Sabitlenmiş Tweet
بروفسور
533 posts


ليه عندنا فالخليج عند الهزيمة نفقد الروح الرياضية ونتذمر ؟
قطر خسرت ٦ - صفر وشرشحوا المنتخب
واللحين السعودية ٤ - صفر واشوف تعليقات قاسية جدا ً .
خلونا شوي واقعيين ومنطقيين ترى المنتخبات اللي فازت علينا مستواها اعلى من مستوى منتخباتنا فالخليج ومتقدمين علينا كرويا ً فالمستوى اللي نقدمه ترى طبيعي .
مثلا المنتخب الكندي مركزه عالميا الثلاثين والاسباني الثاني .
فمجرد المشاركة في محفل مثل كأس العالم هو بحد ذاته أنجاز واذا فزنا خير وبركة واذا خسرنا لازم نتقبل الهزيمة لان هذا مستوانا الطبيعي .
#بس_حبيت_أقول
#قطر_البوسنة
#السعودية_اسبانيا
العربية

و يوم اخذنا اسيا ٢٠١٩ : شوفوا التجنيس مفيد - طلعنا مجموعات العالم ٢٠٢٢ : شنو استفادت قطر من التجنيس - حققنا اسيا ٢٠٢٣ : شوفوا التجنيس مفيد - خسرنا ٦ في ٢٠٢٦ .. قالوا شنو استفادت قطر من التجنيس ..
و يستمر التقييم اللحظية بسطحية حسب نتايج مباريات و ليس نتائج مرحلة .. فايدته اليوم قطر تقييمها و وضعها اختلف .. تبي نحصرها بمباراة اقدر اقول شنو فايدة اللعب بالمواطنين و اجيب لك نتيجة تاريخية على اي منتخب ..
شفت التقييم السطحي سهل شلون يابو ضاري؟
حاول تنظر ان النتايج مش مبنيه على تجنيس وغيره، في عوامل نجاح ثانية واساسية .. سقوط احدها بيسقط كل المنتخب .. منها (الطاقم الفني) اللي يدير مخرجات هذا المشروع .. وهو ماله شغل في مسالة التجنيس لكنه جانب مهم في نجاح المشروع او فشله .
عادل المطيري أبوضاري@BODAREE
#سؤال_الي_الاتحاد_القطري هل استفادة قطر من تجنيس الأعبين ؟ عندكم اكادميه عالمية والشعب القطري محب لكرة القدم وامير الدولة الداعم الأول لكرة القدم . يجب اعادة النظر ودعم الاعبين القطرين .
العربية

مـن حـق ( كـنـدا 🇨🇦 ) و شعبها و جمهورها و منتخبها أن يفرحوا بالفـوز على أرضهم لأول مره من خلال إستضافتهم لكأس العالم في المباراة الافتتاحيه
ولـكـن هنـاك منتخـب كان يعلم قبلها بـ 12 سنـه بأنه سيلعب في كاس العالم المباراة الافتتاحيه على أرضه و بين جمهوره بـدون تصفيات
من ( 2010 الى 2022 ) فماذا قدم لوطنه وماهي حجته و ماهي استعداداه .. حيث كان هنا بين جمهوره و اهله
و في 2026 سانده جمهوره و وقف معه في ثلاث دول فماذا يريد أكثر ذلك !!
بدون مجاملات و تطبيل و البحث عن أعذار
فاتحاد كرة القدم يتحمل المسئولية كاملة
غير موفقين في اختيار المدربين ولا اللاعبين المجنسين الذين لا يمتلكون مهارات أو اخلاص للمنتخب ، و غاية احلامهم الربح المادي من انديتهم المحليه فقط
لكم يا الله يا هل قطر
و الله يعوضكم خير يا عشاق العنابي
وجهة نظري الخاصه و سلامتكم
#قطر_تستحق_الافضل 🇶🇦🫶
#قطر_البوسنة #قطر_كندا #قطر_سويسرا #كاس_العالم_٢٠٢٦
العربية

مما اعجبني
سيدي
أكثر ما يعور قلوب الناس اليوم مب الخسارة بستة أهداف اللي يعور أكثر إن الكرة القطرية قاعدة تفقد هويتها رغم كل هذا الدعم الغير مسبوق
سنوات طويلة راهنا على التجنيس حتى أصبح بديل عن بناء اللاعب القطري بينما كان المفروض يكون استثناء محدود يخدم المشروع الوطني لا إنه يتحول إلى أصل المشروع
كبرت الأندية لكن المنتخب ما كبر معها
ازدادت الأسماء لكن الهوية بدأت تتلاشى
وأصبح المواطن يسأل نفسه سؤال مؤلم وين اللاعب القطري اللي كنا ننتظره
شلون لدولة تملك أفضل المنشآت وأقوى الدعم وأكبر الاستثمارات إنها تعاني كل هذا العجز في إنتاج جيل ثابت يحمل اسم وشعار العنابي لسنوات طويلة
سيدي
عندما يصبح هم الأندية تحقيق النتائج الآنية بأي وسيلة يدفع المنتخب الثمن وحده
وعندما تمتلئ الملاعب بأسماء مؤقتة تختفي مساحة بناء اللاعب القطري الحقيقي
وعندما نعتاد على الحل الجاهز تتوقف عجلة التطوير من جذورها
المواطن ما يبي بطولة عابرة ولا يبي انتصار مؤقت المواطن يبي مشروع يعيش لعقود
نبي أبناء قطر يشوفون طريق واضح يوصلهم إلى المنتخب لا إنهم يشعرون إن الطريق يضيق عليهم سنة بعد سنة
لأن أخطر ما فعله هذا النهج إنه ما شوه صورة الكرة القطرية خارجيا فقط بل كسر العلاقة العاطفية بين المواطن ومنتخبه
صار الجمهور يتابع بحزن بدل الحماس وبخوف بدل الثقة وبأسئلة كثيرة ما تلقى إجابات
سيدي
كرة القدم مب أموال فقط ومب منشآت فقط ومب أسماء فقط
كرة القدم هوية قبل كل شي
والهوية لا تشترى ولا تستورد ولا تبنى بالحلول المؤقتة
الهوية تصنع في الفرجان وفي المدارس وفي الأكاديميات وفي اللاعب الصغير اللي يكبر وهو يحلم إنه يمثل بلده يوم من الأيام
أنقذوا هذا الحلم قبل ما يختفي
لأن خسارة مباراة بستة أهداف مؤلمة لكن خسارة أجيال كامله أشد ألم منها بكثير
المحب لوطنه
بوأرحمه. قطر. 2026
العربية

تعادل فمدحوه فظننا إن الكأس آتٍ.
فانهزم بسته أهداف #فشرشحوه
وطالبوا بما طالبنا به منذ البداية
#أزيحوا_المدرب، جددوا الدماء،
#والمواطن_أولى بأن يمثل بلده في محفل #كأس_العالم.
سخروا #أسباير لأبناء المواطنين، #راقبوا المدربين وخصوصاً الغير مواطنين ولا تثقوا بهم وقراراتهم التي قد تكون مدفوعة بعنصرية تجاه المواطن.
#المواطن_كفو_وأولىٰ
العربية

و طالما نتحدث عن #مؤسسة_حمد_الطبية و خدماتها الطبية الرائدة
أتساءل
لماذا لا يكون هناك مستشفى فيه كافة التخصصات الطبية ويكون فقط للمواطنين
هل هذا كثير عليهم ؟
ام يعتبر نوع من العنصرية ؟
رغم ان هناك مستشفيات في دول الجوار متفرغ للمواطنين
فقط!
وتستطيعون التأكد من ذلك!!
@HMC_Qatar
العربية

تصريحات مدرب المنتخب القطري لوبتيغي في المؤتمر الصحفي بعد مباراة قطر وكندا
++++++
← أولاً وقبل كل شيء، أود أن أتمنى كل التوفيق لإسماعيل، وأن يتعافى في أقرب وقت ممكن. هذا هو الأمر الأهم، الصحة أولاً، ولهذا أتمنى له كل التوفيق، ما حدث كان حادثاً في كرة القدم، وبالتأكيد عاصم ماديبو لم يكن يريد أن يتسبب بهذه الإصابة. لقد شاهدت اللقطة مرات كثيرة. أما السؤال الثاني، فهذا أمر بيني وبينه. شكراً.
← كندا تفوقت علينا اليوم بالتأكيد، لكن بعد ذلك أعتقد أننا لم نبدأ المباراة بشكل سيئ، فقد حصلنا على فرصة واضحة جداً، هم فريق قوي بدنياً، ويملكون لاعبين سريعين، وسجلوا مبكراً جداً. كانت تلك لحظة مفتاحية، وكل شيء كان يمكن أن يسير ضدك حدث اليوم، وبعد الهدف الأول عانينا، وأصبحت المباراة أكثر صعوبة. سددوا ثلاث مرات وسجلوا هدفين. لديهم جودة كبيرة جداً في اللمسة الأخيرة، خصوصاً المهاجمين.
بعد ذلك أصبحت الأمور أصعب بكثير، لأنه في تلك اللحظة كانت المباراة لا تزال مباراة كرة قدم، ثم جاءت البطاقة الحمراء، وبعدها الهدف الثالث، وقد شاهدت الهدف الثالث الآن، وفي الشوط الثاني، مع البطاقة الحمراء، لعبنا بتسعة لاعبين، لذلك كانت مباراة صعبة جداً علينا لأسباب كثيرة، وكان من الصعب جداً مواجهة هذا النوع من المباريات بلاعبين أقل، وفي هذه الأجواء، أمام هذا الفريق، في كأس العالم، ونحن متأخرون في النتيجة، لذلك كانت مباراة قاسية جداً علينا.
لكن الآن لدي خياران: إما أن أبدأ الحديث هنا عن الحكم وكل الأشياء التي حدثت، أو أركز على الشيء الوحيد الذي أستطيع التحكم فيه، وهو استعادة جاهزية لاعبيّ، وأن أقول لهم إنهم بذلوا جهداً كبيراً جداً رغم كل الظروف.
علينا أن نكون قادرين على خوض المباراة الأخيرة بأفضل طريقة ممكنة، وأتذكر أن لدينا فرصة للعب المباراة الأخيرة كأنها نهائي.
ربما قبل أن نأتي إلى هنا كنا سنقبل بهذا الوضع، لذلك علينا أن نستعيد اللاعبين بدنياً وذهنياً، وأن نكون قادرين على اختيار فريق آخر للمباراة الأخيرة، والاستعداد بغياب لاعبين أساسيين، وهما عاصم ماديبو وهمام الامين لكن هذه كأس العالم، وعلينا أن نتكيف، وأن نجد الحلول، وأن نكون منافسين في المباراة المقبلة.
← أريد أن أبرز الجهد الذي بذله مشجعونا للحضور إلى هنا، ونحن نقدر ذلك كثيراً بالتأكيد. لقد كان يوماً صعباً عليهم أيضاً. هذا هو الأمر الأول.
أما الأمر الثاني، فهو أن ما تحقق كان شيئاً كبيراً، لأننا تأهلنا إلى كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ، علينا أن نبرز ذلك، وربما اليوم أكثر من أي وقت مضى في رأيي، وهناك دول أخرى، دول كبيرة، تشاهد كأس العالم عبر التلفزيون، ونحن هنا اليوم، في اليوم الثاني عشر، نعاني كثيراً، لكننا هنا.
في المباراة السابقة أمام سويسرا صنعنا التاريخ، والآن أمامنا مباراة نهائية، ورغم اليوم الصعب، فإننا كسبنا حق لعب هذه المباراة.
علينا أن ننظر إلى الأمور إما بطريقة سلبية أو بطريقة إيجابية، فعندما تعادلنا مع سويسرا، لم أكن اطير في السماء من الفرح، بل كنت متوازناً، واليوم أيضاً يجب أن أحلل المباراة، وأن أتخذ القرار الصحيح للمباراة المقبلة، وأن أستعيد جاهزية اللاعبين بأسرع وقت ممكن، وأن أحاول استخدام اللاعبين المتاحين لدينا، لأننا فقدنا اليوم لاعبين مهمين جداً.
← أقول للجمهور القطري إننا نقدر كثيراً دعمهم، الرسالة لهم هي أننا نقدر كثيراً ما قدموه، ونحن غير سعداء على الإطلاق بما حدث اليوم، لأنهم بالتأكيد، كما استمتعوا بالمباراة الماضية، كان اليوم صعباً علينا جميعاً، وعلى كل شخص قطري أيضاً. سنتعافى بسرعة، وسنفكر في التحدي الكبير المقبل وننظر إليه. لكن عليهم أن يكونوا فخورين بوجود فريق لهم في كأس العالم. أود أن أؤكد هذه الرسالة أيضاً.
← لدي وجهة نظري بشأن المواجهة بعد المباراة، لكنني لن أتحدث عنه، لأن كل شخص يجب أن يكون مسؤولاً عن أفعاله. نحن حاولنا... ليس جيداً أن تنتهي الأمور بهذه الطريقة، لا للاعبي كرة القدم ولا للأجهزة الفنية.
أعتقد أنه يجب علينا تجنب هذه اللحظات. ربما كانت إصابة "إسماعيل" عاملاً مؤثراً، لكنني شاهدت اللقطة، وبالتأكيد أستطيع أن أؤكد أن لا أحد كان يريد أن يتسبب بهذه الإصابة.
لقد رأيت أنها حادثة كرة قدم، وهذا يحدث أحياناً.. شاهدتها ثلاث أو أربع مرات.
← لقد تحدثت مع لاعبيّ بعد المباراة، والآن علينا أن نحلل المباراة بهدوء، وأن نتخذ القرار الصحيح من الآن وحتى الرابع والعشرين من يونيو بالتأكيد، لكنني تحدثت معهم لأن اليوم كان صعباً عليهم.
أول شيء هو أن أبقى قريباً منهم، وأن أعتني بهم، وأن نساعدهم على التعافي بأفضل طريقة من أجل التحدي الكبير المقبل.

العربية















