پن کیا گیا ٹویٹ
Melenazy ME6
3.3K posts

Melenazy ME6
@M_E6
instagram @Melenazy | someone took my nickname here
الكويت شامل ہوئے Haziran 2011
130 فالونگ35 فالوورز

@f_19y يتنفس اكسجين من الجو ببلاش
لو كان موبخيل اشترى اسطوانه اكسجين
العربية

@OskariQ8 @saraaldrees صحيح عيب تساعده
وبنفس الوقت عيب ما ترضى بمستواه المعيشي ..
يعني تكون راضيه ومبسوطه باللي قدمه لها وهي واثقه أنه بذل كل ما يملك
العربية

القول المبين في الصرف بين الزوجين ..
اقروا بدون حساسية ..
الخلاف المادي في الصرف بين الزوجين غالبًا بسبب اختلاف التصور عن:
من يدفع؟ .. وعلى ماذا؟ .. وكم؟ .. و الزامية الصرف ..
في الشريعة، الأصل أن النفقة واجبة على الزوج "بحسب قدرته "، تشمل السكن، والطعام، والكسوة، وما تحتاجه الزوجة بالمعروف ..
قال تعالى: ﴿لِيُنفِقْ ذُو سَعَةٍ مِن سَعَتِهِ﴾
وقال أيضًا:
﴿الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ… وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ﴾
أما مال الزوجة فهو ملك لها ..
وليست ملزمة شرعًا بالإنفاق على البيت أو الزوج أو الأولاد من مالها، إلا إذا فعلت ذلك " برضاها " ، فيكون إحسانًا وصدقة، وليس واجبًا ..
لكن و حط خط تحت لكن ..
في الحياة الواقعية الأمر فيه نظر :
راتب الزوج لا يكفي أصلا جميع التزامات الحياة ..
فيفترض تكون عليه الاساسيات .. و الزوجة تكمل باقي الأمور .. "من باب التعاون و تحسين ظروف المعيشة"
راتبه ابروحه ما يكفي .. و لازم تساعدين ☺️ ..
ولا راح يكون ضغط كبير على طرف واحد و الضغط هذا يولد مشاكل اخرى ..
و قد تشتري الزوجة بمالها ما ترغب به من كماليات لها و لعيالها اللي يفرحهم و يونسهم .. و التعاون و التنسيق لا شك مهم ..
وين المشكلة؟
المشكلة تبدأ عندما يتحول التعاون إلى إلزام ، أو عندما يستخدم المال وسيلة للسيطرة أو التقليل من الطرف الآخر ..
فالإنفاق إذا كان مصحوبًا بالمنّ، أو المحاسبة الدقيقة على كل فلس، يفسد المودة حتى لو كان على كوب قهوة ..
المهم في الصرف :
معرفة كل طرف لحقوقه وواجباته.
الشفافية في الدخل والمصاريف ..
بس اللي تحت الكاشيه ما لك شغل فيه 😉
نجاح الحياة الزوجية لا يُقاس بمن دفع أكثر، وإنما بوجود العدل، والرضا، وحسن العشرة، والتعاون الذي يحفظ حقوق الطرفين ..
و شكرا
العربية

@9kl7_ @DailyArabi اتوقع متهواشه مع زوجها بخصوص مصاريف السفر و الحجوزات
غالبيه الطبقه المتوسطه يواجهون ازمه ماليه بهذا الصيف و الكل يبي يسافر ولازم يحسب حساب كل شي مو نفس اول .
فا الفت هذي القصه وقاعد تعبر مو عارفه شلون فا طلعت بهذا النموذج المخربط
العربية

@M_E6 @DailyArabi الظاهر حلمها تتزوج بس واضح انها ماتنبلع
ومحد تقدم لها للحين
العربية

@RuqayyahR62911 @Roi7O_ بالشتاء مع زنجبيل خرافي
بس مو تحطين الكورن أكثر من الحليب 😵💫
الحليب أكثر بكثير يكون الكورن يسبح مو معجن
العربية

@Roi7O_ وسط
درجه حرارة اللي يتحملها الجلد
يطلع مقرمش وبنفس الوقت متشبع
مع ملعقة زبدة فول سوداني
وقطع موز وعسل .
بجرب بكرا احط فوقه قشطه
وقفل عليه بالحافظه لين اخلص القهوة والسيجارة 🤣🖐🏻
العربية

كل الناس الطبيعيين بالمصعد يوقفون باتجاة الباب .
هو ترك مساحه بينه وبين امرأة اجنبيه
اليوم بالمصعد الوزارة كنا ثلاث رجال
وبالدور الثاني وقف وصعدت امرأة ووقفت نفس مكانه وكلنا نناظر باتجاه الباب
المطلوب مساحه
المطلوب ما تتزاحم بالمصعد حتى رجال مع رجال
لكن إذا مصعد معروف عنه يطول للضرورة احكام
مافي احد صاحي يشخ وهو لازق بالطوفه اصلا 🤷🏻♂️
هي قصدها تضحك اللي معها بسناب وتورينا شكثر تافهة
العربية

@DailyArabi مافهمت الموضوع نصيحه
ولا عرض ازياء
ولا قاعد تتكلم عن امنياتها لزوجها المستقبلي شلون يكون !
زين انتي شتبين؟
العربية

@SUpr04215426 @SaudiNews50 أجلد نفسك وأنت ساكت خل المسلمين يعبدون الله.
العربية

"وعي النساء بما يحصل عليه النساء الأخريات من ازواجهم الآخرين "
اذا تبي تسميه وعي بكيفك
بس اسمه الحقيقي "اضاعه العمر بحسد الآخرين "
الواقع أن الفتاة لديها صورة أو نموذج للرجل اللي "تتمنى" يكون زوجها
الأماني لا تتحقق دائما خصوص في ضل محاربه تعدد الزوجات لانه إسلامي
وبنفس الوقت الفتاة المسلمة الشريفه لا تتبنى تعدد العلاقات الغربي "الليبرالي"
النتيجه : اضاعه العمر في انتظار الاماني بدل من القبول بذو الدين والخلق الحسن والصبر على النواقص
العربية

@ttxo_1 @SaudiNews50 على حسب الباب ينفتح وناس طالعه وداشه مثل الصالة ما يلحق ٢٤ عز الطلب بس ما يعوض فتحه الباب كل شوي ....
اذا الغرفه دورة مياة داخلها شفاط قوي ما تلحق لأن شفاط يسحب هواء من برا ويروح الغرفه بعدين الحمام بعدين بروده تطلع برا البيت
العربية

@Thbreak3r @Dispropoganda يجب عليك أن تجرب درجه حراره 5 بطقس جاف 🤷🏻♂️
العربية

@Dispropoganda 5c in Europe: fine
5c in Middle East: everyone is dead and frozen
English

@X1Lucyy @0xiAbo7m3d @ALAA_ALROHY جزاك الله خيرا نعم
الجميع يقدر يناقش من منظور فلسفي
لكن الدين تحاسب على كل حرف تفتي فيه بلا علم وسند
العربية

لم اخلط...
أنا بالغت
يعني خليت الكرم المطلق يودي للفقر
وهذه حقيقه ( الكرم الحقيقي الغير متصنع يودي حتما للفقر )
والشجاع تظهر شجاعته المطلقه في صبرة بالمعارك والجلد ... ( أما احقق هدفي او اموت وانا احاول )
ليس مطلوب من الإنسان يكون حاتم الطائي بالكرم
ولا مطلوب يكون البراء بن مالك بالشجاعه
وَلَا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَىٰ عُنُقِكَ وَلَا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَّحْسُورًا (29) إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (30) #سورةـالإسراء
العربية

@M_E6 @NabilAlawadhy أنت خلطت بين الصفة ونتيجتها. مو كل كريم يصير فقير، ولا كل بخيل يصير غني، مثل مو كل شجاع يموت بالحروب ولا كل جبان يعيش.
الكرم والشجاعة قيم أخلاقية، والبخل والجبن صفات مذمومة
ولو كان معيار النجاح هو كثرة المال فقط، جان كل غني قدوة وكل فقير فاشل، وهذا كلام ما يقوله عاقل
العربية






















