Badr Mustafa🇸🇩🇸🇦

44K posts

Badr Mustafa🇸🇩🇸🇦

Badr Mustafa🇸🇩🇸🇦

@nytystar

معاهدين الخلقنا ولي أمورنا مصرف نحود العيب ومن درب الرجال ما نطرف نعيش اولاد فراش وطبعنا بينا يعرف نموت ما نخلي غير سيرة ومسيرة تشرف

مكة المكرمة Katılım Şubat 2011
6K Takip Edilen13.5K Takipçiler
Wasil Ali - واصل علي
في اتصالٍ جرى مؤخراً مع قيادة قوات الدعم السريع، حثثناهم بشدة على وقف أي أعمال قد تعرض المدنيين للخطر في مدينة الأبيض ومحيطها. وتشعر الولايات المتحدة بقلق بالغ إزاء التقارير التي تتحدث عن حشد قوات الدعم السريع والقوات المتحالفة معها، بما يزيد من مخاطر وقوع هجمات على المدنيين وارتكاب فظائع جماعية محتملة في مدينة الأبيض، في ظل الأزمة الإنسانية المدمرة التي يشهدها السودان.
U.S. Senior Advisor for Arab and African Affairs@US_SrAdvisorAF

In a recent call with RSF leadership, we strongly urged them to halt any actions that could endanger civilians in and around El Obeid. The United States is deeply concerned by reports of RSF and allied force mobilization that raises the risk of attacks on civilians and potential mass atrocities in El Obeid amid Sudan’s devastating humanitarian crisis.

العربية
3
5
30
9.9K
Badr Mustafa🇸🇩🇸🇦
@Eng_Rm7 @ZAbdulmajed أكرمك عندما تنازلت عن جزء عزيز وغالي من اجلك، عندما قاطعك العالم كله واحتضنك بلدي وضمد جراحك واستنفر العرب جميعهم لنصرتك عندما جاتنا مهزوما ذليلا، استشهد رجالنا دفاعا عنك كل العالم ينتظرك ولم يحترمك احد خارج مصر مثلما احترمناك، تدخل بلدنا وتشتغل وتشتري ارض وتعيش معزز مكرم
العربية
1
0
0
50
R o m a
R o m a@Eng_Rm7·
@nytystar @ZAbdulmajed عن اي ذوق وأدب تتحدث يازول عن اعتداءكم على المصريين في السودان ولا عن دعمكم لاثيوبيا في سد النهضه ولا عن ترس الشمال والجنوب والشرق والغرب ولا عن سرقة الذهب من حلايب وشلاتين ولا عن البلاوي اللي بيعملها بني جلدتك كل يوم في مصر خلينا ساكتين بس .. ورغم ذلك احنا بنحترمكم ونقدركم
R o m a tweet media
العربية
2
0
0
79
Zuhair Abdulmajed
Zuhair Abdulmajed@ZAbdulmajed·
هل كل أفريقي مقيم على الأراضي المصرية هو سوداني ؟ كلما ما تم القاء القبض على عصابة إفريقية تمارس عمل من أعمال الإجرام يروج الأعلام المصري فرية أن هؤلاء هم سودانيون !! حتى الإعلاميون المصريون لا يستطعون التمييز بين ما هو سوداني وما هو غير سوداني !! هل هذا عمل مقصود ؟
العربية
33
6
80
9.6K
Ameen Makki
Ameen Makki@Dr_AmeenMakki·
نذكّر فيالق الحمقى من البلابسة والكيـزان وعساكرهم المطرطشين العايزين يرجعونا لإشاعات الودائع البتنقص الدولار .. إنو د. البدوي والحكومة الانتقالية سلموكم دولار مستقر والبيلزه ما بيرميهو من شهر 2 /2021 لحـدي يوم 25/10/2021 يوم انقلابكم المشؤوم يا سجمانين، وإنو أسعار السلع نزلت وانتعش السوق وشركات أوروبية كتيرة أبدت استعدادها للاستثمار في السودان والدولار كان بيتباع بالجرس وكفى الناس كلهم ومافي زول عايزه بعد ما رفعنا العقوبات وحلينا السودان من وساختكم وقرفكم وسقطنا ليكم أسيادكم بتاعين الغمتات في الإصلاحية ، ورغم المتاريس العملتوها نجحت غصباً عنكم. هسي دولار العساكر أسيادكم ديل وصل الـ 6000 خمو وصرو يا لصوص يا فشلة الحكومة الانتقالية انتو ما بتسووا ظفرها ولا بتعملوا ربع الانجزته يا شوية لصوص فاشلين في اي حاجة .. عملتوا انقلابكم ولبستوا البلد في الحيطة وولعتوا حرب شردتوا بيها السودانيين وقتلتوهم الله لا غز فيكم بركة #اللهم_لاترفع_للكيزان_راية #حول_قروشك_بالبنك #دي_العسكرية_الدايرنها ؟ #ياحليل_حمدوك
Ameen Makki tweet media
العربية
15
16
79
3.5K
AMRO
AMRO@_amro_abdo_·
#وتواصوا_بالحق حياك الله يا أخ بدر.. أنا ما ضد إصلاح الدعم من حيث المبدأ، لكن عندي اعتراض كبير على الطريقة والخطاب الاتقدم بيهو الموضوع في وقتها.. لأنو اتسوّق للناس وكأن الدعم هو السبب الرئيسي لعجز الموازنة وانهيار الاقتصاد، ودي كانت صورة مضللة وغير دقيقة.. أزمة السودان وقتها كانت أعمق بكثير من مجرد دعم محروقات أو سلع؛ كانت في ضعف الإنتاج، وتدهور الصادرات، واختلال هيكل الإيرادات، والفساد المتراكم، وسوق النقد الأجنبي المنفلت.. رفع الدعم والتعويم اتقدموا في وقتها من هؤلاء الأغبياء كأنه الحل السحري للأزمة، لكن الواقع أثبت إنهم نقلوا العبء مباشرة للمواطن دون معالجة الجذور الحقيقية للمشكلة.. فارتفعت الأسعار بصورة غير مسبوقة، وتآكلت الدخول، واتسعت دائرة الفقر، بينما لم تختفِ أسباب العجز الأساسية.. بل هذا التصرف أضعف البنية الداخلية بالذات بوقت حساس ناتج من ثورة، وفي ظرف لم يكن قد تمكنا فيه من دحر فلول النظام الكيزاني المجرم وأذرعهم المتحكمة بالإقتصاد والتجارة.. لذلك القضية بالنسبة لي ليست: فقط هل نبقي الدعم أم نرفعه؟.. بل لماذا تم إقناع الناس بأن الدعم وحده هو أصل الأزمة، ثم تحميل المواطن تكلفة الإصلاح كاملة قبل إصلاح الدولة والاقتصاد نفسه؟.. قرار رفع الدعم وعدد من القرارات الأخرى وبالذات تلك التي اتخذها حمدوك مع المدعوة "هبه محمد علي" والتي كانت وزيرة للمالية كانت فيها أخطاء مركبة أدت النتائج سلبية.. وفي رأيي "هبه" هذه بالذات وحسب التقييم الموضوعي لم تكن تصلح لتولي هذا المنصب الهام والذي يحتاج لخبرة وممارسة من نوعية معينة هي تفتقر إليها.. وختمها حمدوك بكارثة أخرى عندما سمح بتولي الفاسد "جبريل إبراهيم" لهذا المنصب.. ولكن هكذا هم ممارسو السياسة بالسودان الشلليه عندهم تقوم على حساب المصداقية والشفافية ومصلحة الناس.. واقع ليك الكلام؟.. لا نهضة بلا ديمقراطية 🗳️ ولا استقرار بلا حكم رشيد ⚖️ حرية . سلام . عدالة لا عسكر . لا كيزان . لا جنجويد لا تفاوض . لا شراكة . لا شرعية #لا_لحكم_العملاء #الكيزان_تنظيم_إرهابي #الدعم_السريع_مليشيا_إرهابية
العربية
1
0
1
142
AMRO
AMRO@_amro_abdo_·
#أنقذوا_مدينة_الأبيض إنت كمان يا د. أمين خليك أمين.. 😃 موضوع العملة وتغيير سعرها ده ما تضعه في مقارنة وتستشهد بفترة حمدوك.. شوف لك مميزات أخرى تسوق ليهم بيها.. لأنو لما تولى د. حمدوك كان سعر الدولار بالسوق الموازي حوالي ٨٠جنيه.. وقبل التعويم في بدية ٢٠٢١م كان الدولار قد وصل لـ ٢٥٠جنيه.. وقام عمل ”مذبحة التعويم“ اللي ما كان عاملها غطاء وترتيبات صحيحة حتى يخفف من صدمتها فزاد الفقر على أغلبية مواطني الداخل، وكانت صدمة كبيرة على كثيرين بإضافة رفع الدعم عن المحروقات.. نتذكر أنه في فبراير ٢٠٢١م بعد التعويم الجزئي الدولار وصل لـ ٣٧٠جنيه.. وما قبل الإنقلاب كان الدولار الواحد قد اقترب من ٤٥٠جنيه.. يعني بفترة حكومات حمدوك حدث انخفاض حاد في قيمة الجنيه من ~٥٥ إلى ~٤٥٠ خلال سنتين تقريباً.. أي فقدان حوالي ٩٠٪+ من القيمة الاسمية.. من أخطر العوامل في تلك الفترة: أن الحكومة كانت تعاني من عجز مالي كبير.. وعدم وجود تمويل خارجي كافٍ.. فتم اللجوء إلى تمويل الإنفاق بطباعة الجنيه.. مما غذّى التضخم والانهيار النقدي.. وهذا أدى لظهور انهيار حقيقي في القوة الشرائية وبصورة سريعة وواضحة.. مع أنه كانت توجد بدائل، ولكن حدث ما حدث.. 😃 طبعاً هناك عوامل أخرى كانت ضاغطة على الإقتصاد.. وساهمت في تدهور قيمة الجنيه السوداني، أبرزها كما ذكرت استمرار تمويل عجز الموازنة عبر البنك المركزي وما ترتب عليه من زيادة الكتلة النقدية والتضخم، إلى جانب تقليص دعم الوقود والسلع الأساسية بما رفع الأسعار بشكل مباشر، ونقص حاد في النقد الأجنبي بسبب ضعف الصادرات وتراجع الاحتياطيات، مع تأثير إضافي من جائحة كورونا على الاستيراد والأسواق العالمية وسلاسل الإمداد.. وأهم هذه العوامل هو بلادة الخطة الإقتصادية التي تم وضعها خلال فترة حكم د. حمدوك وذهاب معظم تركيزهم على ترتيبات السُلطة والحكم أكثر من معالجة معايش الشعب.. طيب سيأتي لك متبجح ويقوليك إنت كان بديلك شنو بدل التنظير ده؟.. سأرد بالقول أسألوهم وبالذات د. حمدوك، لماذا تجاهلوا التوصيات والدراسات والمقترحات التي قدمت لهم من شخوص محددين بعد فترة قصيرة من توليهم المسئولية بالحكومة الإنتقالية؟!.. والتي احتوت على خريطة طريق كاملة للعملة وموضوع الدعم وكذلك بدائل تمويلية ذات جدوى إقتصادية فعالة.. في نهاية الكلام يا د. أمين نقول : حسبنا الله ونعم الوكيل و #الثورة_مستمرة و #يسقط_حكم_العسكر_الفاسدين لا نهضة بلا ديمقراطية 🗳️ ولا استقرار بلا حكم رشيد ⚖️ حرية . سلام . عدالة لا عسكر . لا كيزان . لا جنجويد لا تفاوض . لا شراكة . لا شرعية #لا_لحكم_العملاء #الكيزان_تنظيم_إرهابي #الدعم_السريع_مليشيا_إرهابية
العربية
1
0
1
403
جرعة وعي
جرعة وعي@jor3atwa3y·
😂😂😂 عيدروس والباز وضياء قاعدين التلاتة في أوضة في قطرشغالين ون تو مع بعض بيتكلموا عن ضرورة الحوار السوداني السوداني، وبيشتموا في القحاتة المادايرين حوار.. طيب ياخي كبادرة حسن نوايا شريف محمد عثمان ده ماقاعد معاكم في قطر .. كان تعزموه للحوار بتاعكم ده!
جرعة وعي tweet media
العربية
18
11
120
6.8K
Badr Mustafa🇸🇩🇸🇦
@abadiomeran شفت نحن ما دايرين ليكم اي خروج امن، مصركم تنهزموا وتبركوا فوق ركبكم وبعد داك بجيكم البل
العربية
0
0
1
71
Amin Hassan Omer
Amin Hassan Omer@abadiomeran·
#معركةالكرامة أهملوها…. لا تستحق العناء تزعم أنها باحثة وأنها أكاديمية، ربما هي باحثة عن أشياء لها صليل، ليست إلا قحاتية أجنبية … أهملوها لا تستحق العناء!!!
Amin Hassan Omer tweet media
العربية
25
3
15
2K
Badr Mustafa🇸🇩🇸🇦
@hashsudan ابتسامة جبريل القاهرة لا تشبه سوى مؤخرة القرد، الناس كلهم مكشرين الا هو يصر ان يعذبنا ويقرفنا بابتسامته
العربية
0
0
1
110
‏هاشتاق السودان
🔴ترأس وزير المالية د. جبريل إبراهيم اجتماع فريق العمل المكلف بمعالجة التحديات الاقتصادية، حيث ركز على استقرار سعر الصرف من خلال تنظيم قطاعي الذهب والمشتقات البترولية وتحفيز الإنتاج المحلي. وشددت الحكومة على أهمية تنويع الصادرات ورفع القيمة المضافة للمنتجات الوطنية، وتنظيم تجارة الحدود لضمان استقرار السوق وتدفق النقد الأجنبي.
العربية
19
10
74
14.6K
البزعي 🇸🇩
البزعي 🇸🇩@saed76922447·
@nytystar @Dr_AmeenMakki التدمير القدامي ده كلو تخطيط حمدوك وشلته اذا ماعارف اسمهم الحاضنة السياسية للدعم السريع ياابله انت وحمار
العربية
1
0
0
12
Ameen Makki
Ameen Makki@Dr_AmeenMakki·
سيكتب كاتب التاريخ عنّا، أننا أخرجنا #السودان من عُزلة دامت 30 سنة عجاف من حكم الكيزان، ولأول مرة يستخدم السودانيون بطاقة فيزا وماستركارد بعد أن رفعت #حكومة_حمدوك العقوبات الأمريكية عن السودان ، وأصلحت الاقتصاد واستقرت أسعار السلع والخدمات لأكثر من 8 أشهر، حتى جاء إنقلاب العسكر والكيزان ونسف كل ما سبق #حول_قروشك_بالبنك #ياحليل_حمدوك
Ameen Makki tweet mediaAmeen Makki tweet media
العربية
15
32
128
5K
Ali Salah
Ali Salah@SDN_Ali_Salah·
انتهت قبل قليل اشتباكات حامية بين قوات #المشتركة والقوات المسلحة من الفرقة 18 مشاة على إثر اعتقال رائد منهم،دارت الاشتباكات قرب سوق سبعة بجنوب #كوستي وقد تضررت عدد من المحال جراء ذلك وسقط عدد من الشهداء من بينهم مدنيين وعسكريين. حفظ الله أهل الولاية فصباحا توفي شهيد جراء المسيرات
Ali Salah@SDN_Ali_Salah

القوات المشتركة تطلق سراح مساعد فى شرطة مكافحة التهريب، بعد أن قامت بإعتقاله من كوستي لمصادرته شحنة سجائر مستوردة ثم قام بعدها عناصر من المشتركة بإختطاف المساعد وإعتقاله فى الابيض وتم إطلاق سراحه بعد وساطات تم من خلالها عملية تسليم وتسلم لشحنة السجائر مقابل المساعد.. أحمد أمين

العربية
3
2
22
7.5K
Badr Mustafa🇸🇩🇸🇦
@saed76922447 @Dr_AmeenMakki ايها الابله شايف إنجازات حمدوك مشروع تدمير والتدمير القدامك دا شايفو انقاذ؟؟ اقسم بالله الحمير تفهم البلابسة ما يفهموا
العربية
1
0
0
10
البزعي 🇸🇩
البزعي 🇸🇩@saed76922447·
@Dr_AmeenMakki كله كذب وتدليس حمدوك طلع مؤسس مشروع تدمير السودان انتم سرقتم الثورة من الشعب السوداني المغلوب على أمره لتحقيق مطالبكم انتو وليس مطالب الشعب وتحقيق اجندة كفيلكم الصهيوني ياكلاب
العربية
1
0
1
103
Abdelrahman Almaki
Abdelrahman Almaki@abdu01126·
@Dr_AmeenMakki نشهد بذلك لكن نعيب على حمدوك ارتباطه بالإمارات و دعمه للجنجويد.
العربية
3
0
1
181
Badr Mustafa🇸🇩🇸🇦
@MubarakArdol المحاكمة يا اردول ح تقيف قدام المحكمة في يوم من الايام وما بعيد تحكم عليك بالإعدام، اي زول ساهم في المأساة دي يتحمل الجاييه
العربية
0
0
2
18
Mubarak Ardol
Mubarak Ardol@MubarakArdol·
يدفعنا هذا المشهد لنعمل بكل جد واجتهاد لانهاء الحرب وتحقيق السلام ، من خلال عملية سياسية متكافئة، لا ارى سوى هذا المشهد ولا يدفعنا إلا لتغيير هذا الواقع والحياة، لقد عشت هذا الموقف عندما كنت طفل في بداية التسعينات وعشت هذا الإحساس نفسه وجلست في مثل هذه صفوف منذ اذان الفجر لنشتري باموالنا ربع كيلة زرة لسد رمق أسرتنا وبقينا هكذا شهور حتى جاءت المعونة الأمريكية في عهد الرئيس جورج بوش الأب باطنان من الإغاثة فحمت المدنيين الفارين من الحرب من المجاعة في جبال النوبة . العمل من اجل السلام الشامل والعادل غاية يعرفها من احترقت وماتزال بيوتهم بالنيران ويقف اهلهم في صفوف العذاب والاذلال هذه من اجل وجبة لا تسد رمقهم ولا تسمن من جوع ، شكرا لجان طويلة ففجر الخلاص قد حان وسنطرق كل الأبواب لانهاء هذه المعاناة.
العربية
75
17
84
12.5K
محمد شمس الدين Mohamed Shamseldin
"واصل شايف حميدتي رئيسه، وبيكتب ليه وصف هو صرفه لنفسه فخامة الرئيس !!" ومازال واصل فيصل عبد الرحمن علي طه مستمرا في تقديمه خدمات العلاقات العامة للدعم السريع بكتابة ونشر بيانات الدعاية الحربية للميليشيات التي ارتكتب ولازالت ترتكب أعمال الإبادة الجماعية في السودان. #واصل_الجنجويدي
Wasil Ali - واصل علي@wasilalitaha

حميدتي يبحث مع المبعوث الأمريكي مجمل الأوضاع في السودان بحث فخامة رئيس المجلس الرئاسي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، مع المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي للسودان السيد مسعد بولس خلال اتصال هاتفي مجمل الأوضاع بالسودان لا سيما الأوضاع الإنسانية. وأشاد السيد رئيس المجلس الرئاسي بالدور الكبير الذي ظلت تؤديه الإدارة الأمريكية بقيادة فخامة الرئيس دونالد ترامب وإعطاء الأوضاع في السودان أولوية ضمن سياستها الخارجية سعياً لوقف الحرب وتحقيق الاستقرار في البلاد. وأكد رئيس المجلس الرئاسي حرص حكومة السلام على مواصلة العمل ضمن الجهود الدولية والإقليمية خاصة مبادرة الرباعية لتذليل العقبات أمام الحلول السلمية بما يلبي تطلعات الشعوب السودانية في بناء وتأسيس الدولة على أسس جديدة تحقق الحرية والسلام والعدالة. وأكد سيادته أن سلامة المدنيين وحماية المساعدات الإنسانية تمثلان أولوية وخطاً أحمر لا يمكن التهاون بشأنه، مشيراً إلى حرص حكومة السلام على ضمان توصيل المساعدات الإنسانية إلى جميع المحتاجين وتوفير الحماية للعاملين في المجال الإنساني.

العربية
12
3
51
18.7K