسة معتمدة، موافقة/تواصل، توثيق، ومراعاة التغطية التأمينية والا سيتم رفض المطالبة و يخلي مقدم الخدمة يتكبد خسائر مالية . أما التغيير المعتاد في الصيدلية فيكون غالبًا بين بدائل لنفس المادة الفعالة، حسب الأنظمة والسياسات المعتمدة وهذا قانوني مئة بالمئة. بعدها صار يُطرح اتهام آخر: أكيد الصيدلي يختار أدوية معينة لأن له مصلحة أو عمولة! وضحنا إن اختيار الأصناف في كثير من الجهات لا يكون قرار الصيدلي الفردي، بل يتأثر بالـ (formulary) والتأمين، والعقود، وتوفر الأصناف، وسياسات المنشأة، وإن وُجدت حوافز بيع في بعض بيئات العمل، فهي غالبًا تكون على منتجات مثل المكملات أو مستحضرات التجميل أو الأجهزة ، لأنها أقل ارتباطًا بالقرار العلاجي المباشر مقارنة بالأدوية الوصفية. بعدها دخلنا في: تعطونا أدوية جنيسة وهي مو فعالة؟😩وضحنا إن الجهات التنظيمية مثل الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية (SFDA) لا تسمح بتداول الأدوية الجنيسة إلا بعد استيفاء متطلبات الجودة والتكافؤ الحيوي (Bioequivalence) حسب نوع المنتج. يعني باختصار كل ما تجاوب على نقطة، تطلع نقطة جديدة من التشكيك.😩
Fatimah Alshehri🇸🇦 tweet media
العربية
9
29
231
19.4K
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
@Manar_saleh22 ألف ألف مبارك منار ومنها للأعلى يا رب❤️❤️❤️
العربية
0
0
0
220
Manar
Manar@Manar_saleh22·
3 May 🎓❤️
Manar tweet mediaManar tweet media
5
0
156
4.9K
Ghina | غنى
Ghina | غنى@ph_Ghina·
@Joharaahf Many Congratulations Aljoharah 🎉 wishing you a bright future ❤️❤️
English
1
0
1
298
Aljoharah
Aljoharah@Joharaahf·
𝟑 𝐦𝐚𝐲 | 𝐈𝐭 𝐚𝐥𝐥 𝐩𝐚𝐢𝐝 𝐨𝐟𝐟 ✨💙💙
Aljoharah tweet mediaAljoharah tweet mediaAljoharah tweet mediaAljoharah tweet media
English
7
0
213
6.9K