....
531 posts

....
@N_ortheast
أما والله إن الظلم شؤم... ومازال المسيء هو الظلوم،،، إلى ديان يوم الدين نمضي... وعند الله تجتمع الخصوم






*جريمة،بحق الطفولة في مستشفى أملج العام، بعد ضياع ملابس طفلة،تعرضت للتحرش،من قبل قريبٍ لها،لإجراء تحليل DNA*. *المتسبب في ضياع التحليل هو المدير الطبي المناوب في ذلك الوقت،الذي إتضح فيما بعد أن تخصصه أمن صحي،ومُكلف بالعمل مدير مناوب بالمستشفى*. *الشرطة سلمت المدير المناوب،الملابس الداخلية للطفلة لإجراء التحاليل،لكنها ضاعت قبل حتى أن يسلمها للطبيبة المختصة*. *المناوب حديثُ عمل في المستشفى،والتخصص أمن صحي،فما السند القانوني،في تكليفه بالعمل مدير طبي،بل بعض العاملين في القطاع الصحي، تخصصاتهم صحية،ويعملون في وظائف إدارية، ويتقاضون جميع البدلات؟*. *حفظت القضية،وفلت الجاني من العقوبة،لضياع الدليل المُفترض،فمن المسؤول؟*. *كلمة القانون*: *يُشدد القانون على حفظ أي أدلة أو قرائن،تكشف جريمة،خاصة في قضايا التحرش بالأطفال*. *كثيراً ما نبهت الجهات المُختصة،بما في ذلك مُكافحة الفساد،بعدم عمل الموظف،بتخصص غير تخصصه*. *ضياع أو إخفاء ملابس الطفلة لإجراء التحليل،هو بحد ذاته جريمة،تستوجب المساءلة،بمن سمح لموظف تخصصه أمن صحي،بالعمل مدير مناوب؟*. *وما زال للتجاوزات،والمُخالفات القانونية في مستشفى أملج،بقية في الأيام القادمة،ومُرفق مع تغريدتي هذه،تجاوزات،آمل إطلاع جهات الإختصاص عليها،لإتخاذ ما يلزم*. @TabukPrincipal @SaudiMOH @FahadAlJalajel @HRSD_SA @Ahmed_S_Alrajhi @HRCSaudi @HRSD_1919 @HealthCo_sa @Clustertabuk #مفلح_الأشجعي


*مع التحية،والتقدير،لمساعد وزير الصحة،ورئيس المجلس التأسيسي للقطاع الشمالي الصحي، والرئيس التنفيذي لشركة الصحة القابضة، المحترمين،بمناسبة زيارتهم لتبوك،،،. * إستناداً لما نص عليه البند الأول من الأمـر السامـي الكـريم رقم خ /1322/ م في 11/11/1421هـ،والذي جاء فيه :(بالمحافظة على حقوق الناس،وعدم التهاون فيها،لأنها أمانة تستوجب الاخلاص لها،والمحافظة عليها من العبث والفوضى،والإخلال بها يضر بسمعة الدولة، ومصالح الوطن والمواطن،وكل مسئول مؤتمن، وكل مؤتمن محاسب،فالله الله الله في صون الذمم)،ولأنكم ممن تُصان بهم الذمم، فإنني أفيدكم بما يلي: *تطبيق النظام،من صون الذمم،حيث أرفق لكم، تغريدات👇سابقة،عن تجاوزات في تجمع صحي تبوك،من عدد المسؤولين بالتجمع،لإطلاعكم عليها،وإتخاذ ما ترونه،حيال ذلك*. *كما أرفق لكم،رسائل👇كما وصلتني،من بعض منسوبي التجمع الصحي،في تبوك،لإطلاعكم عليها،وإتخاذ ما ترونه،حيالها،حفظكم الرحمن أينما كنتم،،،. @TabukPrincipal @SaudiMOH @FahadAlJalajel @spokesman_moh @HealthCo_sa @Clustertabuk #مفلح_الاشجعي









من رؤية السعودية 2030 بدأنا.. ومن أجل صحة الإنسان نستمر، لنروي قصة نجاح وطنية، عنوانها: تحول يصنع الأثر اطلع على التقرير السنوي لتحول القطاع الصحي لعام 2025م
























