خالد

18.8K posts

خالد banner
خالد

خالد

@khaled119_

เข้าร่วม Ocak 2015
140 กำลังติดตาม112 ผู้ติดตาม
خالد
خالد@khaled119_·
@Shouwdii الناس يوم تقول ما يهم يتصورون موظف صار له مدة في عمله، ويقولون هذا الموظف محد بيسأله كم كان معدلك، ويقيس على هذا المثال. لكن حديث التخرج سلاحه الوحيد هو معدله، هذي حرفياً الطريقة الوحيدة لفرز ٢٠٠سي في وأكثر. للأسف نسبة كبيرة من الي يقولون ان المعدل غير مهم تكون معدلاتهم منخفضة.
العربية
3
1
50
7K
خالد
خالد@khaled119_·
@Lady_R111 @dradam التوافقية العالية خليك حذرة بخصوصها. التوافقية العالية تخلي كلمة لا صعبة عندك، بالتاي تعتبرين الشخص المثالي للإستغلال من الآخرين، على سبيل المثال في الحياة اليومية وبيئة العمل. الإنفتاح على التجارب العالي، كبداية تحتاجين توظيفه بهواية تساعد على تشكيل هذا الإبداع بصورة أوضح.
العربية
0
0
1
141
Riri
Riri@Lady_R111·
@dradam High openness Low- mid range consciousness Mid range extroversion High agreeableness Mid range neuroticism
English
3
0
1
1.5K
خالد
خالد@khaled119_·
@Salateen11 من الطبيعي أن يسعى للإنفصال الشخص الذي يشعر بأن شريكه لا يفهمه. المشكلة برأيي هي عدم وجود تواصل حي وفعال. الزوج لا يعرف زوجته بقدر ما تعرفها احد صديقاتها في العمل، والعكس صحيح. بالتالي عدم معرفة الاخر تؤدي الى إرتكاب اخطاء قد يراها الاخر اكثر من كافية ليطلب الإنفصال.
العربية
0
0
10
3.5K
هند الشريم
هند الشريم@Salateen11·
اغلب العلاقات الانسانية التي تنتهي، يشعر فيها اللذين على وشك الانفصال ان لا أحد يفهم لغته! و فئة كبيره منهم ينطبق عليهم القول : ماعاد فيني حيل اشرح له روحي! ينطبق عليهم الاقتباس التالي: "اليوم سمعتُ كَلامًا يُثلج الصدر، ليَقيني فعلاً بحقيقته المُطلقة "أتمنى أن تجد من يفهم لُغتك، لكي لا تُترجم روحك لأحد" وهذا ما ذَكّرني بقول الرومي: "الرُّوح التي فيها شيءٌ من روحِك، تعرفُ كيفَ تخاطبكَ بِلا كلمات." تختلف الثقافات وطرق التعبير، لكن التجربة الإنسانية واحدة."
العربية
10
50
344
52.7K
خالد
خالد@khaled119_·
@LithiumxDiet صحيح، النساء في فترة الإباضة ترى الذكر الذي لديه ملامح وعلامات تدل على الرجولة، أكثر جاذبية. على عكس عندما تكون خارج وبعيدة عن هذه الفترة. حبوب منع الحمل تمنع النساء من دخول هذه المرحلة. لذا نظرياً حبوب منع الحمل جعلت النساء يفضلون الذكور الأقل رجولة.
العربية
0
0
4
4.2K
خالد
خالد@khaled119_·
@518_ij @Count97y @Fahad_Y2 يعتمد على ماذا تقصد بالتحديد عندما تقول الشهادة وحدها لا تكفي؟ اذا كنت في العبارة السابقة تقصد لا تكفي لكي تحصل على وظيفة، نستطيع القول ان الطب اقل النسب من هذه الناحية، رغم انه لا يزال يمتلك بعض الخريجين الغير قادرين على تجاوز الإختبارات التي تؤهلهم للممارسة العيادية.
العربية
1
0
0
322
فهد الكستبان
فهد الكستبان@Fahad_Y2·
قبل عدة سنوات أذكر دخلت مقابلة وسألني الشخص : ليش اخترت تخصصك ( الجامعي ) ..؟ هذا كيف ترد عليه وتقنعه وش هدفه من السؤال.. للآن يطري على بالي هالسؤال وودي أعرف هدف الشخص لمن سأل .!
العربية
67
13
159
271.3K
خالد
خالد@khaled119_·
@Count97y @Fahad_Y2 شخصياً لا افضل كلمة عادي. لأن كل تخصص له علمائه ومفكرينه، الذين قضوا سنوات في المساهمة بتطويره عن طريق الأبحاث العلمية. ولكن اتفق مع فكرة ان هناك أشخاص، كان هدفهم الرئيسي من دخول الجامعة، هو الحصول على وثيقة أكاديمية فقط. بغض النظر عن المعدل، التخصص، المعرفة.
العربية
1
0
0
652
ن
ن@Count97y·
@khaled119_ @Fahad_Y2 اللاطامحيين اختارو تخصص عادي فقط لإنهاء الجامعة والحصول على تذكرة البكالوريوس.
العربية
1
0
0
716
وافي بن عبدالله
مدينة الرياض هي الأعلى سعودياً في نسبة الإصابة بالاكتئاب، بحسب مؤشر (لبيه) للصحة النفسية، والذي شمل مليونين ونصف شخص.
وافي بن عبدالله tweet media
العربية
568
229
1K
2.2M
خالد
خالد@khaled119_·
@F_abueyad العفو، من دواعي سروري.😇 آمين.
العربية
0
0
0
99
..
..@F_abueyad·
@khaled119_ أهلا بالمتخصصين 😊 شكرا للإفادة، عمقت المعلومة عندي بذكرك للأسباب وغيرها. الله يتمم علينا جميعا الصحة والعافية.
العربية
1
0
0
120
خالد
خالد@khaled119_·
النساء اكثر إصابة بالقلق، الإكتئاب، إضطرابات المزاج. الأسباب متعددة منها بيولوجية، الإناث اضعف جسدياً من الرجال لذا هم مطالبين بالقلق بطبيعة الحال، بخصوص امور مثل الأمان والحيطة. النساء هم بالغالب من يتولى الرعاية بالطفل حديث الولادة، لذلك وبشكل غريزي يملكون خاصية الحماية ومراقبة المحيط والأحداث على الدوام. تستطيع رؤية كيف من الممكن لهذه الأحداث ان تساهم وبشكل كبير في تشكيل إضطرابات الإكتئاب والقلق. لا سيما عند إضافة عوامل إجتماعية، إقتصادية مثل التنمر او الحالة المادية الصعبة.
العربية
1
0
0
235
..
..@F_abueyad·
@khaled119_ @Eyaaaad الاكتئاب أصلا في العموم أقرب لجنس النساء من الرجال، وهذا معروف حتى عالميا وفي تخصص الصحة النفسية، ربما للعاطفة الموجودة في الإناث. وأظن القلق أقرب للرجال من الإناث، لكن هذي ماني متأكد منها.
العربية
2
0
0
318
خالد
خالد@khaled119_·
فقط للتوضيح، النسب تتحدث عن مستخدمين التطبيق، وليس عن عينة عشوائية من سكان الرياض. يوجد فرق كبير بين الإثنين، مستخدمين التطبيق هم مراجعين هدفهم الأساسي من التسجيل في التطبيق، البحث عن علاج نفسي. بالتالي ليس من المستغرب إرتفاع نسب الإكتئاب، القلق. لأن العينة من مراجعين العيادة.
العربية
0
0
1
6.7K
خالد
خالد@khaled119_·
معرفة الهدف من السؤال ثم إعطاء إجابة تخدم هذا الهدف، سيسهل الأمر كثيرا. "ليش بتطلع من وظيفتك" هذا السؤال يتحقق من نضج العميل، إعطاء إجابة مثل: خرجت بسبب ضغوط العمل. هذا سيعطي طابع عدم الجدية والنضج من طرف المترشح. "ليش حاب تنتقل لنا" هذا السؤال يتحقق من جدية المترشح، إعطاء اجابة مثل: بسبب ان سلم الرواتب لديكم مرتفع. هذا أيضاً سيعطي إنطباع غير جيد عن المتقدم.
العربية
1
0
6
13K
فهد الكستبان
فهد الكستبان@Fahad_Y2·
سؤال ( بالمقابلات الشخصية ): ليش بتطلع من وظيفتك ؟ ليش حاب تنتقل لنا ؟ 🤦‍♂️ كيف تطلع باقل الاضرار من هالسؤالين ؟
العربية
144
82
1.5K
1.1M
خالد
خالد@khaled119_·
@Sarah_Early_Ed كما قال فرويد، "الام الصالحة تفشل بالضرورة" كإشارة لوجوب تخلي الأم عن أدوارها عندما يصبح الابن قادر على الإستقلال. أدوار الحماية المفرطة بالتحديد. خاصة عندما تصبح الام في وضع، تبدأ فيه ممارساتها لحماية الابن، تمنعه من إتخاذ قرارات مهمة في تطوير ذاته، شخصيته، مسيرته المهنية.
العربية
1
1
13
3.5K
سارة بنت عمر السبتي العبدالكريم
بأقول شي من قناعاتي الشخصية مستمدة من تعاليم ديننا والمنظومة الأسرية الربانية قد توافقوني أو تختلفون لكن يظل رأي شخصي كأم، ما أتمنى أبدا ابدا ابدا إن عيالي يمرون بصعاب في حياتهم أتمنى لهم التوفيق والنجاح في كل أمورهم "لكن" بنظري فيه فرق بين البنت والولد لا أريد لكلاهما أن يشقوا
العربية
14
13
81
47.2K
خالد
خالد@khaled119_·
@mhmmdalmutairi الشخصيات عند البلوغ قد وصلت بالفعل الى مرحلة مستقرة نسبياً. ولا يوجد اي دليل علمي يشير الى حصول القبول او التوافق بسبب الزواج المبكر. يوجد إخوة في نفس المنزل يعيشون في حالة عدم توافق ونزاعات دائمة، رغم انهم نشئوا في وعاشوا في نفس المكان. فضلاً عن الزواج، الذي يعتبر اكثر تعقيداً.
العربية
3
0
21
4.1K
محمد المطيري
محمد المطيري@mhmmdalmutairi·
@khaled119_ وانا اتكلم عن زواج حديث البلوغ بحديثة البلوغ بحيث تتشكل شخصياتهم على بعض وهذا ادعى لحصول القبول والتوافق وتشكل العقد والتعلقات بسبب طول المدة التي تفصل البلوغ عن الزواج والتي يحصل فيها الكثير من الشعور بالحاجة للارتباط ولا ارتباط
العربية
3
1
6
26.8K
محمد المطيري
محمد المطيري@mhmmdalmutairi·
أنا مؤمن أن كل ذكر يصلح لكل انثى لو حصل الزواج في وقته المناسب عند البلوغ اللي مخلي الزواج هالايام يتعقد هو تأخيره عن وقته الصحيح وتشبع الطرفين بالكثير من العقد النفسية والعاطفية والتشوهات الشهوانية لمّا يتزوجون متاخر في منتصف العشرينات أو أواخرها
العربية
98
76
380
1M
خالد
خالد@khaled119_·
@A_AlFai9al الكثير منهم يتعامل بهذه العقلية. يستغل حقيقة معرفته بحاجتك للوظيفة بحكم قدومك من مثل هذه الحسابات. ثم يقدم عرض وظيفي رديء ينتهز فيه موقفك السيئ. المضحك ان كمية سوء العرض الوظيفي يجعل حتى اكثر الأشخاص حاجة، يرفض الرضوخ لمثل هذا الجشع والإستغلال ويفضل إستكمال رحلة البحث عن عمل.
العربية
1
0
16
28K
خالد
خالد@khaled119_·
@dark2mass اذا كان الشخص قادر على ان يضحي باللذة اللحظية، مقابل عائد اكبر في المستقبل. وهذا الفرق بين البالغين والأطفال. الأطفال لا يستطيعون التفكير خارج اللحظة الحالية. لذا اذا كنت تتبع طريق اللذة الفورية، يجب أن يكون تغيير هذا المبدأ، على قائمة أهدافك العاجلة.
العربية
2
2
16
1.7K
آين | الصلابة الذهنية
سؤال صعب ايش يخليك تقول عن شخص إنه واعي و ايش يخليك تقول عنه غير واعي ؟
العربية
104
24
208
102.5K