🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾

2.8K posts

🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾 banner
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾

🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾

@xraymezo

Muslim, Amazigh, Libyan, EE engineer

Katılım Haziran 2014
125 Takip Edilen108 Takipçiler
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@S7q5em @sifawvib @atheer_sarah الواقع هو ان هزمنا العرب شر الهزيمة في ثورة البربر وفترة دولة الموحدين. السبب الوحيد ان هناك عرب في شمال افريقيا هو ان بعدما هزمناهم، فرض عليهم الموحدين ان يحاربوا الصليبيين في الأندلس.
العربية
0
0
0
0
S
S@S7q5em·
@sifawvib @atheer_sarah لو نجي للواقع العرب دخلوا أراضيكم وفرضوا هيمنتهم وفتحوكم وعربوكم لأكثر من 70 عام.
العربية
1
0
1
35
Sarah
Sarah@atheer_sarah·
نعرف أنكم أمازيغ ولستم عرب ولا نتشرف بكم أبدا المنتخب العربي الذي يمثل العرب فعلا بعد خروج قطر والأردن هو المنتخب السعودي والمصري فقط
Oussama Elhamraoui@Osama_alHamrawi

بعد 22 ساعة سيلعب منتخب المغرب (الأمازيغي) وسيرفع رأس (الأمازيغ) فقط وسيقوم هؤلاء اللاعبون (الأمازيغ) بآداء مذهل جداً فتحية لهذا المنتخب (الأمازيغي) ولهذا الشعب (الأمازيغي)

العربية
42
2
80
26.8K
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@smms997799 @callmebv69 @atheer_sarah اذا كان الرومان يعتقدون اننا كذلك، اذن لماذا سمحوا ببعض الأمازيغ ان يكونوا اباطرة وان يحكموا روما؟ لماذا الرومان احترموا العلماء والمفكرين والفلسفة الامازيغ من امثال افولاي والقديس اوغسطن والملك والعالم المثقف يوبا الثاني الذين يعتبرون من أعظم المفكرين في الفترة الرومانية؟
العربية
0
0
0
4
سعد بن مصلح
سعد بن مصلح@smms997799·
@callmebv69 @atheer_sarah بنت جامعات ومدارس وطرق في بلدك يا بربري ووظفت عواطلية من البربر ومنح مالية وبترولية ،،،، والسعوديبن القذنلظ عرّبوا السنتكم وجعلوكم بشر طبعيين بعد ان كان الإغريق والروم يعتبرونكم انتم والمرأة بشر غير كاملين
العربية
2
0
0
21
جدار-الكويت
جدار-الكويت@waleedkandary·
@atheer_sarah يعني عشان واحد حمار قال احنا مو عرب المفروض خلاص نعتبر الشعب المغربي كله ماهو عربي ؟ و اذا واحد ثاني قال احنا عرب شنو نسوي ؟
العربية
2
1
5
370
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@Opinion63 @atheer_sarah العرب قلة قليلة في شمال إفريقيا الادلة الجينية اثبتت ان فعلا الامازيغ هما الأغلبية بينما العرب اقلية.
العربية
0
0
0
6
مجرد رأي🇸🇦
@atheer_sarah لو سمحت نسبة العرب المغرب اعلى من البربر والامازيغ التابعين والعرب اللي فتحوها وين راحوا؟ لذلك مادام يتحدثون بالعربية وكثير من بني هلال سكنوا المغرب لا ترددين كلام الامازيغ اللي يحاولون فعلا فصل المغرب عن العرب شوفي الطرف الاخر من المغاربة العرب اللي متأذين ومستنكرين على البربر
العربية
6
0
5
712
K
K@fll_437·
@xraymezo @Er18777 @Osama_alHamrawi ليبي وفي إيطاليا! أنت لو عندك كرامه أصلا ماتروح لإيطاليا😂
العربية
1
0
0
19
Oussama Elhamraoui
Oussama Elhamraoui@Osama_alHamrawi·
بعد 22 ساعة سيلعب منتخب المغرب (الأمازيغي) وسيرفع رأس (الأمازيغ) فقط وسيقوم هؤلاء اللاعبون (الأمازيغ) بآداء مذهل جداً فتحية لهذا المنتخب (الأمازيغي) ولهذا الشعب (الأمازيغي)
Oussama Elhamraoui tweet media
العربية
622
43
312
999.1K
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@Ra7eem_MK @Er18777 @Osama_alHamrawi يغلط في الأمازيغ واهو رديت عليك. كيف شن دخلني؟؟؟؟ هو اللي دك خشمة المعرصة فينا. بطل قوادة حتى انت وبلاش فضايح قدام الناس
العربية
1
0
0
18
بَليغ العصْر
@Osama_alHamrawi باحث سياسي؟ انت ابحث عن اصلك وهويتك أولًا خل السياسة عنك أكرمك الله بكتابك العربي، ونبيّك العربي، وفاتحك العربي، وملكك العربي، ومحيطك العربي، ولسانك العربي، وتحب تكون بربري 🤣
العربية
2
1
20
1.7K
نياف
نياف@931_naif·
@Osama_alHamrawi أكثر المغرب 🇲🇦 قبائل عربية يا ابن البربرية أركع لأسيادك العرب الناس على دين ملوكهم يا عبد يا أمازيغي يا غجري ما أنت وأهلك وأجدادك إلا مماليك وعبيد عند العرب 👑 🇲🇦
نياف tweet mediaنياف tweet media
العربية
8
1
74
7K
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@moosamisqri78 @Osama_alHamrawi اذن انت لا تهتم بالعرب لأنهم هما ال"شراذم الاقليات". خليك عندكم عزة ونفس وافتخروا بانجازاتكم بدل من سرقة إنجازات غيركم.
العربية
0
0
0
178
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@Er18777 @Osama_alHamrawi ما تتلصقش بينا يا أبناء الانجليز والايرانيين والامريكان. الايرانيين ماسحين بكرامتك الأرض وجايين تقودو للأمريكان يدافعوا عليكم 😂😂😂. خلي عندكم عزة نفس وافتخروا بانجازاتكم بدلما تسرقون إنجازات غيركم.
العربية
2
0
0
297
💙abo yzeed💙
💙abo yzeed💙@Er18777·
@Osama_alHamrawi سنبارك للملك العربي المغربي 🇲🇦 محمد السادس ذا الأصول الحجازيه باذن الله. اما ذوي العروق الاخرى من امازيغ وابناء الفرنسين لاعلاقة لنا بهم
العربية
25
12
519
41.4K
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@GileadMeir انا امازيغي وانقولك برى ن*ك يا صه*وني يا ق*ر المشكلة بينا وبين العروبيين، انت يا ص*يوني ملكش علاقة. لا نريد اي تضامن منكم يا اكبر أعداء الإنسانية
العربية
0
0
4
178
🗨גלעד מאיר🇮🇱
شمال افريقيا ارض الامازيغ ليسو عرب لماذا يتم تعريبهم بالقوة هم امازيغ عجم لا علاقة بينهم وبين العرب لا تاريخيآ ولا حضاريآ ولا ثقافيآ لا تحدثوهم عن العروبة زهم ليسو عرب وفهمكم كفاية
العربية
87
10
120
5.5K
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@a_w_s5 @Arabian515 @Karim_m_P_SH_D وحتى ولو فيه ليبي أصله فينيقي، سيكون من النادر جدا جدا جدا وعلى الأرجح حيكون قبيلته امازيغية او عربية او تركية وجده نسب نفسه لاحدى القبائل الموجودة.
العربية
0
0
0
29
شمَّـاخ
شمَّـاخ@Arabian515·
نحن لسنا خليط شعوب، الليبين قبائل ومن لا ينتمي لقبيلة ليس ليبي جملة وتفصيلاً والأقليات العرقية لا يقاس بها، الليبين ينحدرون من قبيلتين، عربية وهي بنو سُّليم، بربرية وهي هوَّارة، الباقي أقليات ليست مقياس، وحتى هم تكيفوا مع حالة المجتمع على شكل كيانات قبلية او عوائلية.
بِنْيَة@bneya_

هناك ظاهرة اجتماعية وثقافية متجذّرة في الوعي الليبي، تقوم على اعتقاد بأن الليبي كائن استثنائي، ينتمي إلى سلالة “رفيعة الدم”، وأن له مكانة أعلى أخلاقيًا أو إنسانيًا من الآخرين. يصل الأمر أحيانًا إلى تصور شبه أسطوري عن “نقاء الجينات” الليبية، وكأن الانتماء الوطني أو القبلي ليس مجرد هوية اجتماعية، بل قيمة بيولوجية بحد ذاتها. فبسبب صدفة جغرافية و بيولوجيةً ، يصبح الليبي “إنسان الله المختار” اما لآخرون فهم “عقابات”، كتلة بشرية أقل شأنًا، أقل أصالة، وأقل قيمة، اقل محافظة ، اقل فضيلة ، اقل كرما. و تذهب هذه العقلية لدرجة إذا ارتكب شخص ليبي جريمة، أو ظهر بسلوك مشين، تبدأ فورًا عملية نزع الهوية عنه: “هذا مستحيل اصله ليبي” “أكيد أمه مصرية” "هذا عائدون " "اصله تونسي" "هذا فلسطيني" "عقاب افريقي" "ذوايح" فالليبي منزه عن الاعوجاج وأي انحراف سلوكي ، وهذا يحدث فقط، عندما يحدث خللًا في النسب أو اختلاطًا فى الدماء الزرقاء. هذه “النرجسية الجمعية”، هى مرض و أعراض المرض هو ان تبالغ جماعة بشرية في تصور عظمتها وتفوقها الأخلاقي أو الحضاري، مع حساسية مفرطة تجاه أي نقد وغياب اي استحقاق حقيقي . فهذا التفوق يبقى معلقًا في الهواء، بلا معايير حقيقية. فلا اقتصاد متفوق، ولا مؤسسات رائدة، ولا إنتاج معرفي استثنائي، ولا تجربة سياسية ناجحة تبرر هذا الشعور الجمعي بالتفوق. وهنا يصبح “الاستحقاق” منفصلًا عن الفعل، ومبنيًا فقط على اوهام الهوية.

العربية
9
2
18
3.6K
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@a_w_s5 @Arabian515 @Karim_m_P_SH_D الفينيقيين كانوا مجرد أقلية من تجار أثروا علينا ثقافيا فقط. الفينيقيين من أقل القوميات اللي اثروا في تاريخ ليبيا. أغلب القرطاجيين كانوا أمازيغ حسب الأدلة العلمية لتحليل الدنا. أغلب الحضارات اللي في ليبيا قاموا به الأمازيغ من ضمنهم حضارة جرمة العظيمة.
العربية
1
0
0
25
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@mukhabarat09 So If I learn how to speak Persian, self Identify as a Persian, than I am ethnically Persian right? You're Iraqi, mind your own business. We North Africans are mainly Amazighs (except Egypt).
English
1
0
1
30
ض
ض@mukhabarat09·
-Arab king -Arabic official language -constitution says the country is part of the Arab ummah(nation) - in surveys, 71% of people inside Morocco self-identify as Arab -a willful member of the Arab league - “North African” and “Arab” are not mutually exclusive - Morocco is Arab
Yubel-The Abominable Knight 🇺🇸@ArabLeft2026

They aren’t Arab They aren’t European They aren’t Ugandan They aren’t African They are NORTH AFRICAN get it right Why is it that Lebanese people insist labeling others as Arab when they themselves call themselves phonecian, Maronite, Assyrian, Chaldean etc.

English
31
24
413
35.7K
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@mukhabarat09 أغلب المغاربة اللي يقولوا انهم عرب هم في الحقيقة امازيغ ناطقين بالعربية فقط
العربية
2
1
7
221
ض
ض@mukhabarat09·
المنتخب المغربي فيه الامازيغ والعرب، بس ان كل لاعب سجل للمغرب في كاس العالم 2026 حتى الان هو عربي. واذا استبعدت العرب من المنتخب المغربي، فلن يبقى اي هدف
Oussama Elhamraoui@Osama_alHamrawi

بعد 22 ساعة سيلعب منتخب المغرب (الأمازيغي) وسيرفع رأس (الأمازيغ) فقط وسيقوم هؤلاء اللاعبون (الأمازيغ) بآداء مذهل جداً فتحية لهذا المنتخب (الأمازيغي) ولهذا الشعب (الأمازيغي)

العربية
14
5
81
6K
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@MaherLogic @Nath_limited_ed نحن أغلبية في كل الدول المغاربية ونحن ما جينش من الصحراء. الأمازيغ عاشوا في المغرب من الاف السنين وهذا واقع انت كشامي ما عليك إلا انك تتقبله وتخليك في حالك.
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾 tweet media
العربية
0
0
0
35
maher
maher@MaherLogic·
@Nath_limited_ed توجد أقليات غير عربية في المغرب، جاءت من صحاري إفريقيا واستقرت في المغرب العربي، حالها كحال أقليات سوريا التي استوطنت في بلادنا وتحاول أن توحي بأنها أكثرية في بعض الأحيان
العربية
8
0
19
884
Nathalie | ناتالي
Nathalie | ناتالي@Nath_limited_ed·
رغم أنني من عشاق البرازيل، إلا أنني سأشاهد مباراة المغرب (العربي) بدلاً من مشاهدة مباراة البرازيل المغرب (العربي) 😉
Nathalie | ناتالي tweet mediaNathalie | ناتالي tweet media
العربية
156
25
781
32.1K
استغفرالله
@xraymezo @SyriaInsiderr بشّر أمك، بس وش علاقة هذا في كلامنا؟🤣 احنا نتكلم عن العماره يا قلبي وابن خلدون يتكلم عن واقع العماره ليست من صفات البرابر إطلاقاً.
العربية
1
0
1
28
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@_iw_O @SyriaInsiderr تعتبر النظام الري الذي قاموا به الجرمنت دليل على العبقرية الهندسية للامازيغ قديماً. وهذا الرابط دليل على كلامي: فلو انت تبي تنكر عظمة نظام ري مسافتها 750 كيلومتر ومصر على تسميتنا "سكان كهوف بدون عمران"، فهذا يا سيد دليل فقط على ج*لك وعلى عدم تقبلك للواقع: bbc.com/audio/play/m00…
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾 tweet media🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾 tweet media🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾 tweet media
العربية
0
0
1
19
استغفرالله
@xraymezo @SyriaInsiderr الحين هذي آثار وحضارات؟😂 هذا ولا شيء من اللي سووه العرب وأهل المشرق 😂 هذا غير ان معظم المواقع الأثرية في شمال أفريقيا آثار رومانية وبونية وبيزنطية وليست "امازيغيه" 😂 انت حرفياً اثبت حجتي شكراً لك 🤣 العمران في وادي والبرابر في وادي آخر.
العربية
8
0
1
79
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@_iw_O @SyriaInsiderr حضارة جرمة عكس باقي الحضارات الأمازيغية قامت بدون تأثير كبير من حضارات أخرى. حضارة جرمة حضارة محلية بإمتياز وقاموا الجرمنت بجلب الحضارة في نص الصحراء (مما يدل على اننا ضد البداوة حتى ولو البيئة لا تسمح بحضارة 😁). الجرمنت قاموا ببناء وحدة من أعظم أنظمة الري في التاريخ....يتبع 3
العربية
0
0
1
14