ان أربيل جزء لا يتجزأ من العراق تاريخيًا وديموغرافيًا وسياسيًا واقتصاديًا.
لذلك، مهما طال الزمن أو تغيرت الأوضاع، لا يمكن للمدينة أن تنفصل عن أصلها التاريخي والوطني إلا في سيناريو خيالي بعيد جدًا.
فقرات يجب على بغداد تطبيقها على الإقليم العراقي
1-إستلام المنافذ الحدودية - وزارة الداخلية
2-إلغاء او دمج البيشمركة بالجيش - وزارة الدفاع
3-توطين رواتب الإكراد في بغداد - وزارة المالية
4-إحصاء عدد الموظفين لحصر الرواتب - وزارة المالية
5- إستلام ملف النفط بالكامل - وزارة النفط
@Hendr2008 لم اتوقع هذه القذ ارة منك يا هندرين ، قسد و القوات الكردية هي اللي حررت شنغال ، و هي اللي فتحت ممر انساني من ديريك الى شنغال و انقاذ اكثر من 50 الف
لكنك يكفيك ان تتخفى بحساب " ايزيدي "
معروف لمين الحساب ، لا يوجد ايزيدي واحد بالعالم يدعم المنظمات الجها دية اللتي اباد تهم
@ayah_ayah92@Laith_1b طيب انتو عندكم رب او اله متحرك اسمو " الجولاني " و عدا عن ذلك نص الشعب السوري ممحون عليه شو تعليقك على هاد الكلام؟
و بخصوص الصورة ما بتعنيني بنهاية ، هو سياسي وانا لا اتفق مع ايدلوجيته ، احترمه لكن لا اضعه في مركزية الإله
بسوريا الجديدة، ما عاد في مكان لعبادة الأشخاص ولا لتقديس الأسماء..
بسوريا الجديدة، ما في زعيم فوق النقد، ولا رمز فوق المساءلة..
سوريا الجديدة تسقط فيها ثقافة التمجيد الأعمى..
قلناها ب٢٠١١ سوريا إلنا
للسوريين
ولي بشوف قوميتو او طائفته قبل سوريته حيكون هو الخاسر الأول..
@Laith_1b انا عندي اثبات انو الكرد قبل سبعين جد لك في جغرافيته الكردستانية المقسمة واللتي احتلت سوريا قطعة منها بقرار من بريطانيا في سايكس بيكو ،لكن بدك تقنعني الشعب الكردي اللذي لا يفرقه سوى حدود مصطنع هو لاجئ ،و اللذي قطع الاف كيلومترات من صحراء اليمن و استوطن في جغرافيتنا هو صاحب الارض؟
راحوا لاجئين على أوروبا على إنهن سوريين
وبس وصلوا وصار في أمان تذكروا فجأة إنهن أكـ.ـراد مو سوريين وأنكروا كل شي اسمو سوريا وكل صلتن فيها
ومن هنيك عم يطالبوا يقتطعوا قطعة من أرضنا ليبنوا عليها دولتهم الوهمية «حلمستان»
قرف يقرفكن انتوا والساعة يلي عرفناكن فيها
@FlammaR7@Ammaraghaalkala كوري كران ، على فكرة يلي بشيخ مقصود و الاشرفية هم قوات الاسايش يعني الشرطة المحلية و لهلق ما اخدو ربع بس هاد يسمى تجيش اعلامي
@m2h0a5@salem_abualsoud شيخ مقصود لسا الاسايش يعني الشرطة المحلية مسحو بشواربكم الارض ، و باقي المناطق الجيش التركي مع سلاحه الجوي و اخدها و حطكم كلاب حراسة فيها ،
@redshobhat@Emaad_S_M_R لا يوجد ما يسمى بكردي معتدل اذا لم تعترفوا بلغته ولا بأعياده ولا بدياناته و لا جغرافيته و حاولتم طمس هويته و اغتصاب ارضه و تغير ديمغرافيته ف هذا بلا شرف وليس معتدل ، انا اتقبل العربي المعتدل اللذي يعترف بكل ما حصل لكن لا اعترف ب ار ها بين مثلكم
@SiyarHuseyn@Emaad_S_M_R اولا انا عربي ابا عن جد ومن عشيرة عربية معروفة..
ثانيا اذا كنت تعاني من عقدة النسب، اعمل فحص دي ان اي وارتاح..
ثالثا مسعود البرزاني لا يوافقك الرأي والدليل ذهابه في التسعينيات مهرولا الى صدام طلبا للحماية..
وأخيرا الكرد المعتدلين يرفضونكم.. انتم مجرد حثالة ارهابية
@redshobhat@Emaad_S_M_R مستعرب بقايا شعوب انا اقوم بفحص DNA و بكل فخر ، رغم انني لست بحاجة اليه ف كلني ثقة بجذوري الكردية الكردستانية ، و مسعود البارزاني هو زعيم الامة الكردية اجمع ولو اختلفوا الاحزاب السياسية ف تجمعنا القلوب و اللغة و الجغرافية و الفكر ذاته الزعيم هو ابونا الروحي
@shawakh0 نعم اتفق معك و بشدة ، و على اللاجئ المستعر ب " امثالك " العودة الى الصحراء و العيش على بول البعير ، اما الارمن ف هم مننا يمكنهم العيش بيننا و تعيش سوياً بسلام اما الدا ع شي مثلك ع صحراء
@SiyarHuseyn@Emaad_S_M_R والله لم احقد على الاخوه الاكراد يوما ولاكن بعد ما اجو هدول حزب العمال الارهابي لسوريا ومن اول ما دخلو خلي العربي من السكان الصليين درجه ثالثه وبلشو بطش وظلم بالناس يارجل والله رتكبو مجازر قدام عيني الله يلعنهم على كلن الاكراد اخوتنا اما من يقول قسد هاذ خاين للأرض ولعرض وتحياتي
@hamze_rs@Emaad_S_M_R استطيع ان اكون بلا اخلاق مثلك و اشتم والدتك لكن ليس ذنبها ان يكون ابنها عاق و يشتري الشتيمة لوالدته ، و لدي مبادئ لا اتخطاها وهو انني لا اشتم عائلة احد مهما كان قذر و وقح ، لكن انتم مفلسين فكرياً و اخلاقياً، ليس لديكم مبدء ، بايعتم كل من اتاكم
@Abo_Hudeyfa@Osamah_Jnede@FetinRamadan ماذا تفعل في اوروبا؟ أليس اوروبا في معتقدكم بلاد كفار؟ ام انك لا تستطيع التخلي عن ديمقراطية و حرية اوروبا؟ لماذا انتم منافقون لهذه الدرجة؟
سوريا اولاً و ثانياً و ثالثاً و من ثم تأتي انتماءاتنا العرقية و الطائفية و المناطقية ، فلتحيا سوريا القوية الواحدة بكل أعراقها و أطيافها و انتماءاتها ، و لتسقط مشاريع الانفصال و التقسيم كما سقط الاسد و زمرته ، و كل التحية للسوريين بمسلميهم و مسيحييهم و كل انتماءاتهم الدينية فسوريا لكل السوريين ، و الشكر اخيرا لمنصة @سيريا ميمز (Syria Memes ) على الفيديو الجميل .
@MommdkfMohammad@Emaad_S_M_R الار ها هم انتم ، انتم من تمجدون الجولا ني رغم معرفتكم بالماضي المتسخ الاسود المرتبط بتنظيمات ار ها بية ، من دافع عن نفسه وعن ارضه لم يكن يوماً ار ها بياً ، على اوروبا ان تحاسبكم جميعاً و ترحلكم الى بلادكم بما انكم ابواق لسلطة دمشق الار ها بية
@Emaad_S_M_R الاتفاق الذي تسعى له الدولة السورية هو استسلام المجموعات الارهابية دون معركة
هذا نص الاتفاق
واذا رفضت هذه المجموعات فالحل هو الاستسلام بمعركة لا تبقي منهم ولا تذر
@amaralahmd15@Emaad_S_M_R نعم رح ينكتب بالتاريخ لانو التاريخ الان تاريخنا ولن يكون لكم ذكر فيه الا بمجازركم و بحقدكم و بكرهكم و بخيانتكم ، لن يكون لكم دور في كتابة التاريخ كما في السابق و زورتم التاريخ كما يتماشى مع مطالبكم ، و حاولت تغير ديمغرافيات جغرافيات اخرة لكنكم فشلتم و ستفشلون دائما
@redshobhat@Emaad_S_M_R يا ارعن يا مستعرب يا بقايا الشعوب ، صدام القذر اللذي تمجدونه و تقولو عنه قام بحماية الكرد؟؟؟؟؟؟ ما هذا الغباء و النفاق؟ صدام حسين ضربهم بالكيماوي صدام حسين البعثي دفن اكثر من 5000 كردي وهو حي ، صدام حسين البعثي قام ب ارتكاب مجازر راحت ضحيتها 182 الف كردي وهذا رقم غير مؤكد بعد
@Emaad_S_M_R رغم قيام صدام حسين بحمايتهم
تجد الكرد القوميين يطعنون بصدام..
قوم بلا اخلاق
طبعا الكلام موجه للقوميين فقط
الكرد المعتدلين لا علاقة لهم بذلك