شموخ رجل
6.1K posts

شموخ رجل
@abu_malazs
مؤسف ان الدنيا أصبحت مجرد مصالح، على حساب قلوب ومشاعر البشر
Katılım Aralık 2012
3.5K Takip Edilen274 Takipçiler

@world_erorr في هذا الزمن المال
قبل عقد الاخلاق
قبل عقدين العلم والاخلاق
العربية
شموخ رجل retweetledi
شموخ رجل retweetledi
شموخ رجل retweetledi

🌿 *مع بداية عامٍ جديد* 🌿
اللهم اجعله عامًا مباركًا علينا، عامًا تُغفر فيه الذنوب، وتُستر فيه العيوب، وتُفرَّج فيه الكروب، وتُقضى فيه الحاجات.
اللهم ارزقنا فيه صلاح الدين والدنيا، وبارك لنا في أعمارنا وأعمالنا وأرزاقنا، واجعل أيامه عامرةً بطاعتك، وقلوبنا مطمئنةً بذكرك، واختمه لنا برضاك وعفوك.
اللهم اجعل ما مضى مغفورًا، وما هو آتٍ خيرًا وبركةً وتوفيقًا، واكتب لنا ولوالدينا وأهلنا وأحبتنا السعادة في الدنيا والآخرة.
اللهم آمين 🤍
العربية
شموخ رجل retweetledi

@abanafa11 @ali_al_dahab الحوثي يغتصب حريمك في الحد يافع .. اما نحن يعرف من نحن .. يغتصبوكم بالسعودية والخليج وتأتوا تخرجوا عقد النقص على المساكين تعتقدوا أن الجو سيخلوا لكم في الجنوب .. خليك في واقعك لا تعتقد انك رجال او بيجي يوم يكون لك قيمة .. ستظل تشوف نفسك ناقص وغير قادر على المنافسة حتى تموت ..
العربية

@abu_malazs @ali_al_dahab عيال المتعه عادي عندكم الحوثي يهربد فوق حريمكم يابني دحبش لعنه الله عليكم اوطى شعب على وجه الأرض انتم .
العربية
شموخ رجل retweetledi

@abanafa11 @ali_al_dahab لا عاد تقاتلي يا زكمة خليك في المؤخرات المنتفخة واغتصاب الاطفال .. ضافعي حمار
العربية

@ali_al_dahab دولتين مامعكم الا هي غيرها لاتحلموا يادحابيش لو نتقاتل الف سنه .
العربية
شموخ رجل retweetledi
شموخ رجل retweetledi

#فضفضه أتمنى الردود ما تكون جارحه انفصلت ومضى على الإنفصال سنتين حاولت الرجوع وجلست في بيتي بالعدة ولكن وافق على الرجوع فقط اجلس مع عيالي وبدون يصرف عليهم طبعاً اهلي رفضوا فتم الطلاق والتوثيق ثم حصل بعد الطلاق مشاكل حضانة ونفقة وسكن واضطريت اطالب بحقوق عيالي الآن اوقات الزيارة لوالدهم اتذكر حياتي السابقة واتذكر كيف كنا اسرة وحدة وتفرقنا 💔 اعيش على أمل كاذب وكأني في حلم ماقد سمعت قصص رجوع بعد سنوات الا شي نادر او ماكان بينهم محاكم او قضايا مااخفيكم بحثت عن اطباء نفسيين ولكنهم يبالغون في الرسوم نصف ساعه ب300 لاني احتاج توجيه واني اصحى من حزني الدائم الطلاق صدمة والتجاوز صعب ويعلم الله حاولت مانفترق لكن المكتوب اعرف الرجل يعيش حياته بسهولة وينسى وخصوصاً لو متزوج ومستقر مع زوجة اخر ى فكيف يتجاوز الإنسان هذا الوضع وهذا الشعور كيف اتصالح مع واقعي بدون ماكون اسيرة للماضي والذكريات ؟
العربية
شموخ رجل retweetledi

لا تجعل خطأ شريكك يسرق أخلاقك
"عاتب أخاك بالإحسان إليه، وأردد شرَّه بالإنعام عليه."
هذه الحكمة لا تتحدث عن المجاملة، ولا عن التنازل عن الحقوق، بل تكشف قانونًا عميقًا في إنقاذ العلاقات الإنسانية، وخصوصًا العلاقة الزوجية.
ففي لحظات الخلاف يظن كثير من الأزواج أن الحل هو رد الإساءة بمثلها، وأن القوة تكمن في الانتصار على الطرف الآخر، بينما تكشف هذه الحكمة أن الطريق إلى الإصلاح يبدأ من مكان آخر تمامًا.
كثير من المشكلات الزوجية لا تتضخم بسبب الخطأ الأول، بل بسبب ردود الأفعال المتبادلة.
جرح يقابله جرح.
وقسوة تقابلها قسوة.
وجفاء يقابله جفاء.
ثم يدخل الزوجان في معركة طويلة يحاول فيها كل طرف إثبات أنه الضحية وأن الآخر هو المخطئ.
وهنا لا يعود الهدف هو إصلاح العلاقة، بل الانتصار فيها.
لأن بعض القلوب لا يفتحها الجدال، ولا تصلحها القسوة، وإنما يوقظها الإحسان.
فكلمة طيبة وقت الخصام، أو اعتراف بفضل الشريك رغم الخلاف، أو حفظ كرامته أثناء العتاب، قد يحقق من الإصلاح ما لا تحققه عشرات ساعات النقاش.
البعض يظن أن الإحسان يعني السكوت عن الخطأ.
وهذا فهم غير صحيح.
الإحسان لا يعني التنازل عن الحقوق.
ولا يعني قبول الإهانة.
ولا يعني الاستسلام للظلم.
بل يعني أن يكون أسلوبك في المطالبة بحقك أرقى من الخطأ الذي تواجهه.
فيمكنك أن تكون حازمًا دون أن تكون مؤذيًا.
ويمكنك أن تضع حدودًا دون أن تتحول إلى منتقم.
"وأردد شره بالإنعام عليه"
ثم ترتقي الحكمة إلى مستوى أعلى.
فهي لا تكتفي بالدعوة إلى الإحسان في العتاب، بل تدعو إلى مقاومة الشر نفسه بالإنعام.
لماذا؟
لأن الشر بطبيعته معدٍ.
فالإنسان حين يتعرض للأذى يميل إلى أن يرد بالمثل.
لكن المشكلة أن الرد بالمثل لا يطفئ النار، بل يزيدها اشتعالًا.
فالزوج الذي يقابل الجفاء بالجفاء يضاعف الجفاء.
والزوجة التي تقابل القسوة بالقسوة تزيد القسوة.
وهكذا يتحول الشر الصغير إلى حالة دائمة داخل البيت.
لذلك لم تقل :
"أوقف شره."
بل قالت:
"وأردد شره بالإنعام عليه."
أي غيّر اتجاه الموجة.
أدخل إلى العلاقة قيمة جديدة لا تشبه الإساءة.
أدخل الرحمة بدل الانتقام.
والوعي بدل رد الفعل.
والحكمة بدل الغضب.
لا تسمح لخطأ الآخر أن يحدد أخلاقك
من أخطر ما يحدث في الصراع الزوجي أن يبدأ الإنسان بفقدان نفسه.
فيتحول تدريجيًا إلى نسخة من السلوك الذي يشتكي منه.
فيصبح القاسي أكثر قسوة.
والجارح أكثر جرحًا.
والمهمل أكثر إهمالًا.
وكأن الطرف الآخر أصبح هو من يحدد أخلاقه.
أما النضج الحقيقي فهو أن تقول:
"لن أجعل خطأ شريك حياتي يقرر نوع الإنسان الذي سأكونه."
العربية
شموخ رجل retweetledi
شموخ رجل retweetledi
شموخ رجل retweetledi
شموخ رجل retweetledi
شموخ رجل retweetledi




















