....

531 posts

.... banner
....

....

@N_ortheast

أما والله إن الظلم شؤم... ومازال المسيء هو الظلوم،،، إلى ديان يوم الدين نمضي... وعند الله تجتمع الخصوم

Aberdeen, Scotland Katılım Mayıs 2025
17 Takip Edilen42 Takipçiler
....
....@N_ortheast·
@amfozan عزوف الشباب لايمكن حصره بالمال فقط. ١٥٠ الف يستطيع الشاب توفيرها. نظام الاحوال الشخصية يراه كثير من الشباب انه منحاز للطرف الاخر لو حدث خلاف مستقبلي يجردهم من قوامتهم ومالهم وابناءهم. تنظيم المجتمع لابد ان ياخذ بالعرف السائد.
العربية
0
0
1
145
أ.د عبدالله الفوزان
المجتمع يخلق أزماته بنفسه ثم يتذمر منها. لماذا يعزف الشباب عن الزواج؟ لأن المجتمع وضع العراقيل أمام زواج شبابه بمهور لا تحتمل وطلبات يعجز الشاب عن تلبيتها بينما في الغرب دبلة يضعها الشاب في إصبع مخطوبته وفستان بسيط. العلاقات الاجتماعية تنقطع لأن المظاهر صارت عنوانا لهذه العلاقات.
العربية
454
164
584
129.7K
....
....@N_ortheast·
@almogati2015 هناك انقلاب على القيم والمفاهيم والعادات. استغلت الشلليات نفوذها والتحولات القائمة لتتسلق إلى مواقع القرار عبر التملق والانتهازية، وتحاول فرض هذا السلوك على الآخرين وكأنه طريق طبيعي للنجاح، وانجرف البعض وراء هذا السلوك بسبب ضعف الشخصية وقلةالمروءة، لكن التملق يبقى تملق وانحطاط.
العربية
0
0
2
171
أحمد المقاطي | Ahmed Al-Muqati
من المؤسف أن يتحول بعض الأفراد في #بيئة_العمل من السعي لتطوير كفاءاتهم إلى ممارسة التسول الوظيفي، معتقدين أن القرب من أصحاب القرار أسرع من بناء الجدارة، وأن العلاقات تغني عن الإنجاز. لكن #الحقيقة أن المكانة المهنية الحقيقية لا تُمنح بالمجاملات، ولا تُبنى على التودد، بل تُصنع بالكفاءة والأمانة والأثر المستدام. فكل مكسب يُنتزع بعيداً عن الجدارة يبقى هشّاً، بينما تبقى القيمة المهنية الراسخة عصية على التغيير مهما تبدلت المناصب والأشخاص. المؤسسات الناجحة تُعلي شأن الإنجاز لا الاسترضاء، وتكافئ الكفاءة لا التسول الوظيفي، لأن بناء الأوطان والمنظمات لا يقوم على الباحثين عن القرب، بل على أصحاب العطاء والأثر الحقيقي.
العربية
14
22
121
8.1K
....
....@N_ortheast·
@AskJusur فرع #وزارة_الصحة في #الحدود_الشمالية نفس الشيء، المساعد لادارة الالتزام طبيب اسنان وتم تكليفه بقرار عمل جزئي ليوم واحد في مركز صحي الجوهرة في #تجمع_الحدود_الشمالية_الصحي في تضارب مصالح واضح وفاضح ويتم اقفال المواعيد ولم يستفد من تكليفه اي مريض. @nazaha_gov_sa هذا بلاغ فقط اهتموا
العربية
0
0
0
2.5K
جسور
جسور@AskJusur·
سؤال من الخاص:📨 استفسار هل طبيعي انو طبيب اسنان مكلفينه بالتجمع بالادارة التنفيذيه للتواصل والتغيير! ويتم تكليفه بعيادة الاسنان يوم واحد وفقط ( حفاظا على بدل الندرة وغيرها ) و يتعذر عن الحضور لعياده الاسنان او تغطية كامل اليوم بحجة احتماليه تلقيه اتصالاً في اي لحظة من الرئيس التنفيدي لحضور الاجتماع!
العربية
17
5
45
53.1K
....
....@N_ortheast·
@1392Aborayan في #تجمع_الحدود_الشمالية_الصحي مدير التمريض يدرس الدكتوراه في الرياض، وفريق التمريض (ممرضة مصرية، و٥ فلبينيات، و٢ من الاردن) يكتب له الرسالة والبرزنتيشن ، وتُمنح له انتدابات للرياض تتوافق مع مواعيد الدراسة. تساؤلات حول العدالة في التكليفات واستغلال موارد العمل. @nazaha_gov_sa
العربية
1
3
6
1.7K
مفلح الأشجعي،مُكافح للفساد،،،.
*"تجاوزات"،في التجمع الصحي بتبوك*: *ثلاثُ مصريات،يعملن في التجمع الصحي، إحداهن تعمل في"القيادة والتحكم"،والأخريتين، في إدارة المراكز الصحية؟*. *مديرة مكتب نائبة الرئيس التنفيدي،تخصصها تمريض،وتصرف لها كل البدلات*. *كلمة القانون،وفوائد قانونية أخرى،حول الممارسين الصحيين،ومكافحة الفساد*: *التوطين،خيار إستراتيجي للدولة،لا رجعة عنه أبداً،وهو إلتزام قانوني،وأخلاقي،ودمج التوطين بالقانون،يهدف لحماية العمل من أيةِ إجتهادات،أو أهواء شخصية،إلى مُؤسسة تحكمها الأنظمة الصارمة،بهدف حماية الكفاءات،وصون موارد الدولة البشرية،ووضع الموظف المؤهل،في موقعه المناسب*. *فالدول التي برزت كقوى عُظمى ومُؤثرة في العالم،قد برزت بسواعد أبنائها،تخطيطاً وتنفيذا، ووفقاً لتخصص كل فردٍ فيها،فالرجل المُناسب كان في المكان المُناسب*. *نص تعميم الملك يحفظه الله ويرعاه رقم:(٤٥٤٦٣)،في ١٣/ ٨/ ١٤٤٠هـ،على السماح لغير السعودي بالعمل في الأعمال الحساسة بالنسبة للأمن الوطني*. *والقيادة والتحكم،قطاع صحي،أمني،سيادي وحساس،لإدارة الأزمات،ومُؤشر هام،يكشف بيانات الأوبئة،لا قدر الله،وما أُتخذ بشأنها،والوضع الصحي العام،وتمنع الأنظمة العمل فيها،لغير المواطن*. *نصت المادة الثانية عشرة من نظام مزاولة المهن الصحية على أنه:(لا يجوز للممارس الصحي،مزاولة أكثر من مهنة صحية واحدة،أو أي مهنة أخرى تتعارض مزاولتها مع المهن الصحية)*. *فالعمل الإداري بلا شك،يخرج عن النطاق الطبي المرخص للممارس،وبالتالي فإن تكليفه به يُعد مخالفة صريحة للنظام،بل ومُوجب للمسؤولية والمُحاسبة*. *وتعميم معالي وزير الصحة في 17-08-1447هـ،
هو أحدث التعاميم،التي أكدت على عدم تكليف الممارسين الصحيين،بأي أعمال تخرج عن نطاق ممارساتهم المهنية المعتمدة،ومن يقل غير ذلك، فهو واهم،ولا أحد يملك صلاحية مُخالفة النظام*. *خلاصة القول:*لا مُزاولة للعمل،يعني،سقوط وإنتفاء شرعية الصرف والإستحقاق،فالجمع بين العمل الإداري،وإستلام البدلات،مخالفة مالية، ونظامية تندرج تحت بند هدر المال العام، والكسب غير المشروع*. *التغريدة،قانوناً،تُعد بلاغ مُكتمل الأركان،بشرط معرفة المُغرد،والكشف عن المُخالفة،ومكانها، والأدلة عليها*. *ووفقاً للنظام،فإن هيئة مكافحة الفساد،مُلزمة نظاماً،بمتابعة ما يُنشر في وسائل الإعلام عن الفساد،وإتخاذ ما يلزم،بشأن ما يرِدُ فيها*. *ولرجال مُكافحة الفساد،كامل الحق القانوني، وبأمر الملك يحفظه الله،في طلب أي مستند كان، من أيةِ جهة كانت،دون إبداء الأسباب،ويخضع المُغرد،لنظام حماية المبلغين*. *مُرفق مع تغريدتي هذه،تغريدات👇سابقة عن تجاوزات في التجمع الصحي بتبوك،لتكون بين يديّ من يلزم،لإتخاذ ما يلزم،وللحديث بقية*. @TabukPrincipal @SaudiMOH @FahadAlJalajel @nazaha_gov_sa @SaudiGCA @HealthCo_sa @Clustertabuk #مفلح_الاشجعي
مفلح الأشجعي،مُكافح للفساد،،،.@1392Aborayan

*جريمة،بحق الطفولة في مستشفى أملج العام، بعد ضياع ملابس طفلة،تعرضت للتحرش،من قبل قريبٍ لها،لإجراء تحليل DNA*. *المتسبب في ضياع التحليل هو المدير الطبي المناوب في ذلك الوقت،الذي إتضح فيما بعد أن تخصصه أمن صحي،ومُكلف بالعمل مدير مناوب بالمستشفى*. *الشرطة سلمت المدير المناوب،الملابس الداخلية للطفلة لإجراء التحاليل،لكنها ضاعت قبل حتى أن يسلمها للطبيبة المختصة*. *المناوب حديثُ عمل في المستشفى،والتخصص أمن صحي،فما السند القانوني،في تكليفه بالعمل مدير طبي،بل بعض العاملين في القطاع الصحي، تخصصاتهم صحية،ويعملون في وظائف إدارية، ويتقاضون جميع البدلات؟*. *حفظت القضية،وفلت الجاني من العقوبة،لضياع الدليل المُفترض،فمن المسؤول؟*. *كلمة القانون*: *يُشدد القانون على حفظ أي أدلة أو قرائن،تكشف جريمة،خاصة في قضايا التحرش بالأطفال*. *كثيراً ما نبهت الجهات المُختصة،بما في ذلك مُكافحة الفساد،بعدم عمل الموظف،بتخصص غير تخصصه*. *ضياع أو إخفاء ملابس الطفلة لإجراء التحليل،هو بحد ذاته جريمة،تستوجب المساءلة،بمن سمح لموظف تخصصه أمن صحي،بالعمل مدير مناوب؟*. *وما زال للتجاوزات،والمُخالفات القانونية في مستشفى أملج،بقية في الأيام القادمة،ومُرفق مع تغريدتي هذه،تجاوزات،آمل إطلاع جهات الإختصاص عليها،لإتخاذ ما يلزم*. @TabukPrincipal @SaudiMOH @FahadAlJalajel @HRSD_SA @Ahmed_S_Alrajhi @HRCSaudi @HRSD_1919 @HealthCo_sa @Clustertabuk #مفلح_الأشجعي

العربية
25
166
247
70.9K
....
....@N_ortheast·
@1392Aborayan "كثيراً ما نبهت الجهات المُختصة،بما في ذلك مُكافحة الفساد،بعدم عمل الموظف،بتخصص غير تخصصه". الجهات المختصة بعد تنبيهاتها الكثير عساها فلحت او حاسبت ولا فقط تنبيهات😂😂😂
العربية
0
0
13
6.7K
مفلح الأشجعي،مُكافح للفساد،،،.
*جريمة،بحق الطفولة في مستشفى أملج العام، بعد ضياع ملابس طفلة،تعرضت للتحرش،من قبل قريبٍ لها،لإجراء تحليل DNA*. *المتسبب في ضياع التحليل هو المدير الطبي المناوب في ذلك الوقت،الذي إتضح فيما بعد أن تخصصه أمن صحي،ومُكلف بالعمل مدير مناوب بالمستشفى*. *الشرطة سلمت المدير المناوب،الملابس الداخلية للطفلة لإجراء التحاليل،لكنها ضاعت قبل حتى أن يسلمها للطبيبة المختصة*. *المناوب حديثُ عمل في المستشفى،والتخصص أمن صحي،فما السند القانوني،في تكليفه بالعمل مدير طبي،بل بعض العاملين في القطاع الصحي، تخصصاتهم صحية،ويعملون في وظائف إدارية، ويتقاضون جميع البدلات؟*. *حفظت القضية،وفلت الجاني من العقوبة،لضياع الدليل المُفترض،فمن المسؤول؟*. *كلمة القانون*: *يُشدد القانون على حفظ أي أدلة أو قرائن،تكشف جريمة،خاصة في قضايا التحرش بالأطفال*. *كثيراً ما نبهت الجهات المُختصة،بما في ذلك مُكافحة الفساد،بعدم عمل الموظف،بتخصص غير تخصصه*. *ضياع أو إخفاء ملابس الطفلة لإجراء التحليل،هو بحد ذاته جريمة،تستوجب المساءلة،بمن سمح لموظف تخصصه أمن صحي،بالعمل مدير مناوب؟*. *وما زال للتجاوزات،والمُخالفات القانونية في مستشفى أملج،بقية في الأيام القادمة،ومُرفق مع تغريدتي هذه،تجاوزات،آمل إطلاع جهات الإختصاص عليها،لإتخاذ ما يلزم*. @TabukPrincipal @SaudiMOH @FahadAlJalajel @HRSD_SA @Ahmed_S_Alrajhi @HRCSaudi @HRSD_1919 @HealthCo_sa @Clustertabuk #مفلح_الأشجعي
مفلح الأشجعي،مُكافح للفساد،،،.@1392Aborayan

*مع التحية،والتقدير،لمساعد وزير الصحة،ورئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشمالي الصحي، والرئيس التنفيذي لشركة الصحة القابضة، المحترمين،بمناسبة زيارتهم لتبوك،،،. * إستناداً لما نص عليه البند الأول من الأمـر السامـي الكـريم رقم خ /1322/ م في 11/11/1421هـ،والذي جاء فيه :(بالمحافظة على حقوق الناس،وعدم التهاون فيها،لأنها أمانة تستوجب الاخلاص لها،والمحافظة عليها من العبث والفوضى،والإخلال بها يضر بسمعة الدولة، ومصالح الوطن والمواطن،وكل مسئول مؤتمن، وكل مؤتمن محاسب،فالله الله الله في صون الذمم)،ولأنكم ممن تُصان بهم الذمم، فإنني أفيدكم بما يلي: *تطبيق النظام،من صون الذمم،حيث أرفق لكم، تغريدات👇سابقة،عن تجاوزات في تجمع صحي تبوك،من عدد المسؤولين بالتجمع،لإطلاعكم عليها،وإتخاذ ما ترونه،حيال ذلك*. *كما أرفق لكم،رسائل👇كما وصلتني،من بعض منسوبي التجمع الصحي،في تبوك،لإطلاعكم عليها،وإتخاذ ما ترونه،حيالها،حفظكم الرحمن أينما كنتم،،،. @TabukPrincipal @SaudiMOH @FahadAlJalajel @spokesman_moh @HealthCo_sa @Clustertabuk #مفلح_الاشجعي

العربية
43
181
609
302.9K
....
....@N_ortheast·
#كفاءة_الانفاق #الترشيد #الحوكمة #وزارة_الصحة #الصحة_القابضة #التحول_الصحي #ولي_العهد‌ @KingSalman @SaudiMOH @HealthCo_sa
.... tweet media
QME
0
0
0
291
....
....@N_ortheast·
@SAUDALmUQHIm 😂😂😂 المثاليات تنفع في الاثاث والكماليات وليس في حياة، الإنسان كلما تقدم في العمر اصبح ترويضه اصعب بل مستحيل، لذا خذها صغيرة وعودها على مانريد، لترتاح انت وهي اذا وصلتم الاربعين.
العربية
0
0
1
306
سعود المقحم
سعود المقحم@SAUDALmUQHIm·
هل المرأة الأربعينية أكثر استعدادًا لنجاح الحياة الزوجية بحكم النضج والخبرة، أم أن النجاح لا يرتبط بعمر معين؟…
سعود المقحم tweet media
العربية
80
3
35
17.7K
....
....@N_ortheast·
@Awwalkwt لاحول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل
العربية
0
0
0
360
#أوّل نيوز
#أوّل نيوز@Awwalkwt·
مدرب كمال الأجسال السعودي محمد المشخص: يا أيها الرجال.. تحرروا من قيود المرأة ولا تخليها تلوي ذراعك
العربية
28
24
184
45.5K
....
....@N_ortheast·
@khdr090 الاسباب الحقيقة لعزوف الشباب ليست المهور والامور المالية، لان ١٥٠ الف اكبر مبلغ ممكن يدفعه الشاب، لكن يبدو ان نظام الاحوال الشخصية الذي يرى كثير من الشباب انه منحاز للطرف الاخر لو حدث خلاف مستقبلي يجردهم من قوامتهم ومالهم، وبالنهاية تنظيم المجتمع لابد ان ياخذ بالعرف السائد.
العربية
0
0
1
95
خضر العنزي
غلا المهور ظاهر، والنتيجة تأخر زواج كثير من الشباب. التيسير ما ينقص من قدر البنت، بل يزيد من بركة الزواج واستقرار. ابو نايف السلطاني من #الحدود_الشمالية يتحدث عن ذلك 👇🏻اسمع للآخر.
العربية
3
7
4
3K
....
....@N_ortheast·
@drhamedidrissi المراة ساهمت في ازدهار محلات القهوة والاسواق وغيرها من ظواهر التطور وبناء اقتصاد الدول، حتى ان بعض الدول لديها سياحة 🔞 وتفاخر بها وتبني ميزانيتها عليها، ولا تزال بعض النساء ترى ذلك تطورا واحترام للمرأة وحقوقها.
العربية
0
0
1
147
د.حامد الإدريسي Dr Hamed Alidrissi
أكبر إهانة للمرأة: لو لم تكن المرأة مخلوقة لدور غير دور الرجل، للحقها العار على مر التاريخ. لأنها لم تكن في أي مجال من مجالات التطور الحضاري: العلم، والعمران، والدولة. فلا هي ساهمت في العلوم: اليونان والرومان والإغريق والهنود، كل فلاسفتهم وعلمائهم رجال. ولا هي ساهمت في البناء العمراني: من الأهرامات إلى الكنائس العالمية إلى المساجد والقصور، كل المهندسين والبنائين رجال. ولا هي ساهمت في الحركة السياسية للحضارات: لم تصل إلى الحكم إلا في حالات استثنائية، ولا أسست دولا، ولا قادت الجيوش، ولا كان لها دور في المعارك التاريخية. لذلك فإن الفكرة النسوية هي أكبر إهانة للمرأة عبر التاريخ. أما الإسلام فقد أجاب عن هذا السؤال الحضاري في كلمة واحدة: {وجعل منها زوجها ليسكن إليها} فظهر أن دورها الحضاري مختلف تماما، وأنها لم تدخل هذه المجالات ولم تنافس فيها لسبب بسيط: أنها لم تخلق لذلك، ولم تعط المؤهلات التي تخوض بها تلك المهالك. لذلك وصلنا إلى هذه القاعدة الحضارية التي تقول: الرجل قدم لنا الحضارة، والمرأة قدمت لنا الرجل. وما دامت المرأة قدمت لنا الرجل، فلا لوم عليها أن لا تكون قدمت غير ذلك. هذا خلاصة نظرية الخليفة وسكنه، وهي رفع الحرج الحضاري عن المرأة وتفريغها لما خلقت له. #حامد_الإدريسي #المستشار_الأسري #الخليفة_وسكنه
العربية
2
28
143
7.3K
....
....@N_ortheast·
@n_qn_ "من المؤسف أننا أصبحنا نشعر بأن الشكاوى لا يتم الالتفات إليها إلا عبر تويتر أو وسائل التواصل الاجتماعي، رغم وجود أقسام مخصصة لخدمة العملاء والشكاوى". كنت اعتقد ان هذا مرض يخص #وزارة_الصحة 🇸🇦 لكن يبدو انها عدوى فيروسية. الخليجين الباقين هل لديكم نفس الاعراض.
العربية
0
0
0
1.5K
NOORA
NOORA@n_qn_·
للأسف، بعض المراكز الصحية لديها موظفون يفتقرون إلى الخبرة واللباقة في التعامل مع الجمهور. وأنا أم لثلاثة أطفال، وأراجع المراكز الصحية والمستشفيات منذ سنوات، وهذه أول مرة أتعرض لمثل هذا الموقف. كان لدي موعد في المستشفى، وفي نفس الوقت كان لدى ابني موعد تطعيم. وبحكم أن جدته تأخذه أحياناً للمواعيد عندما أكون مرتبطة بموعد أو يكون والده في العمل، قامت بأخذه كالمعتاد. في البداية توجهوا إلى مركز عمر بن الخطاب الصحي بالخطأ، لأن طفلتيّ الأولى والثانية ملفاتهما ومواعيدهما هناك، فاعتقدت الوالدة أن موعد ابني أيضاً في نفس المركز. وعندما اكتشفت أن الموعد في مركز مسيمير الصحي توجهت مباشرة إليه، وتأخروا حوالي 30 دقيقة فقط. كان مجرد خطأ بشري غير مقصود وليس إهمالاً. لكن ما حدث بعد ذلك كان صادماً. في البداية قيل لهم إن الطفل لا يمكنه الدخول بسبب التأخير، ثم لأنه لا يحمل البطاقة الشخصية، ثم طلبوا حضور الأم أو الأب، وعندما حضر الأب طلبوا إثباتاً بأنه والد الطفل! صراحةً لم أفهم المطلوب، هل نحتاج إلى تحليل DNA لإثبات الأبوة؟ جميع البيانات موجودة في النظام، والطفل مسجل وملفه الطبي موجود، والمعروف أن الأطفال في هذا العمر يمكن الاستدلال عليهم من خلال ملفهم ودفتر التطعيم. المشكلة لم تكن في الإجراءات فقط، بل في أسلوب موظفة الاستقبال، التي كانت ترفع صوتها وتتحدث بطريقة غير محترمة، وعندما اعترضنا على أسلوبها قالت: “سووا اللي تبونه، أعلى ما في خيلكم اركبوه، شنو بتقطعون معاشي؟” كما تدخلت موظفة أخرى بنفس الأسلوب أثناء المكالمة الهاتفية، مع صراخ ورفع صوت رغم أننا كنا نتحدث بكل احترام ونحاول فقط فهم المطلوب. وكان هناك مراجعون مستغربون من طريقة الحديث ومن تغيير الأسباب في كل مرة، ويتساءلون عن القانون أو النظام الذي يستندون إليه. وفي النهاية لم يتم حل الموضوع إلا بعد تدخل الدكتور ، الذي نشكره على حسن تعامله واحتوائه للموقف، حيث قال لنا: “كبروا عقولكم” وقام بتطعيم الطفل بكل احترام، كما أوضح أنه مستعد للمساعدة إذا احتجنا أي شيء. بعد ذلك حاولت الوالدة مقابلة مديرة المركز، فقيل لها إنها غير موجودة، وعندما سألت عن المسؤول المناوب قيل لها إنه لا يوجد أحد مناوب وتم توجيهها إلى قسم “حياك”. وللأسف كانت إحدى موظفات القسم تتحدث بوقاحة وتصرخ وتضحك أثناء شرح المشكلة، مما زاد من استيائنا. لذلك أطالب باتخاذ إجراء بحق موظفة استقبال الطفل السليم وموظفة قسم حياك، ليس بدافع الانتقام، بل حتى لا يتكرر هذا الأسلوب مع مراجعين آخرين. من الساعة 7:45 صباحاً حتى 9:30 صباحاً ونحن نحاول إنهاء إجراء بسيط، وتأخرنا بسبب التعنت وسوء التعامل، رغم أن الموضوع انتهى خلال دقائق بعد تدخل الطبيب. ومن المؤسف أننا أصبحنا نشعر بأن الشكاوى لا يتم الالتفات إليها إلا عبر تويتر أو وسائل التواصل الاجتماعي، رغم وجود أقسام مخصصة لخدمة العملاء والشكاوى. نحن نحترم الموظفين ونتعامل معهم بأدب، لكن الاحترام يجب أن يكون متبادلاً. لذلك أرجو التحقيق في هذه الواقعة، ومراجعة الكاميرات والاستماع لجميع الأطراف، واتخاذ الإجراءات اللازمة، لأن احترام المراجع وحسن التعامل معه حق أساسي وليس أمراً اختيارياً . @HMC_Qatar @PHCCqatar
العربية
39
12
143
79.5K
....
....@N_ortheast·
@FahadAlJalajel @SHC_GOV وضع لاتحسد عليه معاليك، عدم رضا على العمل الذي تقدمه وزارتك، الردود على منشوراتك تقول شيء لايقوله لك المقربين منك.
العربية
0
0
0
260
فهد الجلاجل
فهد الجلاجل@FahadAlJalajel·
بتوجيهات قيادتنا الرشيدة التي جعلت #صحة_الإنسان_أولاً انطلقنا من مستهدفاتٍ طموحة إلى نتائج تُرى، ومن العمل المتواصل إلى أثرٍ يعيشه المجتمع.. مسيرة #تحول_يصنع_الأثر يوثق محطاتها تقرير تحول القطاع الصحي لعام 2025 بجهودٍ وطنية مشتركة أسهمت في بناء قطاع صحي يواكب طموحات المملكة ومستهدفات #رؤية_السعودية_2030
برنامج تحول القطاع الصحي@HSTP_2030

من رؤية السعودية 2030 بدأنا.. ومن أجل صحة الإنسان نستمر، لنروي قصة نجاح وطنية، عنوانها: تحول يصنع الأثر اطلع على التقرير السنوي لتحول القطاع الصحي لعام 2025م

العربية
72
75
64
44.7K
....
....@N_ortheast·
@dr_jwair الاطباء اصحاب كوب القهوة مافيه احد بالكوكب ماعرفهم وعرف عقوبتهم وشاف اعتذارهم، وهؤلاء وغيرهم مافيه احد ماشاف مخالفتهم لكن لم نسمع عن عقوبة. وهذا من المفاسد التي تخل بالقانون وعدالته.
العربية
0
0
0
97
د. محمد بن أحمد الجوير
يزعجني التخلي عن الزي الوطني الكامل مالمانع من لبس الشماغ أو الغترة والعقال؟ كان بودي أن يستحضر الجميع كبارًا وصغارًا مسئولين وغير مسئولين توجيه قيادتنا الرشيدة وجعل مليكنا وسمو ولي عهدنا حفظهما الله قدوة لنا
د. محمد بن أحمد الجوير tweet media
العربية
149
62
188
57.2K
....
....@N_ortheast·
@ararpulse @NBSO_sa @NBM_GOV @majedhogail 😂 في #الصين يقوم المستثمر بتوجيه الامانة والاملاء عليها اين تعمل انسنة وتجميل ثم يقوم صديق المستثمر باحالة الطلب والاهتمام به وهكذا تبقى الصين بلا خطط حقيقية.
العربية
0
0
0
83
نبض عرعر
نبض عرعر@ararpulse·
حي الربوة في #عرعر محتاج أنسنة وتجميل الأرصفة والتشجير وكشط الطريق وسفلته بعض الشوارع المتقادمة و توسعة المناهل في هذا الحي الحيوي الرابط لكل الاحياء . @NBSO_sa @NBM_GOV @majedhogail
نبض عرعر tweet mediaنبض عرعر tweet mediaنبض عرعر tweet media
العربية
4
2
11
3.8K
....
....@N_ortheast·
@AlmsyblyHsn للأسف تعلمنا متأخر، باقي ٥ او ٦ سنوات للتقاعد ماعاد ينفع نغير اطباعنا ونعيش باخلاق الثعالب والضباع.
العربية
1
0
4
582
صالح حسن
صالح حسن@AlmsyblyHsn·
"أكبر خطأ تسويه في العمل.. إنك تتعامل بعفويتك الكاملة! الدوام لعبة شطرنج، والذكي مو اللي يدخل كل مواجهة، الذكي هو اللي يطلع بأقل الخسائر وأكبر نفوذ." 👍
العربية
42
297
2.2K
227.8K
....
....@N_ortheast·
@alshiriandawood للأسف مسؤلي #وزارة_الصحة يذكرون الناس بالمثل الشهير "انا اشير الى القمر والاحمق ينظر الى اصبعي" المرضى لايجدون موعد بسهولة، عيادات الاسنان لايوجد فيها مواعيد واذا وجدت فهي بعيده جدا تصل لاشهر والم الاسنان لاينتظر ساعة، تكليفات وتمكين يناقض المنطق وهم يطاردون الطيبات واكواب القهوة
العربية
0
0
0
210
....
....@N_ortheast·
@lubnaAlkhamis ينطفئ حينما لايملك مؤهلات دفع ثمن التمكين او التقدير او الترقية او البونص، او عندما تتدخل امارة المنطقة او جهات اخرى بتمكين فلان او فلانة وتكون المسألة ليست كفاءة او مجهود بل مؤهلات لايملكها.
العربية
0
0
0
87
لبنى الخميس
لبنى الخميس@lubnaAlkhamis·
📍متى ينطفئ الموظف المتميز؟
العربية
262
41
384
166.7K
فواز اللعبون 🇸🇦
خطوة مباركة كان أهل الخير والوعي والأدب يقترحون على الرجال والنساء ارتداء اللبس المحترم المحتشم، واجتناب أي سلوك يتعارض مع الدين والقيم وحميد العادات، وكان بعض أهل السَّفَه والجهل والهوى يقول: لا شأن لكم، حرية شخصية، أنتم متطفلون، أنتم متطرفون، أنتم مكانكم السجون، انتهى زمنكم، نحن في عام 2026م، دعوا الخلق للخالق... والآن إليكم هذه الإجراء المبارك شكر الله لهيئة الرقابة ومكافحة الفساد ووزارة الموارد البشرية: «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد تتولى الإشراف على تطبيق قواعد المظهر والسلوك المهني في بيئات العمل، بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية: - ((إلزام)) الموظفين والعاملين السعوديين من الرجال بارتداء الزي الوطني الرسمي المتمثل في الثوب والغترة أو الشماغ. - ((إلزام)) الموظفات أثناء أداء العمل أو المشاركة في المحافل أو الظهور الإعلامي بالالتزام باللباس المحتشم الساتر للبدن، وغير الضيق أو الشفاف. - ((تجنب)) أي سلوك يتعارض مع تعاليم الدين الإسلامي والقيم والعادات والتقاليد والثقافة السائدة في المملكة العربية السعودية». ثبت عن عثمان بن عفان رضي الله عنه أنه قال: «إنّ اللهَ يَزَعُ بالسُّلْطَانِ مَا لا يَزَعُ بِالقُرْآنِ». * يَزَع: يُؤدِّب، والمراد أن الناس صنفان: صنف يلتزم بتعاليم القرآن ومكارم الأخلاق مروءةً منه وحُسن تربية، وصنف لا يبالي بتعاليم القرآن ولا مكارم الأخلاق، ولا يُجدي معه التوجيه، ولا الكلام الطيّب، إنما تُجدي معه قوة السلطان، وسطوة النظام، ويخاف من العقاب أكثر من خوفه من الله. دمتَ يا وطن الفخر. 🇸🇦 قدموس
العربية
9
10
58
11.9K
....
....@N_ortheast·
@alswaimel اعتذروا لان الخصم اقوى منهم، ربما لو كان غيره لما تحركت #وزارة_الصحة بهذه السرعة والقوة اقول ربما. الناس ليسوا كلهم اغبياء او امعات، وتوجيهي نحو طريق او مكان او فكر واحد لن يجدي نفعاً. احد المستشفيات لن يكون خياري بعد اليوم. القوي يكسب لكن ليس دائماً.
العربية
0
0
1
636
فيصل الصويمل
دكاترة كوب القهوة اللي أعلنوا عن إقفال عياداتهم في مستشفى الحبيب ضمن حملة إعلانية لإنتقالهم لمكان ثاني إعتذروا... عن اللي سووه وهنا يأتي الدور القوي للجهات التنظيمية عندنا 👌
فيصل الصويمل tweet mediaفيصل الصويمل tweet mediaفيصل الصويمل tweet mediaفيصل الصويمل tweet media
Riyadh, Kingdom of Saudi Arabia 🇸🇦 العربية
154
67
497
543.1K
....
....@N_ortheast·
@fnb212 محزن ومخجل ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل
العربية
0
0
0
102