R o m a
857 posts



"عبري"... متظاهرون يغلقون طريق شريان الشمال احتجاجاً على تردي الخدمات صحيح السودان خرج مواطنون من منطقة عبري بالولاية الشمالية، الأربعاء، في تظاهرات احتجاجاً على انعدام المياه وانقطاع الكهرباء وتردي الخدمات الأساسية. وأكد المحتجون المضي قدماً في التصعيد حتى تحقيق مطالبهم، رغم حشد القوات العسكرية في المنطقة. وأفاد شهود عيان لـ"صحيح السودان" بأن المحتجين أغلقوا طريق شريان الشمال بالقرب من منطقة عبري، بالرغم من تطويق قوات الشرطة للطريق الرئيسي لمنع المحتجين من التعبير السلمي. وأكد "ترس السكوت" في بيان أن المطالبة بالكهرباء والصحة والعيش الكريم حق مشروع، وأن إسكات الأصوات لن يوقف الاحتجاجات. ودعا البيان أهالي السكوت من الشباب والنساء وكبار السن إلى الخروج والاصطفاف صفاً واحداً لإيصال صوتهم بالوسائل السلمية. وشدد المحتجون على أن احتجاجهم يمثل موقفاً موحداً للضغط من أجل توفير الخدمات الملحة، مؤكدين أن وحدة الأهالي وإصرارهم كفيلان بانتزاع حقوقهم.































