
🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
2.8K posts

🇱🇾 Mr. Madghis 🇱🇾
@xraymezo
Muslim, Amazigh, Libyan, EE engineer



بعد 22 ساعة سيلعب منتخب المغرب (الأمازيغي) وسيرفع رأس (الأمازيغ) فقط وسيقوم هؤلاء اللاعبون (الأمازيغ) بآداء مذهل جداً فتحية لهذا المنتخب (الأمازيغي) ولهذا الشعب (الأمازيغي)




















هناك ظاهرة اجتماعية وثقافية متجذّرة في الوعي الليبي، تقوم على اعتقاد بأن الليبي كائن استثنائي، ينتمي إلى سلالة “رفيعة الدم”، وأن له مكانة أعلى أخلاقيًا أو إنسانيًا من الآخرين. يصل الأمر أحيانًا إلى تصور شبه أسطوري عن “نقاء الجينات” الليبية، وكأن الانتماء الوطني أو القبلي ليس مجرد هوية اجتماعية، بل قيمة بيولوجية بحد ذاتها. فبسبب صدفة جغرافية و بيولوجيةً ، يصبح الليبي “إنسان الله المختار” اما لآخرون فهم “عقابات”، كتلة بشرية أقل شأنًا، أقل أصالة، وأقل قيمة، اقل محافظة ، اقل فضيلة ، اقل كرما. و تذهب هذه العقلية لدرجة إذا ارتكب شخص ليبي جريمة، أو ظهر بسلوك مشين، تبدأ فورًا عملية نزع الهوية عنه: “هذا مستحيل اصله ليبي” “أكيد أمه مصرية” "هذا عائدون " "اصله تونسي" "هذا فلسطيني" "عقاب افريقي" "ذوايح" فالليبي منزه عن الاعوجاج وأي انحراف سلوكي ، وهذا يحدث فقط، عندما يحدث خللًا في النسب أو اختلاطًا فى الدماء الزرقاء. هذه “النرجسية الجمعية”، هى مرض و أعراض المرض هو ان تبالغ جماعة بشرية في تصور عظمتها وتفوقها الأخلاقي أو الحضاري، مع حساسية مفرطة تجاه أي نقد وغياب اي استحقاق حقيقي . فهذا التفوق يبقى معلقًا في الهواء، بلا معايير حقيقية. فلا اقتصاد متفوق، ولا مؤسسات رائدة، ولا إنتاج معرفي استثنائي، ولا تجربة سياسية ناجحة تبرر هذا الشعور الجمعي بالتفوق. وهنا يصبح “الاستحقاق” منفصلًا عن الفعل، ومبنيًا فقط على اوهام الهوية.



They aren’t Arab They aren’t European They aren’t Ugandan They aren’t African They are NORTH AFRICAN get it right Why is it that Lebanese people insist labeling others as Arab when they themselves call themselves phonecian, Maronite, Assyrian, Chaldean etc.


بعد 22 ساعة سيلعب منتخب المغرب (الأمازيغي) وسيرفع رأس (الأمازيغ) فقط وسيقوم هؤلاء اللاعبون (الأمازيغ) بآداء مذهل جداً فتحية لهذا المنتخب (الأمازيغي) ولهذا الشعب (الأمازيغي)







Saudis really think they built the Andalus When Morocco did all the work















