خالد
18.8K posts


@Shouwdii الناس يوم تقول ما يهم يتصورون موظف صار له مدة في عمله، ويقولون هذا الموظف محد بيسأله كم كان معدلك، ويقيس على هذا المثال.
لكن حديث التخرج سلاحه الوحيد هو معدله، هذي حرفياً الطريقة الوحيدة لفرز ٢٠٠سي في وأكثر.
للأسف نسبة كبيرة من الي يقولون ان المعدل غير مهم تكون معدلاتهم منخفضة.
العربية

@Lady_R111 @dradam التوافقية العالية خليك حذرة بخصوصها.
التوافقية العالية تخلي كلمة لا صعبة عندك، بالتاي تعتبرين الشخص المثالي للإستغلال من الآخرين، على سبيل المثال في الحياة اليومية وبيئة العمل.
الإنفتاح على التجارب العالي، كبداية تحتاجين توظيفه بهواية تساعد على تشكيل هذا الإبداع بصورة أوضح.
العربية

@Salateen11 من الطبيعي أن يسعى للإنفصال الشخص الذي يشعر بأن شريكه لا يفهمه.
المشكلة برأيي هي عدم وجود تواصل حي وفعال.
الزوج لا يعرف زوجته بقدر ما تعرفها احد صديقاتها في العمل، والعكس صحيح.
بالتالي عدم معرفة الاخر تؤدي الى إرتكاب اخطاء قد يراها الاخر اكثر من كافية ليطلب الإنفصال.
العربية

اغلب العلاقات الانسانية التي تنتهي، يشعر فيها اللذين على وشك الانفصال ان لا أحد يفهم لغته!
و فئة كبيره منهم ينطبق عليهم القول : ماعاد فيني حيل اشرح له روحي!
ينطبق عليهم الاقتباس التالي:
"اليوم سمعتُ كَلامًا يُثلج الصدر، ليَقيني فعلاً بحقيقته المُطلقة "أتمنى أن تجد من يفهم لُغتك، لكي لا تُترجم روحك لأحد" وهذا ما ذَكّرني بقول الرومي: "الرُّوح التي فيها شيءٌ من روحِك، تعرفُ كيفَ تخاطبكَ بِلا كلمات." تختلف الثقافات وطرق التعبير، لكن التجربة الإنسانية واحدة."
العربية

@LithiumxDiet صحيح،
النساء في فترة الإباضة ترى الذكر الذي لديه ملامح وعلامات تدل على الرجولة، أكثر جاذبية.
على عكس عندما تكون خارج وبعيدة عن هذه الفترة.
حبوب منع الحمل تمنع النساء من دخول هذه المرحلة.
لذا نظرياً حبوب منع الحمل جعلت النساء يفضلون الذكور الأقل رجولة.
العربية

@518_ij @Count97y @Fahad_Y2 يعتمد على ماذا تقصد بالتحديد عندما تقول الشهادة وحدها لا تكفي؟
اذا كنت في العبارة السابقة تقصد لا تكفي لكي تحصل على وظيفة،
نستطيع القول ان الطب اقل النسب من هذه الناحية، رغم انه لا يزال يمتلك بعض الخريجين الغير قادرين على تجاوز الإختبارات التي تؤهلهم للممارسة العيادية.
العربية

@khaled119_ @Fahad_Y2 اللاطامحيين اختارو تخصص عادي فقط لإنهاء الجامعة والحصول على تذكرة البكالوريوس.
العربية

@khaled119_ أهلا بالمتخصصين 😊
شكرا للإفادة، عمقت المعلومة عندي بذكرك للأسباب وغيرها.
الله يتمم علينا جميعا الصحة والعافية.
العربية

النساء اكثر إصابة بالقلق، الإكتئاب، إضطرابات المزاج.
الأسباب متعددة منها بيولوجية،
الإناث اضعف جسدياً من الرجال لذا هم مطالبين بالقلق بطبيعة الحال،
بخصوص امور مثل الأمان والحيطة.
النساء هم بالغالب من يتولى الرعاية بالطفل حديث الولادة، لذلك وبشكل غريزي يملكون خاصية الحماية ومراقبة المحيط والأحداث على الدوام.
تستطيع رؤية كيف من الممكن لهذه الأحداث ان تساهم وبشكل كبير في تشكيل إضطرابات الإكتئاب والقلق.
لا سيما عند إضافة عوامل إجتماعية، إقتصادية مثل التنمر او الحالة المادية الصعبة.
العربية

@khaled119_ @Eyaaaad الاكتئاب أصلا في العموم أقرب لجنس النساء من الرجال، وهذا معروف حتى عالميا وفي تخصص الصحة النفسية، ربما للعاطفة الموجودة في الإناث.
وأظن القلق أقرب للرجال من الإناث، لكن هذي ماني متأكد منها.
العربية

معرفة الهدف من السؤال ثم إعطاء إجابة تخدم هذا الهدف، سيسهل الأمر كثيرا.
"ليش بتطلع من وظيفتك"
هذا السؤال يتحقق من نضج العميل، إعطاء إجابة مثل: خرجت بسبب ضغوط العمل.
هذا سيعطي طابع عدم الجدية والنضج من طرف المترشح.
"ليش حاب تنتقل لنا"
هذا السؤال يتحقق من جدية المترشح، إعطاء اجابة مثل: بسبب ان سلم الرواتب لديكم مرتفع.
هذا أيضاً سيعطي إنطباع غير جيد عن المتقدم.
العربية

@Sarah_Early_Ed كما قال فرويد،
"الام الصالحة تفشل بالضرورة"
كإشارة لوجوب تخلي الأم عن أدوارها عندما يصبح الابن قادر على الإستقلال.
أدوار الحماية المفرطة بالتحديد.
خاصة عندما تصبح الام في وضع، تبدأ فيه ممارساتها لحماية الابن،
تمنعه من إتخاذ قرارات مهمة في تطوير ذاته، شخصيته، مسيرته المهنية.
العربية

@mhmmdalmutairi الشخصيات عند البلوغ قد وصلت بالفعل الى مرحلة مستقرة نسبياً.
ولا يوجد اي دليل علمي يشير الى حصول القبول او التوافق بسبب الزواج المبكر.
يوجد إخوة في نفس المنزل يعيشون في حالة عدم توافق ونزاعات دائمة، رغم انهم نشئوا في وعاشوا في نفس المكان.
فضلاً عن الزواج، الذي يعتبر اكثر تعقيداً.
العربية

@khaled119_ وانا اتكلم عن زواج حديث البلوغ بحديثة البلوغ بحيث تتشكل شخصياتهم على بعض وهذا ادعى لحصول القبول والتوافق
وتشكل العقد والتعلقات بسبب طول المدة التي تفصل البلوغ عن الزواج والتي يحصل فيها الكثير من الشعور بالحاجة للارتباط ولا ارتباط
العربية

@A_AlFai9al الكثير منهم يتعامل بهذه العقلية.
يستغل حقيقة معرفته بحاجتك للوظيفة بحكم قدومك من مثل هذه الحسابات.
ثم يقدم عرض وظيفي رديء ينتهز فيه موقفك السيئ.
المضحك ان كمية سوء العرض الوظيفي يجعل حتى اكثر الأشخاص حاجة،
يرفض الرضوخ لمثل هذا الجشع والإستغلال ويفضل إستكمال رحلة البحث عن عمل.
العربية

@dark2mass اذا كان الشخص قادر على ان يضحي باللذة اللحظية، مقابل عائد اكبر في المستقبل.
وهذا الفرق بين البالغين والأطفال.
الأطفال لا يستطيعون التفكير خارج اللحظة الحالية.
لذا اذا كنت تتبع طريق اللذة الفورية، يجب أن يكون تغيير هذا المبدأ، على قائمة أهدافك العاجلة.
العربية








