ทวีตที่ปักหมุด
مهند
581 posts


@joune_05 @conqouerorazdi جدة مدينة تهامية وش جابها للحجاز
غبي انت وبعدين اهلها هم الى بايعو ال سعود
العربية

@conqouerorazdi الحجاز كان مملكة مستقلة حتى احتلها ال سعود و قاموا بفصائع و خصوصا قوات اخوان من اطاع الله في جدة فنعم احتلت
العربية

هل احتُل الحجاز؟
قد يفكر البعض بأن الحجاز احتُل لأنه قد تتابعت عليه عدة ممالك تحكمه
بدايةً من مملكة بني أمية إلى العباسيين إلى الفاطميين والأيوبيين والمماليك والعثمانيين. لكن ما الفرق بين الاحتلال والحكم؟
وجود عاصمة دولةٍ ما خارج الحجاز وسيطرة هذه الدولة على الحجاز لا يعني الاحتلال..
الفرق بين الاحتلال والحكم هو بكل بساطة أن الاحتلال اجباري وغالبًا تتبعه القوة، والحكم بالرضا وغالبًا تسبقه الاتفاقيات.
جميع هذه الدول حكمت الحجاز بالاتفاق مع علية قومها من زعماء القبائل وأشرافها
حصلت اختلافات بسيطة مثل دخول الأمويين على الزبيريين ودخول مكة والمدينة بالقوة، لكن الحقيقة هنا أن كلا الامويين والزبيريين وجيوشهما وقادتهما وزعماءهما هم حجازيين بالأصل، وهذي مجرد حرب أهلية.
بقية الممالك كالفاطميين والأيوبيين والمماليك والعثمانيين انما كانوا يرون أنفسهم خدمًا للحرمين وسيطرتهم على الحجاز انما هي بتحالف زعماء الحجاز، ذلك أنهم يريدون الشرعية على المسلمين، والشرعية على هذه الحضارة تكتسب بالسيطرة على مركزها، والحرمين الحجازية مركز الإسلام.
حاولت الإمبراطورية البرتغالية احتلال مكة بعد سقوط الأندلس ردًا على قهر المسلمين ٨ قرون لكن ردوا من حرم الله مفلولين.
فالحجازي يقهر ولا يقهر.
ولله الحمد من قبل ومن بعد.

العربية

@He26nd @Dravenepleasant @ahmadslmanx سواليف يارجال كلها مساله وقت لين ينتهي كاس العالم واحتفالات الاستقلال حقت امريكا او يمكن لبعد الانتخابات النصفيه وترجع الحرب وتندعس ايران ويتم تحويلها لمستعمره مثل العراق
وقد قالها الرسول صلِ الله عليه وسلم في ما معنى الحديث ( لاكسرى بعد كسرى )
العربية

@Dravenepleasant @ahmadslmanx اهين عقليتك السطحية. القواعد الامريكية تدمرت في المنطقة ولم تعد هناك فائدة لإستضافة هذه القواعد من وجهة نظر الخليج كونها فشلت في الدفاع عن امن دول الخليج
ايران سيطرت على مضيق هرمز + اخذت 300 مليار تعويضات. هذا غير بقاء النظام وبرنامج الصواريخ البالستية واليورانيوم المخصب
العربية

@xkuw0 @Mojtahed_najran bravo, la tua cazzata l'hai detta, ora vai a pulire il culo al cammello
Italiano

الطيار الإيراني لطائرة F-5 الذي قام بقصف قاعدة بويرينج الأمريكية في الكويت:
كنا نطير على ارتفاع شديد، شديد الانخفاض.
من وجهة نظر معيار الطيران، فإن ارتفاع التدريب القياسي يبلغ حوالي 500 قدم، لكننا كنا دون 50 قدمًا.
كنا نعلم أن أنظمة باتريوت تم نشرها في المنطقة، وأن هذه القاعدة لديها دفاع جوي متعدد الطبقات. نظراً لتعاون الكويت، فقد كانوا يحمون هذه القاعدة، وقامت طائرات F-18 بمراقبتها.
على الرغم من أننا كنا نعلم أن طائرات AWACS كانت في السماء وأن مواقع المراقبة/الاستماع كانت نشطة، إلا أن الرحلة بأكملها تم إجراؤها في صمت إذاعي كامل.
يجب أن أذكر هنا أن هناك 2-3 سفن، كنا نطير على ارتفاع شديد جدًا حتى أننا عبرنا بين سفينتين، وكانت أسطحها أعلى منا بكثير. بمعنى آخر، كان البحارة ينظرون إلينا من السطح.
مررنا عبر هناك، والحمد لله، دخلنا المياه الكويتية، ومن هناك دخلنا الكويت نفسها.
عندما دخلنا الكويت، أصبحت خطوط الطاقة عالية الجهد فجأة أكثر عددًا بعشرة أضعاف. كانت مصافيهم وقواتهم على طول طريقنا، وكلهم كان في متناول أيدينا.
كان بإمكاننا قصفهم على الفور دون أي مشكلة. لكن هدفنا كان قاعدة بويرينج.
قمنا بتنفيذ هذا المسار بسرعة عالية جدًا وعلى ارتفاع شديد الانخفاض. ثم، عندما وصلنا إلى القاعدة، قصفناها بنجاح.
العربية

@restedexhausted @BantoClark عشان ماتصدقون كلام ترامب عن دول الخليج وتتركون كلامه عن رئيسكم
اما تصدقون كل كلامه او تكذبون كل كلامه
العربية

@M_73_k @BantoClark انت داير تلصق هالفيديو كل شوي مشان ايش؟
العربية

@tovarishalik @busultan_7997 @cnnarabic بس انت لولا الله ثم امريكا وتركيا وقطر والخ …
كان للان كلب لبشار وايران
العربية

#فانس: إيران "قد تحصل" على تمويل لإعادة الإعمار بقيمة 300 مليار دولار من دول الخليج
cnn.it/4xKn4qK

العربية


@BantoClark تعودنا، طول عمرها الثورة كانت يتيمة وانتصرت بجهود الشعب السوري وراح نبنيها بجهودنا كمان وبلا منيتهم
العربية

@Abo3OmarQ @Cosmos_politic الملك عبدالعزيز رحمه الله حكم نجد ١٩٠٢ وحكم الحجاز وتهامة ١٩٢٥ وطرد الشريف حسين واسرائيل قامت ١٩٤٨ ، يعني كلامك افتراء وراح تتحاسب عليه
الشيء الثاني الملك عبدالعزيز رحمه الله نصر الدين وحارب الشرك وهدم اضرحه البقيع وغيره فنصره الله لانه نصر دينه
العربية

@Cosmos_politic غلطان
ملك الأردن الحالي أداة في يد الغرب ولكن الذي عمل على قيام دولة اسرائيل هم بني سعود
البريتانيين عرضوا على الهواشم حكم شبه الجزيرة العربية مقابل سماح للدولة الاسرائيل ولكن الشريف رفض هذا شي لذلك تم استبعاده الى بلاد الشام
وبعدها جاء البريتانيين ودعموا سعود الذي دمر الدين
العربية

الأردن واحدة من أخطر الكيانات السياسية الموجودة في المنطقة.
الأردن ليست مجرد Buffer State، أو دولة مصدّة كما أراد لها الإنجليز أن تكون، بل هي قاعدة عسكرية غربية متقدمة في قلب العالم العربي.
كان الهاشميون، وما زالوا، أحد أهم أدوات القوى الغربية في المنطقة.
ولولا الهاشميون لما وُجدت إسرائيل، ولما تفككت بلاد الشام بهذا الشكل.
والهاشميون، بعكس آل سعود، أداة حقيقية وأكثر نفعاً وديمومةً لمستخدميها.


العربية

@malek_asr @hureyaksa احمد ربك بس لولا الله ثم ال سعود لكان اسرائيل قفلت قضيتكم
العربية

@Gachizeei يعني حتى لو تحسن الظن وتقول ماهي عميله فنص مسوولين ايران شغالين بارت تايم في الموساد
العربية

@Gachizeei طبعا هدف اسرائيل جعل ايران تدمر نفسها والعراق ولبنان وسوريا واليمن وفلسطين والكويت والسعودية والبحرين وقطر والامارات وعمان ومصر وليبيا عن طريق اشعال الفتن والثورات والحروب الاهليه بحيث تتدمر هذي الدول ويصير طيران اسرائيل يسرح بدون اي قوة تردعه صار جزء من الهدف واحترق كرتها
العربية

@Ahmk731704 @abdulaah_d الشريف تدمر وخسر وتشرذم بسبب عدم مبايعته لامير المومنين عبدالعزيز ال سعود رحمه الله
العربية

@abdulaah_d بعض النظر ،
الخروج على الدوله العثمانيه بتدمير منشئات مدنية خطأ كبير و فادح ،
و كان نهاية الشريف الخسارة و التشرذم في الأرض.
و هذا مصير كل من يصدق اليهود و النصارى ،
العربية

محمد المختار الشنقيطي نموذج لذلك الشخص الذي مهما تعلَّم من تاريخ وسياسة فلا تزال القناعات الأولى التي نشأ عليها تجذبه إليها، وتاريخيًا حكم آل عثمان انتهى بعوامل ذاتية في المقام الأول، ليس لمؤامرة كونية، فالدول القوية لا تلوم الظروف، وإنما نتكلم هنا عن إفقارٍ للمناطق التي حكموها بما يصح وصفه بنهبٍ لثروات المناطق التي امتدَّ إليها حكمهم.
أمام هذه الحقائق، لا مجال للمقارنة هنا؛ فمشاريع الربط والتبادل التجاري العربية اليوم تخدم مصالح وطنية بحتة، بينما كانت مشاريع السلطنة العثمانية مجرد طرق وصل تضمن هيمنة المركز على الأطراف، سواء لحشد الجيوش وقمع التمرد، أو لشحن ثروات المناطق العربية إلى الأستانة في تلك الأيام!
وهذا الحنين لمرحلة بائدة يتجاهل كوارث إدارة آل عثمان، سواء من حيث الضرائب، أو طريقة التعليم، وكيفما كان الأمر أو طرأ على المؤسسة التركية في ذلك الزمن، فقد كانت النتيجة النهائية تحالفها الكارثي مع ألمانيا التي هُزمت في الحرب الأولى، وتركيا الحديثة اليوم ليست امتدادًا لآل عثمان، والدول العربية تحرص على إقامة علاقات وديَّة معها، تقوم على المصالح الوطنية المتبادلة لا التبعية، ولكنَّ الشنقيطي يقرأ الحاضر بعيون الأدلجة التاريخية، والحنين إلى التبعية لا السياسة.

العربية

@Gachizeei اذا كان اليهود عدوهم ليه دمرو لبنان والعراق وسوريا واليمن وصنعو دول ضعيفه امام اسرائيل وحاولو يسسون نفس الشيء مع الخليج عن طريق الثوارت ، ايران عمليه والدليل انها هي وذيولها كل ماضربتهم اسرائيل يلتزمون بقواعد اشتباك حتى تقضي اسرائيل عليهم ولو انهم ضربو بكل قوتهم لاتادبت اسرائيل
العربية

@Gachizeei الصواريخ الايرانية اصلا كانت مصنوعه لاستهداف الخليج واحتلاله بعد امتلاك اسلحه نووية عشان محد يوقهم
لكن سبحان الله لايحيق المكر السيء الا باهله ، جت امريكا ونكحت ايران شر نكحه ومن قهر ايران على تعبهم بدو يقصفون بالكم صاروخ المتبقية دول الخليج لكن المهم ان ٩٠٪ من الخطر زال
العربية

@abuseyfain @emruddini The Prophet, may God bless him and grant him peace, was from Tihama and not from Hijaz.
English

@emruddini Actually bragging about genociding Hijazis when the Prophet was a Hijazi...
English

سمعت انها مقصودة من المطاوعة عشان يطلع عدد المسلمين كثير في الصور ويرهبون الناس
جلنار@QSC90
بالقرآن الحج أشهر معلومات بس المطاوعة حشروا المسلمين ب ٦ ايام
العربية

العد التنازلي بدأ⌛️
🔴 #عبدالله_الشريف في #بودكاست_أسامة_جاويش الجزء الثاني..
📅 الأربعاء | ⏰الساعة ٨ مساءً | بتوقيت القاهرة/مكة المكرمة
- فقط على قناة اليوتيوب👇
@osgaweesh" target="_blank" rel="nofollow noopener">youtube.com/@osgaweesh
@AbdullahElshrif
العربية







