(shadeen) retweetledi

اكتشف العلماء ومنهم البروفيسور مارتن سيليجمان، أن بعض الناس لديهم ميل سلبي لتفسير تصرفات الآخرين بطريقة عدائية، رغم عدم وجود دليل على ذلك، وأنها عادة ذهنية، أي أنهم اعتادوا ذلك، ولو نظرت في حياتهم لوجدتها أقل سعادة وأكثر قتامة.
كم مرة أخطأ عليك شخص في قيادة السيارة وأحسنت الظن به؟ لعله جاهل، لديه ضغوط، مريض، فتركته.
وكم مرة لاحقته أو شتمته أو صرخت عليه أو على الأقل أسأت فيه الظن وحكمت عليه بالسوء؟.
كما تفكر تكون مشاعرك؟
#اسامه_الجامع
العربية














